أسباب عدم نزول الوزن | أهم 7 اسباب لعدم نزول وزنك

0

أسباب عدم نزول الوزن , مشكلة عدم نزول الوزن , حل مشكلة عدم نزول الوزن .

 

 

أسباب عدم نزول الوزن
أسباب عدم نزول الوزن

أسباب عدم نزول الوزن

أسباب عدم نزول الوزن , إنها مشكلة العصر والتي أصبحت تشغل بال الصغير والكبير وأصبح الكل يسعى للحصول على جسم جميل ورشيق كعارضات الأزياء، وذلك بوضع خطط وأنظمة غذائية والالتحاق بالنوادي الرياضية لممارسة الرياضة أو تطبيق تمارين رياضية في المنزل بمساعدة اليوتيوب.

 

ولكن المشكلة تكمن أنه بعد كل هذا التعب والحميات تكلل جهود بعض الأشخاص بالفشل والإحباط حيث يجدون أن هذه الأنظمة التي يتبعونها لا تجدي نفعا، وأنهم يعانون من مشكلة كبيرة وهي عدم نزول وزنهم .

 

ويبدأون بالبحث عن حلول لهذه المشكلة ويدخل الشخص في دائرة الحيرة ويبدأ يسأل نفسه لماذا لا ينزل وزني على الرغم من أنني أمارس الرياضة واتبع حمية غذائية؟ فكيف أجد الحل لمشكلة عدم نزول وزني؟

 

وهذا الأمر يجعل الشخص يتراجع خطوة للوراء، ولكن أريد أن اسألك كيف ستجد حل لمشكلة عدم نزول الوزن إذا كنت لا تعلم من الأساس ماهي المسببات التي وقفت عائق في وجه نزول وزنك؟

لذلك هذا المقال هو دليلك للوصول إلى هذه الأسباب حتى تحل مشكلتك فأكمل معي أسباب عدم نزول الوزن .

 

مشكلة عدم نزول الوزن

وصلت لحالة من اليأس والإحباط وقررت التراجع عن مخططاتك بعد أن اكتشفت أن أعمالك توضع في كيس مثقوب وكأنك لم تفعل شيئا وعدت إلى نقطة الصفر، حرمت نفسك كل شيء وقضيت أيامك بلعب الرياضة وجهد وتعب ودون جدوى ونتائج يوما بعد يوم.

 

لذلك حان الوقت لإلمام الأمور قبل أن تخرج عن سيطرتك، وأن تعرف ماهي هذه الأسباب العظيمة التي أوصلتك لمشكلة عدم نزول الوزن كي تحلها وتحافظ على جسمك ولا تضيع تعبك.

 

هل أصبح لديك فضول لتعرف ماهذه الأسباب التي ضدك والتي تنسف عملك وجهدك نسفا، مقالي لن يتركك غارقا في بحر المتاهات وسيساعدك كي تتعرف على هذه المسببات فتابع معي:

*عدد ساعات النوم

من المعروف دائما أن كل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده وكذلك الأمر إذا نقص الشيء كذلك ينقلب عكسيا، فإذا كنت من الأشخاص الذي يعانون من مشكلة عدم نزول الوزن فتذكر واسأل نفسك هل أنت من الأشخاص الذين يعانون من نقص في عدد ساعات النوم؟

 

أو حتى من الأشخاص المفرطون في النوم؟ فإذا كانت إجابتك نعم فقد وجدت السبب في عدم نزول وزنك، فقلة النوم أو الإفراط به يعني زيادة تعب الجسم وبالتالي تكاسله عن الرياضة.

وأيضا خربطة في هرمونات الشهية وبالتالي انعكاس سلبي على الجسم و زيادة مفرطة في وزنه وعدم تقدمه للأمام, أسباب عدم نزول الوزن .

 

* عدم شرب الماء بشكل كافي

إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم إفراط في الشهية تجاه الطعام فأنصحك قبل تناول الطعام بالتوجه لشرب الماء بكميات كبيرة فهذا سيقلل من تناولك للطعام بكميات كبيرة.

ويعتبر الماء أكبر صديق للجسم والمشروب الذي يجب أن يكون الأول والأخير في نظامك الغذائي، وذلك لخلوه من السعرات.

 

بل ويعتبر القاضي على السعرات الإضافية الموجودة في الجسم، وإذا كنت من الأشخاص قليلي شرب الماء فتأكد أنه سبب من أسباب عدم نزول وزنك واختلال نظامك.

 

* المباعدة بين الوجبات

إن شعورك بالجوع وتناولك لوجبات إضافية بين الوجبات الرئيسية يعتبر أكبر مسبب لزيادة وزنك ويعود هذا الأمر لكونك تترك ساعات طويلة بين الوجبات وهذا الأمر سيضطرك لأن تأكل كميات إضافية من الطعام.

 

وعلاوة على ذلك تعد المباعدة بين وجبات الطعام أحد أهم أسباب عدم نزول الوزن، بالإضافة إلى أن ترك أوقات بين الوجبات يمكن أن يسبب لك مشاكل في الأيض وتقل سرعته وهذا حتما سيزيد الوزن.

لذلك سارع بتفادي هذه المشكلة قبل حدوثها وباعد بين وجباتك وحل مشكلة أسباب عدم نزول الوزن .

 

 

*تناول الطعام الجاهز

هل تعلم أن الوجبات السريعة هي أكبر خطر على صحة الإنسان وبالأخص وزنه وتعتبر أكبر سبب للكثير من المشاكل وفي مقدمتها مشكلة عدم نزول الوزن.

 

لذلك ألقي خلف ظهرك هذه الوجبات السريعة وتناول طعاما صحيا في منزلك واحسب سعراتك حتى تتفادى عدم نقصان وزنك.

 

 

*مشكلات في الغدة الدرقية

إن أحد الأسباب التي توصلنا إليها في مقالنا في عدم نزول الوزن هو الغدة الرقية، فإذا كان هناك مشاكل وقصور في هذه الغدة فإن عملك على تنزيل الوزن سيكون دون فائدة.

لأن مشاكل الغدة الدرقية تزيد من تراكم السوائل وأيضا الأملاح في الجسم الأمر الذي سيزيد معه الوزن، لذلك قبل اتباعك لأي نظام تخسيس راقب حالتك الصحية وفيما إذا كنت تعاني من مشاكل كي لاتقف عائق في طريق رشاقتك ومعرفة أسباب عدم نزول الوزن .

 

تعلم افضل طريقة لعمل ورق العنب .

حل مشكلة عدم نزول الوزن

لابد أنك دخلت بنظام غذائي وتابعت دروس الجيم واختصرت الوجبات التي تتناولها وحرمت نفسك من بعض الوجبات التي تحبها والحلويات والشوكولا اللذيذة.

أسباب عدم نزول الوزن

كل ذلك في سبيل تخفيض وزنك والحصول على جسم مثالي خالي من الأمراض، ولكن من المحتمل أن النتيجة لم تكن مرضية ووجدت نفسك أمام مشكلة عدم نزول الوزن وتريد حلا لهذه المشكلة.

 

لهذا نحن نقدم لك هذا المقال كي لايذهب عملك سُدى ولا تخرج من أنظمتك ورياضتك بدون نتيجة، وتكون قد جنيت الحلول المثمرة لمشكلتك فهيا لننطلق معا ونتعرف على هذه الحلول 🤗

 

*ممارسة المزيد من التمارين الرياضية
إذا كنت تسعى لأن تصل إلى الجسم المثالي الرشيق وإلى حرق دهون إضافية وكنت تطبق حمية غذائية فوسيلتك الأمثل هو زيادة المدة التي تقضيها في ممارسة الرياضة، فتقليل الطعام واتباع الحميات لا توصل وحدها للهدف المنشود وإنما بتكاتفها مع ممارسة الرياضة ستعطي أفضل نتيجة.

 

وإن كنت تتابع معي في هذا المقال لتصل لحل لمشكلة عدم نزول الوزن فسأخبرك بأن تحضر ورقة وقلم أو في مدونة جهازك وأن تبدأ بتسجيل الدقائق والساعات التي تقضيها في لعب تمارين الرياضة والأوقات التي تمارس بها الرياضة.

 

 

والأمر الأهم ماهي التمارين الرياضية التي تتبعها؟ بالتأكيد ستتساءل لماذا علي أن أسجل ماهي التمارين الرياضية؟ سأخبرك بالتأكيد ليس أي نوع رياضة سيكون مجديا فالرياضة البسيطة ليست هي الخيار الأمثل.

فحل مشكلتك هو باتباع تمارين الكارديو التي تحرق الدهون بشكل كبير وتحافظ على وزنك مثاليا، بالإضافة إلى المشي وأيضا السباحة قد تفيدك.

 

وعليك أن تحسب يوميا كم استغرقت في لعب الرياضة لتعرف كم ستحرق اسبوعيا، وهكذا لن يذهب عملك وستحل مشكلة عدم نزول الوزن لديك.

 

*حل مشكلة عدم نزول الوزن يكمن في النوم جيداً
تكثر المشاكل والهموم ويصبح يرافقها التعب والأرق وسيصبح الشخص قليل النوم وهنا تكمن المشكلة الأكبر فهنا يبدأ اختلال توازن الجسم وتنطلق مشكلة عدم نزول الوزن، وخاصة لدى الأشخاص الرياضيين والذين يتبعون أنظمة غذائية, أسباب عدم نزول الوزن .

 

حيث أن هناك ترابط عميق وجميع أجهزة الجسم مترابطة معها، فنوم قليل يساوي وزن كثير حيث أن مشكلة عدم نزول الوزن تترافق مع عدم الحصول على نوم عميق ومريح للجسم.

 

وعدم النوم ليلا يعني تناول المزيد من الطعام وزيادة السعرات في الجسم وبالتالي زيادة في وزن الجسم، والشخص الذي لا ينام ساعات كافية يزيد استهلاكه من السعرات خلال اليوم بمعدل 500 سعرة.

 

وذلك لأنهم حرموا هرموناتهم من الانتظام والحصول على راحتها ليلا وهذا سيؤثر بشكل سلبي على الجسم وينعكس عليه بزيادة في الوزن.

أسباب عدم نزول الوزن

 

فالحل الأنسب هو ترك المشاغل وهموم الحياة والانطلاق للنوم والحصول على الساعات التي يحتاجها الجسم لتعود هرموناته للعمل بشكل صحيح ومنتظم.

تسريع نزول الوزن
تسريع نزول الوزن

تسريع نزول الوزن

دائما كما يقال الأمثال تضرب ولا تقاس وكذلك القواعد والقوانين تكون عامة وممكن الأخذ بها أو تركها وذلك حسب الحالة.

 

فبالنسبة لتنزيل الوزن لا يمكننا أن نضع قاعدة حتمية ونسير عليها لأن طبيعة الأجسام تختلف وما ينطبق على جسم ويكون مثالي له لا ينطبق على غيره.

وبما أن مشكلة عدم نزول الوزن يعاني منها الكثيرين ويرغبون بفقدان وزنهم بشكل أسرع جمعنا لكم في هذا المقال معلومات قد تحقق لكم الفوائد التي تبحثون عنها.

 

فقد جمعت لكم نصائح ليست قطعية ولكنها عامة وقد تكون وقودا في رحلتكم السريعة لتخفيض وزنكم، فقرأوا هذه النصائح لعلكم تجدون في جعبتها ما قد يكون مفيدا ومهما ويحل مشكلتكم فهيا بنا:

 

*إذا كنت تسعى لتسريع نزول وزنك والحصول على وزن مثالي وجسم رشيق فضع باعتبارك أن تنام باكرا لتكون أول الحاضرين على سفرة الإفطار البالغة الأهمية، ويجب ألا تقل عدد ساعات نومك عن 7ساعات متواصلة حتى تحقق الفائدة المرجوة.

 

*اجعل الرياضة روتينك اليومي وقم بممارسة تمارين معينة من الرياضة لتنشط جسمك وتحرق دهونك الزائدة.

 

*يجب عليك تناول ست وجبات خلال يومك ولكن مع فترات متباعدة قليلا مع الابتعاد عن الدهون حتى لا تفسد نظامك ويختل وزنك.

 

*شرب كميات وفيرة من الماء لاتقل عن 3 ليتر أو من 8 إلى 12 كأس من الماء لمساعدة الجسم على تنزيل الوزن، وأيضا الابتعاد عن المشروبات التي قد تؤثر سلبا على جسمك كالمشروبات الغازية والعصائر المليئة بالسكريات.

 

أسباب عدم نزول الوزن

*اعمل على تسريع الأيض في جسمك لتساعده على تخفيض الوزن، وذلك بأخذ الكالسيوم عن طريق الطبيب المختص.

 

 

*لاتدع مخك يعطي error ويتصرف بطريقة عكسية بالاحتفاظ بالدهون بدلا من خرقها من خلال تغيير نظام جسمك كل فترة، لأن تطبيق نظام غذائي وتركه والعودة له مجددا سيؤثر سلبا, والان هل عرفت أسباب عدم نزول الوزن .

 

الجسم العنيد في نزول الوزن
الجسم العنيد في نزول الوزن

الجسم العنيد في نزول الوزن

الكل يحلم بجسم جميل ورشيق يتباين كغصن البان ولكن هذا الحلم يكون صعب المنال بعض الشيء لدى الكثيرين، حيث يسعى الجميع نساء ورجال لتنزيل وزنهم.

 

ولكن يتفاجأ الكثيرين بعدم نزول هذا الوزن رغم اتباع جميع الإجراءات والاطلاع على المشاكل والمسببات والحلول ولكن دون جدوى.

فما هذا الأمر الغريب، هل سمعت من قبل بالجسم العنيد ؟ نعم هذه هي المشكلة عزيزي إذا كنت قد أخذت بجميع الأسباب والإجراءات ووقفت عاجرا فأنت أمام جسم عنيد.

 

ولكن بالتأكيد لانحكم بالمطلق ويجب أن نتأكد بالأدلة والإثباتات أن هذا الجسم حقا عنيد؟ وماهي اسباب عناد هذا الجسم؟ هل هذا الجسم يخضع لروتين خاطئ يجعله عنيدا أم أنه يعاني من أمراض بصمت ولا يظهر عليه؟ دعونا نتعرف معا: أسباب عدم نزول الوزن

إذا كان هذا الجسم بالفعل لديه أمراض فبالتأكيد سيكون هناك مشكلة في نزول وزنه بل سيعاني من بطء شديد في إنقاص وزنه، ومن المحتم أن هذه الحالة تحتاج إلى طبيب مختص لمعالجة الأمراض التي تمنع نزول الوزن.

 

وهذه المشاكل من الممكن حسب الدراسات والأبحاث السابقة أن تكون إحدى هاتين المشكلتين إما أن تكون مشكلة في الهرمونات، أو أن يكون هناك قصور في الغدة الدرقية والذي تحدثنا عنه قبل قليل عن أسباب عدم نزول الوزن .

 

 

أما إذا كان هذا الخيار مستبعد وكان الجسم بصحة جيدة فنحن أمام الخيار الثاني أن هذا الجسم حقا عنيد، ولكن هذا العناد فرضه روتين الطعام الذي يسير عليه هذا الشخص.

 

أسباب عدم نزول الوزن
وبالتالي هناك أسباب خلفها هذا الروتين الغير صحي والتي جعلت هذا الجسم عنيدا ويعاني من مشكلة عدم نزول الوزن، بالتأكيد لن أتركك تغادر مقالي بمعلومات ناقصة وسأخبرك هذه الأسباب لكي تتعلم كيف تتعامل مع جسمك إذا كان عنيدا فأكمل معي:

 

1-الميزان خداع، وذلك لأنه من الممكن أن لا يعطيك أرقام ومقاسات جسمك الصحيحة وستصاب بالإحباط لعدم مشاهدة الرقم ينزل على الميزان.

 

ولكن هذا ليس مقياس حتمي فيمكنك التأكد من خسارة الوزن من خلال ملابسك حيث أن الجسم يزيد من عضلاته والخسارة تكون في دهونه والميزان لا يخبرك بهذا الشيء.

 

 

2-إن جسمك سيأخذ حذره ويبدأ بالاحتفاظ بدهونه وعدم نزول الوزن وذلك إذا اتبعت معه نظام غير صحي ومنعت عنه الطعام وتركته يدخل بحالة جوع.

 

3-توقفك عن ممارسة الرياضة هو طريقة خاطئة لأن الجسم لن يقوم بالتخلص من الدهون ونزول الوزن بهذه الحالة لأنه ليس من هناك طريقة تساعده على ذلك.

أسباب عدم نزول الوزن

4- قبل تناولك لأي نوع من الفيتامينات حتى وإن كانت ضرورية للجسم تأكد أن هذه الفيتامينات لاتقف في طريقك أثناء رحلتك بتنزيل وزنك لأن بعض الفيتامينات تكون سببا لزيادة الوزن.

 

5-ابتعد عن تناول البروتينات لأن أي نظام غذائي يدخل فيه البروتين لن يساعد الجسم في التخلص من الدهون ولن يساهم في عملية نزول الوزن.

 

وأخيرا ….حافظ على رشاقة جسمك وجماله وتذكر أن العقل السليم في الجسم السليم، واسعى دائما أن يكون جسمك مثاليا ووزنك مثاليا.

وإذا واجهتك أي مشكلة ولاحظت عدم نزول وزنك لاتقف منتظرا بل ابحث الأسباب والحلول حتى لاتصل لمرحلة يصعب التعامل معها، كن مضرب المثل برشاقة جسمك بمحافظتك على نظامك الصحي وممارستك للرياضة المناسبة.

 

وذلك لأن الرياضة هي غذاء الروح والجسم، وكن صاحب إدارة وتذكر أن النجاح والوصول للهدف هو بمثابة سلم نصعد درجاته وليس طريق نسير به ونصل.

 

وتخيل نفسك في رحلة نزول الوزن أنك في سباق وحدد موعد للنهاية حينها ستصل لأهدافك ونجاحك، وقارن دائما شكلك قبل نزول وزنك بشكلك الحالي وستجد نفسك متحمسا ومتشجعا وستنهض مجددا.

 

والأهم أن تكون صاحب مبدأ وخطط واستراتيجيات واضحة لتنزيل وزنك، وأيضا اقرأ عن نجاحات من قبلك في رحلة نزول الوزن ليكون مشجعا لك ودون ما تقوم به وبعد وصولك لهدفك شارك نجاحك وإرادتك مع الجميع لتكون ملهما وقدوة لغيرك, ويجب أن تعرفو أسباب عدم نزول الوزن .

 

مقالات ذو صلة :

 

فوائد الكرز للرجال .

الوزن المثالي للنساء .

نهاية المقال أسباب عدم نزول الوزن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.