أفضل 3 مشاريع زراعية مربحة فقط في البيت

0

أفضل 3 مشاريع زراعية مربحة فقط في البيت بحيث تربح من زراعتك في البيت لأصناف غذائية تكفي بيتك منها وتبيع الباقي، ويمكنك بزراعة قطعة ارض لا تتعدى 20 متر مربع بمزروعات مطلوبة في السوق القريب من بيتك لو الذهاب لمحل الخضروات وعرض المنتجات الزراعية عليه, والمزروعات مثثل البصل والبقدونس ، فالبصل يمكنك بيعه مرة واحدة اما المأكولات العشببة مثل الكزبرة والنعناع والبقدونس يمكنك قصها كل 10 أيام وعملها على شكل جرز وبيعها في السوق, ويمكنك التعاقد مع مطاعم ومحلات تطلب هذه الحشائش.

 

مشاريع زراعية مربحة
مشاريع زراعية

 

أفضل 3 مشاريع زراعية مربحة فقط في البيت

ويمكنك عمل مشاريع زراعية مربحة في البيت والحصول على ارباح وتلك الارباح وفيرة في حال عرفت التصرف واختيار المزروعات بعناية ، ويمكنك الحصول على بذور هجينة جيدة وزراعتها أفضل من البذور التقليدية العادية التي لا تعطي انتاج كبير.

 

قد يهمك :

1- افكار مشاريع اجنبية .

2- مشروع مربح في منطقة شعبية او ريفية .

زراعة البامياء الهجين

وزراعة البامياء الهجينة مربح للغاية فالبامياء مطلوبة وسعرها جيد والباميا الهجينه يمكنك قطعها كل يوم ولكن ثمن الكيلو أكثر من 100 دولار , وكل يوم يمكنك قطاف الباميا وبيعها في السوق مع العلم ان موسمها يدوم 4 أشهر في حال كانت مروية بماء و3 أشهر في حال كانت بغير سقاية.

 

مشروع زراعي مربح
مشاريع مربحة

زراعة بذور البصل

وزراعة بذور البصل في البيت وبعد شهر تكون قد اصبحت جاهزة للقطف فيمكنك تركها بدون سقاية 10 ايام ثم قم باخراجها من التربية وبعها ليتم زراعتها مرة أخرى في البساتين وعند الناس ، ومن ثم تقم بزراعة فوج آخر وهذا يتيح لك زراعة 6 أفواج في السنة الواحدة.

ويعتبر البصل الصنف الاكثر استخداما في الطعام في جميع البلدان ولا يمكن ان تدخل لبيت أو مطعم او محل خضار إلى وتجد به بصل لذا ازرعه وتوكل على الله.

 

 

زراعة الملوخية

ويمكنك الكسبب من خلال زراعة الملوخية التي تعرف انها من الأكلات الموسمية ، والتي يتم ببيعها بإوقات محددة خضراء ومن ثم يبدأ بيع الملوخية اليابسة ، ويمكنك الكسب من زراعة الملوخية بحيث يمكنك قصها وبيعها 10 مرات في الموسم الواحد.

وفي كل مرة تقوم فيها بقص نبات الملوخية تقم بسقيتها وإذا احببت ان تقصها بشكل اسرع قم بوضع سماد ورقي لها حتى تقصها كل 10 أيام وتبيع المحصول للناس ولملحلات الخضروات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.