طريقة نقل بيانات الايفون الى ايفون جديد | وأهم 4 خطوات

0

طريقة نقل بيانات الايفون الى ايفون جديد بحيث يقوم الكثير من الأشخاص بتغيير الايفون الخاص بهم إلى آيفون حديث ويرغبون في نقل البيانات إلى الهاتف الجديد، ولذلك سنوضح لكم في هذا المقال بعض الطرق لنقل بيانات الايفون الى ايفون جديد، تابعوا معنا قراءة هذا المكان لتتمكنوا من معرفة كيفية نقل البيانات من الايفون القديم الى الايفون الجديد.

طريقة نقل بيانات الايفون الى ايفون جديد
طريقة نقل بيانات الايفون الى ايفون جديد

طريقة نقل بيانات الايفون الى ايفون جديد

فيما يلي أهم طرق نقل البيانات من الايفون الى ايفون جديد:

قم بتحديث هاتفك

قبل أن تقوم بنقل البيانات ينبغي عليك التحقق من تحديث الهاتف القديم الى الاصدار الحديث، حيث يعمل ذلك على توافق هاتفك الحديث مع الهاتف القديم لكي لا تحدث مشاكل، حيث قامت شركة أبل بإضافة أداة حديثة بهدف نقل بيانات الايفون منذ الاصدار iOS 12.4، لهذا يفضل تحديث الايفون الى احدث إصدار متاح، وفيما يلي طريقة تحديث الهاتف الخاص بك:

 

  • ثم بالدخول على الإعدادات.
  • اضغط على عام.
  • ثم بعد ذلك انقر على تحديث النظام، واتبع الخطوات الموجودة على الشاشة لكي يتم تحديث هاتفك.
  • بعد القيام بتحديث الهاتف ستجد ثلاث أساليب لنقل البيانات على سبيل المثال استعمال النسخ الاحتياطي عن طريق iTunes أو Finder، أو استعمال النسخ الاحتياطي على الايكلاود “iCloud”، أو عن طريق أداة iPhone Migration التي ظهرت للمرة الأولى في iOS 12.4.
نقل البيانات من خلال النسخ الاحتياطي على iTunes أو Finder
نقل البيانات من خلال النسخ الاحتياطي على iTunes أو Finder

نقترح لك :

  1. ترتيب التطبيقات في الايفون .
  2. برنامج قفل التطبيقات في الايفون.

نقل البيانات من خلال النسخ الاحتياطي على iTunes أو Finder

ينبغي عليك عمل نسخة احتياطية من الأيفون القديم، وهذا بعد أن يصبح لديك جهاز الايفون الجديد لتقوم بنقل البيانات إليه، وتحقق من أن هذه النسخة حديثة ومجمعة لكافة البيانات الخاصة بك.

 

للنسخ الاحتياطي من خلال iTunes، قم بتوصيل الايفون القديم بالكمبيوتر، وافتح iTunes ثم حدد جهازك عن طريق الضغط على رمز الهاتف الموجود في شريط الأدوات، ومن خيارات النسخ الاحتياطي انقر على النسخ من خلال هذا الكمبيوتر.

 

وعند استعمال نظام Catalina أو Big Sur، لا تجد خيار الهاتف على الشريط الجانبي من  iTunes بل تجده من Finder، ولكن باقي الإجراءات تعد مشابهة لما ذكرناه في السطور السابقة.

 

بعد الانتهاء من النسخ الاحتياطي، قم بتوصيل جهاز الايفون الحديث، ثم انقر على استرجاع النسخ الاحتياطي.

 

 

استعمال النسخ الاحتياطي على الايكلاود

إذا كنت لا ترغب في توصيل ايفونك بجهاز المالك، تستطيع فتح اعدادات الايفون القديم والضغط على معرفة أبل “Apple ID”، وبعد ذلك انتقل إلى ايكلاود iCloud < iCloud Backup > واختر النسخ الاحتياطي وتحقق من وجود مساحة كافية على الايكلاود.

 

عند فتح ايفونك الجديد قم باستعادة النسخة الاحتياطية بعد تسجيل الدخول إلى معرف أبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.