فتح محفظة استثمارية في البنك الأهلي | واهم 3 طرق مختصرة

0

طريقة فتح محفظة استثمارية في البنك الأهلي سيكون موضوع مقالنا لهذا اليوم، حيث أن طريقة فتح المحافظ الاستثمارية تختلف من بنك إلى آخر. بينما يفضل معظم الناس فتح محافظ استثمارية واستثمار أموالهم في الأسواق العربية عن الاستثمار في الأسواق المالية العالمية. وذلك بسبب الاضطرابات التي تشهدها هذه الأخيرة. لذلك سنشرح لكم اليوم طريقة فتح محفظة استثمارية في البنك الاهلي في السعودية.

فتح محفظة استثمارية في البنك الأهلي
فتح محفظة استثمارية في البنك الأهلي

فتح محفظة استثمارية في البنك الأهلي

في الواقع يعتبر البنك الأهلي واحد من أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية. وقد أحدث نقلة نوعية في القطاع المصرفي السعودي. ويساهم البنك الأهلي في السعودية في تلبية جميع متطلبات المشاريع المستقبلية لرؤية المملكة 2030.

 

 

وإن البنك الأهلي في المملكة العربية السعودية يعتبر امتداد أو ناتج عن بنكين من أعرق البنوك في المملكة، وهما مجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري. ويعتبر البنك الأهلي التجاري أول بنك نشأ في السعودية ومن أعرق البنوك والمؤسسات المالية فيها. وقد نشأ وبدء تقديم خدماته بموجب الأمر الملكي السامي في السادس والعشرين من شهر ديسمبر في عام ١٩٥٣ ميلادي. وذلك كشراكة نتجت عن دمج أكبر المصارف في المملكة العربية السعودية. وقد تحول البنك الأهلي في السعودية إلى شركة مساهمة في عام ١٩٩٧ ميلادي، ومن بعدها بعامين دخلت الحكومة السعودية مساهمة ومالكة لأغلب رأس ماله ممثله بصندوق الاستثمارات العامة. ومن بعدها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كمالكة لبقية الأسهم مع عدد قليل من المستثمرين السعوديين.

 لمحة تعريفية عن المحافظ الاستثمارية

 

في الحقيقة تلقب المحافظ الاستثمارية بالودائع المهيكلة، وتتكون من مجموعة من السندات المالية والأسهم في الشركات المملوكة من قبل الأفراد أو المؤسسات. ويتم تجميعها والحفاظ عليها من كافة المخاطر التي قد تنتج عن تجميع أسهم عديدة من مصادر مختلفة.

 

وبما أن أسواق الأوراق المالية والبورصات تتعرض لمخاطر كبيرة وعديدة. وذلك بسبب وجود عدة احتمالات وتحقيق عائد كبير على حسب توقعات المستثمر. أو قد تكون النتائج غير مرضية، ويتكبد خسائر باهظة و يتحقق احتمال واحد فقط أو عائد أقل من ما هو متوقع.

 

ومن الجدير بالذكر أن نجاح الاستثمار في البورصات يتوقف على دراسة عدة عوامل  منها ظروف السوق المحلية والعالمية. ولذلك يفضل أن يقوم المستثمر بتوزيع أمواله عبر شراء أسهم شركات متعددة تعمل في مجالات مختلفة حتى لا يخسر كل استثماراته في مكان واحد.

طريقة فتح محفظة استثمارية في البنك الأهلي
طريقة فتح محفظة استثمارية في البنك الأهلي

 

طريقة فتح محفظة استثمارية في البنك الأهلي

 

من أجل فتح محفظة استثمارية في البنك الأهلي، في البداية يجب أن يدخل العميل إلى الموقع الرسمي للبنك الأهلي. وقراءة كافة الشروط والبنود التعاقدية الخاصة بفتح محفظة استثمارية. ومن ثم الضغط على زر موافق ومن ثم يجب الضغط على زر التالي.

 

يجب أن يختار العميل خدمة الرد الآلي أو أن يدخل معلومات بطاقة الصراف الآلي. وبعد الانتهاء من ذلك وتسجيل بيانات فتح المحفظة الاستثمارية في البنك الأهلي سيتم إرسال رسالة تتضمن كود تفعيل وذلك على رقم حسابك في البنك الأهلي.

ثم اكتب رقم كود التفعيل في صفحة فتح المحفظة الاستثمارية وذلك لتأكيد طلب فتح المحفظة الاستثمارية. ثم قم بإدخال كافة بياناتك المالية والشخصية.

 

بعد هذه الخطوات أصبحت المحفظة الاستثمارية جاهزة ليقوم العميل بعد ذلك بإضافة الأموال على حسب رغبته. وذلك لاستخدامها في الاستثمار في البورصة السعودية وكما يستطيع العميل أيضاً استثمار وحدات في الصناديق المالية.

ومن ثم يحصل العميل على كلمة السر الخاصة بمحفظته الاستثمارية واسم المستخدم للدخول إلى حسابه على موقع البنك الأهلي على الإنترنت. ويجب عليه الاحتفاظ بهذه البيانات وحمايتها وعدم إفشائها تحت طائلة المسؤولية.

 

 

ميزات فتح المحافظ الاستثمارية في البنك الأهلي

 

إن منصات تداول الأسهم والسندات الخاصة بالبنك الأهلي في السعودية قد تطورت كثيراً. ويوجد فيها العديد من الميزات التي تسهل وتسرع عملية الاستثمار. كما يوفر البنك الأهلي خصم ٧٥٪ من عمولة التداول، وذلك في حال فتح المحفظة الاستثمارية عن طريقه.

بالإضافة إلى الاشتراك المجاني في خدمة مباشر نت لمدة عام كامل.

كما يستطيع العميل أن يحصل على تعويض مادي وذلك بقيمة ٦٠٠ ريال سعودي تقريباً.

وهكذا نكون قد عرضنا لكم لمحة تعريفية عن البنك الأهلي السعودي مع لمحة عن محافظ الاستثمار وطريقة فتح محفظة استثمارية في البنك الأهلي السعودي. على أمل أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال. نستودعكم الله والسلام, عليكم ورحمة الله تعالى, وبركاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.