تجربتي في تعلم اللغة الألمانية |واهم 3 نصائح للتعلم

0

تجربتي في تعلم اللغة الألمانية والتي كانت سهلة فخلال 3 أشهر انهيت اول مستوى من اللغة الالمانية بعد , وقد حصل هذا بعد ان هاجرت الى المانيا ، وكان احد شروط نجاحي في البحث عن عمل يحفظ لي حقي هو تعلم اللغة الألمانية ، وقد بدات البحث عن مصادر لتعلم اللغه المعتمدة في المانيا وبدات رحلة البحث العلمي الخاصة بي ، والمعيق الأول لي ان لغتي الاساسية التي تم تدريسنا اياها اللغة الإنجليزية.

 

تجربتي في تعلم اللغة الالمانية
تعلم اللغة الالمانية

تجربتي في تعلم اللغة الألمانية

وتجربتي في تعلم اللغة الألمانية كانت ناجحة بحيث اتقنت 3 مستويات من اللغة الالمانية وهذه تعتبر من انجح التجارب التي قرأت وسمعت عنها من اصدقائي ومن الاشخاص المحيطين بي، واهم خطوة لنجاحك في ألمانيا هي تعلم لغتهم.

ومن المعروف ان لغة المانيا من أصعب اللغات على الإطلاق وكيف سيكون حال شخص متكلم اللغة العربية إذا نوى البدء بتعلم الالمانية ، وبهذه الحالة يجب عليك التعلم والإصرار حتى انهائك لكافة المستويات والحصول على شهادة معتمدة والبدء بالعمل وكسب المال وتحسين المعيشة.

 

هل اللغة الألمانية صعبة

نعم اللغة الألمانية صعبة كونك ستتعلمها عن جديد ولكن مع الإصرار لا يوجد شيء أسمه صعب أو مستحيل , ويجب عليك البدء بتعلم اللغة من مدرسة المانية وتقوي نفسك بالكورسات والدورات عبر المنصات المنتشرة على الإنترنت مثل منصه يوتيوب.

وهنالك الكثير من الصفحات التي تهتم بإعطاء مستويات اللغة الألمانية من ال b1 والى نهاية المستويات بل وحتى من الصفر وإلى الإحتراف ، ولا تنسى الإطلاع على اسئلة الدورات التي سبقتك والإستفادة منها كنماذج حية تم طرحها.

 

هل اللغة الألمانية صعبة
هل اللغة الالمانية لها مستقبل

 

مدة تعلم اللغة الألمانية

وتختلف مدة تعلم اللغة الألمانية من شخص لآخر حسب الإستيعاب ولكن حسب التجارب العملية ان 12 شهر جيدة لتعلم اللغة وبالأخص انك سوف تعاني هذه المدة حتى تتعلم ، فتخييل انك رجل وعند ذهابك إلى المول لجلب بعض الحاجات يذهب معك طفل متعلم اللغة ليكون دليل معك وفي بعض الاوقات ياخذ منك 15 يورو بدل ذهابه معك.

وفي بعض الحيان إذا هاجرت عن طريق الحكومة الالمانية يفرض عليك تعلم اللغة خلال 12 شهر أو سيتم توقيف المساعدة المالية المقدمة لك ، وفي بعض الدول يتم ترحيلك بعد مدة معينة في حال انك لم تتق لغتهم ، لا تشغل نفسك بالعمل وكسب بعض النقود على حساب لغتك ومستقبلك.

 

 

كتاب تجربتي في دراسة اللغة الالمانية pdf

ويمكنك تحميل كتاب تجربتي في دراسة اللغة الالمانية بصيغة pdf وقد وصف هذا الكتاب انه وسيلة إيضاح ومساهمة في تحسن اللغة عند اغلب الوافدين لدولة المانيا التي استقبلت الفترة الماضية ملايين الشباب والعائلات على اراضيها نتيجة الصراعات الدائرة في المنطقة.

وفي حال إتقان اللغة الالمانية سوف تحصل على عمل في كبرى الشركات المعروفة عندهم وستحصل على راتب محترم  والكثير من الحوافز في دولة تحفظ حقوق الجميع وتعطيهم اياها.

👇👇

 

تحميل كتاب تجربتي في دراسة اللغة الالمانية بصيغة pdf .

 

افضل الطرق لتعلم اللغة الالمانية

وأفضل الطرق لتعلم اللغة الالمانية هي من معلم يعطي اللغة الألمانية في افضل الجامعات الالمانية والقيام ببناء علاقات مع شباب من ألمانيا وكسب اللغة منهم عن طريق المحادثة وهنالك طرق اخرى مثل معلمي الانترنت الذين يمتلكون كبرى الصفحات على فيس بوك وعلى يوتيوب.

يوجد اكاديميات في بعض الدول يمكنك الدخول اليها في حال نويت السفر الى المانيا ومدة سنة في هذه الأكاديمية كفيلة بجعلك تدخل المجتمع الالماني بفخر ودون الحاجة لمترجم ليذهبك ويرافقك مثل ظلك وكله في مقابل المال أي كن سيد نفسك.

 

قد يهمك : تجربتي في تعلم اللغة الإنجليزية.

هل اللغة الألمانية لها مستقبل

  • نعم اللغة الالمانية لها مستقبل كبير فقد ادرجت هذه اللغة بشكل رسمي كتخصص في كبرى الجامعات ضمن الدول العربية مثل مصر ، وانا أعرف صديق لي تعلم الشريعة الاسلامية باللغة الالمانيه وبعد تخرجه قام بالسفر إلى المانيا وبدء هنالك بالعمل مع الاجئين الذين وصلوا وبدء بتعليمهم الشريعه والترجمه لهم وكسب المرابح من ذلك.

 

  • ويمكنك السفر الى اوروبا عن طريق الزواج من لاجئة هنالك وهي سوف تتكفل بجميع اوراق لم الشمل الخاصة بك ، وهذه طريقة متبعة عتد كثير من الشباب الذين أصبح الهاجس لديهم الان الدخول الى المجتمع الاوروبي من أوسع أبوابه.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.