كيف اتوب إلى الله | و5 منافع متوقعة

0

التوبة إلى الله من الكبائر ، التوبة إلى الله من كل الذنوب ، الرجوع إلى الله والتوبة الصادقة ، كيف أتوب إلى الله توبة صادقة.

 

كيف اتوب إلى الله
كيف اتوب إلى الله

كيف اتوب إلى الله

 

من رحمة الله سبحانه وتعالى على عباده أن ترك لنا باب التوبة مفتوح، وهذا يريح قلب الإنسان كثيرا.

وإن كنت خائف أخي / أختي من أن الله لن يقبل توبتك، فهذا خطأ في حقك وفي حق الله سبحانه وتعالى، يجب أن تعلم كل العلم أن الله غفور رحيم.

وإياك أن تشك في أن الله لن يقبل توبتك، هذا ليس صحيحاً، كيف لله عز وجل وهو الذي يقبل التوبة أن لا يقبل توبتك أنت، يجب أن يكون لديك يقين.

يقين قوي بالله سبحانه وتعالى، فالله غني عنا، ونحن من نحتاجه في كل أمور حياتنا، تب إلى الله بنية صافية، فلن تجد من هو أرحم من الله تعالى علينا.

 

التوبة إلى الله من كل الذنوب

  1. ندمك على فعلتك، وأن لا تكررها.
  2. كثرة الإستغفار لله تعالى.
  3. قيام الليل، وكثرة السجود.
  4. أن تنشغل في الطاعات.
  5. الدعاء إلى الله تعالى أن يتقبل توبتك
  6. بالطبع هذه من كيفية التوبة إلى الله عز وجل، وأهمها النية ، عما بدر منا من أفعال أو معاصي، ومن المهم بعد التوبة أن لا نعود إلى ما كنا عليه في السابق.

 

والإنسان بطبعه خطاء،والله عز وجل هو الغفور الرحيم الذي يقبل توبتنا إن كانت صادقة، وأن لا نكررها، إن الله يغفر الذنوب جميعاً إلا أن يشرك به.

فالشرك من أكبر الذنوب، وندعو الله سبحانه وتعالى أن لا نقع به، وما دون ذلك فإن الله غفور رحيم، يقبل توبتنا، ويغفر لنا ويستبدل سيئاتنا بحسنات.

أخي / أختي : ملاحظة تعرف من هنا على حقائق من القرآن والسنة تعرف عليها لأول مرة وهذه اجوبة ل كيف اتوب إلى الله .

الندم على المعصية من شروط التوبة

 

الندم على المعصية من أهم أمور التوبة، فما فائدة التوبة ونحن سنكرر ما فعلناه، وهكذا نكون قد قطعنا الثقة بيننا وبين الله سبحانه وتعالى، والعياذ بالله.

ولكي لا نكرر أفعالنا التي تبنا عنها علينا بكثرة الإستغفار، و خصوصاً بعد الصلاة، كما يجب الإبتعاد عن الابراج وكيفية معرفة برجك وتوقعاته.

وبعد الوضوء، وبعد الدعاء، أي أن نكثر من الاستغفار بعد آداء الطاعات.

والإستغفار له فوائد كثيرة جداً، لا تعد ولا تحصى، كذلك الصلاة على النبي محمد عليه افضل الصلام والسلام، والإكثار من الصلاة على النبي.

أخي / أختي الملسمة، إن الله تعالى رحيم بنا، ولكن نحن من نسيء ومن نخطأ من خلال أمور كثيرة في حياتنا، ومن أجل قبول التوبة علينا أن نتوقف عن النميمة.

وأن نتوقف عن كل ما يغضب الله تعالى، فهذه الدنيا قصيرة، ولا نتعلم متى أجلنا بها، فلماذا نخطأ بحق أنفسنا وحق غيرنا، ولن نستفيد سوى كثرة الذنوب.

كما ان شهادة مربي الطيور لا تقبل، ابتعد عن كل ما يخالف اوامر الله، ولكن عليك بتربيتها واطعامها والتصدق لها وهذا جزء من كيف اتوب إلى الله .

 

التوبة تتطلب قيام الليل

قيام الليل به من الأسرار الكثيرة التي لا يعلمها سوا العبد المخلص الذي يقوم الليل، يصلي ويستغفر ويدعو الله سبحانه وتعالى، ويناجي الله في سكون الليل.

ما أجمل مناجاة والله سبحانه وتعالى بعد قيام الليل والصلاة، هل جربت شعور الإرتياح بعد قيام الليل؟ بالطبع الأغلبية منا قد جربها، وإن لم تجربها، ماذا تنتظر؟

فقيام الليل ليس لأحد فهو للجميع/ قم من هذه الليلة أو الآن كانت الوقت ليلاً، تعلم الوضوء الجيد/ وقم بالصلاة والقيام والدعاء والمناجاه، لتتعلم الوضوء الجيد.

 

كيف اتوب إلى الله توبة صادقة
كيف اتوب إلى الله توبة صادقة

كيف اتوب إلى الله توبة صادقة

  • ابدأ في النية/ ومكانها القلب، أنوي أن أتوب عما صدر من يا الله توبة صادقة وبنية طيبة.
  • أكثر من الإستغفار، والدعاء إلى الله أن يتقبل توبتك وانك نادم أشد الندم على المعصية.
  • صلي لله تعالى ركعتين بنية التوبة الصادقة، الله تعالى لن يخذلك أبداًن ‘ن كنت صادق.
  • أن تكون خاشعاً منصتاً لتلاوتك القرآن الكريم أثناء الصلاة، أدخل في حالة خشوع كبيرة.
  • إشغل نفسك في طاعات الله تعالى، وقم بعمل الخيرات، وإخراج الصدقات، وحسن النية.

وهذا أساس البدأ في حل لغز كيف اتوب إلى الله .

 

دعاء التوبة إلى الله
دعاء التوبة إلى الله

دعاء التوبة إلى الله

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعاً، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْكَ)

 

وتأكد أخي وأختي المسلمة أن الله تعالى لا يريد منا أن نؤذي أنفسنا وندخل النار، بل يريد منا أن نكون صالحين، هل هي صعبة!

لا والله هي ليست صهبة، بل بإمكان الجميع أن يعود إلى الله تعالى وان يكون صالحاص، لا يؤذي غيره، ونحت بطبعنا كبشر طيبون.

بالختام، تعلم كيفية الوضوء الصحيح والصلاة الصحيحة، وتركت لكم رابط الوضوء في الأعلى، وهذا رابط الصلاة بكل تفصيل عن كيف اتوب إلى الله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.