تجربتي في تربية الدجاج | و 3 طرق لنجاح المشروع

0

ويعتبر مشروع تربية الدجاج من افضل المشاريع التي يمكنك البدء بها ببساطة ودون الدخول برأس مال كبير بحيث تجرب نفسك قبل البدء بمشروع كبير ولكن سوف اعطيك 3 قواعد اساسية لنجاح مشروع تربية الدواجن وأولها تامين مكان واسع ودافي وتامين غذاء مناسب للتسمين في حال كنت تريد البدء بمشروع تربية دجاج لاحم والاهتمام بكل نوع غذاء مناسب لمشروع مع تامين رجل قادر على تربية الدجاج والاهتمام بهم كانهم أولاده والارتباط مع طبيب بيطري محترف للإشراف على الفوج بشكل كامل وهو من يأمن الدواء المناسب لكل مرحلة واللقاحات المناسبة.

 

تجربتي في تربية الدجاج
تربية الدجاج تجربتي

تجربتي في تربية الدجاج اللاحم

وتجربتي في تربية الدجاج اللاحم كانت خرافية بحيث بدات بتربية 600 طير دجاج لاحم وكان عمر الكتكوت أيام فذهب واشتريتهم من فقاسة قريبة من بلدي ووضعتهم بغرفة قديمة عندي وهي محكمة لعدم دخول تيار هواء قوي وقمت بتأمين لقاح مباشرة من عند طبيب بيطري وقمت بوضعه مع الماء.

وجلبت علف شركة ممتاز لكسب صحة الصوص وبدأت بعنايتهم بشكل جيد وبعد مرور اسبوع تغير حجم الكتكوت وحركته ونفق من ال600 اثنان وعشرون واحد وهذه نسبة جيدة بالاعتبار وظليت على هذا الحال لمدة 47 يوم حتى أصبح وزن الدجاجة 2 كييلو جرام فقمت بالذهاب إلى بائع الدجاج اللاحم واتفقنا على شراءه كامل الكمية على 4 أيام وهذه كانت تجربة مثالية بالنسبة لي ويتم البحث عن تربية الحمام  وعن تربية القطط .

 

 

تجربتي في تربية الدجاج البلدي

وتجربتي في تربية الدجاج البلدي كانت مميزة بحيث اشتريت من عند صديقي صيصان جاج بلدي عدد 150 وقمت بتزبيط الغرف القديمة التي بجانب بيتي ونظفت الارضية ووضعت بها الصيصان البلدية وذهبت للبيطري وجلبت لهم لقاح الصوص عند تفقيسه ووضعته مع ماء الشرب.

 

وخلال الفترة التي مضت قمت بعنايتهم بشكل جيد واطعامهم وتشريبهم حتى مدة 4 أشهر وأصبحت الصيصان فراخ وبدات اميز الديك من الدجاجة البياضة وخلال فترة بسيطة بدات الديوك باصياح وبدء الدجاج بالبيض فقمت ببيع اكثر الديوك وتركت عدد بسيط بين الدجاج للتلقيح وأصبحيت ابيع بيض كل يوم بمبلغ كبير ويصل ثمن البيضة البلدية في منطقتنا بربع دولار.

 

تربية الدجاج البلدي
مشروع تربية الدجاج البلدي

تجربتي في مشروع الدواجن

وتجربتي في مشروع الدواجن ناجح بشكل عام بعد 2 تجربة قمت بها بشكل شخص تحدثت عنها واحدة مع الدجاج البلدي والثانية دجاج لاحم والحمدلله تكللت التجارب الخاصة بي بالنجاح ولكن اختيارك للمربي هو أساس العمل والارتباط مع طبيب بيطري محترف ليتابع الدجاج واختيار نوع العلف كلها أمور مهمة لمشروع تربية الدجاج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.