تجربتي في تربية النحل | وأهم 3 طرق لنجاح مشروع النحل

0

تجربتي في تربية النحل كانت مثالية بحيث ربحت 1000 دولار ثمن عسل بعته من انتاج النحل الذي اشتريته ووضعته في مكان يوجد به شجر كينا وقطفت العسل آخر فصل الربيع حتى احصل على عسل صافي من قطاف الربيع وهو اطيب عسل وقد كنت اثوم بتوزيع خلايا النحل على مناطق تحتوي على يانسون ومناطق بها حبة البركة واحيانا على سهول واسعة فيها أعشاب تسمى الحلاب.

 

تربية النحل تجربتي
تجربتي مع تربية النحل

تجربتي في تربية النحل

وتجربة تربية النحل مربحة بحيث تم ذكر النحل في القرءان الكريم وهو محبب لدى النساء وشفاء لكثير من الامراض وأسعار العسل جيدة بالنسبة لغيره من المنتجات, وتعتبر تجارة العسل من افضل التجارات ويمكنك بيع كيلو العسل الواحد بأكثر من 20 دولار وهذا يعود حسب نوع القطاف ويهتم الكثير من مربين النحل بوضع نحلهم في اماكن يكثر فيها الازهار حتى يحصلون على قطاف جيد.

 

وفي فصل الشتاء يقوم المربي بشكل عام  بإطعام السكر المغلي وذلك حتى لا يتغذى النحل على العسل وهذا يعتبر خسارة للمربيين وتفاديا لخسارة الموسم وفي فصل الشتاء لايوجد ازهار ولا ربيع. ولا ننسى تزويد النحل بمياه للشرب فأنت لا تصدق ان النحل يحتاج لكميات كبيرة من الماء في فصل الصيف ويقوم بعض الاهالي المحيطين بالنحل في بعض الاحيان بتسميم الجور المكشوفة التي تتعبا بالمياه وهذا عمل غير اخلاقي ولا يصح في الدين فقم بتزويد نحلك بالمياه حتى لا يذهب لمائهم, ويهت الكثير من الناس في تربية الحمام وفي تربية الأرانب وفي تربية السمك وانت لك حرية الاختيار.

 

 

اين يباع النحل

ويباع النحل عند مربي النحل القدامى ويمكنك شراء طرد نحل جديد لأنه يعد عقد جديد والنحل الذي يخرج به يكون قوي والطرد هو عبارة عن مجموعة من النحل تخرج من الخلية النشيطة وتخرج معهم ملكة لتأسيس الخلية بشكل جيد وتجد الطرود بالقرب من الخلايا القديمة وبعض الناس تقوم بدهن مكان قريب من الخلايا النشطة بمادة تجلب النحل للخروج من الخلية فيصبح لديك خليتين.

 

تجربة ترببة النحل
نحل , نحلة , نحله , خلايا نحل , شمع عسل , عسل

 

ويمكنك البدء بالتعلم بشراء خلية وعند زيادة الخبرة تقوم بشراء عدد اكبر من الخلايا ولا ننسى ان الخلية الجيدة تنتج من 5 كيلو غرام إلى 7 وفي آخر السنة يتفرع منها طرد فيصبح لديك خليتين او تضع للخلايا النشطة طابق ثاني أي خلية فوق خلية وقم بوضع طيب بين الخلايا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.