هل اطعام القطط صدقه | وأفضل 5 فوائد لك

0

يتساءل البعض من الناس هل اطعام القطط صدقه لاشك أن إطعام القطط واي حيوان آخر يعتبر صدقة، فهناك نص الحديث ما يتضمن في معناه انك اذا قمت بإطعام اى حيوان أو طائر تنال ثوابا وأجرا كبيرا. ويكون من الأعمال الصالحة لك في الآخرة وسبب كبير فى دخولك الجنة او امتناعك عن إطعام اى حيوان سوى القطط سبب فى دخولك النار.

 

 

 

هل إطعام القطط صدقه
هل إطعام القطط صدقه

 

 

هل اطعام القطط صدقه

اى مسلم يريد أن يعرف هل إطعام القطط صدقه لينال رضا الله عليه، ويعتبر إطعام القطط صدقه كونه من الاعمال الموجبة لدخول الجنة،أمرنا الله عزّ وجل أن تتصدق ونعمل الصالحات ونحسن الظن بالله ،ونكثر من عمل الصدقات سواء للناس أو للحيوان أو الطيور وساتكلم عن تجربتي في تربية القطط.

 

قد يعجبك : هل اطعام الطيور صدقة جارية .

 

قصص واقعيه عن فائدة اطعام القطط صدقه

هناك العديد من الوعظ التي تؤكد أن إطعام القطط صدقه:

  1. حيث كانت القطط سبب فى دخول امرأة النار وفى شفاء أم أحد الشباب بسبب اطعام الصغار بعض القطط.
  2. قصة امرأة دخلت بسبب إطعام قطط.
  3. يحكى أن هناك امرأة قامت بحبس قطه ومنعت عنها الطعام والشراب فدخلت النار بسبب عدم التصدق لإطعام هذا القطه.

 

 

 

 

قصة شفاء امرأة بسبب إطعام القطط

ويحكى أن أحد الشباب قد مرضت أمه مرضا شديداً، وأدرك انها ستفارق الحياة وعاد إلى بيته مهموماً يشكوا حال أمه إلى الله.
وذهب إليها إلى اليوم التالي لزيارة والدته وقف فى الطريق ليملا السيارة بنزين فوجد هناك كرتونه لقطه قد ولدت قططا صغاراً لا تستطيع المشى. فأدرك أن عليه إطعام القطط،فاشترى لهم علبه تونه من صاحب البقالة ووضعها للقطط.
ثم واصل طريقه للمستشفى،فعندما وصل إلى العناية المركزة وجودها فاقت من الغيبوبة وانتقلت إلى الغرفة المجاورة لاستقرار حالتها ففرح وابتسم، وسألها عن حالها.
فحكت له أنها رأت فى المنام أن هناك قطعة بصغارها رافعين أيديهم يدعون الله لها، فقامت وهي تشعر بتحسن كبير. فانتبه الشاب أن الله كافأه على صدقته ورأفته للقطط الصغار فسبحان من وسعت رحمته كل شىء.

 

 

هل بيع طعام القطط حرام 
هل بيع طعام القطط حرام

 

هل بيع طعام القطط حرام

يعتبر بعض طعام القطط الذى يباع فى المحلات المعروفة المصدر حلال، لأنها من منتجات سمكية ونباتية وحيوانية.
لكن تكون حرام اذا كانت من منتجات حيوانية غير معروف المصدر، خاصا إذا كان مستورد من بلاد غير مسلمة ، فى الأغلب تكون طعام القطط حرام لأنها من مخلفات لحوم حيوانات محرمة شرعا مثل الخنزير، ولا تعلم ايضا اذا كانت ميتة أو مذبوحة .

وفى نهاية المقال تستطع أن نعرف هل اطعام القطط صدقه واجب على كل مسلم وغير مسلم لديه رحمة و رأفة بالحيوان فقد يكون سبب فى رحمة الله عليه مثلما أن رحم بالحيوان وتعرفنا على أطعمة القطط التى تباع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.