افضل الجامعات في المانيا | وترتيب افضل 10 جامعات

0

افضل الجامعات في المانيا , الحياة الدراسية ما بعد الثانوية في ألمانيا , كيف تختار الجامعة المناسبة لك , الأوسبيلدونغ هل هو فترة دراسة جامعية ,
الأوسبيلدونغ هل هو فترة دراسة جامعية .

 

 

أفضل 10 جامعات في ألمانيا لعام 2021.
أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الهندسة.
أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الطب.
أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة إدارة الأعمال.
كيفية التسجيل في الجامعات.
جامعات ألمانيا سهلة القبول.
الجامعات في ألمانيا وأسعارها.
جامعات ألمانيا المجانية.
ترتيب الجامعات الألمانية عالمياً 2020.

 

 

 

 

 

افضل الجامعات في المانيا
افضل الجامعات في المانيا

 

افضل الجامعات في المانيا

 

تتقدم ألمانيا في المستوى التعليمي على الكثير من بلدان العالم المتطورة، مما يجعلها وجهة الطلاب من شتى البلدان. حيث نالت جامعات ألمانيا ترتيب متقدم بترتيب ال QS، الأمر الذي دفعنا لكتابة مقال تعريفي باللغة العربية للطلاب العرب المتجهين إليها ما بعد الثانوية، والراغبين في إتمام رحلتهم الدراسية في جامعاتها.

 

هل يعتبر الأوسبيلدونغ فترة دراسة جامعية

 

لا يعتبر كذلك لأنه مرحلة بمستوى المرحلة الثانوية للأجانب في ألمانيا، حيث يتيح للواصل إلى ألمانيا مهما كان عمره أن يتقدم إليها بشرط إحضار تحصيل علمي للصف العاشر من بلده الأم، ومن ثم يتقدم للدراسة مقابل راتب شهري تعويضي ليدعمه على الدراسة ومجاراة أموره المالية سوياً، وترتكز الدراسة في الأوسبيلدونغ على إعطاء شهادة مهنية تخول الأجنبي من التقدم لسوق العمل في ألمانيا، لكنها ليست شهادة تحصيل علمي ذو مستوى يقارن بشهادة الجامعات في ألمانيا، أو شهادات البلدان الأخرى, وهذا جزء من افضل الجامعات في المانيا

 

كيف تختار الجامعة المناسبة لك

 

الميول هو المرشد الأول لاختيارك اختصاص جامعتك الجديدة، وعلاماتك هي المحدد الثاني، ويأتي بعدها أجور وتكاليف الدراسة في كل جامعة بما يتناسب مع قدرتك الاقتصادية.

ما هي أفضل 10 جامعات في ألمانيا لعام 2021

 

 

 

ما هي أفضل 10 جامعات في ألمانيا لعام 2021
ما هي أفضل 10 جامعات في ألمانيا لعام 2021

جامعة ميونخ التقنية:

وهي من أفضل الجامعات في ألمانيا، ولا سيما أن عمرها التعليمي تجاوز المئة وخمسون عاماً، حيث احتفلت العام الماضي بذكرى تأسيسها المئة وخمسين. ومما يضيف إليها، كونها تؤمن صلة وصل مع سوق العمل في ألمانيا وتؤمن فرص تدريب عملي لطلابها، فتكون بذلك قد قدمت الرعاية أثناء رحلة الدراسة وما بعدها.
في المرتبة الثانية: جامعة لودفيغ – ماكسميليان في ميونخ:
ثاني أقدم جامعة في ألمانيا، حيث تأسست منذ 1472، مواكبةً الكثير من الأجيال، ومنهن اثنان وأربعون خريجاً نال جائزة نوبل العالمية، كالأديب توماس مان, وهذا جواب عن افضل الجامعات في المانيا .

جامعة هايدلبرغ:

تأسست عام 1386، وتضم 12 كلية، تعنى بدراسة ما يقارب 100 تخصص في مختلف المجالات و افضل الجامعات في المانيا .

 معهد كارلسروه للتكنولوجيا:

 

وقد تجده باختصار KIT، يعتبر من المعاهد الرائدة في مجال الهندسة والعلوم التطبيقية، وإن صح القول فهو أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الهندسة بعد أن أجمع على ذلك الكثير من الشركات التي استقبلت خريجي المعهد.

جامعة هومبولت في برلين:

تأسست عام 1810، واحتلت لقب أفضل جامعات ألمانيا في مجال الفنون والعلوم الإنسانية.

جامعة برلين الحرة:

 

تأسست عام 1948، وفي إضاءة على سبب تسميتها بالحرة، يعود ذلك لكونها كانت ضمن الأراضي الحرة من برلين التي لم يخضع لها الاتحاد السوفييتي في أيام تأسيس الجامعة.

 

الجامعة الراينية الفستفالية العليا:

 

وتعرف باختصار لاسمها الألماني RWTH، والتي تعتبر من أعلى جامعات ألمانيا التقنية، بعد أو شهدت لها الكثير من الشركات التي وظّفت خريجين من هذه الجامعة من افضل الجامعات في المانيا .

 

 جامعة برلين للتكنولوجيا:

 

على الرغم من أنها في المرتبة الثامنة من جامعات ألمانيا، إلّا أنها من أفضل الجامعات الألمانية في مجال الهندسة، حيث تقدم برامج هندسة ميكانيكية وإدارة هندسية.

 

 

جامعة إبرهارد كارل في توبنغن:

 

المميز في هذه الجامعة أنها لمعت باختصاصات متعددة، واكتسبت سمعة أكاديمية في مجال الطب، ومجال القانون، ومجال الأديان. ومما زادها علواً أنها كانت جامعة العديد من العملاء المتخرجين منها والحائزين على جائزة نوبل، ك “ويليام رمزي”.

 

جامعة فرايبورغ:

 

تأسست عام 1457، تضم أكثر من أربع وعشرون ألف طالب ألماني وأجنبي عن البلاد، وتعتبر هذه الجامعة رائدة في مجال تدريس العلوم الاجتماعية والإنسانية والطبيعية. وتتشارك هذه الجامعة بمرتبة العالمية مع الجامعة الأميركية كيس ويسترن ريزيرف وهي من افضل الجامعات في المانيا .

 

 

جامعات ألمانيا المجانية
جامعات ألمانيا المجانية

ترتيب الجامعات الألمانية عالمياً 2020:

 

يجري هذا الترتيب حسب آخر ما وضعته الQS لعام 2019 لترتيب الجامعات حول العالم. وكان ما يلي:
1
جامعة ميونخ التقنية
المرتبة 61
2
جامعة لودفيغ – ماكسميليان
المرتبة 62
3
جامعة هايدلبرغ
المرتبة 64
4
معهد كارلسروه
المرتبة 116
5
جامعة هومبولت
المرتبة 121
6
جامعة برلين الحرة
المرتبة 130
7
الجامعة الراينية الفستفالية العليا
المرتبة 144
8
جامعة برلين للتكنولوجيا
المرتبة 147
9
جامعة إبرهارد كارل
المرتبة 168
10
جامعة فرايبورغ
المرتبة 186

الجامعات في ألمانيا وأسعارها وجامعات ألمانيا المجانية:

 

تعتبر جامعات ألمانيا على وجه العموم أقل تكلفة من جامعات الاتحاد الأوروبي، ولكن بالمقابل منها ما هو مجاني بشكل كامل.
وتتراوح أسعار الجامعات التي تتقاضى أجور التعليم فيها ما بين 5000 إلى 7000 يورو، بينما في أسعار الجامعات خارج ألمانيا تصل إلى 8000 يورو تقريباً، ومن الجدير بالذكر أن الجامعات الحكومية في ألمانيا والمجانية هي جامعات متطورة في البرنامج التعليمي والخدمات التي تقدمها، إذ أنه لا يعني عدم دفع رسوم التسجيل أنها جامعات ذات ميزات أقل عمّا سواها، أسماء الجامعات المجانية في ألمانيا:
جامعة برلين الحرة ذات الترتيب السادس على مستوى جامعات ألمانيا, كما سبق وتم ذكره.
جامعة شتوتغارت الألمانية ومما يميز هذا الجامعة أنها تقدم دراسة الماجستير باللغة الإنكليزية، لذلك لا تضطر إلى دراسة الألمانية إن كنت طالب ماجستير فيها, وهذا جوابنا لمن سأل عن افضل الجامعات في المانيا .

الجامعة الراينية الفستفالية العليا

جامعة لودفيغ – ماكسميليان في ميونخ
وأكثر من 230 جامعة حكومية مجانية في ألمانيا.

في الختام، العلم هو وسام العقول وتاج طالبه، أينما ذهب الإنسان هو سلاحه الوحيد ضد البطالة والجهل والتخلف والرجعية، ينمي فيه ما قد ضمر، ويربي فيه ما قد نما، التمسوه لكم فالمجتمع بحاجة إلى عقولٌ منيرة، لا إلى أبدانٍ هامدة.

نهاية المقال افضل الجامعات في المانيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.