افضل فيتامين للبشرة وعن تجربة شخصية

0

افضل فيتامين للبشرة وعن تجربة شخصية تلعب الفيتامينات دورًا مهمًا في الحصول على بشرة صحية ، وقد يتم تناولها من خلال وجبات الطعام أو المكملات الغذائية أو الكريمات ، حيث إنها تمنح البشرة مزيدًا من اللياقة والمراهقة والنضارة ، ومن الجدير بالذكر أن كل شخص يعاني من مشاكل في المسام والجلد تشمل: حب الشباب ، الصدفية ، تقدم المسام والجلد وهي مظاهر للاحتياجات الداخلية للجسم.

افضل فيتامين للبشرة وعن تجربة شخصية
افضل فيتامين للبشرة وعن تجربة شخصية

افضل فيتامين للبشرة وعن تجربة شخصية

 

فيتامين مهم للبشرة – اهم الفيتامينات للوجه ، سنتحدث اليوم عن أهمية الفيتامينات بشكل خاص للبشرة بجميع انواعها من فيتامينات للبشرة الشاحبة ، أسماء فيتامينات للبشره.

وسنذكر حبوب فيتامينات للبشرة ، فيتامينات للوجه النحيف، فيتامينات للبشرة الدهنية، أفضل كريم فيتامين للوجه، كل ما يتعلق بحيوية البشرة والوجه.

نعلم جميعًا أهمية حصول الجسم على ما يكفي من الفيتامينات ليحمل جميع وظائفه الأساسية ، ولكن من الجدير بالذكر أن المسام والجلد هي واحدة من أهم الأمور التي يمكن تقليلها أيضًا بكمية كافية ومرضية من الفيتامينات التي يحصل الجسم.

دون الحصول على أشكال فريدة من العناصر الغذائية ، تصبح المسام والجلد عرضة للجفاف والانكماش قدر الإمكان. كثيرًا ما يتساقط الشعر دون أن ندرك أن فقدان العناصر الغذائية هو السبب الرئيسي لتلك المشاكل.

 

افضل فيتامين للبشره

 

هناك عدد قليل من العناصر الغذائية التي تساعد على تجديد خلايا الجلد وإنعاش البشرة بالإضافة إلى تحفيز خلايا فروة الرأس لمساعدتها على إنتاج شعر جديد ومنع تساقط الشعر ، ومن أهم الفيتامينات البارزة للبشرة ما يلي:

  1. فيتامين أ
  2. فيتامين ب
  3. فيتامين سي
  4. فيتامين د
  5. فيتامين هـ
  6. فيتامين ك

يمكن الحصول على الفيتامينات للبشرة إما من خلال حبوب الفيتامينات والمكملات الغذائية ، أو من خلال بعض المستحضرات التي تعتبر الفيتامينات للبشرة والشعر عنصرًا أساسيًا فيها ، إلى جانب فرصة تناول وجبات تحتوي على هذه العناصر الغذائية.

جميع هذه الفيتامينات هامة للبشرة وسنذكر لكم بعض فوائد هذه الفيتمينات للبشرة وسنبدأ بفيتامين د.

 

افضل فيتامين للبشرة
أفضل فيتامين للبشرة

 

أهمية فيتامين د للبشرة

 

يمتص الجلد فيتامين د – أقصى وقت – من أشعة الشمس ، حيث يقوم الجسم بتحويل الكوليسترول إلى نظام غذائي D ، والذي يصل إلى الكبد والكلى ثم ينقله إلى جميع مكونات الجسم ، للمساعدة في تكوين مادة صحية جديدة. الخلايا مع خلايا الجلد. (د) في الحفاظ على لون البشرة وعلاج الصدفية.

لقد أثبت البحث العلمي أن جسم الإنسان يصنع الكالسيتريول ، وهو نوع من التغذية D وبالتالي يتم تضمينه في المستحضرات الموضعية لعلاج الصدفية ، لأنه ثبت علميًا أن استخدام الكالسيتريول يقلل المسام والتهابات الجلد والتهيج لدى الأشخاص المصابين. عن طريق الصدفية.

ضع في اعتبارك أيضًا أن انخفاض نسبة النظام الغذائي D داخل الإطار ينتج عنه بصيلات شعر حساسة وبالتالي طفرة داخل سعر تساقط الشعر أكثر من المعتاد.

يجب أن يتم التعرض لفيتامين (د) من خلال التعرض لضوء النهار ، حتى لأبسط 10 دقائق في اليوم ، بعيدًا عن وقت الذروة من 10 صباحًا إلى 4 عصرًا ، لتجنب أضرار أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية ، ويمكن استقباله مع تساعد على تناول العديد من الوجبات مع (عصير برتقال ، لبن ، لبن ، سلمون ، تونة ، سمك القد).

فيتامين ك للبشرة

 

إخفاء الهالات السوداء تحت العينين: معظم منتجات العناية بالبشرة والمسام التي تحتوي على نسبة من فيتامين “ك” هي عبارة عن مرطبات للعين تساعد على تفتيح محيط العين ، حيث يكون تأثيرها من خلال تأثير التغذية “ك” على تخثر الدم. خاصة الدم المتراكم داخل الأوعية الصغيرة. تحت العينين ، ولكن لم يتم إثبات ذلك علميًا ولا يوجد دليل كافٍ دائمًا لتأثير فيتامين “ك” في علاج الهالات السوداء.

تعزيز التئام الجروح: يساعد فيتامين “ك” على التعافي السريع للجروح بمساعدة تحفيز إنتاج الكولاجين وإصلاح الأوعية الدموية المكسورة ، بالإضافة إلى دعم التخلص من الندبات وحب الشباب.

غني بمضادات الأكسدة: تساعد مساكن فيتامين “ك” المضادة للأكسدة على تنقية البشرة من الملوثات التي تعزى إلى الدعاية للملوثات البيئية والأشعة فوق البنفسجية.

علاج الدوالي: بفضل تأثيره المحفز في عملية تخثر الدم ، فإن فيتامين “ك” يسهل أيضًا إصلاح الأوعية الدموية المكسورة التي يمكن أن تحفز الدوالي في مناطق منفصلة من الجسم ، وخاصة في الساقين. تؤكد الدراسات أن استهلاك كميات كافية من التغذية “K” يسمح بإنتاج البروتين اللازم لتقليل تفرّع الأوعية الدموية ، التي تسبب الدوالي.

علاج علامات التمدد: ينصح الخبراء باستخدام منتجات “ك” الغذائية لمعالجة آثار علامات التمدد واحمرار المسام والجلد ، لما لها من قدرة فائقة على تحسين مرونة الأوعية الدموية. وبالتالي ، تختفي علامات التمدد أو تقل بشكل ملحوظ.

مقالات ذات صلة : أهمية الفيتامينات للذاكرة

 

نهاية مقال : فيتامين مهم للبشرة – اهم الفيتامينات للوجه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.