كيف اتعامل مع شخص مستفز | وأفضل 5 طرق مجربة

0

كيف اتعامل مع شخص مستفز ، تعرف على الشخصية المستفزة، كيفية التعامل مع الشخص المستفز، هل من يستفزك يحبك، كيفف تتعامل مع شخص يستفزك.

كيف اتعامل مع شخص مستفز
كيف اتعامل مع شخص مستفز

كيف اتعامل مع شخص مستفز

 

اتعامل مع شخص مستفز بأكثر من طريقة أهمها أن لا أشعره بأن استفزازه لي قد تم بالفعل، التعامل مع الشخص المستفز يرفع الضغط.

من صفات الشخثص المستفز أنه في أغلب الأحيان بارد الشعور والإحساس، وهذا ما لا ينطبق على الطرف المقابل الذي يكره الاستفزاز.

عليك ان تتعامل مع الشخصية المستفزة بحذر ، ولكن ليس بالخوف منه، لأن أي شخص متسفز إن علم أنك تخافه سيزداد استفزازه لك.

الحذر من الشخصيات المستفزة فب التعامل هو أن تحرص على أن تحرجه فوراً، المستفز شخص لن يرحمك إن تمكن منك، فعليك دون تفكير أن تحرجه وتض له الحد المباشر وهذا أول جزء من ااجابة على سؤال كيف اتعامل مع شخص مستفز .

 

 

تعريف الشخصية المستفزة

 

الشخصية المستفزة هي من الشخصيات التي تنمي راحتها النفسية باستفزاز مشاعر الآخرين دون أي مراعاة لهم، هو يعلم أنه شخص مستفز ولا يبالي.

كيف اتعامل مع شخص مستفز.

يكون الاستفزاز دوما من خلال كلمة أو نظرة أو كومنت على الفيس بوك، أو حتى بالاستفزاز من خلال تعليق بالإيموجي، يعتبر الاستفزاز تلاعب نفسي.

يقوم باحراجك دوماً، ويقى يستفز بمشاعرك إلى أن تنفجر وبالنهاية تجده أول من يلومك، أو عندما تغضب من استفزاز هذا الشخص يبدأ بالضحك عليك.

الشخصية المستفزة تحاول دوما أن تختبرك في أول لقاء باستفزاز خفيف ليعلم مدى تحملك، ومن ثم يبدأ مرة واحدة في كل مقابلة معك بالإكثار من الاستفزاز.

أي انسان مستفز لا يراعي مشاعر الناس، هو يعشق المضايقات ولا يكترث إلى أين يصل موضوع الاستفزاز، شخص لا يبالي بك من الأساس.

فإن كنت من الأشخاص الخجولين أو ممن يتسامح كثيراً فأنت ستكون ضحايا الأمراض النفسية في الاستفزاز، وستضع على جدول أعمالهم في أي موعد بينكما, وهل عرفت كيف اتعامل مع شخص مستفز .

 

 

كيفية التعامل مع الشخص المستفز
كيفية التعامل مع الشخص المستفز

كيفية التعامل مع الشخص المستفز

 

إن كان الاستفزاز من الأهل ومن الأقرباء من الدرجة الأولى عليك أن التعامل مع الشخص المستفز بشكل مرن ولا تقف لهم على الكلمة، وأخبرهم بهدوء أنك تكره الاستفزاز.
أما الاستفزاز الذي تواجهه في العمل أو مع الأصدقاء تتعامل معه بحذر من أجل أن لا تخسر أحد منهم، في بعض الحالات نصمت في التعامل مع الصديق المستفز.
الشخص المستفز بالعمل اتعامل معه بثلاث نقاط أولها أن آخذ وقتي ومن ثم أفكر ومن ثم أقوم بالرد المناسب للموقف.
أما في الحالات العامة في التعامل مع أي شخص مستفز يجب أن اضع حد فوري لهؤلاء مهما كان الشخص مستفز، كرامتك واحترامك لذاتك خط أحمر.
احترامي لمشاعري ولذاتي هي من الخطوط الحمراء التي لا تسمخ بها لأي شخص أن يستفزها خصوصا المستفزين الغرباء، الذين لا نعرفهم, هل عرفتي كيف اتعامل مع شخص مستفز .

 

 

كيف توقف الشخص المستفز
كيف توقف الشخص المستفز

كيف توقف الشخص المستفز

 

يجب أن كن لديك نظرة حادة تعني بأنك غير راضي هذا الاستفزاز وأنت رأسك مرفوع.

لغة الجسد الخاصة بك لا يجب أن يكون بها رضى لهذا الشخص المستفز وكيفية التعامل مع أي شخص مستفز في حياتنا.

يقول خبراء التواصل في حالة السلام على شخص مستفز وأنت تعرف أنه من المستفزين اجعل يدك هي العليا وقف منصب الظهر واثق من نفسك.

اتعامل مع الشخص المستفز واتصرف وأضع له حد مناسب، فالمستفز لدي نقص يريد أن يضعه بك أنت ليشعر بالرحاة ويتركك تتألم ويغادر.

اسئلة يطرحها الآخرون وأنتي هل عرفتي كيف اتعامل مع شخص مستفز .

هل تتعرض للبكاء حين أن يستفزك شخص؟

في كنت تتعرض للبكاء حين ان يستفزك شخص فأنت إنسان حساس عليك أن تأخذ وقت أكبر مع نفسكك وتتدرب على كيفية التعامل في مواقف الاستفزاز، يوجد دروس كثيرة للتغلب على الشخص المستفز والتعامل به في اليوتيوب كذلك.

ايهما اكثر استفزاز الرجل أو المرأة؟

جواب السؤال هو بالطبع المرأة وهذا لا يعيبها ولكن المرأة لديها مساحة أكبر من الرجف في هذه الحالة، سؤال مهم سألنا عنه وهو ايهما اكثر استفزاز بالعادة الرجل أو المرأة، السيدات لديهم اسلوب استفزازي بطبيعة الحال لأنهم يتعرضون للمقارنات بشكل كبير.

ماذا يريد الشخص المستفز؟

يريد الشخص المستفز أن يظهر مكان من الضعف في شخصيتك سواء أمام نفسك وأمام الآخرين ليقوم في احراجك، يخرجك من منطقة شعورك لتتصرف بشكل غير طبيعي ، وهذا عائد لأن الشخص المستفز ليس لديه ثقة بالنفس، أو أنه تعرض للكثير من الاستفزاز في حياته.

كل شخص مستفز هو تعرض لتجربة يريد أن يعكسها على المجتمع أو المحيطين ومن ثم يطبقها على الآخرين ويعتبر في علم النفس أحيانا شخص نرجسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.