لماذا خلق الله الدورة الشهرية واهم 3 تفسيرات حقيقية

8

لماذا خلق الله الدورة الشهرية, ماهي الدورة الشهرية ,  هل الدورة الشهرية عقاب من الله , فوائد الدورة الشهرية للجسم , فوائد الحيض للمرأة في الإسلام , فوائد وجع الدورة الشهرية , ما الحكمة من انقطاع الدورة الشهرية , لماذا خلق الله الدورة الشهرية عند النساء .

لماذا خلق الله الدورة الشهرية
لماذا خلق الله الدورة الشهرية

لماذا خلق الله الدورة الشهرية

لماذا خلق الله الدورة الشهرية، ومن المعروف ان الله تعالى خلق الرجل وخلق المرأة وله في كل خلقه غرض, وقد ميز رب العالمين الأنثى بنزول دم الحيض وهو ينزل في كل شهر مرة واحدة ويقدر الأطباء ان الوقت الحقيقي هو 21 يوم.
وهذا ما قدره الطبيب الباحثين في امور الطب النسائي أنه هو الوقت الكافي لنزول دم كل شهر, والحكمة من خلق الاناث تحيضهذا غرض لا يعلمه الا ربنا تبارك وتعالى.
ولكن كاجتهاد شخصي ميز الله الفتيات بالدم حتى يغفر لهن ذنوبهن في كل حيضة, ولكن يجب عليهن احتساب الاجر والأم  عند الله جل في علاه حتى يكن  هذا أجر, وهل علمتي لماذا خلق الله الدورة الشهرية .

 

 

 ماهي الدورة الشهرية

والدوره الشهره هي نزول الدم في كل شهر ويختلف من بين امراة وأخرى في التوقيت, فمنهم من تحيض كل شهر ومنهم أقل من هذا وفي فترة الحيض أي أثناء نزول الدم من مجرى الرحم يكن هنالك ألم ومغص.
وفي هذا الوقت تترك البنت أو المتزوجة الصلاة حتى تنتهي أيام الدوره وتعاني فيها من آلام في البطن او الظهر, وغذا كانت في نهار رمضان فإنها تفطر حتى انقطاع  الدم.
والمرأة التي خلقت من ضلع آدم وآدم من طين فهي مكملة للرجل, لذلك يجب على الرجل أن يراعي زوجته في هذا الظرف دون أن يعطيها الشعور بالتنمر او بعدم الرضا, وهل عرفتن لماذا خلق الله الدورة الشهرية .

هل الدورة الشهرية عقاب من الله

وقد قال ربنا عز وجل في كتابه العزيز بعد بسم الله الرحمن الرحيم ” المال والبنون زينة الحياة الدنيا”, وكيف للمراة ان تكون حامل دون ان تأتيها دورة شهرية لهذا خصها ربنا في هذه المميزات.
ومن المعروف ان الحامل اثناء الحمل لا تاتيها دوره وبعض النسوة تأخذ حبوب تخفف من الالم, وبعضهم من تتناول الحبوب المخففة لآلام المغص التي ترافق الحيضة.
والمراة الطبيعية تاتيها الدوره وفي أيام التبويض تحس بضغط  خفيف في منطقة بطن لذا تهتم المتزوجات في هذه الفترة, وهنالك من تعاني من تشنجات وألم في هذه الايام, وهذه إجابة على سؤال لماذا خلق الله الدورة الشهرية .
 ماهي الدورة الشهرية
ماهي الدورة الشهرية

فوائد الدورة الشهرية للجسم

وقد أثبتت  الأطباء أن للدورة الفوائد فهي تخلص الجسم من  الأمراض التي تصيب العديد من البنات, وبعدانقضاء المدة تعمل هذه العادة على تحسين الحالة النفسية بسبب وجود هرمون عند الانثى.
والنساء يجب ان يعتزلهن لرجال في المحيض حتى الطهارة وهنالك أعراض وعلامات تصاحب الطهر, وعند سن البلوغ تبدأ التغييرات على الجسد واحد هذه التغيرات بدء النزول للدم.
ولذلك يجب على الام أن تحدث ابنتها وتكلمها حتى لا تستغرب من الأمور التي تكون عند السيدات, وكل من يبحث في هذا المجال يجد الفواءد الكبيرة  التي تجعل جسد الحائض نظيف, وهذا الجواب لمن يسأل لماذا خلق الله الدورة الشهرية .

فوائد الحيض للمرأة في الإسلام

والحيض يعتبر و العلم عند ربنا تخفف من ذنوب للنساء, ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة تثبت ان أي شيء يصيب الانسان له عليه أجر حتى الشوكة إذا وخزته لأ اجر.
وبعض الافعال ترفع المسلم درجات وتنزل عنه سيئات ولربنا حكمة لتمييز الرجال عن الفتيات في عملية الرضاعة والحمل والدورة, وذلك ليغفر لهن إذا ما احتسبناه عن ربهم.
فإذا تذمرت الحايض عند حدوث الدورة لا يجوز بل يجب ان تحتسب اجرها عند خالقها, وهي مدة طبيعية سوف تمضي كما مضت أوقات وتذهب الأعراض بعد انتهاء الدورة بشكل عام, وهذا جواب لمن يقول لماذا خلق الله الدورة الشهرية

 فوائد وجع الدورة الشهرية

وقد سمعت من طبيب نسائي يقول أنه بالحيض يتجدد الدم بشكلن عام مما يجعل دمها متجدد, ويتبرع الذكو بالدم وبعضهم يعمل حجامة وهذه اول فائدة لجسد النساء أنهن ليس بحاجة لهذه الأشياء طالما يوجد حيض.
والحيض ينظم هرمونات الاناث مع منع الإصابة بسرطان الرحم وفي حال وجود رضاعة تكن الدورة على الاغلب مقطوعة, وبعد وصول سن اليأس تنقطع الدورة بالتدريج.
ويكن لانقطاع الطمث أعراض مصاحبة منذ أول مرة تنقطع بها وإذا بحثت في هذا الموضوع فلن يكفيك كتاب, وتاخذ المتزوجات أدوية حتى تتخلص من تأخير دورتها ومن ثم تأتي ويحصل حمل طبيعي, وهل عرفتم لماذا خلق الله الدورة الشهرية .

ما الحكمة من انقطاع الدورة الشهرية

وعند وجود  الجنين لا يوجد دوره ولو علمنا فوائدها لنا لما تذمرنا, ويجب في مرحلة الحيض أن تتناول المكملات الغذائيّة وعلى الاقل فيتامين, وما يفعل ربكم من شيئ إلا لحكمة.
التكليف يبدا مع بدء نزول الدورة وتستمر لنحو الأسبوع وتكن أقوى في البدايو ومن المحتمل نزل الدم بكثرة فهذا يدل على بلوغ, ووالحكمة حتى تعرف المرآة انها لم تعد قادرة على الولادة ةالحمل فلكل جسم طاقته.
ولو يعلم احدنا تعب أمه فلن يخرج عن طاعتها لأنه لن يوفيها حقها مهما عمل, ولخبطة الهرمونات في رحم الأم يحدث فجأة فإما بمرض جسدي أو من الغدد, وهذه غجابات على أسئلة بواسطة بنات لماذا خلق الله الدورة الشهرية .

لماذا خلق الله الدورة الشهرية عند النساء

وتمر الدورة بدون صلاة وهذا تعرفه كل مؤمنة فهو من رحمة خالقنا بلمرأة وهذا ما اكده رسولنا محمد على لسان عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها.
واليوم تجد من تقرا الكتاب حتى تعرف اسباب خلق الدورة الذي يخرجها من الظلمات إلى النور وهو مجموع من آراء الفقهاء الذين يخافون الخالق سبحانه وتعالى ويتبعون سيدنا النبي عليه السلام.
لقد أهتم الاسلام بالمرأة وكرمها والدين يعتبر الإنسان أغلى شيء والله الغني وضع القوانين, وذلك في الزواج والطلاق والصيام والصلاه وهنالك محظورات يتم الابتعاد عنها, وهذه اجابات لمن يتساءل لماذا خلق الله الدورة الشهرية .
فوائد وجع الدورة الشهرية
فوائد وجع الدورة الشهرية

لماذا خلق الله الدورة الشهرية عند البنات

حينما تتسائل عن هذا الشيء فانت تتفكر بقدرة ربك في الخلق وهذا يجب ان يزيد ثقتك بالله انت كنت رجل او بنت, وكذلك تحب دين الاسلام الذي يهتم في حياة الجميع فتمتنع عن الافكار المنتشرة هذا الزمان.
وهذه كلها آيات خالقنا وهي عبارة عن معجزات من اول حتى اخر زمن كونها ثابتة منذ بدء الدنيا, وهكذا وجب علينا تعريف أي أحد يسألنا عن حقيقة هذه الآية أي المعجزة وعلاقتها بحياتنا اليومية.
وقد كرم ربكم الانسان عن الحيوان في عدد من الامور وتم اثبات الكثر ممه في الحديث والكتاب, وجعلنا الكريم وأياكم من أهل الجنة وهاذي لمن تسال لماذا خلق الله الدورة الشهرية .
مقالة ذات صلة : لماذا نحن هنا .
مقاله اخرى :  ماذا يريد الله منا .
نهاية المقال لماذا خلق الله الدورة الشهرية .
8 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    شكرا الان عرفت لماذا خلق الله الدورة الشهرية

    1. محمد الناصر يقول

      شكرا لك نحن حاولنا شرح لماذا خلق الله الدورة الشهرية بالتفاصيل نشكرك على اهتمامك .

  2. غير معروف يقول

    سبحان الله لقد فهمت لماذا خلق الله الدورة الشهرية.
    شكرا

    1. محمد الناصر يقول

      هذا هو هدفنا أن نخبركم لماذا خلق الله الدورة الشهرية

  3. ام محمد يقول

    مقال مهم ليعرف الانسان كيف خلق الله الدورة الشهرية، معلومات مكتملة ومفيدة جزاكم الله كل الخير

    1. محمد الناصر يقول

      كل الشكر لحضرتك وهذا غرضنا تعريفكم لماذا خلق الله الدورة الشهرية وشكرا مرة أخرى سيدتي

  4. غير معروف يقول

    شكرآ على المعلومات القيمة

    1. محمد الناصر يقول

      أهلا وسهلا بك واجبنا عزيزي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.