كيف اتخلص من الوسواس – How do I get rid of thoughts

0

كيف اتخلص من الوسواس , كيف اتخلص من الوسواس القهري , كيف اتخلص من الوسواس والتفكير السلبي , كيف اتخلص من الوسواس الشيطاني , كيف اتخلص من الوسواس الموت , دعاء التخلص من الوسواس , كيفية التخلص من الوسواس نهائيا , كيف اتخلص من الوسواس في الصلاة .

كيف اتخلص من الوسواس
كيف اتخلص من الوسواس

كيف اتخلص من الوسواس

ويصيب الكثير من الناس إن كانو رجال او نساء العديد من الوساوس ومنها ما هو قاهر للنفس البشرية, ومن المعروف أن المريض يبحث عن كيف أتخلص من وسواس الأفكار على الأقل.
وفي بداية الأمر واول خطوة في علاج النفس هو الألتجاء إلى الله تبارك وتعالى والاستعاذة من الشيطان الرجيم, وهذه أهم طرق العلاج في اضطراب التفكير الاعتلالي الذي يصيب بعض البشر.
وليس من المهم عمر المريض والوسواس مرض يصب البشر ومن اعراضه الخوف او القلق والخوف, الإنسان ضعيف من هذه الناحية ولا يقوى إلى في صلاته وقراءة القرآن العظيم, وهذه غجابة على سؤال كيف اتخلص من الوسواس .

 كيف اتخلص من الوسواس القهري

ولكل نوع من أنواع الوساوس  أعراض خاصة به ومنها التفكير الزائد ومنها التعب النفسي, ومنها الفكار السلبية التي تراود الأشخاص المريضين مع عدم القدرة على الكلام في بعض الأحيان.
وبالاضافة إلى قهر نفسي من الممكن أن يتغير سلوك الإنسان بشكل غير طبيعي وفي هذه الحالة يجب على عدم إقتراب أحد منه, والحالة النفسية تتدمر عند بعضهم أثناء المرض.
وقد تراودهم أفكار لا تخطر على قلب بشر والقلق يكون مرتفع لدى الشخص المصاب, وهنا عليكم عدم الإقتراب منهم وأخذهم إلى أقرب طبيب حتى تساعد على تخلصهمم من الوساوس الشيطانية.
وهذا جواب على الأسئلة التي تقول كيف اتخلص من الوسواس .

كيف اتخلص من الوسواس والتفكير السلبي

والبدء ب الوسواس الفكري قد يكن عبارة عن تغيير في الحركة أو في النوم وهنالك الكثر من الأشياء الأخرى التي تصيبهم, وأهم الطرق في تخلصك من أي وسواس هو الرجوع إلى الله حتى يشفيك.
ويجب على من يحس فس هه الأفكار ان يقرأ القرءان ويشرع في الدعاء كما فعل الآخرين قبل ان يشفو, وهناك نوع من الوساوس وهو النظافة وفيه يتول إلى شخص إلى غسل ومسح ونظافة.
وهذا أخف من وسواس قهري ولكن هذه أشياء تسيطر عليه وهذا يكفي محاولة تغيير التفكير, ويمكن تحويلها إلى أكثر من شيء مثل أن تفكر بالولد والزوج والمال وهنا خلال أيام ستشفى بعون الله, وانت هل عرفت كيف اتخلص من الوسواس .
كيف اتخلص من الوسواس القهري 
كيف اتخلص من الوسواس القهري

 كيف اتخلص من الوسواس الشيطاني

وذلك النوع من أصعبها فيصبح الانسان عدائي ولديه من افكار غريبة وعجيبة حتى إذا قلت له السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يكاد يؤذيك, وهذه وساوس الشيطان التي يجب على كل مسلم أن يستعيذ بالله منه في كل صباح و مساء.
وهنا البعض يلتجأ إلى الشيخ و لكن يجب الذهاب إلى الطبيب المعالج حتى عودة الرغبة في الشعور الجنسي والتخلص من التوتر و حتى يشعر في قيمة الوقت.
ويمكن مساعدة صاحب الوساوس بأساليب بسيطة في محاولة منك أن تغير له تفكيره, وذلك مثل أن تدعه يتحدث معك وتسأله ضمنها عن مايصيبه ويزعجه حتى تحدث الأطباء وتعرف الحل, وهذه اجابة على السؤال  طرق كيف اتخلص من الوسواس .

 كيف اتخلص من الوسواس الموت

ويؤكد من شفي من هذا المرض ان كل شخص لديه القدرة على اخراج نفسه من هذه المشكلة, والتي قد تتطور حتى تصل في نهاية الامر إلى منحنى خطر.
والإصابة هي مقدرة لا تعتبر أن هذا عقاب لك ومن يستطع المساعدة لا يقصرن مع من يراه تعب, واضطراب التصرفات يجب أن نتوخى الحذر من القلة في دين و حتى تتخلص منها قوي صلتك مع الخالق.
ومن يتناول الأدوية في هذه الأمراض ليس عيب وهي مجرد وسيلة للمساعدة وفي حال الشفاء تتركها, تلك أهم تجاربي في طرق كيف اتخلص من الوسواس .

كيفية التخلص من الوسواس نهائيا

وقد تودي هذه الاشياء في صاحبها إلى طريق مسدود بحيث يكره الدنيا نهائيًا مع خروج كلمات كثيرة منها القهرية, والأفكار التي تأتي قبل نومك وأغلبها أن تفكر في موتك او موت شخص عزيز على قلبك.
وقد كان عندي هذا الشي فكنت اخاف على نفسي مع اضطرابات في نومي, ولم يعد لدي رغبة في الطعام أو الشراب وربما الحياة على حد سواء واستمر إلى مدة سنة.
وكان الحل في النهاية تلهية الفكر بأفكار جميلة وعلى الغالب أقول في فكري أن رب العالمين رحيم بنا, وهذا يعني انه لن يميتني قبل أن أعيش مع من احب, فما تجربة من اصابه مثل ما أصابني حتى أعرف علاج  كيف اتخلص من الوسواس .

دعاء التخلص من الوسواس

والكثير ممن يعانون من هذا الوضع فيضلون ساعات الليل بدون نوم ويلجأون إلى التدخين, وتجد مصاب وسواس القهرى في احسن الحالات يأكل وجبة وسببه أنه ياأس من حياته.
ويجب على من حوله مساعدته لعلاج مرضه وحتى يعود إلى طبيعته حتى يعمل ويعيش بدل من ترك عمل يخصه, وهذا موضوع فيه مخاوف عديدة منها أن يقم في فعل في نفسه.
وقد أثبت علماء علم الإجتماع والنفس أن البداية للتفكير هي السبب فيجب صد التفكير منذ بدايته, وذلك حتى لا يتطور ويصبح مثل الاكتئاب وذلك يحدث عن الغالبية ممن يفكر في هذه الحياة وهذه تجربتي حول علاج  كيف اتخلص من الوسواس .
كيف اتخلص من الوسواس في الصلاة 
كيف اتخلص من الوسواس في الصلاة

كيف اتخلص من الوسواس في الصلاة

وهنا تختلف الوساوس وليست نفسية إنما في صلاة وهي مشكلة فقد تعيد الصلاه أأو الوضوء, وهذه وسوسة من الشيطان ولها أسباب كثيره ويجب ان يكن للمسلم ثقة بنفسه وبربه.
ولا تبدأ بالوسوسة فلصلاة وانت في الواقع تعاني من شي غير موجود وهذه تصيب عدة ناس, فلا تبتأس فأنت عبد الكريم ولا تدع الوساوس تصلك إلى الدين.
وقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم في هذا الموضوع أن يستعيذ من الشيطان الذي يأتي في صلاتك وأسمه خنزب وعند الاستعاذة منه والتف على يسارك تذهب أفكارك معه وهذه حالة منتشرة بل وكثيره يصاب بها الشحض اكثر من مرة, تعرف على جوابي على سؤالك علاج كيف أتخلص من الوسواس .
مقالات أخرى ذو صلة :
نهاية المقال كيف اتخلص من الوسواس .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.