لماذا سميت الاردن بهذا الاسم | و3 أسباب للتسمية

0

جواب سؤال لماذا سميت الاردن بهذا الاسم منذ القدم وذلك بسبب وجود نهر الأردن بها، والأن سميت الأردن بـ المملكة الأردنية الهاشمية، بالإنجليزية jordan.

Why is Jordan called by that name

 

 

 

 

لماذا سميت الاردن بهذا الاسم
لماذا سميت الاردن بهذا الاسم

لماذا سميت الاردن بهذا الاسم

 

 

 

سميت الأردن بهذا الاسم لجريان نهر الأردن بأراضيها، تعرف الأردن أنها من الدول العربية التي تقع في قارة آسيا ويتحث سكان الأردن اللغة العربية ، والعاصمة الأردنية هي عمان.

يقسم أسم المملكة الأردنية الهاشمية إلى قسمين الأول يعرف في جور والثاني ودان ، ويبلغ عدد سكان الأردن حوالي تسعة مليون ونصف، حيث يسكن في الأردن الأردنيون من المسلمين والمسيحيين.

رافد النهر المقدس المار بالأردن، هذا من أسماء الاردن كذلك ، مكونات الشعب الاردني من الأردنيين والشركس والشيشان والأرمن ، ويغلب على جميع من سكن الاردن كرم الضيافة الشهامة ويسمى الشعب الأردني بالنشامى.

سميت الأردن من قبل العرب بهذا الاسم، وتتميز تضاريس الأردن بالجبال والسهول والصحراء ، فهي تتقسم بشكل متناسق على طول شريطها الغربي من أقصى الشمال في محافظة اربد ولغاية محافظة الجنوب في العقبة.

نقترح لك : أين تقع حمامات ماعين .

 

 

 

لماذا سميت عمان بهذا الاسم
لماذا سميت عمان بهذا الاسم

لماذا سميت عمان بهذا الاسم

 

سميت عمان بهذا الاسم نسبة إلى ربة عمون وبرة عمون هي من المدن القديمة التي نشات في العهد السابع قبل الميلاد ومن أسماء مدينة عمان فيلادلفيا التي اشتهرت به.

تحتوي العاصمة الأردنية عمان على سبعة جبال وهي تشتهر بها منذ القدم، والمعروفة شعبيا بـ جبال عمان السبعة، وكانت علصمة لـ العمونيون الذين عاشو بها وكانت عاصمتهم.

تقع عمان في الأردن ويبلغ عدد سكانها أكثر من 200 ألف نسمة معظمهم من الأردنين والفلسطينين والسورين والعراقيون والشركس وغيرهم الكثير يعشون في محبة قديمة وتربطهم علاقات اجتماعية واسعة.

 

 

 

 

لماذا سميت اربد بهذا الاسم
لماذا سميت اربد بهذا الاسم

لماذا سميت اربد بهذا الاسم

 

سميت اربد بهذا الاسم لأكثر من رواية وعلى الأغلب بسبب طبيعة ولون تراب اربد الأحمر، عروس الشمال كما تعرف بين عموم الشعب الأردني واسمها مشتق من الربدة بضم حرف الراء.

وهي من المدن الرومانية القديمة المعروفة باسم بيت أربل، وهي من أكبر محافظات المملكة الاردنية والتي بها عدد كبير من القرى والبلدات المنشرة في جميع مناطقها الجفرافية.

اربد irbid هي تشتهر باللون الأخضر وخصوصا في فصل الربيع حيث تشتهر بالسياحة الداخلية والخارجية نظرا لجمال طبيعتها الربيعية الساحرة، وهي من مدن الأردن المحبوبة كباقي محافظات الاردن jordan.

 

تهاية مقال لماذا سميت الاردن بهذا الاسم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.