اكثر من 16 مشروع مربح في منطقة شعبية عن تجربة

0

مشروع مربح في منطقة شعبية أو ريفية ويجلب لك الكثير من المال ويمكنك البدء به برأس مال صغير وسنذكر 16 فكرة مختلفة لمشاريع مربحة في المناطق الريفية لأن طبيعة المناطق الريفية تختلف عن المدن لانه في المدينة يتطللب منك فتح مشروع مربح الكثير من المال ووالرخص والكثير من الاوراق القانونية والتي تستوجب الدفع وكل يوم يأتي أليك الكثير من موظفين التموين والبلديات.

 

مشروع مربح
مشروع مربح في الريف

مشروع مربح في منطقة شعبية

وهنالك 16 مشروع مربح في منطقة شعبية يمكنك البدء بأي منها بمبلغ بسيط لا يتعدى 500 دولار وهذا المبلغ عتبر بسيط والمشاريع هي كالتالي:

 

 1- محل دجاج

ويعتبر مشروع محل الدجاج من أفض المشاريع التي تعطي ارباح يومية تصل في بعض الايام لأكثر من 100 دولار فأول النهار تجلب الفراخ وتبيعها للناس وتحصل على الارباح ورأس المال وهذا مايميز هذا المشروع ويبقى باستطاعتك تربية الدجاج بنفسك والربح أكثر.

2- محل الارانب

ويعتبر مشروع محل الارانب من المشاريع  التي لا تتطلب رأس مال كبير ولا تتطلب خبرة في البيع فيمكنك الربح من الارانب الكبيرة والصغيرة وفي السوق يمكنك بيع اي نوع من الارانب إن كانا بلدية او أجنبية أو مهجنة ويمكنك فتح محل لبيع الارانب للاكل وان كنت أنت من قام في تربية الارانب فيكن المربح كله لك.

3- مطعم فول وفلافل

ومشروع المطعم الشعبي الذي يبيع الفلافل والفول والحمص والمسبحة والفتات من افضل المشاريع الاستثمارية التي تحصل على ارباح بشكل يومي من خلالها وفي اغلب الاحيان تغلق المطاعم ابوابها الساعه 12 ظهراً لأنها تختص بالاطعمة الصباحية التي تأكل على وجبة الافطار.

4- بسطة ساندويش

ويمكنك فتح بسطة سندويش  أو عربة أمام مركز حكومي او امام المدارس الحكومية ويباع خلالها الكثير من السندويش وهي مربحة ويمكنك عمل ساندويش بيض او جبنة او فلافل او بطاطا مقلية او مرتديلا ولبنة وأرباجها جيدة وتستطيع معرفة مربحك بشكلن يومي.

 

مشروعات مربحة
مشاريع ريفية , مشروع

5- طابعة اوراق

والطابعة المختصة بالاوراق مربحة لصاحبها فكل ورقة ثمنها 1 سنت وتقوم بتصوير هوية شخصية او أي شيء تريد لتحصل على 10 سنت وهذا شيئ مربح إذا ما كنت تضع  الطابعة أمام الاحوال المدنية فرضاً او أمام الدوائر الحكومية التي تطلب صور أوراق من المواطنين ولا ننسى ان سعر الطابعة يبدأ من 20 دولار ويصل إلى 1000 دولار وأكثر مع مراعاة الجودةى والاختلاف في الدقة واللون.

 

6- غسلة سيارات

وتعد مشروع مغسلة السيارت المختصة بغسيل السيارات مربحة بحيث يمكنك استثمار المغسلة بكثير من الاشياء مثل تنظيف السيارة من الداخل وتشحيمها وتغيير الزيت الخاص بالمحرك ويمكنك استئجار شخص محترف في تزيين السيارات وتفييمها وهو يقوم بأعماله ضمن المغسلة ويأخذ حصة من الارباح ويعطيك الباقي او أنت تحاسب وتعطيه اجر مياومة.

 

7- محل عصير

ويعد مشروع  محل العصير من افضل المشروعات في فصل الصيف بالنسبة للمشروبات الباردة والتي تربح نسب كبيرة فتكلفة انتاج كوب العصير الصناعي 5 سنتىويباع  بربع دولار مع التأكيد على ضرورة فتح المحل بمنطقة مكتظة مثل امام مدرسة أو وسط سوق شعبي, وفي فصل الشتاء يمكنك الربح أيضا من انتاج عصير فرش من الفواكه الطازجة مثل البرتقال والكوكتيل وحليب وموز وقم بوضع بسكويت ضمن المحل فهو جيد الربح.

 

8- تربية الابقار

ومشروع تربية الابقار في المناطق الريفية من اثرى المشاريع التي تعطي ناتج مرتين في اليوم فيكفي ان تشتري بقرة حلوب من مربي بقر او من مزرعة موثوقة من الحكومة او من الناس وتبدا بتربيتها وإطعامها والاهتمام بها من كلى الحالات وتبدأ ببيع الحليب مرتين يومياً, وفي حال اتى وقت حملها تقم بتلقيحها عن طريق طبيب بيطري وفي حال ولدت البقرة تربح ثمن العجل بعد تربيته لمرحلة الفطام وبعض الناس تبيعه حال الولادة لمكسب الحليب.

 

9- صالون نسائي

ويعتبر مشروع صالون نسائي في الريف من اربح المشروعات, وتثق النساء بالدخول لصالون النساء في المناطق الشعبية كونه مستور عن الانظار ويوجد فيه محافظة أكثر من صالونات المدن واهم الكيزات انها قريبة من البيوت والبنات اللواتي يعملن في الصالون من نفس المنطقة والاسعار في هذه الصالونات بسيطة بعكس المدن, والتكلفة بسيطة اثناء الفتح ولا تحتاج للكثير من المال فانت بحاجة معدات بسيطة ومن كل اداة قطعة واحدة.

 

 

10- تربية النحل

والبدء بمشروع مربح مثل تربية النحل في الارياف يعتمد على الوقت فقط فيمكنك خلال سنتين بناء خلايا نحل قوية لديك ويعتمد ربحك على ببع العسل او بيع الخلايا الجديدة ( الطرود ) ومن المعروف ان سعر العسل غالي وسعر خلية النحل غالي أي يمكنك البدء بثلاث خلايا نحل كتجربة واذا نجحت معك زد العدد واذا لم تنجح بع الخلايا ولا تخسر بها شيء.

 

 

11- محل عطارة وتوابل

ويعد محل العطارة والتوابل من أشعل المحلات التي عليها طلب كبير ضمن الريف ويعتمد الكثير من الاهالي في المناطق الريفية في علاج أبنائهم وانفسهم على الاعشاب والزيوت والتي يعتبرونها آمنة بالنسبة لهم وهذه عادة الأجداد والتوابل مربحة في البيع بحيث تقوم بتطبيق البهارات على يدك وتاتي بالبهارات غير مطحونة وتقم بطحنها وخلطها وبيعها للناس هي والاعشاب.

12- مشروع دليفري

ويمكنك البدء بمشروع ديلفري إذا كان لديك سيارة او دراجة كهربائية او هوائية او نارية وتذهب إلى المطاعم والمحال التي تعرف انها توصل الطعام والاغراض للبيوت وقم بالربط معهم وتاخذ عى كل توصيلة اجرتك وهذه الطرق منتشرة ومربحة بالنسبة للشباب ولا تحتاج للجهد.

 

13- معرض مفروشات

والربح من خلال فتح معرض للمفروشات في البدات يعتبر ممتاز وهو مطلوب بلاخص اذا حصلت على ثقة الناس ويجب مواكبة التطورات ومحاولة اختيار موديلات عصرية واحترافية وقم بعمل صفحة على فيس بوك وابدأ بنشر كل بيت تفرشه بعد اخذ اذن صاحب البيت وهذا كفيل بجلب الزبائن لك واذا لزم الامر قم بترويج الصفحة بالقليل من المال.

 

14- تربية الحمام

وقد انتشر في الفترة الأخيرة مشاريع تنموية وبالاخص للشباب مثل تربية الحمام في المنازل او في مكان خاص للتربية مثل مزرعة او غيره وهذا المشروع تحصل على مرابحك بشكل قريب ولا تقل المدة عن شهرين ويمكنك بيع صغار الحمام او بيع الحمام الكبير ( الأهالي) في حال الجهوزية والاستعداد للتفريخ.

 

15- تجارة المواد الغذائية وتوزيعها

والمواد الغذائية اكثر صنف مطلوب في الارياف وفي كافة المجتمعات ولا يمكن التخلي عن الاكل والشرب والمواد الغذائية وموزع الجملة اربح واربح وفي هذه الحالة قم بفتح مركز توزيع البضاعة للمحلات الصغيرة او قم باستئجار سيارة وقم بالذهاب للمحلات وسوف يعجب اسعارك اصحاب المحال التجارية وبعدها تصبح تعمل على الهاتف توصيات.

16- محل منظفات

والمنظفات لا يمكن لأي شخص ترك بيته بدون تنظيف وهي مطلوبة بشكل يومي وكل ما عليك بهذه الحالة الذهاب للمعامل التي تنتج المواد الخاص بالتنظيف وقم بشراء كميات منهم وبعدها انت تضعها بمحل وتبيعها بعد وضع مرابح عليها وفي اول فترة اخدم مصلحتك بدون مرابح حتى تكسب الزبائن.

 

17- محل خضار وفواكه

ومن المعروف ان مشروع محل الخضار والفواكه أفضل مشروع مربح في منطقة شعبية، وبالأخص في المملكة العربية السعودية وهذا بسبب كثرة الوافدين من الجنسيات الأخرى, ويمكن البدء بفتح بسطة خضرة او محل بمبلغ متوسط لا يتعدى 5000ريال، ويمكنك الإطلاع على توقعات عن أرباح مشروع محل الخضار والفواكه في السعودية.

 

في اي مشروع تفتحه يجب عليك الصبر حتى تنجح فلا تقنط من رحمة الله وتاكد ان الرزق على رب العباد وماعيك سوى الاجتهاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.