الوزن المثالي للنساء | واهم طرق الحفاظ على وزنكي

0

الوزن المثالي للنساء , الوصول للوزن المثالي , حساب الوزن المثالي حسب الطول , طريقة حساب الوزن المثالي للفتيات , جدول لوزنك المثالي حسب عمرك , فوائد الوزن المثالي .

الوزن المثالي للنساء
الوزن المثالي للنساء

الوزن المثالي للنساء

الوزن المثالي للنساء , الأمر الأهم والذي يحتل تفكير الفتيات والسيدات دائماً في المرتبة الأولى، والوضع الأمثل الذي يطمحن أن يحصلن عليه حتى لو كلفهن الوقت والجهد الكبير ألا وهو الوزن المثالي.

 

فوزن المرأة المثالي هو من معايير جمالها مَن مِّن النساء والفتيات لا تحلم أن تمتلك جسما جميلا كالعود الفرنسي ويتمايل كغصن البان، ومن تريد أن تسير على هذا الطريق أريد أن أشجعك سيدتي وأخبرك أن الأمر بغاية السهولة.

 

وإنما يتطلب منك فقط الإرادة ووضع الأهداف التي تطمحين لها والخطط المناسبة لتنفيذ هذه الأهداف وستصلين لوزنك المثالي الذي دائما تتخيلينه، إنكِ من الممكن أن تحققي طموحك وتصلي لمبتغاكِ.

 

ولكن إذا لم يحدث هذا الأمر فتذكري أنكِ جذابة وأن جمالك يكمن بروحك وبشخصيتك وليس شكلك ووزنك، والأهم أن تكوني بكامل صحتك وإذا كنت تخجلين من شكلك فأنصحكِ بالانطلاق وبناء الخطط والاستراتيجيات.

 

لكي تنطلقي في رحلة الجمال وتكوني قد حققتي حلمك ووصلتي للوزن المثالي، والسؤال المهم الذي يجب أن نتساءل عنه هل بحثتي عن هذا الموضوع وتوصلتي للخطط التي ستتبعينها ونتائجها؟ هل عرفتي ماهي المقاييس المثالية و الوزن المثالي للنساء .

 

 

حساب الوزن المثالي حسب الطول

ربما يشغل تفكيرك كثيرا كيف ستعرفين وزنك؟ وهل سيكون هذا الرقم الذي ستتوصلين إليه صحيحا أم لا؟ من المؤكد أنه مع تطور العلم والأساليب أصبح هناك طرق حديثة ودقيقة وستوصلك للأرقام التي تبحثين عنها.

 

وأول خطوة ستضعك على الطريق الذي تبحثين عنه هي طريقة مؤشر كتلة الجسم والتي أوجدها الطبيب الفرنسي الذي كان يعالج الجيش وهو بول بروكا.
وحتى أنه سمى هذه الطريقة باسمه وتكثر الطرق في سبيل إيجاد الوزن المثالي الذي نسعى له، وهذه الطرق توصِلك أيضا لمعرفة الدهون في جسمك وإعطاء نسب دقيقة, الوزن المثالي للنساء .

 

والآن إذا انتابك الفضول وتحمستي لتتعلمي كيف تحسبين وزنك المثالي الذي يجب أن تكوني به فتابعي معي لنلخص أهم هذه الطرق :

 

*طريقة مؤشر كتلة الجسم
إحدى طرق حساب الوزن المثالي للفتيات وتعتمد هذه الطريقة في الحساب على معادلة رياضية، هذه المعادلة تتمثل بتقسيم الوزن المحسوب بالكيلوجرام على مربع الطول الذي يحسب بالمتر وبقسمتها نحصل على مؤشر كتلة الجسم.

 

والذي يختصر بBMI وبما أننا قلنا أنها طريقة لمعرفة الوزن المثالي فبالتأكيد هذه الطريقة ليست محصورة برقم، وتتفرع لعدة حالات كي تجد من بين هذه الارقام ضالتك التي تبحث عنها فلنتعرف إلى هذه الحالات :

 

*يكون هناك نقصا في الوزن لدى الشخص إذا ظهر مؤشر كتلة جسمه بمعدل يقل عن 18.5.

 

*ويكون وزن الجسم طبيعيا إذا ظهر مؤشر كتلة الجسم ما بين 18.5 و 24.9.

 

*ويكون الشخص يعاني من وزن زائد إذا كان مؤشر كتلة الجسم ما بين 25 و 29.9.

 

*بينما يكون الشخص يعاني من وزن زائد درجة أولى إذا كان مؤشر كتلة الجسم ما بين 30 و 34.9.

 

*ويكون الشخص يعاني من وزن زائد من الدرجة الثانية إذا كان مؤشر كتلة جسمه ما بين 35 و 39.9.

*ويكون الأمر خارج عن السيطرة ويعاني الشخص من وزن زائد قاتل وكبير إذا أظهرت معادلة مؤشر كتلة الجسم رقما يتجاوز ال40.

 

 

وبعد أن تعرفنا على وزننا وما إذا كنا نعاني من سمنة أو كنا في المعدل الطبيعي والوزن المثالي من خلال مؤشر كتلة الجسم.

 

سننتقل لنتعرف على طريقة أخرى فالطرق تتعدد ويمكنك أن تصل لنتيجتك التي تريد بالطريقة التي تفضل فهيا لنكمل رحلتنا مع وزننا المثالي, الوزن المثالي للنساء .

 

حساب الوزن المثالي حسب الطول
حساب الوزن المثالي حسب الطول

 

جدول لوزنك المثالي بحسب عمرك

هل تقفين كثيرا أمام المرآة وتسألين نفسك هل وزني مثالي ويتناسب مع طولي ؟ هل يجب أن أزيد وزني أم يجب علي أن أُنقصه؟

 

 

إنه سؤال يحير جميع الفتيات ويدفعهن للبحث وراء الموضوع لكي يظهرن بأبهى صورة وبجسم رشيق ومتناسق مع طولهن، لذلك فأول أمر تلجأ له الفتاة هو اتباع نظام صحي يحافظ على جمال أجسامهن وممارسة التمارين الرياضية المناسبة.

 

لذلك جمعنا لكِ أيضا معلومات ووضعناها في جدول لكي يكون مرجع لكي إذا أردتي أن تكوني على إلمام كبير بما يخص وزنك وشكل جسمك وعمرك، فتابعي معي لتحصلي على هذه المعلومات وتكوني بصحة جيدة ووزن مثالي متناسق مع عمرك:

 

*إن الوزن الأمثل لكِ سيدتي يكون ما بين ال48 و 51كيلو وذلك إذا كنت في مقتبل العشرينات وكان عمرك ما بين ال20 عاما و ال24.

 

*ويكون الوزن الأمثل لكِ ما بين ال50 وال 53 كيلو وذلك إذا كنتي في عمر يتراوح بين ال25 وال29 عاما.

 

 

*ومن المفضل أن يكون وزن المرأة ما بين ال53 وال 56 كيلو وذلك إذا كنتي في عمر يتراوح ما بين ال30 عاما وال 39.

 

 

*وإذا وصلتي سيدتي إلى عمر يتراوح ما بين ال40 وال49 عاما فوزنك المثالي الذي يتناسب مع عمرك يتراوح ما بين ال 56 وال 59.

 

*واحرصي سيدتي إذا تجاوز عمرك ال50 سنة وكان طولك متوسط ألا يتجاوز وزنك 60 كيلو كي تبقي بالوزن الأمثل وتبقي بصحة جيدة وتحافظي على رشاقتك, الوزن المثالي للنساء .

 

طريقة حساب الوزن المثالي للفتيات
طريقة حساب الوزن المثالي للفتيات

حساب الوزن المثالي

 

وأخيرًا….تأكدي سيدتي بأنك جميلة بكل حالاتك وأن الأرقام التي تحصلين عليها من النتائج السابقة لاتكون قطعية فلكل شيء حسابه.

 

ربما كان يوحي جسمك بالوزن الزائد ولكن مقاساتك في الحقيقة تكون متلائمة ومثالية، حيث أن هذه المقاسات تختلف حسب طبيعة كل جسم، ولا ننسى أن هناك عظام في الجسم لها وزن أيضا, الوزن المثالي للنساء .

 

والوزن المثالي وخسارة الوزن يخبرنا أن في بعض الخسارات فوز، وتذكرك أن وزنك بما وزنك وأن روحك هي من تحمل كل شيء.

 

ورشاقة المرأة ووزنها المثالي هو عنوان إرادتها وسحر جمالها، لذلك سيدتي احرصي أن تحافظي على جمال جسمك ورشاقته باتباعك أفضل الأنظمة وعدم تناول الطعام بإفراط لأن صحة الجسم تكمن بقلة الطعام وباتباع الرياضة لتكوني بقمة الرشاقة والجمال وتكوني ساحرة وبوزن مثالي, وهل عرفتي الوزن المثالي للنساء  ونهاية المقال الوزن المثالي للنساء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.