فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة | و4 طرق مختصرة

0

يرغب العديد من الناس في معرفة طريقة فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة . ومعرفة جميع الوثائق والمستندات والرسوم والشروط المطلوبة. مثل السن القانونية لفتح حساب ورسوم وعمولات فتح الحساب، وغيرها من الأمور الهامة والضرورية. لذا سنشرح في مقالنا هذا عن طريقة فتح حساب في البنك الأهلي السعودي خطوة بخطوة مع شروط فتح الحساب وميزات الحساب المصرفي في البنك الأهلي.

فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة
فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة

 

فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة

 

يعتبر البنك الأهلي السعودي أكبر بنك في المملكة العربية السعودية وأول بنك سعودي فيها. ويمتلك فروعاً عديدة في جميع أنحاء المملكة. ويوفر كافة الخدمات المصرفية والمالية لعملائه مع خصومات كبيرة على العمولات وميزات عديدة أخرى.
في الواقع لقد نشأ البنك الأهلي السعودي في البداية نتاجاً للاندماج الذي حصل بين مجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري. حيث تم الإعلان عن إتمام عملية الاندماج هذا العام في أول شهر نيسان. وتم الإعلان عن الاسم الرسمي للبنك وهو البنك الأهلي السعودي الذي اتخذ من العاصمة الرياض مقراً رئيسياً له.
واليوم يحتل البنك الأهلي السعودي موقع الريادة بين المؤسسات المالية الأخرى في السعودية. وذلك بسبب قاعدة العملاء الضخمة التي يملكها مما أكسبه ثقة تامة من قبل الشعب السعودي.
بالتالي يعتبر البنك الأهلي السعودي من أكثر البنوك ثقة في التعامل بالنسبة للشعب السعودي والمقيمين والأجانب في السعودية.
وسنعرض لكم الآن طريقة فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة

 

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة
طريقة فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة

 

لفتح حساب مصرفي لدى البنك الأهلي في السعودية يجب في البداية زيادة فرع البنك الموجود في أقرب منطقة لك. ومن ثم الطلب من ممثل خدمة العملاء مساعدتك في فتح حساب مصرفي. سيطلب منك تقديم طلب فتح حساب وملئ البيانات الضرورية.

ويتيح البنك للجميع بما فيهم الأجانب والمقيمين والمواطنين السعوديين فتح حساب فيه بشروط يسيرة وتسهيلات عديدة.
أما عن شروط فتح حساب لدى البنك الأهلي فهي التمتع بالأهلية الكاملة. وذلك ببلوغ الشخص السن القانوني في السعودية غير محجور عليه لسفه أو لعته. أو يمكن للقاصر فتح حساب بشرط وجود وصي عليه يقوم بفتح الحساب وإدارته.
بالإضافة إلى دفع الرسوم والعمولات الخاصة بفتح حساب مصرفي المحددة من قبل البنك الأهلي في السعودية.
ويجب تقديم صورة عن الهوية الشخصية أو جواز السفر بالنسبة للأجانب. ويخلف هذا الأمر بالنسبة للأشخاص الاعتبارية حيث أنه يجب تقديم ما يثبت وجود الشخص الاعتباري ومكان مركز إدارته الرئيسي والمفوضبن بالتوقيع عنه.
بالإضافة إلى وجوب تقديم قرار الوصاية وشهادة الميلاد وذلك في حال فتح حساب لقاصر.

مزايا فتح حساب في البنك الأهلي

 

لفتح حساب في البنك الأهلي السعودي العديد من المزايا فمثلاً يمكنك الحصول على دفتر شيكات خاص بك عند فتحك لحساب جاري في البنك الأهلي. كما يمكنك أيضاً طلب سحب بطاقات الخصم المباشر والتي تتيح لك التسوق عبر الإنترنت بسهولة.
كما تستطيع أيضاً القيام بتحويل واستقبال الأموال من وإلى الخارج بسرعة وبدون تعقيد. كما يوفر لك البنك الأهلي في السعودية خصم مميز وذلك على أغلب العمولات على العمليات التي تقوم بها عن طريقه.

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي على الانترنت

 

يمكنك فتح حساب في البنك الأهلي من منزلك عبر الإنترنت وبأبسط الطرق. في البداية يجب زيارة الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي السعودي والضغط على أيقونة فتح حساب جاري جديد.
ومن ثم يجب إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم هوية المقيم وكتابة تاريخ ميلاد العميل فاتح الحساب.
ومن ثم يجب إدخال رقم الجوال الذي سيرسل عليه كود التحقق. ثم إدخال المعلومات الإضافية الأخرى الخاصة بالعميل والتأكد من صحتها ودقتها تحت طائلة المسؤولية.

وبعد استلام كود التحقق وإدخاله يكون حسابك البنكي جاهز ويمكنك الاتصال على الأرقام الموجودة على الموقع والاستفسار عن أي سؤال.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم. وقد شرحنا لكم بالتفصيل طريقة فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة وشروط فتح الحساب، وميزات الحساب المصرفي لدى البنك الأهلي السعودي بالإضافة إلى طريقة فتح الحساب عبر الإنترنت على أمل أن يكون المقال قد أفادكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.