الربح من اختصار الروابط لعام2021| الدليل الشامل

0

الربح من اختصار الروابط لم تكن فكرة جديدة، فلا بد أنك قد حاولت في إحدى المرات أن تشارك رابط موضوع معين قمت بطرحه على مدونتك، ولكنك فوجئت بـأنك غير قادر على كتابة وصف مختصر لموضوع الرابط، وبخاصة على موقع تويتر الذي يسمح لك بعدد محدود من الحروف، ومن هنا أتت فكرة اختصار الروابط والربح منها والتي يعمل بها أشخاص كثيرون.

الفكرة باختصار هو تحويل الروابط الطويلة التي تحتوي على عدد كبير من الأحرف، إلى روابط قصيرة يسهل مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها لجلب المزيد من الزوار الذين يهتمون بالتعرف على هذا المحتوى الذي تقدمه.

الربح من اختصار الروابط
الربح من اختصار الروابط

كيفية الربح من اختصار الروابط

هذا ما سوف نكتشفه معًا من خلال قراءة هذا الموضوع، الذي يتحدث عن اختصار الروابط والربح منها، وأفضل مواقع اختصار الروابط لتحقيق الربح بسهولة، فإذا كنت واحدًا من أصحاب المواقع الإلكترونية، أو صاحب مدونة، أو تريد مصدرًا سهلًا للعمل الحر، فقد تكون فكرة الربح من اختصار الروابط هي الأنسب لك.

في البداية أهم نقطة يجب الانتباه إليها هو أن الربح عن طريق الرابط المختصر الذي قمت بمشاركته، يعتمد بشكل أساسي على عدد مشاهدات الإعلان الذي يتضمنه هذا الرابط، لذلك كن حريصًا على أن يحتوي هذا الرابط على موضوع جذاب.

ومن خلال اجتهادك في انتقاء موضوعاتك يؤهلك هذا إلى وجود إعلان يتوافق مع محتواك، مما يزيد النقرات التي تجلب لك الأرباح.

لا تنسى أن تضع وصفًا مميزًا لموضوع الرابط، فهذا الوصف هو أهم عوامل جذب المشاهدين، وبخاصة المهتمين والراغبين في معرفة باقي تفاصيل المحتوى.

النصيحة الأخرى حتى تتمكن من الربح من اختصار الروابط أن تختار المجموعات أو الصفحات المستهدفة لنشر رابطك، والتي من الضروري أن تكون ذات جماهيرية عالية، وأن يكون الهدف من إنشائها قريب جدًا مما تقدمه في محتوى هذا الرابط.

فمثلًا لو كنت تتحدث عن وجهات سياحية معينة، فمن الأفضل نشر الرابط المختصر للمحتوى في مجموعات السفر والرحلات، حيث يُمكنك هذا الاختيار من جذب أكبر عدد من معجبي هذه الصفحات والمشتركين في المجموعات, الربح من اختصار الروابط .

الربح من امازون 

اختصار الروابط والربح منها

من المهم جدًا بالنسبة لك أن تقوم بالترويج لمحتوى موقعك، سواء كان محتوى كتابي أو محتوى مرئي، وسواء كنت تملك مدونة أو قناة يوتيوب وترغب في جذب الزوار إليها، وبالتالي يكون لزامًا عليك عمل اختصار للروابط التي ترغب في مشاركتها مع الأصدقاء على صفحتك الشخصية، أو من خلال المشاركة في المجموعات أو الصفحات، أو غيرها من الطرق المتاحة على الإنترنت.

فمثلا رابط أحد منشوراتنا على فيس بوك على هذا الشكل
https://www.facebook.com/prositey/posts/136960294706981
اذا قمنا باختصاره بإحد مواقع اختصار الروابط سيصبح على هذا الشكل:
http://raboninco.com/1ZAOL

لماذا نقوم باختصار الروابط

  • مثلما رأينا أصبح شكل الرابط قصير، وتم اختصاره بشكل جمالي، يمكن مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر أو المنتديات المختلفة ذات الصلة بكل سهولة، وتوفير مساحة لإرساله في رسائل نصية.
  • التتبع والإحصائيات؛ حيث تمنح عملية اختصار الروابط، إحصائيات حول عدد النقرات ومرات الظهور، بالإضافة لمجموعة أخرى من البيانات تقبل للتتبع.
  • يمكن إخفاء عنوان موقعك من خلال اختصار الروابط، حيث توجد بعض الروابط التي لا توضح اسم الموقع المتجه إليه، ويستخدمه بعض الأشخاص أحياناً للعب على وتر الغموض الذي يثير الفضول للعملاء، حتى يقومون بالنقر على الرابط وبالتالي يتحقق لك الربح من اختصار الروابط.
الربح من اختصار الروابط
الربح من اختصار الروابط

كيفية التسجيل في أفضل موقع لاختصار الروابط والربح منها؟

  • في البداية قم بالدخول إلى الموقع الذي تفضل اختصار روابطك من خلاله، ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول.
  • تكون مضطرًا حاليًا للتسجيل بما إنه أول دخول لك، سجل جميع بياناتك، واختر لنفسك رقم سر من السهل أن تتذكره.
  • ستجد رسالة التشكيك المعتادة بأنك روبوت، فقم بالضغط على أنك لست أنت هذا الروبوت.
  • اضغط على تسجيل.
  • قم بالدخول إلى عنوان بريدك الإلكتروني، حتى يتم تفعيل اشتراكك في الموقع.
  • وبهذا فقد أتممت عملية التسجيل كاملة، وأصبحت مستعدًا لأول عملية الربح من اختصار الروابط .

كيفية اختصار الروابط والربح منها

 سنوضح لكم كيفية الربح منه، والآن إليكم آليات عمل تقصير الروابط لتحقيق الربح من خلال عدة خطوات سهلة:

  • ستحتاج في البداية إلى مادة إعلانية، تقوم بوضعها في خانة اختصار الروابط، حتى تحصل على ارتباط مدفوع وتربح المال.
  • قم بالضغط على موقع اختصار الروابط الذي وقع عليه اختيارك، وانسخ الرابط الخاص بالموضوع الذي ترغب بمشاركته.
  • الصق الرابط، ثم قم بالضغط على shorten url.
  • وبالتالي يكون بين يديك هذا الرابط المختصر، والذي بسهولة يمكنك مشاركته.
  • أضف المادة الإعلانية بين عنوان URl، والموقع الذي تريد التوجه إليه من قبل العميل، وبهذه الطريقة يضغط الزائر على الرابط وسيتم توجيهه إلى الإعلان، ثم منه إلى موقعك الخاص هذا ما سيتسبب لك بربح المال مع كل نقرة وتوجيه.

معايير اختيار افضل مواقع اختصار الروابط

مواقع اختصار الروابط كثيرة، ويوجد المئات من المواقع التي تقدم تلك الخدمة ويبحث أغلب أصحاب المواقع الإلكترونية عن افضل موقع لاختصار الروابط والربح منها، وسنكشف عن أفضل تلك المواقع والتي لها باع كبير وثقة لدى العملاء، بعد أن بحثنا عنها بشكل تفصيلي.

ولكن قبل أن نسرد لك تلك المواقع وأشهرها، كان لزامًا علينا توجيهك إلى الطريق الصحيح، ووضع أهم المعايير التي من خلالها يمكنك اختيار أفضل موقع لاختصار الروابط والربح منها، والتي تتلخص في الآتي:

1- إذا وقع اختيارك على موقع معين قم بالبحث عن رأي المعلنين والمسوقين في التعامل معه.

2- الأمر الثاني والهام بالنسبة لكل من يرغب في الربح من اختصار الروابط، هو سعر الألف مشاهدة، فكلما منحك الموقع سعرًا أعلى بالضرورة أنه يكون مفضلًا بالنسبة لك.

3- ما هو الحد الأدنى للأرباح التي يمكنك سحبها في فترة وجيزة.

والآن بعد أن تعرفنا على أهم معايير اختيار المواقع، إليك هذه المجموعة التي تُعد أشهر المواقع.

الربح من موقع اب ورك بكل سهولة 

أفضل مواقع اختصار الروابط والربح منها

1- adf.ly و Shorte.st

ويعرف الموقعان بكونهما أفضل مواقع اختصار الروابط، وذات سمعة طيبة، ومعدلات الدفع جيدة جدًا بالنسبة لك، فضلًا عن جودة الإعلانات المطروحة، وطرق سحب الدفعات الربحية عن طريق بايونير، باي بال، ويب موني.

بالإضافة إلى الزوار الأجانب الذين يمكنك الحصول على نقراتهم، التي يعد عاملًا فارقًا بالنسبة لك، لارتفاع سعر النقرات من الدول الأجنبية.

2- Linkvertise

من المواقع الحديثة في عالم اختصار الروابط ولكن التعامل معه سهل، ونسبة الأرباح منه جيدة، بالإضافة لكونه أفضل موقع اختصار روابط في غرب أوروبا.

3- LinkBucks

من أقدم المواقع في مجال اختصار الروابط والربح منها، حيث تم إنشاؤه منذ أكثر من 13 عاماً على الإنترنت، ويفضل العديد التعامل من خلاله نظراً لمصداقيته وطرق الدفع السهلة عن طريق Paypal أو payoneer.

ويمنحك أيضًا استخدام موقع LinkBucks إمكانية دعوة أصدقائك، والحصول على نسبة ربح إضافية قدرها 10% مما يحصل عليه الأصدقاء من أرباح، ليس هذا وحسب، بل تحصل على نسبة توازي 5% من تلك التي يحصل عليها الأصدقاء المدعوون من طرف أصدقائك أيضًا.

4- Ouo.io, lo, Link shrink

وتعرف هذه المواقع بكونها حديثة نوعًا ما، ولكن لها كثير من العملاء الذين يتعاملون معها، بسبب الخدمات المقدمة مثل خدمة الدعم الفوري لحل أي مشكلة، وتمنحك نسبة 20% من أرباح أي شخص يسجل حساب عن طريقك، وتضع حد الأدنى للسحب عن طريق الباي بال بقيمة 5 دولارات، أما لو كان السحب عن طريق بايونير فعليك أن تحقق ربحًا لا يقل عن 50 دولار.

5- موقع BCVC 

وهو واحد من أهم وأفضل مواقع اختصار الروابط والربح منها، وهو موقع سهل جدًا من حيث طريقة التسجيل والاستخدام أيضًا، وتحصل على أرباحك من خلال الباي بال، الذي يعد من أكثر الطرق ضمانًا وثقةً لدى العملاء.

إذا استطعت الحصول على قيمة ربحية تتعدى 10 دولارات، يمكنك سحبها ببساطة أسبوعيًا.

6- موقع U3O

من مواقع اختصار الروابط الموثوق بها، والذي يمنحك عدة مزايا هامة، فيكون من حقك نسبة ربح قدرها 20% بالإضافة إلى أنه عند تحقيقك 5 دولارات فقط، وقد رغبت في سحبها فهذا هو المعمول به من خلال الموقع فعلًا، فضلًا عن طرق السحب المتاحة عن طريق الباي بال، البيتكوين، بايونير.

7- موقع Cutpaid

وهو من أفضل مواقع اختصار الروابط والربح منها، ويتميز بكونه يمنحك نسبة أرباح قدرها 30%، ويبلغ حد السحب الأدنى 3 دولار فقط، ويمكنك السحب عن طريق بايونير والباي بال.

8- موقع AdYoume

وبرغم نسبة الربح التي تٌعد أقل مما سبق طرحه من المواقع، والتي تبلغ نسبة 5% فقط، إلا أن مايميزه هو إتاحة سحب الدفعات عن طريق فودافون كاش، وهي الطريقة الأشهر بين العملاء المصريين على وجه الخصوص، ويمكنك سحب أرباحك لو بلغت قيمتها 5 دولارات.

9- موقع ClicksFly

لو كنت من الأشخاص الذين يفضلون الحصول على أرباحهم عن طريق التحويل البنكي، فهذا الموقع يمنحك تلك الميزة، بالإضافة إلى إمكانية السحب بالطرق الأخرى المتاحة مثل، بيتكوين، باي بال.

تحصل على نسبة أرباح قدرها 20% لكل من يسجل من خلال الرابط المختصر، ويمكنك سحب دفعاتك بمجرد وصولك إلى مبلغ 3 دولارات.

10- موقع CPMLINK

اشتهر بين العملاء الراغبين في الربح من اختصار المواقع، والباحثين عن أفضل موقع لاختصار المواقع والربح منها، لكونه من المواقع القليلة التي تسمح لك بسحب دفعات أرباحك يوميًا، بشرط أن تصل إلى 5 دولارات ويتم سحبها عن طريق الباي بال.

11- موقع GETSURL

من المواقع الشهيرة التي يتعامل معها العرب بوجهٍ عام، والناشرين بشكلٍ خاص، حيث يملك منتدى يتيح للعملاء أن يتناقشون فيما بينهم حول أفضل طرق الربح من اختصار الروابط، وغيرها من الأمور التي تشغلهم.

12- موقع fc.lc

من المواقع الموثوقة في عالم اختصار الروابط والربح منها، والذي يمنحك كأحد عملائه نسبة أرباح قدرها 25%، ويمكنك سحب دفعاتك حال وصولها 5 دولارات، عن طريق بايونير، أو بيتكوين.

13- موقع U3O

هو واحد من المواقع التي تعطيك نسبة ربح معقولة تقدر بـ 20% ويمكنك السحب من خلال باي بال، بايونير، بيتكوين، بمجرد أن تصل أرباحك 5 دولارات من الربح من اختصار الروابط .

كيفية تحقيق الربح عن طريق اختصار الروابط

والآن إذا كنت تمتلك موقع يقوم بتقديم أفلام حديثة، وينمو عدد زواره باستمرار، فيمكنك القيام بقياس الأداء، لمعرفة عدد زوارك، وكم زائر نقر على رابط مختصر، حيث من الممكن أن تقوم بوضع الرابط المختصر على غلاف الفيلم المعروض من الخارج، وعندما ينقر الزائر عليه، سيتوجه تلقائياً إلى صفحة مشاهدة الفيلم، وهذا ما سيساعدك في جمع البيانات لتحليل أرباحك، ولكي تحدث هذه العملية إليك أهم المتطلبات:

  • النقرات الفريدة: ستحتاج إلى احتساب عدد النقرات الفريدة التي حدثت من جانب الزوار، إذا كنت قررت الاعتماد على الروابط المختصرة.
  • حجم إيراداتك: تأكد من  الإيرادات التي ستجمعها مع كل نقرة من الزوار.
  • نقرات الرابط: إذا كان موقعك يقدم أفلام، فضع اختصار الروابط على أكثر الأفلام التي يبحث عنها الزوار لتحقيق أكبر ربح ممكن.
  • احسب عدد المشاهدات التي حدثت من جانب الزوار على الصفحة المختصرة والمعلن عنها.

وبعد إكمال تلك المتطلبات التي ذكرناها، تستطيع جمع بياناتك من Google Analytics الذي يعمل على تحليل البيانات، وحركة المرور وعدد المشاهدات بالإضافة لبرنامج رابط الزيارات أو الربح من اختصار الروابط .

طريقة احتساب الربح من اختصار الروابط

بالطبع أنت مهتم الآن لمتابعة أرباحك، ومعرفة كيف يمكنك تنميتها، وكيف تتخطى هذا الرقم الذي يتحدث عنه منافسيك، وتلك الأرباح تخضع لأمور كثيرة عليك الانتباه إليها:

تقسم حركة المرور على حسب بلد الزوار، فيمكنك الآن أن تنشئ رابط مختلف لكل بلد، هذا ما سيمكنك من حساب عدد الزوار من كل بلد، وربط تلك البيانات بإحصائية الاختصار.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت من دولة عربية ووجدت عدد الزيارات قد بلغ 1962 زائر من دولة المكسيك مثلًا، فإنك تحصل على 1.09 دولار.

بعد أن قمت بعمل اختصار للعديد من الروابط وقمت بوضع رابط مختصر إلى كل بلد، يمكنك الآن معرفة عدد مرات الظهور لكل رابط، وتبدأ الحسابات عند وصول كل رابط لألف زائر.

 حيث يتم تقسيم الأرباح على عدد مرات الظهور، وبعض مواقع اختصار الروابط مثل Shorte.st تمنحك مبلغ 4.04 دولار أمريكي على كل ألف زائر، وهذا ما جعل الموقع في المركز الأول بسبب نسبة أرباحه.

ويوجد مواقع تمنح نسبة ربح قليلة وتضع شروط معقدة للغاية، لتحقيق نسبة الربح مثل Ouo.io والتي من الممكن أن تمنحك مبلغ 0.02 دولار أمريكي عن كل ألف ظهور، وفي بداية الأمر ستندهش وتظن أن هناك خطأ قد حدث ولكن بعد أن تتحدث إلى خدمة الدعم الفوري سيخبرونك أنك لم تستوفي تلك المعايير:

  • أن يكون موقعك داعم للجافا سكريبت.
  • أن يكون موقعك داعم للكوكيز.
  • يجب أن تعرض الإعلان لمدة 5 ثواني كحد أقصى.
  • يتوجب على المعلن دفع رسوم حركة المرور في بلده.

لذلك وبالمراجعات التي حدثت، يفضل التعامل مع Shorte.st و Adf.ly لما يقدمانه من مزايا عديدة للعملاء، وما يحظيان به من الثقة البالغة في مجال الربح من اختصار الروابط .

الربح من اختصار الروابط
الربح من اختصار الروابط

ملخص النصائح التي تؤهلك لـ الربح من اختصار الروابط

طالما نويت أن تستغل هذه الوسيلة في طريق الربح من الانترنت، فلا تتغافل عن هذه النصائح التي نقدمها لك من واقع الخبرات العملية، والتي تجعلك مؤهلًا لكسب مبالغ كبيرة في فترة زمنية قصيرة، وذلك بوصفك شخص مجتهد ومحدد الأهداف والأولويات.

  • قم باختيار الموضوع الذي يحمل الرابط المختصر الذي تقوم بالترويج له، وهذا الاختيار على أساسه تتحدد عدد الزيارات لرابطك، وبالتالي تزداد نسبة ربحك.
  • يمكنك استخدام خاصية جوجل تريند لمعرفة ما هي أكثر الموضوعات البحثية لهذا اليوم، سواء كانت أفلام أو أخبار رياضية أو سياسية، أو غيرها.
  • قم باختيار الأماكن التي تشارك فيها الرابط المختصر الخاص بموضوعك، سواء كان أحد المنتديات، أو المواقع التعليمية ذات الجماهيرية العريضة، وذلك لو كان المحتوى الذي ترغب في تسويقه هو محتوى تعليمي.
  • وهكذا يمكنك اختيار المجموعات أو الصفحات ذات الصلة، حتى تحصل على نسبة عالية من الزيارات وبالتالي نسبة الربح من اختصار الروابط أيضًا تكون في زيادة.
  • النصيحة الأخيرة هي اختيار أفضل موقع لاختصار الروابط والربح منها، والذي قد تعرفت عليه حتمًا من خلال السرد السابق.


وفي نهاية موضوعنا اليوم نرجو أن نكون قد قدمنا إجابة للسؤال الذي يجول في خواطر الشغوفين بمعرفة طرق الربح من اختصار الروابط، ولا تتردد في طرح أي سؤال آخر وستجد الإجابة على الفور عن الربح من اختصار الروابط .

نهاية مقال الربح من اختصار الروابط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.