تجربتي مع الفازلين للبواسير | واهم 4 نصائح للوقاية من البواسير

0

تجربتي مع الفازلين للبواسير، طريقة استخدام الفازلين للبواسير،علاج البواسير للحامل بالفازلين، علاج الشرخ المزمن.

 

 

تجربتي مع الفازلين للبواسير

وتجربتي مع الفازلين للبواسير كانت خير تجربة بحيث تخلصت من معاناتي مع الباسور الخارجي بعد 14 يوم من بداية استعمالي للفازلين، ويذكر ان الفازلين يمكن أن يشفي الكثير من الأمراض الجلدية.

ويمكن استعمال الفازلين كتحميلة 3 مرات يوميًا، وهذه تجربة ناجحة للفازلين في علاج البواسير في المنزل،  بحيث يعطي الفازلين رطوبة لمنطقة البواسير، وإذا كانت البواسير خارجية فلن يفيدك أي شيء سوى العلملية الجراحية.

وللبواسير الكثير من الأعراض المزعجة التي تجعل المريض يبحث عن طرق طبية او طبيعية ليعالج نفسه بها، والإمساك يعتبر اول سبب من أسباب الاصابة بالباسور بحيث تحدث تشققات ثم باسور.

 

الفازلين للبواسير
الفازلين للبواسير تجربتي

 

طريقة استخدام الفازلين للبواسير

وطريقة استخدام الفازلين للبواسير بسيطة بحي تضع تحميلة من فازلين في منطقة الشرج 3 مرات لتحصل على ليونة وإذا كان هنالك التهاب يقم الفازلين بمساعدته على الشفاء.

ويحتوي الفازلين على مادة شمعية ومواد مرطبة، ويشترط استعمال فازلين طبي بحيث يكون مصنع من مواد طبية وزيتية معدنية مفيدة لصحة الأنسان.

ويتم استخدام الفازلين لفترة 14 يوم، وهذه تعد فترة جيدة للتجربة وفي حال لم يتم التحسن الرجاء ايقاف المعالجة بالفازلين، ويفضل مراجعة الطبيب والمتابعة معه منذ الاساس، ويمكن استخدام مرهم فعال لتبريد البواسير يسمى نيوهلر.

 

 

 

علاج البواسير للحامل بالفازلين

وتتعرض المراة الحامل لحصول بواسير من ضغط الحمل، وفي هذه الحالة لا يمكن للطب التعامل مع هذه الحالة بجراحة او أدوية قوية وإنما يتم الاكتفاء بالمسكنات البسيطة التي لا تضر على الجنين، ويتم وصف مراهم موضعية تحت اشراف الطبيب.

ويمكن بعد الولادة ان يتعامل الطبيب مع الباسور ويقوم بإزالته بالناظور او بعمل جراحي، او يقم بوصف ادوية قوية المفعول، وبعض النساء تخلصت من الباسور طبيعيًا بعد الولادة بعذ ذهاب ضغط الجنين.

 

ماذا يفعل الفازلين بالبواسير

ويخفف الفازلين من توهج الباسور ويقم بتخفيف التورم وايقاف النزف في حال حدوثه، ويوجد مواد مرطبة بالفازلين تمد منطقة الشرج بالليونة حتى لا يتوسع الشرخ الشرجي وعندها يحصل النزف والألم.

ويخفف الفازلين من التهاب الباسور ويخفف الالم، ويقلل من الحكة والاحمرار في الجلد، وفي حال حدوث امساك والباسور ملتهب يقوم الفازلين بمد البراز بالرطوبة حتى يستطيع المريض الاخراج بسهولة.

ولا يعتبر الفازولين علاج اساسي وانما مساند لعلاجات مضادة للإلتهاب ومضادة للشرخ, وييصف الكثير من الأطباء دواء دافلون الذي يعمل على خفظ الضغط في منطقة الشرج والباسور.

 

ماذا يفعل الفازلين بالبواسير
كيف اعالج البواسير

الفازلين وزيت الزيتون لعلاج البواسير

ويمكن خلط زيت الزيتون والفازلين للحصول على مستحضر طبي شبه مجاني موجود في كل بيت، ويساعد هذا المستحضر على معالجة بواسير المريض بفعل المواد مضادة للأكسدة التي يحتوي عليها زيت الزيتون.

ونضع 100 غرام من الفازلين الطبي مع 25 جرام من زيت الزيتون المكفول ويتم خلط هذا المكون، وعند الانتهاء من الخلط بشكل جيد يتم ادخال مقدار تحميلة في منطقة الشرج ليمد المنطقة بالمواد المساعدة لتخفيف الالم والالتهاب.

ولكن يوجد هجمة للباسور كل فترة تأتي بشدة فيجب عليك مكافحتها منذ البداية بعدة طرق مثل:

  • لعب الرياضة بشكل يومي.
  • المحافظة على المعدة لينة وعدم الامساك.
  • تناول الخضروات والفواكه وتخفيف الاكل الجاهز والاكل الدسم.
  • مراقبة السكر والضغط بشكل دوري.

يجب المتابعة مع طبيب مختص في كلى الحالات ويمكنك سؤاله عن اي مستحضر تستعمله، وهو الوحيد الذي يقيم الحالة ويعرف خطورتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.