شرح ادوات مشرفي المواقع بينج اضف موقعك الى جميع محركات البحث

3

لا يختلف اثنين على أهمية محرك البحث Bing لأصحاب المواقع، وهنا سنتناول شرح ادوات مشرفي المواقع بينج بشكل تفصيلي مع استعراض أهم مميزاته.

وترجع أهمية محرك البحث Bing إلى أنه يأتي في المرتبة الثانية من حيث محركات البحث الأكثر شهرة في العالم وذلك بعد محرك البحث Google.

ولأسباب عديدة، تُعد ادوات مشرفي المواقع بينج أكثر تقدمًا، حيث تقدم خدمات لمحترفي تحسين محركات البحث أكثر من نظيرتها في أداة Google Search Console المقدمة من Google.

 

محتويات المقال

أهمية ادوات مشرفي المواقع بينج

تحتوي ادوات مشرفي المواقع المقدمة من Bing على الكثير من الخدمات التي تقدمها، وفي هذا الدليل الشامل نهدف إلى شرح جميع مميزاتها الرئيسية، وتأتي هذه المعلومات من كل من وثائق Bing والخبرات العملية المباشرة.

طريقة إضافة الموقع والتحقق منه في Bing في ادوات مشرفي المواقع بينج

من السهل القيام بإضافة موقع إلى ادوات مشرفي المواقع بينج والذي يمكن توضيحها في عدة خطوات؛ فبعد تسجيل الدخول في Bing، قم بإدخال عنوان URL للصفحة الرئيسية لموقعك وانقر فوق زر “إضافة”، ثم سيتم توجيهك إلى شاشة لإدخال المعلومات الأساسية وعنوان URL لخريطة الموقع.

Add a Site Bing Webmaster Tools
ادوات مشرفي المواقع بينج

وقبل أن تتمكن من البدء في إضافة موقعك وعرض البيانات، يجب أن يتم التحقق من موقع الويب الخاص بك، فبعد إضافة الموقع سيظهر لك اختيار «Verify Now» تحقق الآن؛ مما سيمنحك ثلاثة خيارات للتحقق؛ فسوف يتضمن الخيار الأول التحقق من ملف XML، حيث يلزم تنزيل ملف «BingSiteAuth.xml» ووضعه في داخل مسار موقعك.

أما الخيار الثاني فسيسمح بالتحقق من العلامة الوصفية عن طريق إدخال سطر التعليمات البرمجية المخصص الذي يوفره Bing في الصفحة الرئيسية لموقعك.

أخيرًا، هناك التحقق من DNS، والذي يتضمن مهارة فنية أكثر قليلًا من الطريقتين السابقتين، حيث ستحتاج إلى الوصول إلى استضافتك لتعديل سجل CNAME للاحتفاظ برمز التحقق من تسجيلك في أدوات مشرفي المواقع بينج

وبعد أن يتم التحقق، يُتوقع أن يستغرق محرك Bing من يوم إلى يومين لجمع البيانات وعرضها للمواقع المُضافة حديثًا؛ مما سوف يتيح مزيد من الوقت للفهرسة والزحف.

 

استعراض مواقع الويب الخاصة بك

توفر ادوات مشرفي المواقع بينج واجهة سهلة الاستخدام؛ للحفاظ على إمكانية إدارة مواقع ويب متعددة من حساب واحد.

وعند تسجيل الدخول إلى ادوات مشرفي المواقع بينج ، سترى قائمة بمواقع الويب التي تديرها جنبًا إلى جنب مع لمحة من المعلومات حول كل منها، بما في ذلك النقرات ومرات الظهور والصفحات المفهرسة والصفحات التي تم الزحف إليها وغيرها.

bing-webmaster-tools-my-sites
ادوات مشرفي المواقع بينج

ولتتمكن من التعمق في البيانات الخاصة بموقع ويب معين، قم بالنقر فوق اسمه؛ للوصول إلى لوحة تحكم الموقع، لكن يجب الانتباه إلى أنه يلزم التحقق من موقعك للوصول إلى هذه البيانات.

 

لوحات تحكم موقع الويب

بمجرد أن تنتهي عملية التحقق من موقع الويب الخاص بك، سوف تتمكن من الوصول إلى لوحة معلومات الموقع من خلال «My Sites page» صفحة المواقع الخاصة بي.

وسترى أن لوحات معلومات الموقع في ادوات مشرفي المواقع بينج تقدم لك نظرة عامة على نشاط موقعك الأخير في محرك Bing، وقائمة بملفات Sitemap التي أرسلتها، وأهم الكلمات الرئيسية في البحث المجاني، وأهم الارتباطات الواردة، وقائمة منسدلة صغيرة لأدوات تشخيص عناوين URL، حيث يمكنك النقر لمعرفة المزيد من البيانات الشاملة حول أي من هذه الأقسام أو استخدام شريط التنقل الأيمن لاستكشاف تقارير وأدوات إضافية.

Dashboard
ادوات مشرفي المواقع بينج

تكوين موقع الويب الخاص بي

ويتولى هذا القسم مهمة تحديد بعض الأدوات الأكثر فائدة ضمن التنقل الفرعي «Configure My Site» أو تكوين موقعي الخاص ضمن ادوات مشرفي المواقع بينج

Configure site bing webmaster tools
ادوات مشرفي المواقع بينج

خرائط مواقع الويب

ستقوم خريطة موقعك بإخطار ادوات مشرفي المواقع بينج  او مايسمى محرك البحث Bing عن بنية الموقع الخاص بك؛ مما سيسهل على محرك البحث الزحف إلى صفحات موقعك وفهرستها، ويدعم محرك Bing التنسيقات التالية:

ـ خريطة موقع XML
ـ RSS 2.0
ـ Atom 0.3 & 1.0
ـ Yahoo وBing mRSS
ـ ملفات نصية

وعلى الرغم من وجود العديد من الطرق لإرسال ملف Sitemap إلى Bing، لكن القيام بذلك من خلال ميزة خرائط مواقع ادوات مشرفي المواقع بينج تعتبر الأسهل، حيث بإمكانك إرسال الخريطة مع عرض معلومات خريطة الموقع مثل تاريخ الإرسال، وعدد عناوين URL، وتاريخ الزحف الأخير وغيرها، كما يمكنك أيضًا إعادة إرسال ملفات خريطة الموقع أو إزالتها أو تصديرها هنا.

Sitemap Submissions
ادوات مشرفي المواقع بينج

وإذا كنت من أولئك الذين يستخدمون خرائط مواقع XML فيجب أن تتحقق جيدًا من إرسال خريطة الموقع باستخدام بروتوكول Sitemaps.org، وإذا كان موقعك ثابتًا إلى حد ما، فعليك أن تولي اهتمامًا خاصًا لهندسة الموقع أيضًا.

مواصفات موجز فيديو RSS للوسائط

سيقوم محرك البحث Bing  من ضمن أدوات مشرفي المواقع بينج ب امتدادات الفيديو مع بروتوكول XML Sitemap؛ وذلك للسماح باكتشاف مقاطع الفيديو وفهرستها، ومع ذلك، يفضل Bing إرسال ملف منفصل بتنسيق mRSS حتى يتمكن من التعرف بشكل أفضل على المحتوى المرتبط بالفيديو.

أخرى:

كما أن Bing يدعم حاليًا الخلاصة الكاملة، التي ستتضمن الفهرس الخلفي، والتغذية الإضافية حيث سيتم تحديثها عند إضافة مقاطع فيديو جديدة، وخلاصة منتهية الصلاحية وهي قائمة بمقاطع الفيديو منتهية الصلاحية فقط، وخرائط مواقع لمقاطع الفيديو، وإذا كنت تعرف بالفعل تاريخ انتهاء الصلاحية عندما تم نشر مقطع الفيديو في الأصل فإن محرك ادوات مشرفي المواقع بينج توصي باستخدام علامة في الخلاصة الأصلية.

إرسال عناوين URL

تتضمن ادوات مشرفي المواقع بينج  أيضًا إمكانية طلب Bing لإعادة الزحف أو إجراء زحف أولي لصفحات معينة باستخدام ميزة إرسال عناوين URL، حيث يُستخدم هذا لإرسال عناوين URL غير الموجودة حاليًا في فهرس Bing أو تلك التي تحتاج إلى إعادة فهرستها بسبب التغييرات فيها، يجب عليك أن تقم بإضافة عنوان URL واحدًا في كل سطر، ثم النقر على “Submit” أو إرسال؛ حتى يتم تقييم عناوين URL لفهرسة البحث لتظهر في نتائج البحث.

Submit URLs
ادوات مشرفي المواقع بينج

وعلى الرغم من فائدة هذه الميزة، لكنها حاليًا تقتصر على 50 عنوان URL مقدمًا شهريًا بواقع 10 عناوين كل يوم كحد أقصى؛ لذا حاول أن يقتصر استخدامك لهذه الميزة لصفحاتك الأكثر أهمية.

تجاهل معلمات URL

تعتبر معلمات URL مفيدة للقيام بتتبع مجموعة متنوعة من سلوكيات المستخدم، لكن هناك جانب سلبي أيضًا؛ وهو أن مواقع الويب التي تستخدمها يمكن أن ينتهي بها الأمر بإصدارات متعددة من عنوان URL كل إصدار منها يوصل إلى نفس المحتوى بالضبط، وقد يؤدي ذلك إلى تكرار مشكلات المحتوى، والتي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على جهود تحسين محركات البحث SEO.

لكن لحسن الحظ، تتيح لك ادوات مشرفي المواقع بينج  Webmaster Tools إمكانية الإشارة إلى معلمات URL التي يجب أن تتجاهلها روبوت زحف Bing، لن تحتاج إلى استخدام هذه الميزة إذا قمت بإعداد العلامات الأساسية أو noindex أو قاعدة ملف robots.txt، حيث يمكن لكل خيار من هذه الخيارات أن يفعل نفس الشيء مثل إعدادات معلمات عنوان URL، وذلك على الرغم من أن جميعها تتعامل معها بشكل مختلف قليلًا.

URL Parameters
ادوات مشرفي المواقع بينج

وعلى غرار معالجة معلمات Google يمكنك تطبيع عنوان URL على أدوات مشرفي المواقع بينج لحل مشكلات المعلمات، حيث ستحدد أنماط الاستعلام التي يجب أن تتجاهلها بوت زحف Bing لمنع المحتوى المكرر في فهرس Bing، وتجنب تقسيم قيمة فهرس الصفحة بين متغيرات عناوين URL المتعددة، وتجنب استخدام النطاق الترددي غير الضروري بواسطة زاحف البحث.

ويجب أن نشير إلى ضرورة استخدام هذه الميزة بحذر؛ حتى لا تستبعد عن غير قصد عناوين URL والمحتوى ذي الصلة من الموقع، فعليك أن تأكد من عدم عبور المعلمات إلى مناطق أخرى على موقعك لأن محرك Bing سوف يتجاهلها بعد ذلك.

إعدادات التحكم في الزحف

تريد محركات البحث أن تسحب أكبر قدر ممكن من المعلومات المفيدة من موقعك، لكنهم مع ذلك لا يريدون أن يثقلوا موقع الويب الخاص بك في القيام بهذا الأمر.

وبناءً على ما ذكرناه، فإن ادوات مشرفي المواقع بينج تتيح لك إنشاء نمط زحف مخصص باستخدام ميزة التحكم في الزحف، حيث يمكنك الاختيار من بين عدة إعدادات مسبقة أو إنشاء معدل الزحف المخصص الخاص بك بناءً على الوقت الذي تكون فيه حركة المرور على موقعك أقل.

ويحدد Bing تلقائيًا أفضل سعر لموقعك، لكن أيضًا يمكنك ضبط ذلك يدويًا، حيث أنك قد ترغب في تحديد معدل زحف مخصص إذا كنت تريد أن يزوره Bingbot خلال ساعات الذروة، بخاصة إذا كنت تقوم بتشغيل عروض ترويجية قد تؤثر على النطاق الترددي الخاص بك أو كنت تتوقع قدرًا كبيرًا من حركة المرور أو أنك تقوم بترويج مكثف للمحتوى عبر الإنترنت.

Crawl Control
ادوات مشرفي المواقع بينج
Crawl Control
ادوات مشرفي المواقع بينج

قد يهمك: كيفية اضافة موقعك على خرائط قوقل (Google Maps)

ادوات مشرفي المواقع بينج والروابط العميقة

يتمتع محرك بحث Bing بميزة مشابهة لروابط أقسام موقع Google والمعروفة باسم الروابط العميقة، وهذه الروابط هي التي تظهر أسفل نتائج البحث الأعلى تصنيفًا، والتي ترتبط بشكل مباشر بالصفحات المقصودة المختلفة داخل الموقع.

Deep Links
ادوات مشرفي المواقع بينج

وبشكل أساسي تسمح الروابط العميقة بمزيد من الرؤية في نتائج البحث من خلال تقديم المزيد من خيارات المحتوى للمستخدمين للاختيار فيما بينها.

وفي حين أنك لا تمتلك القدرة على إضافة الروابط العميقة، حيث يتم إنشاؤها تلقائيًا بناءً على ما يراه Bing أنه محتوى أكثر أهمية من غيره، لكن يمكنك أيضًا منع عناوين محددة من أن يكون لها روابط عميقة في نتائج البحث.

Deep Links Bing Webmaster Tools
ادوات مشرفي المواقع بينج

ويمكنك القيام بحظر الروابط لمواضع معينة من خلال اتباع الخطوات التالية:

1ـ إدخال عنوان URL الخاص بـ Deep Link Block.
2ـ إدخال عنوان URL لنتيجة البحث المحددة (اختياري).
3ـ تحديد البلد / المنطقة لحظرها (اختياري).
4ـ انقر فوق “Block” أو حظر.

ويتم حظر جميع الروابط المعينة المحددة لمدة 90 يومًا، لكن بإمكانك تمديد الحظر يدويًا، كما يمكن إزالة أي رابط محظور لموضع معين باستخدام زر الحذف، لكن يجب أن تنتبه إلى أنه قد يؤدي ذلك إلى حدوث تغيير في نتائج البحث، كما يمكنك تصدير معلومات الروابط العميقة عن طريق تنزيل ملف CSV محلي وحفظه؛ للاحتفاظ بسجلات الروابط العميقة المحظورة.

حظر عناوين المواقع URLs

تقدم لك ادوات مشرفي المواقع بينج ميزة إمكانية إزالة صفحة أو دليل من فهرس محرك البحث، فبعد أن يتم تحديد صفحة أو دليل، قم بإدخال عنوان URL لتحديد ميزة الحظر مع خيار الحظر تمامًا أو من ذاكرة التخزين المؤقت.

Block URL Bing
ادوات مشرفي المواقع بينج

يؤكد محرك البحث Bing أن أفضل طريقة لمنع عناوين URL المنشورة حاليًا هي استخدام علامة NOINDEX الوصفية في رأس HTML للصفحة؛ لإخبار Bing بعدم فهرسة هذه الصفحة مطلقًا؛ لأن ملف robots.txt يحكم ما يزوره محرك البحث، لكن في الوقت نفسه، إذا كنت بحاجة إلى حظر صفحة بسرعة، فيمكنك استخدام ميزة حظر عناوين URL ضمن قسم تكوين الموقع الخاص بي، حيث يتيح لك ذلك الحظر المؤقت لعناوين URL الخاصة بدليل الصفحة وذاكرة التخزين المؤقت؛ مما قد يوفر لك المزيد من الوقت لإجراء التغييرات اللازمة لإزالة الصفحة.

وتتمثل خطوات حظر عناوين URL فيما يلي:

1ـ اختر نوع عنوان URL محدد، مثل حظر دليل أو صفحة بأكملها لحظر عنوان URL واحد.
2ـ ادخل عنوان URL الكامل لحظره.
3ـ انقر على خيار “حظر URL وذاكرة التخزين المؤقت” أو خيار “حظر ذاكرة التخزين المؤقت”.
4ـ سيتم حظر عنوان URL لمدة 90 يومًا، ويمكنك تمديد الحظر بعد نهاية الـ90 يومًا إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الوقت.

كما يوجد خيار تصدير، وهو مفيد لإجراء عمليات تدقيق الموقع، وذلك على الرغم من أن القدرة على التحميل الجماعي أو إدخال عناوين URL متعددة لا تزال محدودة حتى الآن.

معاينة الصفحة

عند فهرسة صفحة ويب، يحتفظ محرك بحث Bing بلقطة للصفحة لاستخدامها كصورة معاينة ضمن نتائج البحث، وتسمح لك ميزة معاينة صفحة في ادوات مشرفي المواقع بينج بعرض هذه اللقطة.

وعلى الرغم من أنه لا يمكنك تحديد صورة معينة لاستخدامها كصورة معاينة الصفحة الخاصة بك، لكن بإمكانك أن تطلب حظر صورة المعاينة من نتائج البحث أو تطلب تحديث الصورة، وهذا أمر مهم يفيدك في حال كانت صورة معاينة صفحتك تحتوي على محتوى تم نشره عن طريق الخطأ ويحتاج إلى إزالته من العرض، لكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة حتى يصبح الحظر ساري المفعول.

أدوات مشرفي المواقع بينج
ادوات مشرفي المواقع بينج

أدوات مشرفي المواقع  بينج والتنصل من الروابط

للمساعدة في الحفاظ على بروفايل ذا جودة عالية، يمكن لمشرفي المواقع استخدام ميزة التنصل؛ وذلك لإعلام Bing بأي روابط غير جديرة بالثقة تشير إلى مواقع الويب الخاصة بهم.

Disavow Links
ادوات مشرفي المواقع بينج

ولإتمام عملية التنصل من هذه الروابط غير الطبيعية أو منخفضة الجودة أو غير المرغوب فيها، عليك اتباع الخطوات التالية:

1ـ استخدم القائمة المنسدلة لتحديد ما إذا كنت تتنصل من روابط من عنوان URL على مستوى النطاق أو الدليل أو الصفحة الفردية.
2ـ أدخل عنوان URL للنطاق أو الدليل أو الصفحة التي تريد التنصل منها.
3ـ قم بالنقر على زر “Disavow” أو تنصل.

سيتم إخبار Bing بأنك ترغب في إبعاد نفسك عن الروابط الواردة من هذه المصادر، وعلى الرغم من أنه لا ينبغي أن تتوقع رؤية تغيير كبير في التصنيفات من استخدام هذه الأداة، لكنه ليس هناك حد لعدد الروابط التي يمكنك التنصل منها، وستظل الروابط تظهر ويتم احتسابها في أداة الروابط الداخلية.

ربط الموقع بصفحاتك على منصات التواصل الاجتماعي

يسمح محرك البحث Bing للعلامات التجارية بالقيام بربط مواقع الويب بحسابات الوسائط الاجتماعية المقابلة لها باستخدام ميزة Connect Pages أو الصفحات المتصلة، كل ما عليك هو إضافة عناوين URL لحسابات الوسائط الاجتماعية المحددة واختيار “verify” أو “تحقق”، وبمجرد الانتهاء من عملية التحقق ستتمكن بعد ذلك من عرض مرات الظهور والنقر فوق البيانات من لوحة التحكم في الصفحات المتصلة.

Connected Pages
ادوات مشرفي المواقع بينج

ربط موقعك بالتطبيق الخاص به

إذا كانت علامتك التجارية تحتوي على تطبيق لهواتف Windows 8.1 أو Windows، فيمكنك في هذه الحالة مساعدة المستخدمين الجدد على اكتشافه، وتشجيع المستخدمين الحاليين على إعادة التفاعل معه، وذلك عبر ميزة الربط بالتطبيق أو App Linking.

وبحسب محرك بحث Bing فإن ربط التطبيقات يجعل الاتصالات في Windows وWindows Phone مرتبطة بين البحث في مواقع الويب والتطبيقات، فعندما ينتج عن بحث المستخدم الصفحة الافتراضية الرئيسية لموقع ويب مثل http://www.adventureworks.com ويكون موقع الويب هذا مرتبطًا بتطبيق ما، فإن نتائج البحث سوف تتضمن ارتباطًا لفتح التطبيق، فإذا لم يتم تثبيت التطبيق فسوف يتلقى المستخدم رابطًا لتثبيته من متجر Windows أو متجر Windows Phone.

App Linking
ادوات مشرفي المواقع بينج

ولجعل تطبيقك يظهر ضمن نتائج البحث على مستوى موقع الويب في Windows 8.1 وعلى هواتف Windows قم بإضافة عنوان URL لمتجر التطبيق الخاص بك كصفحة متصلة، ثم انتقل إلى عملية التحقق، ويمكنك دمج التطبيق على مستوى صفحة الويب أيضًا، على الرغم من أن ذلك يتطلب بعض الخطوات الإضافية، وإذا لزم الأمر ذلك، يمكنك أيضًا استخدام صفحة ربط التطبيق لإزالة التطبيق.

الاستهداف الجغرافي أو Geo-Targeting

إذا كان جمهورك المستهدف في بلد مختلف عن الـ TLD المحلي، على سبيل المثال أنت تستهدف الباحثين البريطانيين «بنطاق com. بدلاً من co.uk.» أو إذا كانت أقسام مختلفة من موقع الويب الخاص بك تستهدف أشخاصًا من بلدان مختلفة، فإنك قد ترغب في الاستفادة من ميزة الاستهداف الجغرافي في ادوات مشرفي المواقع بينج، حيث تتيح لك هذه الميزة تحديد جمهور البلد للمحتوى الخاص بك على مستويات متعددة بما في ذلك المجال والمجال الفرعي والدليل والصفحة.

ولضبط إعدادات الاستهداف الجغرافي في موقع الويب الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

1ـ حدد نوع عنوان URL (النطاق أو النطاق الفرعي أو الدليل أو الصفحة) من القائمة المنسدلة لتحديد الاستهداف الجغرافي.
2ـ أدخل عنوان URL المقابل.
3ـ اختار البلد الذي تستهدفه من القائمة المنسدلة.
4ـ انقر فوق زر “Submit” أو ‘إرسال”.

Geo
ادوات مشرفي المواقع بينج

يجب أن تضع في الاعتبار أن هذا لا يضمن ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث لأي بلد معين، لكنها مجرد علامة واحدة من بين العديد من العلامات التي يستخدمها Bing لتقييم مواقع الويب وتصنيفها.

ادوات مشرفي المواقع  واستخدام التقارير والبيانات

يوفر محرك بحث Bing تقارير وبيانات شاملة لتحليل فعالية موقعك على محرك البحث، ويمكنك تصدير هذه البيانات ليتم عرضها على جداول البيانات للمساعدة في تتبع ورصد وتحديد الفرص لزيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال تقارير المقاييس، وتعرض التقارير والبيانات نشاط الموقع وحركة مرور الصفحة والكلمات الرئيسية للبحث وتقارير تحسين محركات البحث ومعلومات الزحف، كل هذا يكون في لوحة تحكم واحدة منظمة.

Reports and Data
ادوات مشرفي المواقع بينج

التقارير عن حركة الصفحة

يعرض تقرير حركة الصفحة مقاييس أداء البحث على مستوى الصفحة لأهم صفحاتك في عمليات البحث المجاني، بما في ذلك النقرات من البحث ومرات الظهور ونسبة النقر إلى الظهور وغيرها، ويمكنك تصدير كل هذه المعلومات في ملف Excel.

Report
أدوات مشرفي المواقع بينج

بالإضافة إلى ذلك، هناك رابط فائق باسم “View” أو “عرض” في نهاية كل صف يفتح نافذة منبثقة تعرض معلومات مفصلة حول الكلمات الرئيسية التي جلبت حركة البحث المجاني إلى تلك الصفحة، وعند عرض تفاصيل الكلمات الرئيسية للبحث يمكنك توسيع البيانات بالنقر فوق الرمز + لمعرفة كيفية أداء عنوان URL لعبارة الكلمات الرئيسية وموضع الترتيب لكل منها.

page-traffic-search-keywords-bing-webmaster-tools
أدوات مشرفي المواقع بينج

مستكشف الفهرس

تتيح لك ميزة “Index Explorer” أو “مستكشف الفهرس” معرفة الصفحات التي قام Bing بالزحف إليها أو محاولة الزحف إليها؛ مما يوفر لك مجموعة بيانات عن عدد عناوين URL التي اكتشفها Bing، وعدد عناوين URL التي ظهرت في نتائج البحث، وعدد النقرات التي تم تلقيها من نتائج البحث، كما يمكنك من خلال التمرير عبر المجلدات أن تستعرض البيانات الخاصة بقسم معين من موقع الويب الخاص بك.

Index Explorer
ادوات مشرفي المواقع بينج

ويمكنك تصفية البيانات لإظهار الصفحات التي تحتوي على عمليات إعادة توجيه 301 فقط، والصفحات التي تعرض أخطاء 404، والصفحات التي تم تحديدها للإصابة بالبرامج الضارة، والصفحات التي استبعدتها عبر ملف robots.txt؛ وذلك للمساعدة في تحديد المشكلات المحتملة.

لعرض أكواد حالة HTTP الإضافية، قم بالنقر على “Show custom options” أو “إظهار الخيارات المخصصة” وتحديد من القائمة المنسدلة لرموز HTTP، ستعرض معلومات الأطر الزمنية المحددة ونطاق الزحف.

تقرير كلمات البحث

يتيح لك تقرير الكلمات الرئيسية للبحث معرفة الكلمات الرئيسية من البحث المجاني التي تؤدي إلى زيادة مرات الظهور والنقرات إلى موقع الويب الخاص بك، حيث ستوضح لك هذه الأداة كيفية أداء موقعك من حيث نسب النقر إلى الظهور، ومتوسط ​​ترتيب موقعك عند النقر فوقه، وبشكل تلقائي يتم عرض آخر 30 يومًا فقط، لكن في الوقت نفسه يمكنك تمديد النطاق باستخدام محدد التاريخ.

Search Keywords
ادوات مشرفي المواقع بينج

تقارير تحسين محركات البحث (SEO Reports)

تشمل ادوات مشرفي المواقع بينج استخدام تقارير تحسين محركات البحث SEO والتي سوف تعرض لك مجموعة توصيات لمساعدة موقعك على الالتزام بأفضل ممارسات تحسين محركات البحث، قم بالنقر فوق الاقتراح المحدد لتحسين محركات البحث SEO؛ لعرض شرح للخطأ ومسار العمل المُوصى به، وكذلك الحصول على قائمة بالصفحات غير المتوافقة.

SEO Report
ادوات مشرفي المواقع بينج

الروابط الخارجية (Inbound Links)

تتعلق هذه الأداة من ادوات مشرفي المواقع بينج بالروابط الخارجية التي وجدها Bing تشير إلى موقعك، كما أنك ستكتشف ما إذا كنت تكتسب روابط أو تفقدها بمرور الوقت باستخدام المخطط المُقدم.

Inbound Links
ادوات مشرفي المواقع بينج

ولعرض الروابط الخارجية التي تشير إلى صفحة معينة، حتى 20000 رابط، بالإضافة إلى نص الرابط لكل رابط وارد، يمكنك تحديد عنوان URL من قائمة الصفحات المستهدفة، كما يمكن بعد ذلك تصدير هذه البيانات إلى ملف CSV.

وبحسب Bing فإنه يمكنك تصدير ما يصل إلى مليون رابط خارجي دفعة واحدة من الصفحة الرئيسية، أو ما يصل إلى 20000 لكل صفحة فردية.

تقرير معلومات الزحف (Crawl Information Report)

توفر علامة تبويب معلومات الزحف عرضًا أعمق لأخطاء الزحف التي تحدث على موقعك، كل ما عليك هو النقر فوق الرقم الموجود أسفل تنبيه الخطأ، حينها سترى قائمة بعناوين URL التي تعرض رمز الحالة المحدد أو الخطأ، وستساعدك تلك التنبيهات على فهم سبب وجود Bing صعوبة في الوصول إلى المحتوى الخاص بك؛ مما قد ينبهك إلى المشكلات المحتملة.

Crawl Report
ادوات مشرفي المواقع بينج

وتتضمن المشكلات الشائعة التي يبلغ عنها Bing ما يلي:

ـ أخطاء رمز حالة HTTP.
ـ وجود بعض الملفات الخبيثة.
ـ ما تم استبعاده بواسطة ملف robots.txt.
ـ فشل DNS.
ـ أخطاء الاتصال.

ادوات مشرفي المواقع بينج واستخدام الأدوات والتشخيص

توفر ادوات مشرفي المواقع بينج عددًا من أدوات التشخيص المفيدة لمساعدتك في إصلاح مشكلات موقع الويب الخاص بك، وزيادة مستوى رؤية البحث.

Keyword Research
ادوات مشرفي المواقع بينج

أداة بحث الكلمات الرئيسية

يتيح لك Bing إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية للمساعدة في إنشاء حملة SEO ناجحة، وذلك من خلال الوصول إلى بيانات بحث الكلمات الرئيسية الخاصة بـ Bing، حيث سترى مقدار البحث عن الكلمات الرئيسية الموجودة في Bing والكلمات الرئيسية ذات الصلة لمساعدتك في تطوير مناطق الاستهداف، ويمكنك أن تستخدم بيانات حجم الكلمات الرئيسية في البحث المجاني للزائرين لفهم الشعبية النسبية للكلمات الرئيسية، وهناك عدة عوامل تصفية يمكن تطبيقها للحصول على نتائج أكثر تحديدًا.

keyword-research-tool-bing
ادوات مشرفي المواقع بينج

مستكشف الروابط (Link Explorer)

تتيح لك أداة مستكشف الروابط القيام بتحليل الروابط الخلفية المتصلة لأي موقع، والذي تزداد أهميته عندما يتعلق الأمر بتحليل المنافسين، ويمكنك تصفية بيانات الروابط بعدة طرق، بما في ذلك حسب الموقع والمصدر سواء كان داخلي أو خارجي أو كليهما، والنص الأساسي، كما يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد إلقاء نظرة على الروابط الخلفية لموقع كامل أو عنوان URL محدد.

التعامل كأنك Bingbot

يمكنك أن تستعرض موقعك من خلال عيون Bing باستخدام ميزة الجلب مثل Bingbot، وهي أداة مهمة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها والتي قد تضر بموقعك، فقط قم بإدخال عنوان URL الخاص بك وحدد “Fetch” أو “إحضار” لترى كيف يرى Bingbot مصدر صفحتك.

Fetch as Bingbot
ادوات مشرفي المواقع بينج

أداة مدقق Bingbot

يمكنك البحث عن عناوين IP الموجودة في ملفات السجل لديك؛ لتتمكن من تحديد ما إذا كانت تنتمي إلى Bingbot أم لا، ببساطة أدخل عنوان IP لتأكيد أن حركة المرور في سجلات الخادم الخاصة بك مع الطلبات باستخدام “Bingbot” أو “MSNBOT” شرعية، فإذا كانت عناوين IP غير أصلية فإن هذا يشير إلى أن الخادم الذي يقوم بالطلب غير شرعي.

Verify Bingbot
ادوات مشرفي المواقع بينج

مدقق العلامات (Markup Validator)

بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يستخدمون الترميز المنظم، في هذه الحالة Schema.org أو RDFa أو Microformats أو HTML Microdata أو Open Graph، فإن مدقق العلامات سيشير إلى ما إذا تم تنفيذه بشكل صحيح أم لا، فإذا تم تطبيق الترميز بشكل صحيح فسيظهر الرمز من الصفحة الممسوحة ضوئيًا في تقرير الترميز.

Markup Validator
ادوات مشرفي المواقع بينج

محلل SEO

يمكنك تحليل الصفحات الفردية لتقييم أداء تحسين محركات البحث، بينما تركز تقارير تحسين محركات البحث SEO بشكل أكبر على مشكلات SEO على مستوى الموقع، حيث يبحث محلل تحسين محركات البحث SEO Analyzer بعمق في صفحة واحدة من اختيارك، حيث يقوم المحلل بفحص أي عنوان URL للإبلاغ عما إذا كانت الصفحة متوافقة مع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث أم لا، ثم يقوم بتقديم تقرير بالتوصيات.

SEO Analyzer
ادوات مشرفي المواقع بينج

ميزة نقل الموقع

وتعتبر ميزة نقل الموقع من أبرز ادوات مشرفي المواقع بينج حيث تسمح لك أن تخطر Bing بأن موقعك قد انتقلت إلى دومين جديد أو إن كنت قد نقلت قسم من موقع الويب الخاص بك في مكان آخر، بينما يلتقط Bing بشكل عام عمليات إعادة التوجيه ويغير الفهرسة، ويمكن لميزة Site Move تسريع العملية بشكل أكبر.

Site Move
ادوات مشرفي المواقع بينج

ادوات مشرفي المواقع بينج والبرمجيات الخبيثة

إذا تم اكتشاف برامج ضارة في أي من صفحاتك أو إذا كانت أي من صفحاتك مرتبطة ببرامج ضارة، فستعلمك أدوات مشرفي المواقع بينج بذلك في علامة التبويب البرامج الضارة الموجودة ضمن خانة الأمان.

وتتضمن أنواع مشكلات البرامج الضارة التي تم الإبلاغ عنها بواسطة ادوات مشرفي المواقع من Bing ما يلي:

ـ مرجع شبكة البرامج الضارة.
ـ استغلال المتصفح.
ـ أكواد JavaScript ضاره.
ـ ActiveX الضار.
ـ إذا تم العثور على برامج ضارة في صفحات الموقع.
ـ اذا تم الإبلاغ عن البرامج الضاره من قبل مصدر خارجي.

بعد تنظيف موقعك من البرامج الضارة ومعالجة أي مشكلات أمنية تسمح له بالدخول إلى موقعك في المقام الأول يمكنك استخدام أداة البرامج الضارة لطلب مراجعة لـ Bing لإعادة تقييم موقعك.

الرسائل والتنبيهات

سيقوم محرك بحث Bing بالتواصل معك من خلال مركز الرسائل لإعلامك بأي مشكلات مثل اكتشاف البرامج الضارة أو مخاوف سرعة الزحف، فإذا كنت تستخدم أدوات مشرفي المواقع بينج لمواقع متعددة، فيمكنك تصفية الرسائل لمواقع محددة، وتشمل أنواع الرسائل كل من أخطاء الزحف، ومشكلات الفهرس وغيرها.

مميزات إضافية في أدوات مشرفي المواقع بينج

1ـ إزالة المحتوى: حيث تسمح لك أن تخطر Bing بالصفحات التي تحتوي على روابط مكسورة أو محتوى قديم عفا عليه الزمن، كل ما عليك هو إرسال طلب إزالة صفحة أو طلب إزالة نسخة مخبأة قديمة.

2ـ واجهة برمجة تطبيقات ادوات مشرفي المواقع بينج: حيث يوفر لك Bing واجهة برمجة تطبيقات لسحب بياناتك من أدوات مشرفي المواقع بينج إلى الأدوات الداخلية، ومجموعة من الإرشادات التي من السهل تتبعها باستخدام مفتاح API والوثائق.

 

قد يهمك ايضا الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

 

ختامًا، سلطنا الضوء في هذا المقال عن أهمية أدوات مشرفي المواقع بينج التي من الممكن أن تساعدك في تحسين تجربة المستخدك في موقعك، وتحسين ترتيب الموقع في محركات البحث

 

 

3 تعليقات
  1. Abdelrahman Ali يقول

    ايجي بلوج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.