شروحات الأفلييت للمبتدئين | امازون افليت افليت امازون

0

افلييت امازون

تتسابق المواقع التجارية على نظام الأفلييت لكونه تسويق شبه مجاني لمنتجاتها، لذا تحتم علينا نشر شروحات الأفلييت للمبتدئين في هذا المجال، حيث يعتبر مجال الربح فيه كنزًا لكل شخص يبحث عن عمل من المنزل، أو لأي شخص يريد زيادة الدخل المادي له، فنجد المجالات متعددة، وكل مجال له حيز خاص، و التسويق عبر الانترنت أو ما يعرف بالأفلييت يستحوذ على أكبر حيز من بين مجالات الربح عبر الانترنت.

محتويات المقال

شروحات الأفلييت للمبتدئين

توضح شروحات الأفلييت للمبتدئين في شتى أنواع المجالات والمدونات شرحًا مبسطًا عن التسويق بالعمولة أو الأفلييت. أكثر التعريفات وضوحًا أن الأفلييت هو أحد أنواع التسويق التي تهدف إلى تسويق منتجات خاصة بشركة معينة أو جهة معينة مقابل عمولة محددة من الأرباح؛ أي أنه عبارة عن قيام شخص ما بعرض بضائع ومنتجات أو خدمات عبر أيٍ من الوسائل المتاحة حيث يستهدف فئات معينة، ومن ثم تحصيل عمولة على كل عملية يتم إنجازها.

ومن خلال تسويق الأفلييت يقوم المسَوق بجذب العملاء لمنتجات وسلع الجهة التي يعمل لصالحها. وبهذا يُعد التسويق بالعمولة (الأفلييت) إحدى الوسائل المثالية للحصول على الأرباح؛ والذي لا يتطلب أكثر من ترويج منتجات جهة معينة وعرضها على العملاء كي يتم جذب الزبائن لشراء تلك المنتجات، الأمر الذي يفضي إلى زيادة شهرة ورواج منتجات تلك الجهة.

فكرة التسويق بالعمولة أو الأفلييت

تعتمد فكرة الأفلييت كما هو موضح في شروحات الأفلييت للمبتدئين على عملية تبادل المنفعة، فلم تبدأ مع وجود الانترنت ولكنها أقدم من ذلك، حيث من خلالها يتم التبادل بين صاحب المنتج أو الخدمة والمسوق في المنفعة.

يقوم المسوق بتحصيل عمولة مقابل عرض الخدمة أو المنتج ومن ثم يقوم صاحب الخدمة بدفع عمولة محددة مقابل الحصول على جماهير وزبائن من خلال عرض المسوّق للخدمة. تقوم عملية الأفلييت على تقديم المسوق طلب مشاركة في نظام التسويق المعلَن عنه من قِبل المُعلِن وذلك طبقًا للأسس والشروط المعلَن عنها.

ويُعد الأفلييت أحد وسائل الربح عبر الانترنت وتحصيل المال، حيث أنه يُعد وسيلة يلجأ اليها اصحاب العمل بنصف دوام أو اصحاب العمل المتقطع، وذلك من أجل زيادة الدخل الخاص بهم؛ وهذا لأن مثل ذلك العمل لا يشكل عائق بين قضاء احتياجاتهم الحياتية ولا يشكل عقبة مثل الاعمال الأخرى التي تحتاج إلى تخصيص جزء كبير من الوقت وبذل كثير من الجهد، كما يساعد الأفلييت في تحقيق نجاحات شخصية كبيرة في حياة المسوق المهنية.

أطراف عملية التسويق وتنقسم إلى:

أطراف عملية التسويق بالعمولة

المسوّق: وهو الناشر أو الشخص الذي يقوم بالترويج والتسويق للمنتجات أو الخدمات الخاصة بجهة معينة مقابل عمولة مُتَفَق عليها.

المعلن: وهو التاجر أو الجهة التي تقوم بدفع عمولة مقابل عرض خدماتها ومنتجاتها من قِبل المسوقين.

العميل: أو ما يعرف بالزبون وهو الفئة المستهدفة لعرض المنتجات والخدمات عليها من أجل جذبها لشراء المنتج أو الخدمة.

شبكة التواصل ” الشبكة الإعلانيه”: وهي الشبكة المستخدمة في الاعلان عن المنتج أو الخدمة، حيث يتم استخدامها في تنظيم عملية التسويق للمعلنين، والدفع للناشرين والمسوقين، ويمكن أن تكون عبارة عن برامج توفرها الجهة المعلنة في مواقعها الخاصة.

ما هي أهمية التسويق بالعمولة؟

لست أنت وحدك المستفيد من الأفلييت؛ فإن المُعلِن أيضًا يمكنه تحقيق ارباح من هذه العملية، أنت تتمكن من تحصيل عمولة وأرباح على كل عملية ترويج تقوم بها أو جذب زبون لشراء المنتج، وكذلك المُعلِن يستطيع من خلالك الوصول إلى عملاء وجماهير مما يزيد من سيط وشهرة منتجاته وتجارته. ويمكن تلخيص الفوائد الناتجة عن التسويق بالعمولة وأهمية الأفلييت فيما يلي:

  • يعمل الأفلييت على توفير النفقات اللازمة لعرض الإعلانات من المعلن حتى يتمكن من عرض منتجاته وخدماته، حيث يتم دفع ذلك المبلغ المتوفر مقابل الإجراء التام وليس مقابل إعلان ربما لا يأتي بربح.
  • يمكن استخدام طرق متعددة ومختلفة في الأفلييت لعرض الخدمات والمنتجات وهذا ما يحقق عمولات أكبر للمسوق ويعود بالفائدة والربح على المعلِن؛ والذي يتمكن من خلال ذلك لتحقيق هدف أكبر.
  • تُعد المخاطرة في التسويق بالعمولة طفيفة جدًا عن وسائل التسويق الأخرى، بجانب أن الأرباح العائدة تكون كثيرة، حيث يتم دفع مبلغ معين مقابل الحصول على الهدف في التسويق بالعمولة، بينما في التسويق عن طريق الإعلانات مثلا- يتم دفع أضعاف ذلك المبلغ مقابل عرض إعلانات عن الخدمة أو المنتج فقط.
  • يحقق أصحاب المواقع أرباحًا عالية من خلال التسويق بالعمولة عن طريق تنزيل بانر عن منتج معين، فبمجرد إتمام عملية واحدة أو تسجيل الزوار بيانتهم على الموقع يتم تحقيق ربحا ليس بالقليل دون جهد.
  • كما يساعد الأفلييت في تحقيق عمولات كبيرة تساعد في ارتفاع دخل المسوقين العاملين في التسويق بالعمولة.

أنواع عمليات الأفلييت للمبتدئين بالعمولة من حيث العروض

النوع الاول: العروض التي تقوم على الدفع من قبل العميل:

 

وهي العروض التي تتطلب دفع مقابل من العميل حتى يتمكن من الحصول عليها، وتعرف هذه العروض ب_ PPS – Pay Per Sale، وفي هذا النوع تستطيع الحصول على عمولتك مباشرًة لعملية التسويق وإتمام إجراء شراء الغرض؛ فتكون العمولة كنسبة من القيمة المدفوعة، ويمكن أن تتعدى نسبة العمولة قيمة المبلغ المدفوع في البيع أو العرض، حيث أنه لا حد لها.

النوع الثاني: عروض لا تستلزم الدفع من أجل الحصول عليها:

ويعرف مثل تلك النوع من العروض بعروض مقابل إجراء أو فعل PPA – Pay per Action، ومن هذا النوع: ما يعرف بتسجيل البيانات الشخصية من الاسم واسم الدولة والهاتف والبريد الالكتروني، وتسمى بعروض الدفع لكل تسجيل، ومنها أيضًا تحميل الملفات الرقمية مثل الكتب الالكترونية أو التطبيقات وهو ما يعرف بعروض الدفع للتحميل.

كما أن هناك صورة أخرى وهي التي تكون على هيئة تنصيب أحد البرامج على جهاز معين وهى ما يعرف بعروض الدفع للتحميل والتنصيب. وفي هذا النوع يمكن الحصول على العمولة بعد إتمام العميل الإجراء أو الغرض.

كيف يبدأ المسوق عمله بعد دراسته شروحات الأفلييت للمبتدئين ؟

قبل أن يبدأ المسوق في تسويق المنتج أو الخدمة لا بد أن يعمل على دراسة العرض جيدا، حيث يوجد العديد من الخطوات التي يتم اتباعها في دراسة العرض أو الخدمة، منها:

  • تصفح موقع العرض والتعرف عليه
  • عند البدء في التخطيط لتسويق خدمة أو عرض معين يتسنى للمسوق تصفح الموقع الالكتروني للعرض أو الخدمة وقراءة جميع المعلومات المتاحة وتدوين الملاحظات التي يتمكن من تحصيلها عن العرض، كما يمكن أيضًا أن يقوم المسوق بتجربة العرض قبل البدء في التسويق له، من أجل التحقق من المعلومات التي تم جمعها، وحتى يصبح لديه براعة أكبر في وصف وتسويق هذا العرض.
  • التعرف على الاجراءات اللازمة لتحقيق التحويلات حيث آن من أهم الخطوات التي يلتزم المسوق باتباعها هي فهم طبيعة الاجراءات المطلوب منه إتمامها حتي يتمكن من الحصول على عمولته.
  • يجب العلم بما هو متاح وما هو محظور في عمليات التسويق بالعمولة حتى لا يقع المسوق في خطأ يودي به للخسارة.

ولنأخذ مثالًا للأفلييت: هناك منصة تُعرف بمنصة مستقل لعرض الخدمات المصغرة، أنت كمسوق إذا أردت تسويق خدمة من خدمات مستقل؛ قم باختيار خدمة يكون الطلب عليها كبير، ثم ابحث عن الاشخاص الذين يطلبون مستقلين لإتمام خدماتهم، وبعد؛ قم بتجهيز رسالة شخصية وبسيطة تعبر فيها عن إعجابك بالخدمة ثم تعرض عليه التسجيل في الموقع الخاص بك مع وضع الرابط، كن حذرًا ألا تزعج المستخدم بإلحاحك عليه للتسجيل حتى لا يفهم أن هذه الرسالة إعلان ترويجي.

أدوات إعداد المسوق المبتدئ

تُعد أكثر المواضيع التي يمكن عرضها في شروحات الأفلييت للمبتدئين هي الأدوات التي تساعده في دراسة مجال التسويق بالعمولة، هذه الادوات تعتبر بمثابة أسلحة تساعد المسوق في التأثير بفاعلية في مجال الأفلييت، ويمكن تلخيص أهم هذه الأدوات في الآتي:

الآداة الآولي هي كتابة رأيك الإيجابي كمراجعة لمنتج أو خدمة من أجل إبراز المميزات في الخدمة أو المنتج، حيث تُعد طريقة المراجعات أحد أفضل أساليب التسويق باستخدام المحتوى، والتي تعمل على جذب المستهلكين أكثر من غيرها، وذلك لأن الكثير من الجمهور والزوار يثقون بالمراجعات المعروضة على خدمة أو منتج ما كتوصيات شخصية.

ويمكن تقسيم التسويق بالمراجعات إلى أنواع منها:

  • الأولى: تجهيز مراجعة عن العرض شاملة كافة التفاصيل ودعمها بصور ومواد مرئية للشرح، ثم القيام بنشرها على المدونة الخاصة أو على مدونات الأصدقاء، أو عن طريق الدفع لمدونات أخرى ذات شهرة ومن ثم العرض عليها، حيث تعود هذه الوسيلة بربح وفير لا شك.
  • الثانية: استخدام التسويق المرئي، وهو عبارة عن استخدام المراجعات المرئية في عملية التسويق بالعمولة، وهو من أفضل الأساليب المستخدمة في التسويق عامًة، حيث أن المقاطع المرئية تُعد أكثر جاذبية من المدونات النصية.

الآداه الثانية استخدام البانرات الفريدة والتي يقدمها صاحب العرض أو المنتج جاهزة للاستخدام، ويمكن تغيير التصميمات التي يقدمها صاحب الخدمة حتى يتم الحصول على خبرة مميزة في المجال.

الآداه الثالثة استخدام صفحات وسيطة تعمل على عرض الرسائل التسويقية حيث تقوم بجذب القارئ أو الزائر للتفاعل مع العروض والخدمات، فيقوم الزائر بتسجيل الدخول أو النقر على الإعلان المعروض من قِبل المسوّق ومن ثم يتم تحصيل عمولة للمسوق.

الآداة الرابعة استخدام طريقة نشر الكتب الالكترونية على الموقع الخاص بالمسوق أو الصفحات الاجتماعية ومن ثم إضافة رابط الخدمة او المنتج في الموقع أو في الكتب، حقًا ستجني هذه الطريقة الكثير من الأرباح وخاصة من الجمهور الذي يهوى القراءة وتجميع الكتب؛ وهم كثير.

شروحات الأفلييت للمبتدئين لزيادة فاعليتهم في المجال

بعد ما تم توضيحه ربما تشعر أن مجال التسويق بالعمولة سهل جدا، ولكنه يحتاج لفترات متواصلة من التعليم لمن يرغب في أن يصبح ناجحا وله مكانة في هذا المجال، أما المسوّق فيمكنه تعلم بعض المهارات التي تمكنه من تحقيق النجاح بسرعة وسهولة في مجال الأفلييت.

حتى تصبح مسوقًا ناجحا أكِثر من تواجدك على شبكات الانترنت واحرص أن يكون حضورك مؤثرًا وفعالًا، ابحث عن مهاراتك وشغفك وقم بتنمية وتطوير نفسك فيها، حتى يمكنك إنشاء موقع إلكتروني خاص بك.

كذلك حاول ساعيًا للالتحاق بشبكة ذات شهرة ومستوى رفيع، ومن ثم قم بالحصول على اكواد أو روابط تتبع من تلك الشبكة لتتمكن من مراقبة عمليات وإجراءات الجمهور لديك، اهتم باختيار المعلنين والعروض المناسبة لطبيعة مهاراتك واهتماماتك.

كذلك أظهر اهتمامك بالمعلنين الذين بينهم وبينك معاملات وأيضًا العملاء والزبان المميزون، كل ذلك سيزيد من سيطك وشهرتك في مجال التسويق بالعمولة.

كيف تحصل على معلنين مناسبين؟

يجب الانتباه للمعلن الذي تقوم باختياره لترويج منتجاته وخدماته، ويتم تحديد ذلك طبقًا لمعايير معينة وهي:

الجمهور: حيث أن المنتجات ليس جميعها تتناسب مع أي عميل، ولكن يختلف من شخص لآخر الطلب على الخدمات والمنتجات، لذلك عليك قبل تحديد ما إذا كان المعلن مناسب أم لا معرفة المنتج أو الخدمة المراد التسويق لها، وهل تكون متناسبة مع جمهورك، فإذا كانت متناسبة مع جمهورك ويبحث عنها الكثير منهم، يساعدك ذلك في تحقيق إجراءات أكثر، ومن ثم تحصيل عمولات أكثر، كذلك يحافظ اختيارك للخدمات المناسبة للجمهور على زبائنك وعملائك ويجعلهم سعداء بالتعامل معك.

القيمة وجودة العرض: يجب التركيز أيضُا على جودة المنتج أو الخدمة، حتى لا تساعد في بيع منتج رديء، فذلك له نتائج غير مرغوبة عليك في مجال التسويق.

كيفية التسجيل في شبكات التسويق بالعمولة

كما ذكرنا آنفاً أن التسجيل في شبكة ذات مستوى رفيع يُعد إحدى الخطوات العظيمة في الطريق إلى النجاح في عالم التسويق بالعمولة، فهذا لن يأخذ جهدا كبيرا بجانب ما يقدمه من فوائد.

كن حريصا على اختيار الشبكات ذات المستوى العالٍ من الكفاءة، والتي تقدم لك الخدمات الآتية:

  • عروض مقدمة من المعلنون بحيث تكون على صلة بجمهورك ومناسبة لك.
  • نسب عالية من العمولات.
  • شراكة على مستوى من الثقة.
  • دعم تقني وتسويقي بلغتك التي تفضلها أو اللغة التي تتحدث بها.
  • خصومات وكوبونات حصرية تستطيع تقديمها للجمهور والزبائن.
  • توفير تطبيق للموبايل لتحصيل عمولتك مباشرة من المنشورات التي تقوم بمشاركتها.
  • نظام يتيح لك التحقق من مكاسبك وإيراداتك في وقتها.
  • كوبون التسديد: وهو كوبون منسوب إلى المسوق بالعمولة، وهو عبارة عن كود خصم يصدر من شبكة الأفلييت حيث يتم استخدامه بشكل فردي، ويُعد أيضًا بمثابة تصريح من العميل للمعلِن، يُقدمه العميل حتى يتمكن من الشراء بالسعر المخفَض، ومن خلاله يتمكن المعلن معرفة أيّ أفلييت تخصه العمولة.

طرق ووسائل التسويق بالعمولة (الأفلييت)

يبحث المقبلين على هذا المجال عن شروحات الأفلييت للمبتدئين التي تساعدهم في تعلم طرق التسويق بالعمولة والوسائل التي يمكن استخدامها في ذلك.

وهناك العديد من تلك الاساليب والوسائل نذكر بعض منها:

استخدام الإعلانات التي تحتوي على كلمات تحمل علامات تجارية

هي التي يُنشئها المسوّق باستخدام بنرات تتضمن العلامة التجارية الخاصة بموقع المعلن، ويتم إتاحة الظهور لإعلان مدفوع عبر الشبكات الاعلانية.

الإعلانات التي لا تشمل كلمات تتضمن العلامة التجارية للموقع

ويسمى هذا النوع من الاعلانات باسم Pay per click أي الدفع مقابل النقر، وفي هذا النوع لا يتمكن المسوّق من استخدام العلامات التجارية، وذلك بسبب خوف المعلن من استخدام المسوّق للعلامات التجارية الخاصة به بطريقة مسيئة أو عرضها في إعلانات غير احترافية مما يضر بعلامته التجارية.

استخدام مواقع المحتوى والمراجعات

وهي التي تعرض محتوى متنوع يستخدم الطابع النصي مثل المدونات، حيث يتم عرض مراجعات عن المنتجات والخدمات عبر هذه المدونات أو المواقع، وذلك تسهيلًا على الباحث أو الزائر للحصول على معلومات عن تلك الخدمات والمنتجات، من أجل تحديد القرار في شراءها أو عدم الشراء.

التسويق بالعمولة عن طريق التسويق الالكتروني

وذلك باستخدام القوائم البريدية بحيث تمتلك صلاحية النشر من خلالها والمراسلة بها بشكل إعلاني غير مسبب للإزعاج، ومثل ذلك الطريقة تستخدم من قِبل منصات العمل الحر كثيرًا، مثل منصات مستقل وحسوب، ويُشترط امتلاك صلاحية بمراسلة القائم البريدية لاستخدام تلك الطريقة.

كذلك تتوفر عملية التسويق بالعمولة عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن طريق عرض الإعلانات بها، مثل الفيسبوك واليوتيوب وتويتر والانستقرام، حيث تلعب هذه المواقع دور كبير في جذب العملاء والزبائن سواء عن طريق استخدام الإعلانات المجانية أو المدفوعة، حيث توجد فرص أكبر لعرض الخدمات ومشاهدة الإعلانات التسويقية عبر هذه المواقع، وذلك بسبب كثرة التواجد على مثل تلك المواقع.

وجدير بالذكر أنه من المهم اختيار القناة التسويقية بشكل يتناسب مع الإعلان أو العرض التسويقي، فمن هذه القنوات والمواقع ما يناسب الإعلانات المرئية مثل اليوتيوب والفيسبوك، ومنها ما يناسب التسويق النصي مثل الإنستقرام وتويتر والفيسبوك أيضًا.

وكذلك من المهم اختيار الوسيلة التي تناسب الجمهور المستهدف، على سبيل المثال: يُعد اليوتيوب أكثر المواقع التي تستهدف كافة الجماهر من الخليجي والمصري والأجنبي، أما تويتر وانستقرام يستهدفان أكثر من الجمهور الخليجي، والفيسبوك يتواجد عليه المصريين أكثر من غيرهم، من أجل ذلك يتسنى للمسوق اختيار الاسلوب الذي يتناسب مع محتوى العرض والجمهور المستهدف معًا.

أساليب يجب تجنبها في الأفلييت

حتى لا يتداخل الأمر على الباحث على شروحات الأفلييت للمبتدئين ، نقوم بعرض الوسائل التي عليك تجنبها عند الدخول في مجال الأفلييت أو التسويق بالعمولة.

يجب عليك البعد التام عن استخدام المحتويات المضللة والغير لائقة بالخدمة أو العرض، وذلك مثل أن تستخدم صور غير أخلاقية لجذب انتباه الجمهور والزبائن حتى تقودهم لفتح الإعلانات الخاصة بك ومن ثم تحقيق نقرات أكبر وبالتالي زيادة الربح، أو أن تعرض روابط لتحميل ملفات يبحث عنها الزوار وعند الضغط على مثل تلك الروابط يتم توجيه الزائر إلى موقع عرض الخدمة وليس موقع تحميل الملف.

ما يفعله المبرمجين من استخدام برامج تعمل على تسجيل البيانات بشكل تلقائي حتى يتم إيهام الشبكة الإعلانية بأن هذه العملية تُعد عملية تسجيل حقيقية.

اللجوء للدفع للمواقع الإلكترونية للحصول على جمهور أو زوار بدلًا من سعي المسوّق بنفسه لجلب العملاء والزوار، ومثل هذه الطرق تُعد من الأساليب الدنيئة للحصول على العمولة وتحقيق الآرباح بعد تعلم شروحات الأفلييت للمبتدئين.

تعلم المزيد حول الأفيليت في قسم الربح من الانترنت مقدمة لكم من موقع بروسايتي

الحصول علي الأرباح من مجال الأفلييت

وبعد أن تم عرض شروحات الأفلييت للمبتدئين، وعرف المسوق كيف يدخل ذلك المجال ويحقق منه أرباح، لا بد وأن يعرف كيف يتم استلام أرباحه تلك. بعد أن يُتم المسوّق أرباح تعادل الحد الأدنى للدفع في تلك الشركة المعلنه على سبيل المثال” 100 دولار” يتم تحويل أرباحه على حسابه الشخصي، ويتم سحبها بعد ذلك بالطرق المتاحة له. وبعض الشركات تقدم خدمة السحب بدءاً من ٥ دولار وربما أقل.

مصطلحات هامة في شروحات الأفلييت للمبتدئين

ملفات تعريف الارتباط

تُعد ملفات تعريف الارتباط جزء من البيانات المرسلة من الموقع والتي يتم تخزينها في جهاز المستخدم عبر المتصفح المستخدم في ملف تعريف الارتباط، حيث يقوم بتخزين معلومات وتفاصيل عن المستخدم والمحتويات الخاصة به.

عمولة افليت

هي جزء من الأرباح العائدة من إتمام عملية تسويق أو إجراء، والتي يتم الاتفاق عليها بينه وبين والمعلن.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.