ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير

4

ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير , ماهو الأفضل الشعر الطويل أم القصير , مميزات الشعر الطويل , فوائد الشعر القصير , أضرار الشعر الطويل للنساء , قصات الشعر القصير الملائمة لكل وجه , عيوب الشعر القصير , وصف جمال الشعر الطويل والشعر القصير .

 

 

ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير
ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير

ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير

ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير , كثيراً ما تحتار الفتيات ويشغل بالهن طريقة تسريح شعرهن، هل هذه التسريحة أجمل أم هذه؟ هل سيكون شعري جميلا إذا كان قصيرا أم إذا تركته طويلا سيكون اجمل ؟

إن أناقة المرأة وجاذبيتها وظهورها بكامل البريستيج هو في قائمة أولوياتها، والموضوع الذي يحتل جزء كبير من تفكيرها وهذه الأناقة بالتأكيد تحتاج إلى الظهور بمظهر متناسق والانتباه إلى كافة التفاصيل وأهم هذه التفاصيل هي شعر المرأة.

ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير

فتسريحتك المناسبة هي سر أناقتك وجاذبيتك وتألقك في المناسبات التي ستظهرين فيها وتكوني سارقة القلوب وفاتنة الأرواح، لذلك يجب أن تكوني مبدعة وفنانة باختيار الشعر الذي يناسبك هل هو الشعر الطويل أم الشعر القصير.

 

بالإضافة إلى أن الكثير من النساء يفضلن أن يبقين شعرهن طويلا باعتبار أن الرجال يفضلون الشعر الطويل، ولكن هذا التفكير خاطئ سيدتي لا تفكري فيما يفضله الأشخاص بل فكري في مظهرك وجمالك.

 

وأيضا في التسريحة التي تبرز جمال وجهك وإظهاره بشكل جذاب، بالإضافة إلى تنسيق الأزياء بما يتوافق مع تسريحة شعرك التي تجعلك فاتنة وجميلة ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير .

مميزات الشعر الطويل

إن الشعر الطويل هو عنوان جمال المرأة وسر جاذبيتها، وحيث أن الشعر الطويل يجعل شخصية المرأة أكثر تميزا وجمالا وأناقة.

 

وعلاوة على ذلك فإن الكثير من الرجال يحبون المرأة ذات الشعر الطويل لأنهم يشعرون أنها امرأة تمتلك الكثير من الصبر لاهتمامها الفائق بشعرها الطويل وصحته وجماله.

ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير

ولكن سر جمال شعر المرأة ليس بطول الشعر أو قصره بل بالعناية والاهتمام الذي يُقدم له، لذلك بدورك قدمي كل العناية والاهتمام لشعرك ليعطيك بدوره الجمال والأناقة والتألق ويجعلك امرأة أكثر جاذبية.

 

والآن سأخبرك بعضا من الأسرار التي تجعل شعرك الطويل والجذاب أكثر تميزا وجمالا فأكملي معي:

1- تنسيق العديد من التسريحات
بجمال شعرك وطوله الساحر يمكنك أن تتفنني في تزيينه بالتسريحات الجذابة التي تزيد جماله جمالا وسحره سحرا، فيمكنك أن تصنعي منه كعكة ليس كعكة الحلويات طبعا😊 بل كعكة الشعر الطويل.

أو صنعه على شكل ضفيرة أو ذيل حصان والكثير من التسريحات التي تظهر جمال شعرك الطويل وهل عرفتم ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير .

 

يمنحك دفئا في الشتاء

بإمكان شعرك الطويل والجذاب أن يكون بمثابة الغطاء لرقبتك وأذنيك ويمنحها الدفء وعدم الشعور بالطقس البارد وخاصة ليالي الشتاء الشديدة البرودة، وبذلك يكون لشعرك الجذاب والجميل فائدة كبيرة ودور كبير في مثل هذا الطقس.

 

مناسب لجميع الفتيات

إن للشعر الطويل سر كبير من أسرار الجمال، فالشعر الطويل أينما حل يحل الجمال والأناقة ويضفي على وجه الفتاة الرونق والتميز.

 

فالشعر الطويل هو الشعر الذي يناسب جميع الفتيات ويتطابق مع جمال وجوههن على خلاف الشعر القصير الذي يفقد بعض الفتيات الكثير من أناقتهن وجمالهن .

يعكس اهتمامك بنفسك وجاذبيتك

إذا رأيت فتاة ذات شعر طويل فأعلم أنها من الفتيات الراقيات اللواتي يهتمن بأنفسهن وبصحة وجمال شعرهن لأنه من المعروف أن الشعر الطويل يتطلب من الفتاة عنابة فائقة وجهد سواء في تنظيفه وحتى تسريحه.

 

وعلاوة على ذلك فإن ذوات الشعر الطويل هم الفتيات الجذابات والجميلات كون الشعر الطويل هو سحر الجمال والجاذبية.

 

مميزات الشعر الطويل 
مميزات الشعر الطويل

فوائد الشعر القصير

لا أحد منا يختلف مع الآخر على جاذبية الشعر الطويل وسحره وجماله الأخاذ ولكن الإنسان يعشق التغيير ليجدد روحه ويزيد طاقته الإيجابية وينطلق إلى الحياة من جديد بروح التغيير والتفاؤل.

ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير

وهذا التغيير إما يكون بالشخصية أو بتغيير جذري في مظهر الإنسان وطريقة لباسه ومن الممكن أن يكون في طريقة تسريح الشعر أو في طول الشعر.

فتنطلق بعض الفتيات إلى تغيير شكل قصة شعرهن وتقصيره حيث أن التغيير هو شيء جميل ومطلوب ولكن الأهم منه هي شعور الفتاة واقتناعها بجمالها وجاذبيتها مع هذا التغيير.

وبالإضافة لذلك فإن هذا التغيير لا يكون عن عبث فهو يحمل في جعبته الكثير من الفوائد، لذلك أكملي معي لأطلعكِ على أهم هذه الفوائد لكي تكوني مقتنعة إذا أقدمتِ على هذا التغيير ولكي لا تشعري بالندم وتعرفي ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير :

إبراز جمال الوجه

لكل امرأة جمالها الخاص ولكن هذا الجمال يحتاج إلى إبداع لإظهاره، والشعر القصير هو سر من أسرار جمال بعض النساء الذي لا تكتشفه الكثير ويخفين الكثير من جمالهن لاعتقادهن بأن الشعر الطويل هو سر الجاذبية الوحيد.

ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير

فباختصار فإن تقاطيع الوجه لدى بعض الفتيات لا يُظهر جمالها سوى الشعر القصير مما يزيد من ظهور الجبين بشكل أكثر نعومة.

بالإضافة إلى جمال عظام الفكين التي يظهرها الشعر القصير، علاوة على أنه يخفي بعض المشاكل التي تقلل من جمال الوجه وجاذبيته وهذه إجابة على سؤال ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير .

 

حل جذري لمشاكل الشعر

إن تقصير الشعر هو من أسهل الحلول وأكثرها انتشارا لحل مشاكل الشعر ومعالجته وعودته لحالته الصحية بعد قصه بطريقة خاطئة أو معالجته بمواد لا تتناسب مع الشعر وتؤدي لتلفه.

وبذلك يكون هذا الحل الأمثل لتجديد الشعر وتنفسه من جديد وظهور رونقه ولمعانه.

عدم إضاعة الوقت وجعله روتين يومي

توفر الفتيات ذوات الشعر القصير الكثير من الوقت والجهد في تصفيف شعرهن وتسريحه وغسله، حيث أنهن لن يحتجن لقضاء ساعات طويلة يوميا أمام المرآة للتفكير في الطريقة التي سيسرحن بها شعرهن.

وخاصة إذا كن يرتدين الحجاب والشعر القصير سيسهل عليهن الكثير من أمور حياتهن اليومية سواء في الأعمال المنزلية، وحتى أثناء ممارسة الرياضة.

فبذلك يكون الشعر القصير هو الطريق الأقصر ليشعرن بالراحة وعدم المعاناة في التعامل مع الشعر الطويل.

 

 

أضرار الشعر الطويل للنساء

على الرغم من الجمال الذي يمنحه الشعر الطويل والجاذبية وكونه سر الأنوثة وعنوان الجاذبية وتسهيل عمل التسريحات إلى أن معظم الفتيات يرمين هذا الكلام وراء ظهورهن ولايبالين بسر الجمال ويلجأن لقص شعرهن وتقصيره.

ولكن ما السبب الذي يجعل فتاة جميلة وجذابة تحرم نفسها سر الجاذبية الأكبر وعنوان جمالها وأنوثتها وتقوم بقص شعرها الذي انتظرت شهورا كثيرة لكي تراه بالطول الذي تحلم به؟

 

دعونا نتعرف معا على جواب هذا السؤال الذي يحيركم ويحير الكثير من الفتيات، بالتأكيد لا أحد من الفتيات تفضل التخلي عن شعرها الطويل والساحر إذا لم يكن هناك أسباب مقنعة.

 

وخلال بحثنا عن هذا الموضوع وجدنا أن هناك أضرار يتسبب بها الشعر الطويل للكثير من الفتيات، هل أصبح لديكم الفضول الكبير لتتعرفوا إلى هذه الأضرار إذاً أكملوا معي لنتعرف معا:

العناية بالشعر الطويل

من المؤكد أن الشعر الطويل يتطلب من الفتاة جهد يفوق الجهد الذي تبذله في التعامل مع الشعر القصير، وأيضا يتطلب اختيار منتجات خاصة تتلاءم مع طبيعة الشعر وطوله.

وشراء شامبو خاص به يحميه من المشاكل التي قد تصيبه، واستخدام بلسم ملائم للشعر حيث أن وجود البلسم لجانب الشامبو هو من الأمور الضرورية والمهمة.

 

وغيرها من كريمات العناية التي قد تكلفكِ مصاريف باهظة يوفرها عليكِ الشعر القصير، ويمنحك أيضا جاذبية خاصة وهذه اجابة على السؤال ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير .

ارتفاع الحرارة

من أكثر الإزعاجات التي يلحقها الشعر الطويل هي زيادة حرارة الجسم وتعرقه وخاصة منطقة الرقبة، بالإضافة إلى الأضرار التي تسببها الحرارة والتعرق لشعرك الطويل من جفاف وعدم ترتيب الشعر.

علاوة على ذلك سيتحتم عليكِ تنظيف شعرك وغسله كل يوم في أيام الحرارة المرتفعة الأمر الذي قد يزيد ضرره، لذلك وفري على نفسك كل هذه المشاكل والتعب وقومي بقص شعرك.

 

تشابك الشعر بكثرة

سيكون عليك تصفيف شعرك باستمرار لتخلصي نفسك من مشكلة مزعجة ومؤلمة وهي تشابك شعرك باستمرار، حيث أن شعرك الطويل سيتشابك كثيرا وستضطرين إلى تفكيكه طوال الوقت مما يسبب الإزعاج والألم.

 

كثرة تساقط الشعر

الشعر الطويل مثله مثل باقي الجسم يحتاج إلى العناية الكبيرة والتغذية الجيدة وباستمرار وإلا سيكون هذا الأمر بمثابة مشكلة كبيرة، وأيضا ستبحثين كثيرا وتنفقين المال لحلها وهي تساقط شعرك باستمرار.

وستضطرين إلى زيارة ضرورية للطبيب لتقوية الشعر وتزويده بما ينقصه من فيتامينات لتجديده، وإعادة حيويته ونضارته وقوته والتخلص من مشكلة تساقطه, ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير .

قصات الشعر القصير الملائمة لكل وجه

إن كل وجه له طريقة تبرز جماله وله قصة شعر تتناسب مع إبراز سحره ورونقه، وتخاف الكثير من النساء من التهور وتقصير الشعر كونها خطوة يصعب التراجع عنها إذا لم تتلاءم مع شكل البشرة وإبراز سحرها وجمالها.

والتخوف الأكبر أن الشعر إذا تم قصه سيحتاج إلى شهور لمعاودة نموه ووصوله لما هو أقرب من المطلوب، ولهذا حتى لا تفقدي جمالك وتتهوري سأقدم لك معلومات قد تحل لك مشكلتك وتجعلكِ تقدمين على الخطوة الأمثل والأفضل.

وحتى دون تخوف وتفكير عميق بل ستجعلك مقتنعة تماما وتحبين شكلك أكثر مما هو عليه، وستتهورين بكل ثقة وتغيرين ستايلك دون ندم.

 

والآن إليكِ هذه المعلومات الثمينة التي تبحثين عنها وهي قصات شعر تتناسب مع شكل وجمال وجهك وإضفاء المزيد من الرونق والتألق له، فتابعي معي لكي تستفيدي وتغيري شكلك بكل حب ورضا:

 

فإذا كان شكل وجهك دائري فإن قصة BOB ذات الطول المتوسط هي الخيار الأمثل لجمال وجهك، وتصفيف شعرك بشكل مموج وناعم، فهذه القصة تتناسب مع وجهك إذا كان طول وجهك وعرضة متساويان وكانت خدودك ظاهرة فستجعل وجهك يبدو أكثر طولا وجمالاً.

 

أما إذا كان شكل وجهك بيضويا فاختيارك الأنسب والأكثر الملائمة هو إحدى هاتين القصتين إما القصة المشاغبة pixie للفتيات الجريئات، أو القصة المالسة LOBهذه القصة ستناسب وجهك وخاصة إذا كان الجبين لديك أكثر توسعا من منطقة الذقن.

 

وأيضا إذا كان يشكل طول الوجه لديكِ تقريبا مرة ونصف من عرضه، وبما أن شكل وجهك بيضويا فأنت محظوظة حيث أنه من الوجوه الجميلة والتي تتلاءم مع كل التسريحات.

 

ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير
والآن دعينا ننتقل للوجه المربع وهو الذي يتمتع بذقن مربع الشكل ويكون الفك فيه أكثر بروزا من غيره في هذه الحالة أنت تحتاجين لأن تظهري بستايل يكون أقل حدة.

 

 

لذلك فقصتك الملائمة هي القصة العفوية والتي تكون بطريقة عشوائية مع قص الشعر بطبقات عديدة، وهي قصة الshage والتي تصل للذقن مع قص غرة طويلة تتناسب مع التسريحة وتكون طويلة بعض الشيء.

 

وأخيرا إذا كان وجهك يأخذ شكل القلب فأنتِ تمتلكين خدود ظاهرة وذقن حاد، بالإضافة إلى الجبين الواسع لذلك برأيك ماهي قصة شعرك المناسبة؟

 

إنها القصة التي تظهر الشعر ع شكل طبقات غير متساوية الطول وتكون بطول متوسط وغرة قصيرة إلى الجانب وهي قصة الLOB هذه القصة ستكون جميلة وتبرز أناقتك وجمالك لأنها ستصرف الأنظار عن ذقنك وتوجهها إلى خدودك التي ستكون أكثر بروزاً, وهاذي اجوبة على الأسئلة ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير .

فوائد الشعر القصير
فوائد الشعر القصير

عيوب الشعر القصير

بالتأكيد كما يملك الشعر القصير الرونق والجمال وإبراز جاذبية بعض الفتيات وزيادة ظهور سحر وجوههن فإنه أيضا له عيوب كثيرة سنذكر لكي بعضا منها كي تتجنبيها وحتى تعرفي ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير .

فلا تخرجي من المقال قبل أن تكوني قد ألممتي بكافة المعلومات المهمة التي ستبرز جمالك وتضفي إليكِ الأنوثة والجمال والجاذبية، فأكملي القراءة حتى النهاية حتى تحملي في جعبتكِ كل الفوائد وتتفادي جميع الأخطاء والعيوب:

ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير

1 –إذا كان شعرك قصير فهذا من سوء حظك وأمر لا تحسدي عليه لأن الشعر القصير تلقائيا يولد شعور للأشخاص الذين أمامك بالعبث به.

 

بالإضافة إلى المنظر الغير جميل لشعرك عند استيقاظك من النوم بشعر قصير وغير مصفف وهذا الأمر سيزعجك كثيراً.

 

2 –سيكون لديك فترة مخصصة لشعرك وموعد نظامي في صالون التجميل لتصفيف شعرك القصير، وأيضا المواظبة على تصفيفه معظم الوقت في البيت ليظهر بمظهر جميل ولائق.

 

3 –إن كان شعرك قصير فهذا يعني أنك محصورة في دائرة تسريحات صغيرة على خلاف الشعر الطويل الذي يمكنك أن تتفنني بتصفيفه وتسريحه بأحدث الموديلات.

 

4 –من المرجح أنكِ من الأشخاص الموسوسين كثيرا والذين يحسبون قياس شعرهم بالميليمتر، لذلك لا يتجرأون على قصه، بل يلجؤون فقط لتطريفه كل فترة بسبب التخوف الكبير من عدم طول شعرهم مرة أخرى.

5 – من الممكن أن تتورطي وتقصي شعرك وبعد ذلك يصبح منظرك غير مرضي وتندمين كثيرا كون هذه القصة لا تتناسب مع شكل وجهك وتعطي نتائج عكسية غير المتوقعة.
لذلك من الأفضل البحث والتوصل إلى الشكل الأنسب الذي سيضفي لوجهك ومظهرك المزيد من التألق والجمال.

وهذه النتيجة لسؤال ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير .

6 – إذا حل فصل الشتاء لا تتهوري وتقصي شعرك لأنك ستشعرين بالبرد القارص، ولن تجدي شعرك الطويل الذي سيدفئ أذنيك ورقبتك وستضطرين إلى ارتداء المزيد من الملابس لتدفئة نفسك.

 

 

وأخيراً تأكدي سيدتي أنك جميلة كيفما كنتي سواء بشعر طويل أو بشعر قصير، فجمالك ينبع من داخلك والأهم من ذلك أن تحبي نفسك وتكوني واثقة بها وتكوني مقتنعة بنفسك وأن تحبي نفسك قبل كل شيء.

 

 

وأن تكملي جمال شعرك باهتمامك بصحته وجماله وتغذيته، واختيار المنتجات التي تناسبه وإذا كان الشعر الطويل هو عنوان الجمال فالشعر القصير هو سحره وجوهره.

ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير

 

وشعرك هو بمثابة غلاف الكتاب كلما ظهر بصحة ورونق جذاب وجميل كلما كان محتواه جميلا وساحرا، ومن سحر وجمال شعر المرأة الطويل فقد وصفوه بقول سبحان الذي زين وجوه الرجال باللحى والنساء بالذوائب.

 

فشعر المرأة الطويل والجذاب هو كورود الربيع التي تزين الكون بسحرها وجمالها، وكما أن شعر المرأة الطويل يمنحها الجمال والأنوثة فإن شعرها القصير يضفي عليها الفتنة والبراءة, وهنا جواب ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير .

 

مقالات ذو صلة :

 

ايهما افضل مكواة الشعر بالبخار ام السييراميك .

تجربتي مع البيض للشعر .

نهاية المقال ايهما اجمل الشعر الطويل ام القصير .

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ندمت لقصي شعري لكن الشعر الاقصر افضل

    1. محمد الناصر يقول

      عزيزتي شكرا على تعليقكي وانا اشارككي الرأي الشعر القصير افضل

  2. غير معروف يقول

    انا شعري ناعم وطويل بس مزعح جدا وانا مش عارفه اقصه ولا لا بس هو خفيف مش كثيف اخدت راي كل اللي اعرفهم وكلهم قلولي لا سبيه وانا مش عارفه اعمل ايه وكمان معرفش اعمل اي تسريحه لانو بيتشابك من السط التسريحات يعني مش قايدني بحاجه وخايفه اقصه اندم اعمل اي

    1. محمد الناصر يقول

      خليه طويل افضل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.