تجربتي في تربية الحمام | وأفضل 3 انواع حمام للتربية

0

ويعد مشروع تربية الحمام افضل واسهل مشروع من بين مجموعة مشاريع استثمارية بدون رأس مال أو برأس مال قليل للغلية فيمكنك البدء بتربية الحمام في المنزل بميزانية 50 دولار فتقوم بشراء حمام من عند شخص ثقة وتقوم بتطبيق الازواج مع بعضها ومن ثم تقم بعملية فرز أي تضع كل ذكر وأنثى في مكان مخصص لهم مع ترك مكان لوضع الطعام والشراب لهم وهكذا أصبح لديك جوز من الحمام قادر على التكاثر.

 

تربية الحمام تجربتي
مشروع تربية الحمام

تجربتي في تربية الحمام

وتجربتي في تربية الحمام كانت مثالية بحيث اشتريت 20 طير حمام وقمت بتطبيقهم ليكون عندي 10 ازواج جاهزة للتكاثر وذهبت إلى محل بيع الاعلاف وقمت بشراء كمية من اكل الحمام المخصص له وهو عبارة عن خليط من الذرة الصفراء مجروشة والذرة البيضاء والقليل من القمح.

 

وينصح مربين الحمام بإطعام الحمام ذرة بيضاء فقط في فصل الصيف واطعامها الخلطات لفي فصل الشتاء من اج التدفئة ويجب عزل البيوت المخصصة للحمام في فصل الشتاء بأشياء من البلاستك حتى تحميها هي وصغارها او بيضها من الشتاء والبرد القارس, ويبحث الناس في نفس الوقت عن تربية الكلاب وعن تربية القطط.

 

تجربتي مع مشروع  الحمام البلدي 
تجربتي مع مشروع  الحمام البلدي

تجربتي مع مشروع  الحمام البلدي

وتجربتي مع مشروع الحمام البلدي كانت ثرية بحيث حصلت على 200 دولار خلال 43 يوم بعد ان بدات برتبية حمام بلدي رخيص الثمن وهو يباع من اجل اكل لحمه والحمدلله بدا الحمام في البيض وبعد اسبوعين تقريباً فقس البيض وأصبح الذكر والانثى بإطعام الصغار وبعد 20 يوم بدات بسحب صغار الحمام( الزغاليل) وبيعها في السوق وفي المناطق المجاورة لبيتي.

 

ويعود سبب رغبة الناس لشراء الحمام البلدي للاكل بسبب غناه بالمواد الضرورية لجسم الانسان ويوصف الحمام لمن يعاني من ضعف الدم وللنساء في حال الولادة وللمرضى بعد  العمليات الجراحية.

 

 

مين جرب تربية الحمام

وهتالك الكثير من المجربين لمشروع تربية الحمام في المنزل او في مكان مخصص له في حال كنت تريد تربية كميات كبيرة منه ولكن وجبت التنبيه لوجود أمراض كثيرة تهاجم الحمام مثل السلملونيا التي تسبب الاسهال ثم الموت.

 

ويجب متابعة الحالة الصحة للحمام فعند الاصابة بالرشح قم بعزل الطائر حتى يشفى خيرا من تركه يقوم بعدوى لجميع طيورك فتخسر الطيور ونؤكد على ضرورة تفقد الطعام والشراب عند الطيور لانهم امانة والعلم عند الله لك اجر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.