كيفية الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر

0

الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر له بعض الشروط التي يجب تحقيقها، ومعرفة الطريقة الصحيحة التي يتم ربط مدونتك (بلوجر) بحساب جوجل ادسنس، وهذا ما سوف نتناوله بالشرح الكافي في هذا المقال، وتحقيق أعلى الارباح من مدونة بلوجر.

محتويات المقال

الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر Blogger

الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر، في البداية نود التعرف أولا على منصة بلوجر، ماهي هذه المنصة وما الذي تقوم بتقديمه؟

بلوجر هي منصة تقوم بإدارة المحتوى CMS، والتي من خلالها تتيح لنا إنشاء مدونات على الإنترنت وكتابة المقالات عليها وظهورها على محركات البحث.

منصة بلوجر تقوم بدورها بشكل مجاني، وتتيح كما ذكرنا إنشاء المدونات عليها وهي تكون بشكل مجاني أيضا، والربح من خلال البلوجر لا يحتاج إلى رأس مال للبدء في الربح فقط تحتاج إلى كتابة محتوى جيد والإشتراك في ادسنس.

قبل البدأ في معرفة الشروط والأحكام الواجب توافرها في مدونتك لكي يتم قبولها في الادسنس، لابد أن نعرف ما هو أدسنس و كيف يعمل، جوجل ادسنس هو برنامج متخصص في الإعلانات، يقوم بنشر الإعلانات على المواقع الالكترونية بطريقة مجانية وبعدها يجني أصحاب المواقع الأرباح من وراء ذلك.

سياسات جوجل ادسنس

في أثناء تفكيرك بـ الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر لابد وأن تطلع على السياسات الخاصة بجوجل ادسنس، وتجنب المخالفات التي قد تؤدي إلى حظر حسابك في جوجل ادسنس، ويقوم جوجل ادسنس بتحديث تلك  السياسات فيجب الاطلاع المستمر عليها.

هناك بعض المخالفات التي يجب الحذر منها في التعامل مع جوجل ادسنس وهي بعد التحديث الذي قام به جوجل ادسنس:

المحتوى الغير قانوني

بعد قيام جوجل ادسنس بالتحديث الاخير، أكدت على أهمية الابتعاد عن المحتوى الغير قانوني، والذي يندرج تحت هذا المسمى الكثير من الممارسات الغير قانونية، وبعض من تلك الممارسات الغير قانونية بالنسبة لسياسات جوجل ادسنس:

القيام بنشر محتوى مسروق من أحد المواقع الاخرى

يجب عليك تفادي هذا الامر، ويمكنك تفاديه سواء أكان بإعادة الصياغة أو كتابته بطريقة حصرية أخرى تناسب مدونتك ، حتى لا يعتبرها جوجل ادسنس مخالف لسياساته وتحرم من الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر.

نشر صور محمية بحقوق النشر

عليك التاكد أثناء نشر صور على مدونتك بأن ما تقوم بنشره من صور وفيديوهات خالية من حقوق النشر، ويمكنك في هذه النقطة الاستعانة بالمواقع التي تقوم بنشر صور خالية من حقوق النشر التي يمكنك استخدامها مرة أخرى.

وهناك طريقة أخرى يقوم جوجل بتوفيرها، وهي الصور التي يمكنك اعادة استخدامها مع بعض التعديل عليها، فمثلا تقوم بتحميل الصورة وبعدها تجري بعض التعديلات عليها مثل قص جزء من الصورة أو الكتابة عليها وغيرها من التعديلات المختلفة.

المحتوى الجنسي

أكدت شركة جوجل على عدم مخالفة سياساتها وعدم عرض أو تقديم أي محتوى جنسي، أو يشيء يدل عليه، فعليك الحذر قبل أن تقوم  بفعل ذلك حتى لا تتعرض إلى وقف حسابك في جوجل ادسنس أو حذفه.

المحتوى الذي ينتهك الملكية الفكرية

وهذا أيضا إحدى مخالفات جوجل وهي أنك تقوم بنشر كتب غير مصرح بنشرها على الاترنت بصورة مجانية، أو تقوم بنشر البرامج المهكرة أو غير الاصلية.

هذه النقطه تأكد عليها جوجل وكن حذرا في اختيارك للمواضيع التي تقوم بعرضها على مدونتك، ويجب أن يكون محتوى فريد وخاص بك لكي تضمن الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر.

المحتوى الذي يحرض على العنف والمحتوى الازدرائي

المواضيع التى تقوم بنشر العنف بين القراء وحثهم على فعل أشياء مخالفة لقوانين المجتمع، وتسبب أضرار للآخرين مثل السرقة والقتل أو التفرقه العنصرية والتفرقه بين لون ولون  وغيرها من الممارسات الغير شرعية.

تأكد جوجل أنه لا يتم قبول مثل هذه المواضيع وقد يتم وقف مدونتك وحذف حسابك في جوجل ادسنس، وقد تتعرض للمسائلة القانونية في بلدك.

حقوق الطباعة والنشر

البعض من المبتدئين في مجال الربح من جوجل ادسنس يقومون باتباع بعض الأشخاص المغرضين، بإتباع بعض الطرق الغير شرعية لكسب الأموال ويكون فيها تعدي على حقوق الغير وسرقة منتجاتهم ومن ضمن هذه الأفكار التي يجب عليك الحظر منها:

الربح من البث المباشر لمباريات كرة القدم

معلوم أن هناك الكثير ممن يشاهدون مباريات كرة القدم حول العالم، فتقوم أنت ببث المباراة سرقه عبر مدونتك فهل لك حق بث المباريات؟ الاجابة هي لا فلا يصح أن تقوم بفعل مثل هذه الأفعال لتحقيق الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر.

هذه الأفعال التي تؤدي إلى وقف حسابك دون إنذار، بينما يمكنك القيام بعمل تحليل للمباريات، ونشر الاخبار الرياضية وغير ذلك من الأفكار الابداعية الغير مخالفة لقوانين جوجل.

موضوع الاعلان ( شفرة الإعلان)

لا يجوز قيامك بنشر إعلانات على مدونات أو صفحات تخالف قوانين جوجل ادسنس، وتقوم بوضع الاعلانات بطريقة غير شرعية، أو إضافة عدد كبير من الاعلانات دخل الصفحة الواحدة، أو تقوم بإجبار الزائر للنقر على الإعلان، أو قيامك بتغيير شكل الموقع لعدم تميز الإعلان عن المحتوى الأساسي.

إليك بعض المخالفات الأخرى الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر:

المحتوى الصادم

المحتوى الذي يهدد، أو يدعو لإلحاق أذى للنفس أو للغير.

المحتوى الذي يقوم ببيع التبغ أو المنتجات المتعلقه به.

المحتوى الذي يقوم ببيع الأسلحة ومنها الاسلحلة النارية أو السكاكين أو الصواعق الكهربائية.

المحتوى الذي يقوم ببيع العقاقير التي لا يجب صرفها ال بأمر الدكتور المختص.

المحتوى الذي يقدم البرامج الضارة أو البرامج الدعائية.

المحتوى الذي يقدم بيع المخدرات أو ما يتعلق بها.

المحتوى الذي يقدم القرصنة أو الهاكينج.

الطريقة الصحيحة لقبول مدونتك بلوجر في ادسنس

الطريقة الصحيحة لقبول مدونتك بلوجر في ادسنس

قبول مدونتك في ادسنس هو الهدف الأساسي من إنشائك للمدونة بلوجر و الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر وهنا سوف نقوم بذكر ثلاث محاور تتمحور حولها شروط الربح من أدسنس:

المحور الأول: الموقع أو المدونة

إذا قمت بالذهاب إلى مكان ما لتشتري منه بعض المأكولات ووجدت هذا المكان غير مرتب ولا نظيف هل ستقوم بالشراء من ذلك المكان؟ الاجابة بكل تأكيد لا، كذلك حال المدونات لابد أن تكون منظمة وتختار قالب يميز مدونتك ويكون ذلك القالب متوافق مع ما تقدمه من محتوى على مدونتك.

كما عرفنا بأهمية القالب الخاص بالمدونة إليك الآن بعض التعليمات لتحصل على مدونة رائعه وقالب جيد:

قالب مميز متوافق

التحديث الاخير لقواعد جوجل في القبول في أدسنس، هي تجربة المستخدم، وتجربة المستخدم تبنى على القالب الذي يعرض المحتوى الذي تقدمه، وسهولة التنقل بين أجزاء المدونة بسهولة وسرعة.

ومن الاعتبارات التي تضعها أمامك في اختيار القوالب لمدونتك لـ الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر:

سرعة القالب

من العوامل الاساسية في نجاح المدونة هو سرعة القالب بمعنى سرعة القالب في تحميل المحتوى ليضمن ذلك جلب عددا أكبر من الزوار للموقع.

توافق القالب مع الهاتف: الكثير من المستخدمين أصبحوا يستخدمون هواتفهم في التصفح، و لضمان أن تحصل على زوار الهواتف عليك إختيار قالب يتوافق مع تلك الهواتف والشاشات الاخرى.

مواضع اضافة الاعلانات

يجب أن يكون هناك مواضع ثابتة لأماكن الإعلانات، حتى لا يؤثر ذلك على تجربة الزائر للموقع وتخسر عدد من الزوار.

بعد أن تعرفت على عوامل اختيار القالب عليك إختيار القالب الخاص بمدونتك بعناية فائقه، حتى يعود علي بالنفع والربح

تنسيق القالب

التنسيق من عوامل قبول مدونتك في جوجل ادسنس، عندما تقوم بتنسيق القالب الخاص بمدونتك بشكل جيد ومميز وعمل أقسام لكل موضوع تتناوله المدونة، يجعلك تجني الكثير من الأموال من خلال ادسنس.

صفحات المدونة الرئيسية

من المحتويات الأساسية لمدونتك هي الصفحات الأساسية تكون عبارة عن :

  • صفحة سياسة الخصوصية.
  • صفحة اتصل بنا.
  • صفحة من نحن.

عليك الحرص بإظهار تلك الصفحات بشكل إحترافي مميز فهذا يساعد في قبولك في ادسنس.

المحور الثاني: الاحترافية

من أهم المحاور التي يجب توافرها في مدونتك والتي يتجاهلها الكثير من المبتدئين في مجال الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر ، وإليك الخطوات التي تجعلك في خانة المحترفين وليس الهواة:

  • يجب أن يكون اسم ايميل جيميل نفس الاسم الذي تظهر به مدونتك وليس اسم مختلف.
  • عليك تصميم لوجو احترافي خاص بيك، يعبر عن المحتوى الذي تقدمه وعنك أيضا.
  • يجب أن يكون اسم الدومين مرتبط بالمحتوى الذي تقوم بتقييمه على المدونه.
  • كتابة وصف إحترافي للمدونة، حتى تظهر المدونه بشكل إحترافي.
  • عليك إضافة أكواد الميتا تاج الخاصة بتحسين السيو.

الدومين: وهذا يجب عليك شراءه حتى تتمكن من القبول بجوجل ادسنس، فبدونه لا تستطيع الانظمام لجوجل ادسنس، ويمكن شراء الدومين من خلال وسيط بمبلغ يبدأ من دولار واحد لأول سنة من شركة تسجيل دومينات مثل جودادي.

عليك بناء روابط داخلية للمدونة.

في حالة اتباعك لتلك الخطوات السابقه سيتم ظهورك بشكل إحترافي ويتم قبولك في جوجل ادسنس.

المحور الثالث: المحتوى الجيد والمحتوى الحصري

المحتوى الجيد والمحتوى الحصري

ويعتبر من أهم المحاور أيضا في تحديد قبولك للربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر، كما يعد هو عامل أساسي بنسبة 50% من قبولك، المقصود بالمحتوى الجيد هو كتابة مقالات حصرية غير مسروقة أو منسوخة.

قد ذكرنا أن جوجل تعتمد على قبولك لادسنس بتجربة المستخدم ففي حالة كتابة محتوى حصري ومفيد يلبي إحتياجات المستخدم يجعل فرصتك كبيرة في القبول، وهناك بعض الخطوات لجعل مقالك جيد واحترافي:

  • عليك نشر أكثر من عشرون مقالة حصرية أو معاد صياغتها.
  • الحرص على أن تكون عدد كلمات المقال أزيد من 500 كلمة كما يفضل أن يكون 1000 كلمة.
  • استخدام وسائط ( صور، فيديوهات ) غير محمية بحقوق الطبع والنشر.
  • عند كتابة مقال في موضوع معين عليك كتابة جميع نواحي الموضوع حتى تتمكن من تصدر محركات البحث.
  • يجب أن يحتوي كل قسم في المدونة بلوجر على 5 مقالات أو أكثر ويفضل أن يكون 10 مقالات.

هناك 5 أنواع من المقالات والمحتوى الحصري التي يفيد مدونتك

تعمل على تضاعف التفاعل عليها، و الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر مثل:

أولا: مقالات “كيف تفعل؟”

من المقالات التي تجلب تفاعل كبير هي مقالات “كيف تفعل؟” أو تقديم بعض الشروحات للقيام بعمل معين، فهذا النوع من أنواع المقالات تجذب عددا كبيرا من الزوار عند قيامك بكتابة مقالات من هذا النوع يجب عليك كتابتها فيما يخص تخصص مدونتك.

نضرب مثالا، إذا كانت مدونتك تتكلم عن الاجهزة الالكترونيه فتكون مقالاتك، على سبيل المثال ” كيف تقوم بتصليح جهازك المحمول؟” عن طريقة تنزيل البرامج على الأجهزة وغيرها من المواضيع المتعلقة بتخصص مدونتك.

ثانيا: مقالات الإنفوجرافيك

واحد من أفضل المقالات التي تجذب انتباه الجمهور، وتتميز تلك المقالات سهولتها وتميز شكلها، ويفضلها القراء لما تقدمه من معلومات مفيده بصوره بسيطه.

تكون عبارة عن طرق شرح لشيء معين أو إحصائيات رقمية، وبرغم الاحصائيات والارقام إلا أنها سريعة الفهم والقراءة.

ثالثا: مقالات الفيديو

ماذا نقصد ب مقالات الفيديو؟ هذا هو السؤال الذي طرح في ذهنك الآن، أقصد بكلامي عن مقالات الفيديو هي المقالات التي تحتوي على بعض الفيديوهات التوضيحية، والتي بموجبها تقوم بتوضيح بعض النقاط في المقال المكتوب.

كما تعلمون أهمية الفيديو في توصيل المعلومه بسهوله ويسر، فالقراء أو المشاهدين يلجؤون دائما إلى الطرق السهلة في تلقي المعلومة لذلك يعد محتوى الفيديو من المحتويات المناسبة لذلك.

رابعا: محتوى الأسئلة

من منا لا يحب أن يصدق برأيه ويسمعه الناس! الجميع بالطبع يحب ذلك ففي حالة طرح الاسئلة في مدونتك وإنتظار الجمهور لكي يجيب عليها هذه إحدى وسائل التفاعل الرائعه لتنشيط مدونتك.

في الجانب الاخر يمكنك طرح إمكانية وضع المشاهدين أسئلتهم فيما يخص مجال المدونة ومن ثم تقوم أنت بالرد عليهم، وهذا يولد تفاعل كبير، ويبني جمهور خاص بمدونتك وتحصل على الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر.

خامسا: التوجهات الحديثة

التوجهات الحديثة أو ما يعرف بـ الترندات، هذا النوع يعد من أصعب الأنواع في أنواع المحتوى ولكن في نفس الوقت هو أفضلهم، لأنه يساعد على رفع مستوى تفاعل المدونة، هذا النوع يحتاج إلى سرعة بديهة، وإبتكار وحسن تصرف.

من الأمور الجيدة مواكبة الاحداث الجديده، ولكن عليك قبل أن تكتب في التوجهات الحديثة التأكد من أن تلك التوجهات تتماشى مع محتوى مدونتك، فليس من المنطقي أن تكون مدونتك تتحدث عن الفن وظهر بعض من التوجهات الحديثة في مجال الرياضه فتقوم بنشرها على مدونتك، هذا خطأ.

ظهور مدونتك على محركات البحث

ظهور مدونتك على محركات البحث

الظهور في محركات  البحث يكون من ضمن أهداف صاحب المدونة للحصول على العديد من الزيارات وجعل مدونته في أوائل النتائج في البحث.

قامت شركة جوجل بتوفير عدة أدوات تساعد مدونتك على تصدر نتائج البحث ومعرفة مدى قوة مدونتك كما تساعد أيضا في القبول بسرعه في برنامج الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر، ومن أهم تلك الأدوات ما يلي:

الاشتراك في أدوات مشرفي المواقع

أدوات مشرفي المواقع

من أهم الأدوات التي تساعدك في تصدر نتائج البحث، هي ادوات مشرفي المواقع الخاصه بجوجل فعند الاشتراك في تلك الاداة حيث أنه بمجرد إضافة مدونتك أو نسخ ملف السايت ماب، تقوم عناكب الإنترنت بأرشفة مدونتك وتجعلها تتصدر النتائج، وهذه الاضافه تعطي الثقة في القبول في برنامج الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر.

الاشتراك في تحليلات جوجل

هذه من الخطوات التي يجب عليك اتباعها إن أردت القبول في أدسنس، وهي أداة مجانية من جوجل تقوم بعمل تحليل لمدونتك  وترصد عدد الزوار، والكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزوار وغيرها من المعلومات التي تساعد مدونتك على تصدر محركات البحث.

نصائح هامة فى الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر

هناك بعض النصائح الأخرى التي تفيد في الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر وهي:

  • التأكيد على إتباع سياسة جوجل ادسنس حتى لا تقع في مخالفات ومن ثم اغلاق حسابك.
  • عليك التخصص بمجال معين حتى تضمن نجاح مدونتك وتتصدر نتائج محركات البحث.
  • قم بعمل التسميات في مدونتك بشكل إحترافي جذاب.
  • قم بوضع الكلمات المفتاحية الخاصة بالمقال في رابط المدونة.
  • لا تقدم في الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر إلا بعد أن تستوفي الشروط.
  • قم بمتابعة المدونة والنشر فيها يوما لا يقل عن مقالين في اليوم لتضمن القبول في أدسنس وتصدر محركات البحث.
  • قم بالتسويق لمدونتك عن طريق نشر روابطها في منصات التواصل الاجتماعي.

روج لمدونتك بـ 8 أفكار وطرق مختلفة و الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر

كما ذكرنا سابقا من النصائح المهمة لإنشاء مدونة بلوجر هو أنك تقوم بالتسويق لها ومن أهم طرق التسويق هي :

أولا: سوق للرابط الذي يؤدي إلى مدونتك

عندك فرصه ذهبية للقيام بذلك إذا كان عندك منصات تواصل اجتماعي وعليها عدد كبير من المشتركين، فيمكنك عندها نشر رابط مدونتك عليها، كما أن هناك إعلانات ممولة يمكنك استخدامها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الزوار مقابل مبلغ من المال.

ثانيا: إستخدام البريد الالكتروني لتوجيه العملاء المحتملين

من إحدى مزايا البريد الإلكتروني أنك تقوم من خلاله بالترويج إلى مدونتك، فعند قيام الزوار بالتسجيل في مدونتك والاشتراك بها تحصل على ايميلاتهم التي قاموا بالتسجيل بها بعدها يمكن مراسلتهم عبر بريدهم الالكتروني.

في كل نقرة يقوم الزوار بها  على الرسالة الموجهه إليهم يكون هذا عامل مساعد في زيادة أرباحك، يجب ان تكون الرساله بشكل إحترافي وجذاب حتى تجذب المشتركين بالدخول إلى مدونتك.

ثالثا: قم بإعداد نشرة إخبارية

هي من ضمن أساليب التسويق عبر البريد الإلكتروني والتي ترسل بشكل دوري إلى المشتركين لإطلاعهم على كل ما هو جديد في مدونتك وماذا أضفت، ومنها يتم المحافظه على جمهورك والتفاعل معهم وترويج مدونتك.

رابعا: تبادل المنشورات او ما يعرف بguest post

هذه الطريقة تعد من أكثر الاستراتيجيات استخداما لتقوية سلطة مالك المدونة في السوق، بالإضافة إلى جذب عدد أكبر من الزوار، وتبادل المنشورات الاستضافية عبارة على أنك تقوم بالبحث عن أحد المدونات التي تقوم بنشر نفس مواضيعك أو تدور حولها.

من ثم تقوموا بعمل تبادل في كتابة المقالات أنت تقوم بالكتابة عنده مقال بإسمك، وبعده يقوم هو بالكتابة على مدونتك وهكذا.

خامسا: قم بإعداد إعلانات لمدونتك بلوجر

التسويق بالاعلانات هو الحل التقليدي المعروف وهو الاكثر فاعلية لنشر مدونتك وتحقيق الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر.

عليك القيام بنشر مدونتك في كل مكان يدعم وضع إعلانات، وتمويلها بمقابل لكي تتأكد من وصولها إلى عدد أكبر من المشاهدين والزوار.

ولتحقق الإعلانات المرجوه عليك إتباع بعض النصائح:

  • يجب عليك وضع الإعلان بصورة جذابة بعنوان رائع يحفذ المشاهد للدخول إلى مدونتك.
  • يجب أن يكون الاعلان يثير فضول المشاهد ليدفعه ذلك إلى الدخول إلى المدونة.
  • عند دخوله إلى مدونك يجب عليك أن توفر للمشاهد محتوى يفيده، محتوى يجعله يرغب بالعودة إلى مدونتك مرة أخرى.

سادسا: التعليق على مدونات أخرى

هذا الأسلوب يكون من خلال القيام بالإجابة على تساؤلات المشاهدين في المدونات الاخرى ووضع مدونتك في التعليق، وفي حالة رؤية المشاهد لمدونتك أو تلفت انتباهه من خلال تعليقك يقوم بالدخول عليها ومطالعتها.

عليك تحديد يوما من الأسبوع للدخول على المدونات الاخرى والاجابة على استفسارات المشاهدين هناك، ولابد أن تكون تلك المدونات في نفس التخصص التي تقدمه على مدونتك.

سابعا: قم بإعادة صياغة للمحتويات القيمة على مدونتك كل فترة

بين كل فترة وأخرى عليك مراجعة مدونتك والنظر إلى المواضيع القديمه القيمه وإعادة صياغتها بأساليب متعددة وكلمات مفتاحية أخرى لتتمكن من الوصول إلى جميع المشاهدين الذين يبحثون عن نفس الموضوع.

ثامنا: استخدم الروابط الداخلية

أحد العوامل الأساسية التي تضيف إليك الكثير في السيو وتصدر محركات البحث وظهور أول النتائج و الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر، إستخدام الروابط الداخلية بالشكل الصحيح له فوائد في جعل السيو الخاص بمدونتك يعمل بالشكل الصحيح.

الروابط الداخلية معناها أنها تقوم بالاشارة إلى مواضيع أخرى على مدونتك تتعلق بالموضوع الذي تتحدث عنه في مقال معين، وكذلك الروابط الخارجية تفيد في ذلك.

في حالة وجود مقال  عدد زواره كبير يمكنك من خلاله، بواسطة الروابط الداخلية الاشارة إلى مقالات أخرى على مدونتك وتوجيه الزوار إليها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.