كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون موقع بمختلف الطرق والوسائل

0

الربح من جوجل ادسنس بدون موقع أشتهر كثيرًا بين محبي العمل من المنزل، خصوصًا بعد أن أصبح الإنترنت المتحكم الرئيسي في سير أمور الحياة المختلفة؛ سواء الإجتماعية أو العملية، بالإضافة إلى العلمية، حتى كاد أن يكون عالم الإنترنت أشبه بالعالم الحقيقي الذي نعيش فيه، ولكن على هيئة أجهزة رقمية، ومواقع إلكترونية ومنصات مختلفة لتقديم كل ما يحتاجه المرء في حياته اليومية، ومع زيادة الثقة في النت والتعامل المالي فيه، توجه الكثير من الشباب إلى الربح من الإنترنت، خصوصًا عن طريق امتلاك موقع إلكتروني، وكانت ادسنس هي الهدف الأول لكل صاحب موقع، ولكن لعلك تسأل هل يمكن الربح من ادسنس بدون الحاجة إلى موقع؟

 

 

 

 

 

 الربح من جوجل ادسنس بدون موقع
الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

محتويات المقال

الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

يعتقد الكثير والذي ربما تكون أنت منهم أن الربح من ادسنس بدون موقع أمر مستحيل ولا يحدث، ولكن الحقيقة أثبت الكثير أنه يمكن الربح من جوجل ادسنس بدون موقع بطرق مختلفة ومتنوعة حتى تناسب اهتماماتك وما تستطيع تقديمه في عالم الإنترنت وهو افضل مواقع الربح للمبتدئين.

قبل أن نعرف كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع، يجب أن تعرف ما هي ادسنس وماذا تقدم بالأساس أو آلية عملها.

 

 

 

 

ما هي جوجل ادسنس وكيف تعمل؟

إن جوجل ادسنس (Google AdSense) تعمل بالشراكة مع جوجل ادورد سابقا أو جوجل ادس  (Google Ads) حاليًا من أجل إتمام عملية الإعلان على المواقع المختلفة و المنصات المختلفة على الإنترنت.

كما ذكرنا بخصوص الإنترنت أنه أصبح أشبه بالعالم الحقيقي، لذلك التسويق والترويج عليه أمر شائع عن طريق ظهور الإعلانات على الصفحات التي يزورها الأشخاص باستمرار، لذلك ولتسهيل الأمر أكثر عليك أن تتخيل معنا أن أحد الشركات لديها منتج عناية بالبشرة جديد .. وتريد أن تعلن عليه على المواقع أو المنصات التي تهتم بأمور التجميل والعناية، لتزيد عملية الشراء وغيرها من الأمور بخصوص المنتج، وقتها يتجه المسؤول عن هذا الجانب في الشركة إلى جوجل ادس على موقعهم على الإنترنت، ويتم الاتفاق بينهما على الإعلان وقيمة النقرات وغيرها من الأمور.

 

 

ثم يأتي الدور على جوجل أدسنس Google AdSense والطريقة التقليدية وهي الربح من جوجل ادسنس عن طريق موقع، حيث بعدما يؤهل صاحب الموقع المتطلبات الرئيسية لتفعيل الربح، يتوجه صاحب الموقع بالطلب وعند القبول يبدأ ظهور الإعلانات – الذي اتفق عليها أحد مسبقا مثل صاحب منتج العناية بالبشرة – والربح وجني الأموال لكل نقرة.

بالتأكيد هذه الطريقة هي التقليدية للربح من من جوجل ادسنس ولكن لن يتم إنتهاء الأمر بالنسبة لك إذا كنت لا تمتلك موقع وتريد الربح منه، حيث يوجد طرق كثيرة سوف نعرضها في هذه المقالة.

 

 

 

طرق الربح من جوجل ادسنس بدون موقع 

يفترض أن غالبية مستخدمي الإنترنت والذين يريدون الربح منه على دراية بجوجل ادسنس (Google AdSense)، ولكن من أجل التأكد أنك على دراية كاملة بما يقدمه جوجل ادسنس سنقدم لك لمحة سريعة عن أهم مميزاتها كشبكة إعلانية إلكترونية.

  • في الحقيقة جوجل تعمل كوسيط بين المعلن الذي يريد الحصول على تسويق ل منتجه أو خدمته، وصاحب المنصة أو الموقع المعلن عليه.
  • جوجل ادسنس تابعة لشركة جوجل وتحت إدارتها، وذلك يجعلها موثوق بها مئة بالمئة.
  • إنها مصدر الدخل الرئيسي لشركة جوجل، فيوجد إحصائيات أنه في عام 2018 بلغت أرباح جوجل ادسنس 24.1 مليار دولار للربع الثالث فقط.
  • متاح ومجاني للناشرين، لذا يمكنك بسهولة الربح من جوجل ادسنس بدون موقع.
  • يستخدم المعلمون موقع AdWord أو Ads حالياً التابع لشركة Google للإعلان عن منتجاتهم أو خدماتهم على نافذات مناسبة. 
  • يحصل صاحب النافذة سواء موقع أو قناة يوتيوب أو غيرها من المنصات على 68٪ من الإيرادات أما جوجل ادسنس تحصل على البقية أي 32%، على سبيل المثال إذا دفع المعلن دولارا واحدا مقابل النقرة ،فسوف يذهب 68 سنتا إلى الناشر و 32 سنتا إلى جوجل ادسنس.
  • يكون حساب تكلفة النقرة على أساس معين وهو مثل نظام المزاد.
  • يدفعون فقط عندما ينقر شخص ما على إعلاناتهم (الدفع ب النقرة، الدفع مقابل النقرة).
  • سهل الاستخدام للغاية.
  • إنها منصة الإعلانات الأكثر ثقة على الإنترنت اليوم ويمكنها تحقيق أكبر قدر من الإيرادات للناشرين (مقارنة بأنظمة PPC الأخرى المماثلة).

 

أيضًا إذا كنت تريد معرفة كافة طرق الربح من جوجل ادسنس بدون موقع، عليك معرفة أنه متاح ظهور الإعلانات على:

  • ألعاب الفيديو.
  • محركات البحث.
  • الهواتف المحمولة من خلال اعدادتها.
  • وأيضا بالتأكيد مقاطع الفيديو مثل في اليوتيوب.

فمثلا أنت عندما تقوم بالبحث العادي على جوجل، وقبل الدخول إلى أي نتيجة بحث، ستجد بعض الاعلانات تصل أحيانا إلى أربعة في المرة الواحدة، وأثناء مشاهدة فيديو على اليوتيوب يقاطعك إعلان ما، وعادة ما تكون الإعلانات نصوص كتابية أو صور سريعة، ولكن يسمح أيضاً بالفيديو القصير والـ gif والصور المتحركة.

 

 

 

مقدمة عن كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون الحاجة إلى موقع

في عام 2006 أصبحت شركة Google المالكة والمسئولة عن YouTube، وبلغت أرباحها ما يقرب من 6٪ من عائدات إعلانات الشركة أو حوالي 4 مليار دولار سنويًا.

منذ عام 2007 دفعت Google أكثر من 1.25 مليار دولار للأفراد الذين لديهم حقوق ملكية لمقاطع الفيديو المنشورة في قنواتهم، وحققوا مكاسب من خلالها عبر YouTube عن طريق تفعيل الربح من جوجل أدسنس AdSense وظهور الإعلانات في قنواتهم وأثناء المقاطع، فبالتالي يمكنك أيضاً الربح من جوجل أدسنس بدون موقع عبر YouTube.

 

 

 

شروط الربح من اليوتيوب

  • يجب أن تستوفي جميع مقاطع الفيديو المعايير والسياسات التي تضعها YouTube.
  • يجب أن تمتلك أيضًا حقوق طبع ونشر واستخدام كل ما يظهر في مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  •  إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك أو قنوات المحتوى تفي بالمتطلبات والشروط، فعندها يمكنك التقدم لتحقيق الدخل منها عن طريق استخدام طرق جني المال باستخدام جوجل أدسنس بدون امتلاك مواقع خاصة.

ولكن اعتبارًا من شهر أبريل عام 2017 سمحت شركة جوجل لقنوات يوتيوب التي لديها عشرة آلاف مشاهدة على الأقل بعرض الإعلانات عليها، ولكن يمكنك أيضًا طلب تفعيل الربح قبل الوصول لهذا الحد من المشاهدات، وبمجرد الوصول إليها يتم النظر في طلبك، وإذا تم قبول الطلب والموافقة على القناة من جوجل أدسنس، فستبدأ في جني الأموال والربح من جوجل أدسنس بدون موقع من مقاطع الفيديو الخاصة بك على الفور.

 

 

إقرأ المزيد: كيفية الربح من اليوتيوب بالتفصيل | الدليل العربي الشامل

لذلك إذا كنت مهتما حقًا بمعرفة كيفية جني الأموال باستخدام جوجل أدسنس Google AdSense، فانصحك بالبحث والتعلم كثيراً والتجارب البسيطة لاكتساب الخبرات، وأيضا تعلم من أصحاب الخبرة في هذا المجال مثل أصحاب القنوات المشهورة على يوتيوب فهم لم يحصلوا على تلك الأعداد من المشتركين والمشاهدات في ليلة واحدة بل بذلوا جهد كبير لتعلم كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون موقع، لذلك يجب أن تكون صبوراً إن كنت تريد النجاح في هذا المجال وأن تبني قاعدتك خطوة خطوة دون استعجال.

وسائل وطرق كسب المال من جوجل أدسنس بدون موقع

1- يوتيوب

عن طريق إنشاء قناة على اليوتيوب، وتمكين أو طلب تحقيق الربح، تقوم بقراءة السياسات والشروط في برنامج YouTube، ثم تقوم بقبولها، بعدها تربط حساب AdSense الخاص بك بقناتك على YouTube.

2- مدونة

لجني المال عن طريق مدونة، تكون الخطوات شبيهة جداً باليوتيوب، حيث تقوم بـطلب تفعيل الربح عند استيفاء الشروط.

3- مواقع مشاركة الأرباح

حيث أنها مواقع تستطيع منها الربح من جوجل أدسنس بدون الحاجة إلى امتلاك مواقع خاصة، عن طريق كتابة المقالات على منصتها، وتمكنك من خلالها ربح الكثير من الأموال، ومن أمثلة هذه المواقع: 

  • Hubpages
  • Squidoo
  • SheToldMe

مواقع عربية مثل:

  • موقع ثقفني.
  • موقع مصر فايف.
  • موقع نجوم مصرية.

4- استخدام إعلانات AdMob 

إذا كنت تمتلك تطبيقات هواتف يمكنك الربح من خلالها عن طريق ظهور الإعلانات للمستخدم فيها بدلا من الموقع.

والآن بعدما عرضنا لك معلومات إلى حد ما كافية عن جوجل أدسنس، وكيفية استخدامه وما فائدته، وشرحنا لك كيف يمكنك الربح منه بطريقتين، سواء بوجود موقع أو بدون، ولقد اخترت أن تسلك طريق الربح من أدسنس بدون موقع، فكان ما سبق نبذة صغيرة عن طرق الربح بدون موقع، وفيما يأتي سنشرح بشيء من التفصيل الطرق المختلفة:

  • يوتيوب.
  • المدونات.
  • مواقع مشاركة الأرباح.
  • الربح من AdMob.

1- الربح من أدسنس بدون موقع عن طريق يوتيوب

قم بإنشاء قناة يوتيوب

إذا كنت لا تمتلك واحدة بالفعل، فأنت بحاجة إلى إنشاء واحدة، بمجرد الدخول بحسابك على اليوتيوب، قم بالضغط على قناتي أو My Channel في قائمة الإعدادات، بعد ذلك اتبع الخطوات لإكمال إعدادات قناتك على اليوتيوب من اسم وصورة وغيرها من الأمور.

الاشتراك في تحقيق الربح

بعد إنشاء قناتك على اليوتيوب، انتقل إلى صفحة القناة، توجه إلى خانة إدارة مقاطع الفيديو (Video Manager) الذي يتمركز مباشرةً أسفل شريط البحث العلوي في القائمة اليسرى اضغط على قناة أو Channel، أو قم بالضغط على كلمة هنا للتوجه مباشرة لهذه الخطوة، قم بالنقر على تمكين أو Enable في خانة الربح، ومن ثم تتبع الخطوات الواضحة التي تظهر لك عن طريق معالج معد مسبقًا والتي سوف يرشدك لكيفية تمكين الربح لـ الربح من أدسنس بدون موقع.

اقرأ اتفاقية شركاء يوتيوب YouTube partner program جيدًا ومن ثم اقبلها.

اضغط على البدء واقرأ شروط وأحكام الإتفاقية وحدد المبيعات الثلاثة أدناه التي ستظهر لك، ثم انقر فوق “أوافق” أو “I Accept” لإغلاق الاتفاقية والعودة إلى معالج الخطوات المبرمج مسبقًا.

اربط بين حساب أدسنس الخاص بك وبين قناتك على اليوتيوب 

بعد القراءة والموافقة على الشروط، توجه إلى لوحة تحقيق الربح في حسابك، واختار العنصر الثاني، صفحة جديدة ستظهر لك، انقر على التالي أو Next حتى تؤخذ إلى أدسنس AdSense، إذا كان لديك بالفعل حساب على أدسنس قم بربطه مباشرة على قناة اليوتيوب الخاصة بك، إذا لم تكن تمتلك واحدًا وقتها ستحتاج إلى صنع واحد حتى تستطيع الربح من أدسنس بدون الحاجة إلى امتلاك موقع.

حدد تفضيلات الإعلانات الخاصة بك.

اضغط على زر البدء بجانب تعيين تفضيلات الربح واتبع الخطوات لاختيار مميزات الإعلان التي تحب أن يظهر على قناتك.

افحص النافذة بجانب “الربح من جميع مقاطع الفيديو الحالية والمستقبلية” ثم ضع علامة في مربعات تحديد أنواع الإعلانات التي تريد ظهورها على مقاطع الفيديو الخاصة بك ثم اضغط على حفظ أو save.

تحميل مقاطع الفيديو والترويج لها.

انتج مقاطع فيديو خاصة بك ثم ارفعها على القناة، وعندما يصل مجموع إجمالي المشاهدات على كافة مقاطع الفيديو على القناة الخاصة بك الى عشرة آلاف مشاهدة، سوف تتم مراجعتها من قبل اليوتيوب، وإذا استوفت جميع القواعد والشروط، سيتم بدء ظهور الإعلانات من AdSense عليها وتبدأ في الربح من أدسنس بدون موقع من خلال اليوتيوب.

2- ربح المال من أدسنس بدون الحاجة إلى موقع عبر مدونة

بجانب اليوتيوب، يمكنك أيضًا الربح وكسب المال من خلال امتلاك مدونة، إذا كنت تمتلك بالفعل منصة تدوين Blogger من جوجل، يمكنك التسجيل لظهور إعلانات جوجل أدسنس وبدء الربح من أدسنس بدون موقع أو قناة عبر هذه المدونة، وإذا لم تكن يمكنك امتلاك واحدة ببساطة عبر الجيميل الخاص بك وهي مجانية تمامًا.

الاشتراك في تحقيق الربح 

للاشتراك في تحقيق الربح، انتقل إلى حسابك في المدونة، وانقر على سهم الإعدادات في جانب المدونة التي تريد تحقيق الدخل منها، ثم انقر على علامة “الأرباح” لفتح إعدادات تحقيق الربح، وبعدها اختار الاشتراك في أدسنس.

إذا كنت تمتلك حساب أدسنس AdSense بالفعل، فقم فقط بربط مدونتك بالحساب، وإذا لم يكن لديك، يمكنك اتباع الخطوات للحصول على واحد، وبمجرد ربط مدونتك بحساب أدسنس؛ سواء جديد أو قديم، سيتم إعادتك تلقائيًا إلى المدونة.

قم باختيار إعدادات الإعلان 

لتحديد إعدادات وتفضيلات إعلاناتك، لبدء الربح من أدسنس بدون موقع قم بالنقر فوق متابعة لتحديد المكان الذي تريد أن يظهر فيه إعلانات أدسنس AdSense في المدونة، ثم راجع الإعدادات التلقائية لأماكن الظهور، حيث يمكن تحديد عرض الإعلانات بين المشاركات “في المقالة نفسها” أو على الشريط الجانبي أو كلاهما.

 

 

إقرأ المزيد: كيفية الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر

فحص سرعة بلوجر

الربح من جوجل ادسنس بدون موقع
الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

تخصيص الإعلانات

يمكنك تخصيص إعلاناتك بالنقر فوق تخصيص أكثر في إعدادات الإعلان المتقدم.

  • لتخصيص الإعلانات في الشريط الجانبي، انقر فوق Google AdSense gadget لاختيار اللون والحجم وتفضيلات الإعلان الأخرى.
  • لتخصيص الإعلانات التي تظهر بين مشاركات المدونة، انقر على Blog posts gadget واذهب إلى تحقيق الإعلانات الداخلية أو المضمنة واتبع نفس الخطوات.

إذا كان لديك مدونات أخرى وتريد الربح من جوجل ادسنس بدون موقع موقع من خلالها، كرر الخطوات بالأعلى لكل مدونة لتحقيق الربح منها.

3- الربح من أدسنس عبر مواقع مشاركة الأرباح

حقيقة الأمر أنك لست بحاجة إلى امتلاك موقع لك خصيصًا إذا كنت تريد الربح من أدسنس من كتابة المقالات والمواضيع، حيث يوجد مواقع كثيرة توفر لك منصة لنشر مقالاتك وتقسيم أو مشاركة الأرباح القادمة عن هذه المقالة بينكما بنسب متفق عليها مُسبقًا.

الموقع سيتولى مهمة ظهور إعلانات أدسنس على مشاركاتك، وعندما ينقر أحد الزوار على الإعلان ستُرسل نسبتك من الربح إلى حساب أدسنس الخاص بك، لذلك إذا كنت من المبتدئين الذين لا يملكون المال لاستثماره في مواقع خاصة بهم، ستكون مواقع مشاركة الأرباح خيار مناسب جدًا لك.

خطوات الربح من مواقع مشاركة الأرباح

للقيام بذلك أنت تحتاج إلى:

  • حساب على جوجل أدسنس.
  • التسجيل في مواقع مشاركة الأرباح مثل التي سوف نعرضها في الأسفل، والانضمام إلى برامج مشاركة الأرباح الخاصة بهم عن طريق الهوية التي يمنحها لك حسابك في أدسنس للنشر.
  • قم بكتابة محتوى مميز متوافق مع الـ SEO.
  • قم بكتابة عدد كبير من المقالات أكثر من عشرين.
  • اهتم بوضع الفيديوهات الخاصة بك والصور التوضيحية في المقالة.
  • قم باستخدام أكثر من موقع للنشر حتى تستقر مع أفضل موقع بالنسبة لك.

مواقع مشاركة أرباح عربية

1- موقع نجوم مصرية

من أوائل المواقع الرائدة في هذا المجال في الوطن العربي، يمكنك كتابة المقالات فيها و الربح من أدسنس بدون موقع وأهم ما يميزه أنه يحل لك مشكلة عدم امتلاك موقع.

2- موقع مصر فايف

موقع متميز في هذا المجال مثل موقع نجوم مصرية وكلاهما مجاني التسجيل تمامًا، وأهم ما يميزه أنه يمكنك العمل مع أصحابك أو فريقك على نفس الحساب ضمن نظام القنوات المخصصة.

3- موقع ثقفني

يتميز أنه يعطي نسبة 85% من الأرباح إلى الكاتبة وهي نسبة مرتفعة حيث أن البقية تعمل على نسبة 80% فقط، وهو بالتأكيد مجاني.

مواقع مشاركة أرباح إنجليزية

إذا كنت تمتلك لغة إنجليزية قوية فإن الكتابة في مواقع مشاركة أرباح إنجليزية اختيار مثالي لـ الربح من أدسنس بدون موقع، ومن هذه المواقع:

1- موقع Hubpages

الانضمام لهذا الموقع مجاني، ويمكنك الربح من خلال كتابة المقالات لهم وكذلك من خلال نقرات جوجل أدسنس، المقالات في هذا الموقع تسمى hubs أي محاور.

2- موقع Squidoo

يتيح لك هذا الموقع كتابة أي نوع من المقالات، أي أنها منصة للكتابة في كافة المجالات الممكنة، وتكون المقالات هنا تحت اسم lenses أي العدسات، إذا حصلت مقالتك أو عدساتك على زيارات جيدة ونقرات على إعلانات جوجل أدسنس AdSense، فأنت تحقق نسبة مئوية معينة كما أن الانضمام مجاني تمامًا.

3- موقع SheToldMe

الانضمام أيضًا مجانًا وهو يهتم بمجال المرأة بشكلٍ خاص، كما أنه يشبه كثيرًا موقع Squidoo.

مواقع أخرى لديها نفس المميزات

  • Howhub.com
  • Triond.com
  • Digital Point Forum
  • BlackHatWorld
  • InfoBarrel
  • Flixya

4- الربح من أدسنس بدون موقع عبر AdMob Ads

يمكنك جني المال عن طريق تطبيقات هاتفك، وبشكل ما لديك عدة اختيارات لتحقيق ذلك، ولكن يتربع على العرش في مجال إعلانات تطبيقات الهاتف بلا شك هو أدموب AdMob، في هذه الجزئية سنقوم بتوضيح خطوات الربح من إعلانات ادموب.

الربح من إعلانات أدموب لكل مرة ظهور

كما وضحنا AdMob هو أحد الطرق التي يستخدمها مالكو تطبيقات الهواتف لكسب المال مؤخرًا، و يمكنك أدموب من ربح المال من خلال ظهور الإعلانات على تطبيقاتك، وهو من انتاجات جوجل التي توفر لك فرصة ربح لكلا من أنظمة أندرويد و iOS للآيفون، حيث كلما حصل الإعلان المعروض على تطبيقك على اهتمام كلما زاد معدل ربحك.

تحديد تفاصيل الإعلانات

عند استخدام AdMob فإن كل شيء تحت تحكم مالك التطبيق، من أنواع الإعلانات التي تحب ظهورها، وكذلك متى وأين تظهر، ويمكنك أيضًا منع ظهور الإعلانات التي ليس لها علاقة بمحتوى التطبيق مثل إعلانات العقارات أو السيارات حتى لا تزعج أو تشتت مستخدمي تطبيقك.

كم تكسب من إعلانات AdMob؟

الحقيقة لا يوجد إجابة ثابتة على هذا السؤال، ولكن طبقًا لإحصائيات بسيطة يمكن وضع بعض الافتراضات.

سوف يكون معدل الربح من ادسنس بدون موقع عبر إعلانات أدموب متوافقة مع البيانات مثل تصنيف التطبيق ومعدل التنزيل من Google Play و App Store، والوقت الذي يقضيه المستخدمون في التطبيق هو أيضًا عامل حاسم، حيث كلما زاد أحد هذه الأمور زاد معدل الربح بالتأكيد.

بالمثل زيادة التعليقات والتقييمات الإيجابية لتطبيقك، تزيد من معدل تحميل التطبيق وبالتالي زيادة المكسب.

خاتمة

إن سؤال كيفية الربح من أدسنس بدون موقع لديه أكثر من إجابة، عليك اختيار الطريق الأنسب لك والبدء في إعداد خطة عمل منهجية، ثم اتباع الخطوات والتي أشرنا إليها في المقالة لتفعيل الربح سواء على قناة يوتيوب أو مدونة أو تطبيق أو كتاباتك، احرص على تقديم محتوى مميز وقوي حصري لك، هكذا يمكنك جني المال و الربح من الإنترنت من المنزل.

الربح من جوجل ادسنس.

 

 

الربح من جوجل ادسنس بدون موقع
الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

من بعض المصادر ويكيبيديا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.