تطبيقات جوجل Google apps – GOOGLE

0

تطبيقات جوجل GOOGLE جوجل هى شركة أمريكية عالمية تقوم بخدمات كبيرة جدا فى مجالات متعددة , ومن أهم خدماتها خدمة محرك البحث google engineو خدمة البريد الالكترونى جي ميل.

تطبيقات جوجل Google apps - GOOGLE
تطبيقات جوجل Google apps – GOOGLE

تطبيقات جوجل GOOGLE

توفر شركة جوجل عشرات التطبيقات للهواتف الذكية بالإضافة إلى عدد كبير من التطبيقات لأجهزة الكمبيوتر وأبرزها متصفح جوجل كروم، ومن خلال هذه الخدمات والتطبيقات الهامة التى أصبحت لا غنى عنها لأى مستخدم للانترنت.
عزيزى القارىء تابعنا فى هذا المقال لتتعرف عن هذه الخدمات والتطبيقات من موقع بروباجانداالمتميز .

تطبيقات جوجل GOOGLE

1- تطبيق جوجل Google

تطبيقات جوجل GOOGLE

محرك البحث Google يمكن للمستخدم إمكانية البحث في الإنترنت وفي هاتفه أو التابلت، أو جهاز الكمبيوتر الخاص بالإضافة إلى إمكانية البحث الصوتي باللغة العربية وممكن أيضا طرح الأسئلة كما يتيح التطبيق الرد على اسئلة المستخدم صوتيا لكن باللغة الإنجليزية بالإضافة لتنفيذ عشرات الأوامر الصوتية ، ويتيح التطبيق أيضا للمستخدم العديد من المعلومات قبل أن يطلبها مثل حالة الطقس في بداية اليوم وحالة المرور وغيرها.

Google Calendar   – 2

تطبيقات جوجل GOOGLE

Google Calendar يعتبر من تطبيقات جوجل المميزة ويمكن المستخدم من إنشاء التقويم الخاص به وإضافة الأحداث والمواعيد بسهولة كبيرة من خلال اقتراحات ذكية من جوجل للعنوان والأشخاص ومكان الحدث، ، ويمكن للمستخدم إنشاء تقويم عام ومشاركته مع الآخرين، تقويمGoogle Calendar  يحتوي على مواعيد مباريات الفريق المفضل على سبيل المثال أو مواعيد الاجتماعات الشهرية لفريق العمل .

3- Google Keep

تطبيقات جوجل GOOGLE

يوفر تطبيق Google Keep حفظ الملاحظات وتسجيل الأفكار بأبسط طريقة ممكنة، ويتيح التطبيق للمستخدم تسجيل ملاحظة أو عدد من المهام الخاصة بتنفيذ مشروع ما، مع إمكانية كتابة الملاحظة أو تسجيلها صوتيا وسيقوم التطبيق مباشرة بتحويلها لنص بالإضافة لإمكانية حفظ الملاحظات والأفكار كصور بالتقاط صورة أو إضافة صورة من معرض الصور.

تطبيقات جوجل GOOGLE
تطبيقات جوجل GOOGLE

5- خرائط جوجل Google Maps

يساعد تطبيق خرائط جوجل للمستخدم م من خلال مساعدته على التنقل بطريقة أسهل وأسرع بالإضافة لمعرفة عنوان وموقع أي مكان في المدينة وذلك من خلال خرائط دقيقة ومفصلة لأكثر من 220 دولة ويتيح التطبيق أيضا إمكانية إستعراض العديد من الأماكن السياحية حول العالم مثل المتاحف والأماكن الأثرية.

Google Translate   – 6

تطبيق ترجمة جوجل هو من أهم التطبيقات التى لا يمكن الاستغناء عنه أبدا حيث يتيح ترجمة الكلمات والعبارات من وإلى 90 لغة مختلفة

Google Drive  – 7

جوجل درايف أو google drive خدمة تخزين سحابي ومزامنة ملفات مقدمة من قبل شركة جوجل.
تمكنك هذه الخدمة من تخزين ومشاركة الملفات الفردية أو المجلدات بالكامل مع أشخاص محددين أو مع جميع تلاميذ فصلك أو حتى مع الشركاء و أولياء الأمور و الفصول الدراسية الأخرى.

8- Docs وSlides وSheet

تتيح التطبيقات الثلاثة المميزات التي يوفرها مايكروسوفت أوفيس حيث يمكن للمستخدم إنشاء المستندات والعروض التقديمية وملفات إكسل وفتح ملفات أوفيس مع إمكانية مشاركة أي مستند أو عرض تقديمي وإمكانية التعاون مع الأصدقاء أو فريق العمل في إنشاءه.

تطبيقات جوجل GOOGLE
تطبيقات جوجل GOOGLE

Google Fit- 9

تطبيقGoogle Fit يستطيع المستخدم من خلال التطبيق الاطلاع على الخطوات التي قام بمشيها والسعرات التي قام بحرقها بالإضافة لعوامل اللياقة البدنية الأخرى عبر جهاز الكمبيوتر الخاص به.

مقال ذات صلة : انشاء قاعدة بيانات باستخدام لغة sql

إقرأ أيضا شرح تنصيب برنامج XAMMP

إقرأ أيضا تعلم برمجة المواقع باستخدام لغة PHP

نهاية مقال تطبيقات جوجل GOOGLE .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.