شروط تحقيق الربح من المدونة | وأهم الخطوات 2022

0

شروط تحقيق الربح من المدونة وهي من اهم المواد التي يتم البحث عنها بسبب قلة العمل الطبيعي الوجاهي بسببالظروف الإقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد وبالأخص العربية, ويبحث الشباب العربي بشكل خاص عن الربح من التدوين والمدونات عبر نشر اعلان جوجل ادسنس عليها.

 

 

 

شروط تحقيق الربح من المدونة
شروط تحقيق الربح من المدونة

 

شروط تحقيق الربح من المدونة

وشروط تحقيق الربح من المدونة هي بسيطة ويعتبر جوجل ادسنس جيد لشباب  وبإمكان أي شخص فوق ال 18 عام ان يحققها وبكل سهولة لأنه في الأساس لا يوجد أي شيء أسمه شروط ظاهرة لتحقيقك للربح من المدونه, ولكن يوجد تجارب مر بها المدونين الذين سبقوك وسنفيدك بتجربتنا في هذا المجال.

 

في البداية لا يتوجب عليك شراء دومين مدفوع كما هو منتشر في قروبات الفيس بوك التي ينشر بها المدونين فأنا أعرف أشخاص يربحون 1000 دولار شهري من الدومين المجاني وقد تصدرو نتائج بحث جوجل على دومينات دوت كوم, ومن ثم عليك اتباع خطوات كالتالي:

 

 

 

كتابة المحتوى في المدونة

ويتوجب على المدونين كتابة مقالات حصرية دون التطرق لسرقة محتوى الغير أو إعادة صياغة عبر أدوات منتشرة بكثرة وهي مضرة لك أكثر من الفائدة التي تقدمها وهذا يعتبر اثراء المحتوى أي أفهم المقال ثم ابدأ بكتابته على طريقتك.

 

ارشفة مقالات المدونة

بعض الشباب الذي يدخل عالم التدوين يذهب من اليوم الأول ليقوم بإرشفة لمدونته ويبدا بالبحث عن طرق الارشفة السريعة حتى يريد ان يأرشف مقاله وتدوينته بثواني وهذا ل يحصل إلى بعد عدة خطوات نذكر منها :

كتابة المقالات بشكل منتظم

وهنا المقصود بها نشر مقالات بشكل يومي لمدة تتجاوز الاشهر من الممكن ان تصل ل 90 مقال خلال 90 يوم لأن في البداية جوجل تضعك  في اختبار يسمونه المدونين صندوق اختبار ويجب عليك النجاح في الاختبار وفي المختصر المفيد اكتب كل يوم مقال لثلاث أشهر ولا تضع الكثير من المقالات يوميا.

الاشتراك في جوجل نيوز

في الآونة الأخيرة انتشر الاشتراك  للمدونات في أخبار جوجل نيوز حتى تحصل على أرشفة بسرعة البرق مع كسب مصدر للزيارات من اخبار جوجل بشكل مباشر ويعتبر جوجل تلك الزيارات ثمينة ترفع ترتيب موقعك بشكل عام.

 

اختيار القالب المناسب للمدونة

وللقالب الدور الجيد في سرعة الموقع ونموه ابحث عن قالب جيد ومتجاوب مع الاعلانات ومع جوجل بشكل عام.

تركيب كلاود فلير للمدونة

من الضرور يربط المدونات في كلاود فلير كونه موثوق من طرف جوجل ومسرع للمدونة وهو جيد للحماية بنظاميه المدفوع والمجاني.

 

رفع الدومين اثورتي

ومن الخطأ المنتشر بين كثير من الشباب ان قوة الدومين تكمن في رفع الارقام فقط وهذا لا يصح وفي الحقيقة تاخذ قوة لدومينك حقيقة بعد أن تنشر بشكل منتظم ودون أخذ أي باك لينك وفي الاساس أن البيج  اثورتي والدومين اثرتي ليس لهم أي فائدة لأن المحتوى هو الملك.

الباك لينك للمدونة

والباك لينك للمدونه ليس له علاقة بالارشفة المباشرة ويعتبر سيف ذو حدين فأغلب كبار التدوين ينصحون بعدم أخذ أي نوع من انواع الباكلينكات خلال الاشهر الأولى, ولكن كن على معرفة بإنه سيأتيك  باكلينك عظيم في حال كان لديك محتوى محترم فالناس يصبحون يأخذون منك معلومات ويتركون المصدر وهو دومين خاصتك مع الانتباه للسبام سكور الموجود في موقعك والتنصل منه في حال وجدت انه مرتفع, ولكن للإمانة لا يؤثر السبام على تصدرك فكثر من المواقع الكبيرة لديها السبام 99 دون التأثير المباشر.

 

 

ماهي شروط تحقيق الربح من المدونة
ماهي شروط تحقيق الربح من المدونة

 

الصفحات اللازمة للمدونة

والصفحات اللازمة لقبول المدونة من ضمن شروط تحقيق الربح من المدونة بعد تجارب هي:

صفحة من نحن

لتذكر بها من انت وماذا تقدم وتضع اسم الدومين الخاص بك ضمن من نحن وتتحدث باختصار عن محتوى مدونتك.

صفحة سياسة الخصوصية

وهي أهم صفحة لقبول مدونتك بحي ثتتعهد بحماية بيانات الزوار وتتعهد بعد الاحتفاظ او جمع بيانات للزوار من باب الحفاظ على سرية المعلومات.

صفحة اتصل بنا

وصفحة اتصل بنا مهمة للقبول ولسير المدونة بالشكل الصحيح حتى يستطيع الاشخاص التواصل معك وطلب أشياء وفي بعض الأيام يأتيك عروض خاصة عبر الصفحة, ووتضع بها نموذج اتصال واميلك لاستقبال الاتصالات, وهذا ضمن شروط تحقيق الربح من المدونة .

رفع المدونة في سيرش كونسول

وهذه الخطوة يجب عملها في النهاية أي أقم بكتابة 30 مقال مثلا ثم وضنع السايت ماب الذي يمثل خريطة للموقع في السيرش كونسول والبدء في طلب أرشفة للموقع المختار, والنصيحة الثمينة انك تقم بطلب أرشفة لدومين الموقع بكل الصيغ حتى تجده خلال 48 ساعة مؤرشف وجاهز للتقديم لإعلانات جوجل أدسنس.

 

 

تحقيق الربح من المدونة عن طريق اعلانات جوجل ادسنس

وبعد قبول المدون في جوجل ادسنس يجب عليك المثابرة وتقديم المحتوى النظيف الكثيف حتى تستطيع جلب زيارات للمدونة من محركات البحث ومن مواقع التواصل, ووفي هذا تبني جمهورك وتصبح محقق لأرباح جيدة وهذا كل مالدينا في موضوع شروط تحقيق الربح من المدونة وبالتوفيق لللجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.