فحص سرعة بلوجر

0

فحص سرعة بلوجر ، قياس سرعة بلوجر ، فحص سرعة المدونات ، تسريع مدونة بلوجر ، فحص سرعة القالب ، كيف ازيد سرعة المدونة ، طرق قياس سرعة المدونة ، ضبط سرعة المدونة.

فحص سرعة بلوجر
فحص سرعة بلوجر

فحص سرعة بلوجر

 

أهم طرق تسريع المدونة سيتم ذكرها في مقال فحص سرعة بلوجر ، و سنخبركم بأهم طرق فحص قياس سرعة المدونة بالإضافة إلى مواقع قياس سرعة المواقع والمدونات في بلوجر.

في الآونة الأخيرة أصبح مجال التنافس كبير في مدونات بلوجر والسرعة للثيم والمدونة من العوامل التي تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث من خلال السيو (( مصدر السيو seo )) ايضاً.

لذلك على المدون أن يكون حريص على إختيار نوع القالب المستخدم وأن تكون الأكواد به نظيفة وسليمة من أجل أن يحصل على سرعة بلوجر كبيرة.

لذا عليك بالقالب المدفوع مقال قالب سيو بلس أو سكويز فهي اثبتت سرعة مدونة بلوغر بشكل كبير، حتى مع تركيب اعلانات ادسنس.

أدوات فحص السرعة للمدونة

 

إن قياس سرعة المدونة يعتمد على ادوات جوجل الرسمية فهي أفضل خيار ، لقياس سرعة المدونة عليك أن تدخل بيج سبيد pagespeed الخاص في بلوقر.

يمكن الدخول لقياس سرعة مدونتك من خلال الرابط في الاعلى أو من خلال ادوات مشرفي المواقع كذلك، ومن ثم وضع رابط المدونة وفحص سرعتها.

من خلال النتائج التي تظهر لك عليك أن تعلم أن هناك فحص لسرعة المدونة للكمبيوتر وللهاتف المحمول، بالعادة يكون فحص السرعة للمدونة على الكمكبيوتر أسرع و بالهاتف أبطئ.

لذلك عليك أن تقوم بقراءة نتائج فحص السرعة التي تظهر أسفل النتيجة وقم بإصلاحها، حيث كل مشكلة متعلقة بفحص السرعة لبلوجر لها حل.

كيف تزيد سرعة المدونة

 

  • تستطيع أن تزيد سرعة المدونة من خلال تركيب قالب سريع ومدفوع كما ذكرنا بالأعلى وأن تكون سرعة القالب متوافقة مع جميع الأجهزة.
  • أن تقوم بضغط الصور بعد تصميمها وأن تحول صيغة الصورة إلى ويب وأن يكون حجم الصورة لا يتجاوز الـ 30-50 كيلوبايت.
  • أهم نقطة لزيادة فحص سرعة موقعك سواء في بلوجر أو غيره هو أن لا تستخدم أكواد html  بكثرة فيه تجعل سرعة المدونة في الحضيض.
  • فحص سرعة الصفحة الرئيسية للمدونة تأتي بالعادة بنتائج فحص سرعة صادمة، لذا عليك فحص سرعة القالات منفردة عن طريق نسخ رابط المقال ومن ثم فحص سرعة المقال.
  • قم بفحص السرعة للمقالة المنفردة بسبب أن الزائر لا يقوم بالبحث عن الصفحة الرئيسية بل يبحث عن موضوع معين وهذا الموضوع يكون على شكل مقال ، والمقال يبقى أسرع من سرعة المدونة بالكامل.
  • لا تكثر من الصور والفيديوهات في المقال والمدونة من أجل أن تثقل الحمل عليها.
  • إن كنت تعمل على موقع ووردبريس فهناك العديد من الاضافات التي تساعدك في فحص سرعة موقع ووردبريس بالإضافة إلى مسح الكاش تلقائياً.

كيفية إصلاح أخطاء نتائج فحص سرعة بلوجر

فحص سرعة بلوجر
فحص سرعة بلوجر

الطريقة لإصلاح فحص سرعة المدونة سهل للغاية ولكن الكير من المدونين يجهلون الطريقة، في البداية إن كان الموقع أو المدونة جديدة فعليك بمراعة حجم الصور والفيديوهات فهي السبب الرئيسي لخفض السرعة بالمدونة.

وإن كانت المدونة قديمة عليك أن تبدأ بإصلاح الصور القديمة من أجل زيادة سرعة بلوجر، وهذا يكون من خلال استخدام برنامج tinypng ((مصدر tinypng )).

من ثم عليك بتحويل صيغة الصورة من خلال برنامج convertio (( مصدر convertio )) الذي يمكنك من تقليل حجم الصورة بشكل كبير وبعدها تقوم في فحص سرعة blogger.

أهم نصيحة أن لا تكثر من الصور أبداً في المقال، من صورة إلى ثلاث صور كافية ويكون حجمها صغير من أجل قياس سرعة كبير.

لا تستخدم الأكواد كثيراً في المقال أو على الصفحة الرئيسية، لأنها ثؤثر سلباً على نتائج سرعة بلوجر مما يعود عليك في بطئ تحميل المدونة علة محرك بحث جوجل google.

تأثير القالب في فحص سرعة المدونة

فحص سرعة بلوجر
فحص سرعة بلوجر

 

على المدون أن لا يقوم بتركيب القوالب المعروضة بشكل مجاني وهي بالأصل مدفوعة لاسباب عديدة من أهمها أن بها أكواد خبيثة تؤثر على المدونة بشكل كامل.

هي تجعل مدونة بلوجر بطيئة، وتحدث مشاكل في الأرشفة، وربما يكون بها روابط ترسل الزائر إلى موقع آخر، وغيرها من المشاكل الكبيرة.

من أجل سرعة بلوجر عالية في مدونتك عليك بقالب مجاني مضمون من المصمم ذاته، أو من خلال شرائك قالب مدفوع يكون سريع في بلوجر.

للتخلص من مشاكل قالب بطيئ هو تغيره لقالب نظيف وستجد أن جميع المشاكل قد حلت بإذن الله، كما أن إضافات بلوجر تبطئ الموقع مثل ترجمة قوقل وغيرها.

بل سوف تختلف نتائج البحث كذلك بالنسبة لجميع مقالتك وتتقدم إلى الصفحات الأولى.

بالختام ، تذكر أن سرعة مدونة بلوجر ستجلب لك العديد من الزيرات وذلك بسبب تحسين ظهور موقعك ضمن نتائج بحث جوجل الأولى، وبالتالي زيادة أرباحك بشكل أفضل.

 

مقالات ذات صلة : أهمية السيو لتحسين موقعك

 

نهاية مقال : فحص سرعة بلوجر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.