لماذا لا يستجيب الله دعائي – Why does God not answer my prayers?

0

لماذا لا يستجيب الله دعائي , كيف يستجيب الله دعائي المستحيل , علامة عدم استجابة الدعاء , أشعر أن الله لا يستجيب لي , لماذا لا يستجيب الله دعائي بالزواج , كيف يستجيب الله دعائي في لمح البصر , كيف يستجيب الله الدعاء في لحظة .

لماذا لا يستجيب الله دعائي
لماذا لا يستجيب الله دعائي

لماذا لا يستجيب الله دعائي

ويسأل الكثير من الناس عن موضوع مهم لهم وهو عدم إستجابة دعاء, وذلك في حين انهم يدعون ولم يتم القبول من رب العالمين ومن الضروري معرفة اسباب عدم قبول الله تعالى للدعاء.
وفي ذلك العديد من الحالات ويجب في بداية الأمر أن تصلح مابينك وبين ربنا تبارك وتعالى, وفي الأمر الثاني يجب أن تدعو ربك وأن لديك يقين انه سيستجيب لأنلذلك التأثير الكبير, وهذا ماقاله ربنا في الحديث القدسي الذي نقل على يد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ” أنا عند حسن ظن عبدي في.
ومن المفروض ان يكن الدعاء مشروع والطريقة التي تدعو بها حتى يستجب لك خالقي, والمقصود بالدعاء الشرعي ان أن تدع في الخير وليس الشر, فبعض الناس يدعو ولا يجد إجابة في حين ان دعائه عبارة عن ضرر لأخوته من المسلمين, وهذا جواب على سؤال لماذا لا يستجيب الله دعائي .

كيف يستجيب الله دعائي المستحيل

وحتى تجد أنه استجاب لك ربنا عز وجل أدعوه من قلب خالص بل تضرع وابكي لإن الإنسان ضعيف, وهذه الحياة نحن بحاجة لدعائنا ولكن على العبد أن يكن قد كسب رضا الله ورضا والديه.
وحتى يستجاب دعوت من دعا من المستحب ان يقدم بين يدي دعائه صدقة, فتجد في بعض الأحيان من يدعو الله سبحانه وتعالى ويستعجله بالإجابة وهو لا يصلي فكيف يفكر هكذا.
وقد سمعت الشيخ الإمام في المسجد يدعو من قلبه ويسأل ربنا أن تكن ساعة الاستجابة, وان دل على شي فإنه يدل على وجود ساعات للإجابة من مسلم او آخر, وانت هل عرفت لماذا لا يستجب الله دعائي .

علامة عدم استجابة الدعاء

وعدم الإجابة في الدنيا لا تعني حرمانك منها بل من المحتمل ان يكن قد أجلها ربك للآخرة, وقد يكن تنزل عليك رحمه منه فإن المسلم بحاجة رحمة خالقه وحده وهذا أفضل مايرجو العبد الصالح.
ولا تناجي الله وتضع بينك وبينه وسيط وهذا خطأ فادح يرتكبه بعض من يدعو فيقول بجاه فلان ابن فلانة وهذا لا يصح, والعلم عند الله فهذا يدخل من باب الشرك وقد يبطل العمل.
لذا يجب ان تتوجه لله بشكل مباشر ولا تضع شيء بينكم فقد قال في الآية من كتابه العزيز” ادعوني استجب لكم”, ولم يقل ضعو بيني وبينكم من يتوسط لكم, وهذه الأجوبة على الأسئلة التي يطرحها أكثر من شخص وهي لماذا لا يستجيب الله دعائي .
كيف يستجيب الله دعائي المستحيل 
كيف يستجيب الله دعائي المستحيل

 أشعر أن الله لا يستجيب لي

وقد يتاخر الرد على دعوتك زلكن حاشا لله ان يتركها او ينساها فقد تكون متوقفة عنه بذنب أو لأمر خير لك, ويلزم ان ان يكن يقينك بربك انه سيسمعك ويستجيب واعلموا أنه الله ليس غافل عن أي ساكن.
ويعلم المؤمنين أن من شروط اجابة الدعاء أن تكن تعلم ان الله واحد لا شريك له فتطلب من عباده او تتوسل بهم, وحتى يصبح دعائك مستجاب قدمه بعد صدقة او عبادة مثلا في الصلاة.
فقد قال رسول ربي ” أقرب مايكون العبد من ربه وهو ساجد , فأكثرو الدعاء”, وخالقنا يعلم الخيرات لنا ونحن غافلون لا نى إلا مابين اعيننا وهو يرى كل شيء, وهل عرفتم لماذا لا يستجيب الله دعائي .

لماذا لا يستجيب الله دعائي بالزواج

وان أخلصت النية لله أدعو وانت مطمئن فإن الامر عند الله سهل ولكن أفعل مايرضيه وكن المؤمن الخلوق, والذي يوجد فيه صفات الإسلام فقد سمعت من أحد الدعاة أن الإستجابة على قدر الالتزام.
وهنالك اوقات يكن فيها دعاءك مسموع ومستجاب, مثل يوم الجمعة فانه بها وقت  غير معلوم تحروها من وقت الصلاة وحتى الغروب أي وقت صلاة المغرب.
وأنتم ادعوه والحو كثيراً في دعائكم وليكن من قلبٍ صادق متوجه لربه, وابدأ الدعاء بصيغة الحمد لله والصلاة و السلام على رسول الله وبعدها ضع طلبك بشدة لكي تحصل على الحاجة المرجوة من الكريم, وهذا جواب على سؤال لماذا لا يستجيب الله دعائي .

كيف يستجيب الله دعائي في لمح البصر

وربنا جل في علاه يحب قضاء حاجه عبده ولكن ألا يعتب الحبيب على حبيبه فالله رغم عصيان عبده فأنه يحبه, وقد يهيء أسباب لأحدكم فيأتيه مايريد بعد فترة من الزمن وهو لو اراد فإنه يقول كن فيكون.
وقد تكون المعصية قطيعة رحم من السائل ويجب على المرء أن يصلح مابينه وبين المسلمين, فمن له عداوة مع غيره يصرف دعائه حتى يتصالح مع من يحارب.
والسلام بين العباد فعل خير فصالح من ظلمك ولا تحزن فربنا يعلم الحال ودع صلحك في سبيل ربك, دعاؤك ليس مستحيلا على القادر وحاول ان ترفق دعاؤك بإحدى الأسماء الحسنى المشابهة لطلبك.
كي تأخذ طلب كن الداعي في ظلام الليل ودع الماناجاة تصل لخالقك حتى لا تقل لماذا لايستجيب الله دعائي .
لماذا لا يستجيب الله دعائي بالزواج
لماذا لا يستجيب الله دعائي بالزواج

كيف يستجيب الله الدعاء في لحظة

ولم لا ندعو في صلواتنا فيقال لك فأبشر فلم لا يعجل إجابتك وهي عنده ليست كثيرة, وكن من اهل الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى يكن السبب بقبول دعائنا.
ودعاءك لغيرك ليس مثل دعائه لنفسه والله لا يرد دعاء احد أن كانت المصلحة له في ذلك, ومن المحتمل ان في تأخير الأدعية لمصلحة من دعاه وهو اعلم بكامل حالك.
وليكن دعاءنا في تضرع فمن الناس من دعاءه ليس مثل دعائى, وأقول ولماذا لا يتقبل طلبي فهنالك خير لا أعلمه ولا أي حد فإنه سميع بصي,
 بحيث يكن قدرك مكتوب ونحن موقنون أن كذا هو خيرا وان الله يريد بنا خيراً, ولذلك ينبغي أن لا نعجل في الحكم والبحث عن أجابة لسؤال لماذا لا يستجيب الله دعائي .
مقالات ذو صلة :
نهاية المقال لماذا لا يستجيب الله دعائي .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.