تجربتي في علاج صدفية الشعر | وأفضل 5 نصائح لعلاج صدفية فروة الرأس

0

تجربتي في علاج صدفية الشعر ، تجرب ناجحة لعلاج الصدفية ، هل صدفية الشعر تنتشر في الجسم ، أعراض صدفية الشعر .

 

تجربتي في علاج صدفية الشعر
تجربتي في علاج صدفية الشعر

 

تجربتي في علاج صدفية الشعر

وتجربتي في علاج صدفية الشعر كانت مثالية بحيث شفيت بعد تناولي للدواء ب 22 يوم ، وتعتبر هذه التجربة ناجحة لمن يبحث عن أفضل طريقة لعلاج صدفية قشرة الرأس.

وبدات العلاج عند طبيب جلدة مختص ، وبعد الفحص والتأكيد على وجود صدفية في شعري ، وقام الدكتور بإعطائي عدة تعلميات مثل :

  1. عدم غسل الشعر بالصابون العادي او الشامبو التقليدي.
  2. استخدام الشامبو الطبي لامصنع لأغراض الصدفية والتقشير.
  3. تناول حبوب كلس او شرب أبرة كلس مع كوب ليمون كل شهر لمدة ستة أشهر.
  4. دهن فروة الرأس بمرهم طبي مخصص للفطور والصدفية.
  5. تجفيف الشعر من الماء بعد الحمام بمنشفة وبلطف حتى لا تزداد الحساسية.

قد يهمك :

1- تجربتي في علاج حساسية الوجه.

2- تجربتي مع مغلي القرنفل للشعر .

 

صدفية الشعر
صدفية الرأس

تجرب ناجحة لعلاج الصدفية

وأفضل تجربة ناجحة لعلاج صدفية قشرة كانت لصديقي الذي استمر علاجه 3 أشهر ، وكان عبارة عن شامبو لتقشير الجلد المتراكم بين الشعر وقطرتين من الكورتيزون الطبي.

وكان يقم بوضع نقاط من قطرة Dermovate وفي المساء نقاط من قطرة ساليديكس حتى تبتل أماكن الإصابة بالصدفية ، ويفضل غسل الشعر يوم وتركه يوم.

وأثناء الغسل استخدم شامبو مميز أسمه ألفاتار به نسبة من مستخلص القطران الطبيعي المأخوذ من الصنوبر بنسبة قليلة لا تتعدى 2.5 بالمائة ، أو استعمال الشامبو الأجنبي وهو الأفضل وأسمه ALphacedra .

وبإمكانك استعمال الشامبو الجنبي مع العربي أي أغسل مرة بهذا ومرة بهذا حتى تريح جلدة رأسك من الصدف ومن أثر القطران ، ويجب الاستمار بهذا العلاج والمتابعة مع الطبيب لحن ايقاف الاستعمال.

 

 

هل صدفية الشعر تنتشر في الجسم

وتنتشر صدفية فروة الرأس بالأكواع وبالركبتين وبمنطقة اجهاز التناسلي عند الرجل ( العضو ) ، وهذا ماحدث معي فكان الطبيب يعطيني مرهم أسمه ميتازون به نسبة من الكورتيزون لعلاج التشققات في ركبتي وكوعي.

وينصح الطباء بعدم تغطية المنطقة المصابة بالصدفية بعد الدهن بشكل مباشر بأشياء بلاستكية شفافة خوفاً من انتشار الصدفية بباقي الجسد.

والصدفية من الممكن ان تتسبب في تساقط الشعر بالرأس وبعد العلاج يعود شعر المريض لينبت من جديد ، ويمكن استعمال بخاخ لإنبات الشعر وتغذيته اسمه مونكسيدول فهو يبراي موضعي يساعد على نمو شعر الانسان وينشط بصيلات الشعرة عن طريق رفع ضغط دم الشعر.

 

علاج الصدفية بالقطران

ويمكن علاج صدفية فروة الرأس بمادة القطران المستخلصة من شجر الصبار الطبيعي فهو نظيف وفعال في التخلص من الصدفية التي تصيب رأس الأنسان ويرافقها أعراض عدة يمكن التخلص منها بعلاجها كل على حدى.

والقطران مادة معروفة بفوائده في الطب الحديث والقديم ، فكان العرب القدماء يستخدمون هذا المستحضر الطبيعي للأمرض الجلدية بشكل عام عن طريق الدهن ومن ثم الغسل.

 

أعراض الإصابة بصدفية الشعر

 

ويوجد بعض الاعراض لتعرف أنك مصاب بصدفية الشعر وهي كالتالي:

  • تشققات في الركب والأكواع.
  • حكة بمناطق مختلفة من الجسم مثل الرأس واليدين والرجلينز
  • وجود خلايا من البشرة في اللباس عند خلعه.
  • تساقط الشعر بالاخص في منطقه اليافوخ.
  • من الممكن اصابة عضو الذكر بتشققات.
  • الحكة عند التعرض لأشعة الشمس والاجهاد والتعب.
  • خروج مادة شفافة بمنطقة الإصابة بالرأس.

وقد تختلف الأعراض من مريض لآخر ، لأنه لكل حالة خصوصيتها وعلى الأرجح فأن مريض الصدفية سيصاب ببعض هذه الاعراض التي يعتبرها البعض مزعجة ويلزم علاجها بالطب العربي او الكيميائي.

 

علاج صدفية الشعر بالليزر

ويوجد حديثا مراكز تجميل وعناية بالشعر والبشرة تقدم جلسات للتخلص من صدفي فروه الرأس ، ويوجد الكثير من الأجهزة الحديثة في هذه المختبرات ويقدمون كل فترة عروض كثيرة.

ولا ينصح البعض باستخدام الليزر والأشعة بالأخص وقت الرضاعة الطبيعية والحمل ، وبشكل عام طالما يوجد علاج غير مؤذي لجسم الإنسان فيمكنك استخدامه.

وفي حال ااخذ جلسات ليزر فيلزم تناول بعض الفيتامينات بعد هذا مثل الزنك وبي تولف والحديد ، ويتم هذا بعد اجراء فحوصات مخبرية تثبت ضعف هذه العناصر في الدم.

وفي حال اختفاء اعراض الصدفية لديك قم بالتواصل مع الطبيب لمعرفة امكانية ترك الادوية التي تتناولها لتبقى في الطريق السليم ، وبالنهاية المشافي هو الله وتبقى الأشياء مجرد سبب مع التأكيد انه مرض وراثي وهذا ملخص تجربتي في علاج صدفية الشعر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.