لماذا نهى النبي عن النوم على البطن

2

لماذا نهى النبي عن النوم على البطن , هل نهى النبي عن النوم على البطن , لماذا نهى الرسول عن النوم على البطن , هل تعلم لماذا نهى النبي عن النوم على البطن , ماهي مخاطر النوم على البطن , هل النوم على البطن يسبب ظهور الكرش .

لماذا نهى النبي عن النوم على البطن
لماذا نهى النبي عن النوم على البطن

لماذا نهى النبي عن النوم على البطن

ويقوم الكثير من المسلمين بالبحث عن صحة حديث نوم على بطن, ومن المؤكد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين ذكر الحديث كان يقصده مضموناً أي من باب النهي.
وقد قال” إنها ضجعة أهل النار”, ويقصد بها أن ينام الشخص على بطنه وبعض الناس يقول لك أن لا استطيع التلذذ في نومة إلا على بطني, وفي هذه الحالة يجب تعويد النفس بما ورد عن رسولنا الكريم الصلاه والسلام عليه وكما رواه أحد الصحابة.
وان السنة في النوم تكمن في نومه النائم على الشق الأيمن, وفي التفسير العلمي يقول الطبيب ان النوم على الجانب الايمن له فوائد على الجسم بحيث تبقى المعدة تعمل وتتظف الكلى والكبد, وهل عرفت لماذا نهى النبي عن النوم على البطن .

هل نهى النبي عن النوم على البطن

وقد نهانا رسولنا حسب الحديث الوارد وبعض الناس يقولون أنه مكروه في السنن النبوية أي ليس حراما, وذلك من الخطأ بل يجب على المسلم الابتعاد عما يغضب الله حتى لا توشك بالدخول في الحرام.
ولم يأتي تنبيه في دين الإسلام إلى لمنفعة على الجسد وفي ﺍﻟﻨﻮﻡ أثبتت الدراسات عن أن نومة البطن قد تؤذي مضطجع في توقف القلب, وقد حافظ الاسلام على الإنسان كم ألقرن ذلك في الطب الحديث.
ولا يفرق النوم ليلاً أو نهاراً لأن النومه تسمى ﺿﺠﻌﺔ ويحبها العديد من الرجال او النساء وخاصة مع انتشار الجوالات, ولها أضرار على من يفعلها وفي اغلب الاحيان تجد مضار بعد نومتها لمدة, وهذه إجابة على سؤال لماذا نهى النبي عن النوم على البطن .

لماذا نهى الرسول عن النوم على البطن

وهذا النهي له قوائد على بدن الانسان العلم عند رب العالمين فهي تضايق التنفس وفي نفس الوقت النوم على الظهر لي لو لم يأتي به نهي مطلق ولكن هنالك من يبغضها كونها تقطع النفس.
وليس كما يشاع أو النوم عادي بأي وضعية وهذا ماقاله الشيخ من وجهه نظره بل من حكم شرعي, وهذا الجواب يعتبر بمثابة الفتوى بإسناد من نص شرعي صحيح.
وبعض الناس لا يفعل المنهي عنه ويعود في ذلك السبب لأنه متاكد من انها تعطي مساوئ على الجسد بالاخص من حيث ﺍﻟﺘﻨﻔﺲ ولا تختلف بين رجل أو امرأة لانه لما ﻧﻬﻰ عنها في الحاديث الشريفة لم يحدد للبنات أو للرجال, وهل علمتم لماذا نهى النبي عن النوم على البطن.

هل نهى النبي عن النوم على البطن
هل نهى النبي عن النوم على البطن

هل تعلم لماذا نهى النبي عن النوم على البطن

وهنالك الكثير من الافعال المكروهه مثل النومه  التي قد ﺗﺴﺒﺐ ألم في ﺍﻟﻈﻬﺮ أو في ﺍﻟﺒﻄﻦ وكله هذا من أجل ان يعود الخير عليكم بدل المرض والأذى.
وهنالك اثباتات واحاديث نبوية شملت الجوانب الحياتية اليومية بمضامينها ومنها ما تم تأكيده عن طريق الايات التي علمنا اياها خاتم النبيين, وذلك المقصود منها الحفاظ على الصحة والحفاظ على العلاقات الأسرية.
والمراد من النواهي الإبتعاد عنها قدر الامكان تنفيذا لوصايا ﺍﻟﻨﺒﻲ كونها تضر بالجسد وبإمكانك التعرف على مضارها بسؤالك لطبيب الذي قامن في دراساتٍ وأبحاثٍ والذي سيثبت لك قول سيدنا محمد صل الله عليه وسلم, والذي جربها سيقول الحمد لله وعندها سيعلم من يسأل لماذا نهى النبي عن النوم على البطن .

ماهي مخاطر النوم على البطن

وقد امرنا نبينا عبر أحاديث في ترك نومتنا على بطوننا وذلك لها كراهة لتأثيرها على عضلة القلب وزيادة على ذلك تضغط على الاضلاع التي يتكون منها الصدر.
وكن متاكد عزيزي أن الأفضل أن يعيش العبد ويطبق سنن الدين والتي لها المردود الصحي بحيث تؤثر على صحتك إيجابياً بينما فعل المكروهات يضرك سلبا.
والتنفس يكن صعب في اكثر الاحيان بعد النومه على البطن وهذا بعد تجارب عديدة وهذه الاجابة لكل من يقول لماذا نهى النبي عن النوم على البطن .
لماذا نهى الرسول عن النوم على البطن
لماذا نهى الرسول عن النوم على البطن

هل النوم على البطن يسبب ظهور الكرش

واكد أحد الباحثين في امور التغذية والتنحيف ان ﺍلإﺳﺘﻠﻘﺎﺀ له دور في ضغط الهواء للبطن ﻭﺍﻟﺘﻨﻔﺲ يمكن ان يساعد لكبر كرشك, وأكد لكثرة ﺍﻹﺻﺎﺑﺔ بلتجلطات نتيجة الممارسات الخاطئة التي حذرنا منها ديننا الحنيف.
وفي باب آخر ﻳﺒﻐﻀﻬﺎ المؤمن كونها نومة اهل ﺍﻟﻨﺎﺭ أعاذنا الرحمن عز وجل منها وكونها تظر من الجانب الطبي لذا وجب النصيحة في النومة على ﺍﻟﺸﻖ ﺍﻷﻳﻤﻦ حسب ما قال ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﻋﻠﻴﻪ وعلى أصحابه أفضل الصلاة و السلام.
مقالة ذات صلة : ماذا يريد ﺍﻟﻠﻪ منا .
نهاية المقال لماذا نهى النبي عن النوم على البطن .
2 تعليقات
  1. حليمة يقول

    جميل جدا

    1. محمد الناصر يقول

      حياكم الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.