حل مشكلة تحديث خدمات google play

0

بالرغم من وجود خيارات بديلة لمتجر جوجل الرسمي إلا أن معظم مستخدمي هواتف أندرويد يفضلون الاعتماد على متجر جوجل بلاي، فهو أحد خدمات جوجل الموجودة على جميع هواتف أندرويد، ويصعب على المستخدم الاستغناء عنه أو استخدم الجهاز بدونه.

 

قد تواجه مشكلة توقف متجر جوجل بلاي دون سابق إنذار وحتى دون تغيير أي إعدادات على الهاتف الخاص بك، فعندما تقوم بتحميل تطبيق جديد تكتشف أن متجر جوجل بلاي لا يعمل وتجد رسالة توقف المتجر أو تعطله، لذلك سنوضح لك في هذا المقال أسباب حدوث هذا العطل على جهازك وبعد ذلك سنتعرف على الحلول.

حل مشكلة تحديث خدمات google play
حل مشكلة تحديث خدمات google play

 

 

أسباب مشكلة تحديث خدمات google play

فيما يلي أسباب حدوث مشكلة تحديث خدمات google play:

 

  • التحديثات الأخيرة: قد تتعرض لمشكلة توقف متجر جوجل بلاي نتيجة التحديثات لي المتجر نفسه، حيث أن التطبيق يقوم بتحديث نفسه بشكل تلقائي.
  • اتصال الإنترنت: قد تكون المشكلة نتيجة أن اتصال الموبايل بالانترنت غير مستقر.
  • نظام الأندرويد: أثناء استلام تحديثات النظام أو التحسينات التي تجدها بشكل دوري قد تحدث هذه المشكلة نتيجة خلل في التحديث نفسه او بسبب حدوث مشكلة عند تثبيت تحديثات النظام.
  • حساب Google: تحدث المشكلة أيضا نتيجة وجود اي تغير في حساب جوجل المتصل بجهازك، لأن عملية انشاء حساب هي خطوة رئيسية لتشغيل متجر التطبيقات.

 

 

 

حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي
حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي

حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي

هناك بعض الحلول التي بإمكانك اتباعها أثناء ظهور رسالة توقف متجر جوجل بلاي، وفيما يلي أهم هذه الحلول: 

التحقق من الوقت والتاريخ

ينبغي عليك التحقق من أن الجهاز الخاص بك يستخدم الوقت والتاريخ بصيغة صحيحة فأثناء اتصالك بالانترنت واستعمال تاريخ غير صحيح يؤدي ذلك إلى وجود الكثير من المشاكل ومنها توقف متجر التطبيقات، قم بالدخول على الاعدادات واختر ضبط الوقت والتاريخ بصورة تلقائية من الشبكة باستعمال الإعدادات اليدوية بصورة صحيحة.

تنظيف التخزين المؤقت

بإمكانك حل المشكلة من خلال تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق عن طريق خطوات سهلة للغاية، افتح الإعدادات ثم قم باختيار مدير التطبيقات، بعد ذلك ابحث عن تطبيق جوجل بلاي، ثم انقر على خيار Clear Data ثم Clear Cache، وقم بتشغيل المتجر بعد هذه الخطوات.

 

 

إلغاء التحديثات الاخيرة

قد تؤدي التحديثات الأخيرة إلى ظهور مشكلة توقف متجر جوجل بلاي، من خلال الخطوات التالية تستطيع الغاء تطبيق اخر التحديثات، افتح الإعدادت ثم مدير التطبيقات، ابحث عن المتجر، انقر على خيار حذف تثبيت التحديثات، بعد ذلك قم بتشغيل المتجر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.