كيف احافظ على بطارية الايفون

0

عمر البطارية هي المدة التي يعمل فيها هاتفك قبل أن يحتاج إلى الشحن مرة أخرى، وفترة استمرار البطارية هي المدة التي تظل فيها البطارية تعمل قبل أن تحتاج إلى استبدالها ببطارية أخرى، ويمكنك الحصول على أعلى استفادة من هاتف الايفون الخاص بك عن طريق تحسين الاثنين معاً.

 

كيف احافظ على بطارية الايفون
كيف احافظ على بطارية الايفون

 

كيف احافظ على بطارية الايفون

سنوضح لكم في السطور القادمة مجموعة من الأشياء التي ينبغي القيام بها للحفاظ على بطارية الايفون الخاص بك:

إدارة صحة البطارية بشكل تلقائي

التقليل من استهلاك البطارية والحفاظ على الشحن توجد مجموعة من الأنظمة المدمجة في البرامج والأجهزة للتحكم في أنماط الشحن ودرجة حرارة البطارية.

 

تتكيف خاصية شحن البطارية المحسن وميزة الحد من الاستهلاك طبقا لاستخدامك للجهاز بشكل يومي لحماية عمر البطارية، وتوجد ميزة خاصية شحن البطارية المحسن على كافة المنصات بدءا من iOS 13 وwatchOS 7 وmacOS Big Sur. 

 

وطبقا لروتينك اليومي في الشحن تعمل هذه الخاصية مباشرة على تأخير الشحن إلى مئة في المئة بحيث لا يتم الشحن إلا بعد احتياجك إلى استعمال البطارية بمدة قليلة.

 

قد يتوقف الشحن بصورة تلقائية عند الزيادة الكبيرة في درجة الحرارة، ويستكمل بعد رجوع درجة حرارة البطارية إلى الوضع الطبيعي وبدءاً من iOS 16، قد تجد إشعار على شاشة القفل عند ايقاف الشحن نتيجة ذلك، وبدءاً من iOS 16 وwatchOS 9، يمكنك ايجاد التفاصيل المتعلقة بتوقف الشحن مؤقتاً في الإعدادات > البطارية.

 

كيف احافظ على بطارية الايفون 2

ابعد هاتفك عن درجات الحرارة المرتفعة

تم إنشاء هاتف الايفون ليعمل بصورة جيدة في درجات الحرارة العادية والتي تتراوح بين 16° إلى 22° مئوية.

 

فينبغي عليك عدم تعريض هاتفك لدرجة حرارة أعلى من 35° مئوية حيث يؤدي ذلك إلى إتلاف البطارية بصورة دائمة وهذا يعني أن البطارية لن تستمر لمدة طويلة بعد شحنها.

 

قد تعمل البرامج على تقييد الشحن بحيث لا يرتفع عن 80 في المئة عند وجود الهاتف في درجة حرارة تتخطى 35 درجة مئة مما يسبب ضرر كبير للبطارية غير قابل للإصلاح، وعند استعمال الهاتف في بيئة شديدة البرودة ستجد أن عمر البطارية ينخفض، ولكن هذا الوضع مؤقت وسيعود أداء البطارية إلى ما كان عليه عند عودة درجة حرارة البطارية إلى النطاق العادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.