تجربتي مع زيت الزيتون للقولون | واهم 3 نصائح للإستعمال

0

تجربتي مع زيت الزيتون للقولون، هل زيت الزيتون مفيد للقولون العصبي؟ ، أضرار زيت الزيتون للمعدة والقولون، زيت الزيتون والقولون التقرحي.

 

 

تجربتي مع زيت الزيتون للقولون

ويعتبر زيت الزيتون أفضل علاج للقولون العصبي أو الهضمي، بشرط عدم وجود تقرحات او نزف بالقولون، وهذا حتى يتم حماية القروح من الأذى والمضاعفات المصاحبة للعلاج.

ويتم شرب ملعقتين من زيت الزيتون على الريق حتى تبقى المعدة والأمعاء طوال النهار بحالة جيدة، ويعطي الزيت للقولون ليونة في الجدران ويخفف من آلام قولون الإنسان والمعدة والأمعاء بشكل عام.

وفي حال قمت بشرب زيت زيتون على الصباح لا تقم بإخذ حبوب علاجية مثل حبوب وقاية المعدة أو القولون لان الزيت يعطي طبقة هلامية لجدران المعده، وفي حال اخذ الدواء فلن تستفيد منه.

 

هل زيت الزيتون مفيد للقولون العصبي؟
هل يعالج زيت الزيتون القولون

هل زيت الزيتون مفيد للقولون العصبي؟

ويعتبر زيت الزيتون أفضل علاج للقولون العصبي بحيث يعطي سهولة في الهضم، ويساعد على حركة الأمعاء ويخفف من الآلام في الجهاز الهضمي عامةً.

ويحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة الضرورية لجسم الإنسان، وهو مكافح للضيخوخة المبكرة ويقي من سرطان القولون، ويوجد به مواد أخرى مميزة للإنسان.

ويساعد زيت الزيتون في التخلص من الإمساك المزمن، والإمساك يعتبر من أشد عوارض القولون العصبي وفي حال ازالة الامساك والاخراج بشكل طبيعي هذا يخفف من ألم القولون وتهيجه ويعزز حماية جهاز الهضم.

 

تجربتي مع زيت الزيتون للقولون
تجربتي مع زيت الزيتون للقولون العصبي

زيت الزيتون والقولون التقرحي

ولم يثبت أي أضرار لزيت الزيتون في المعدة والقولون، وقد يحدث بعض الأعراض البسيطة مثل حدوث حرقان في المعدة( حموضة معدة)، وبهذه الحالة يمكنك أخذ علكة بدون سكر حتى يذهب الحرقان او أخذ حبات من العدس واكلها وهي ناشفة.

وفي حال حدوث أضرار واضحة على قولون الشخص المتعالج فيرجى إيقاف تناول الزيت، وبعض الناس لديهم معدة حساسة فمن الممكن حدوث غثيان وإقياء، وبهذه الحالة يمكنك تناول كوب من شاي البابونج حتى تخفف من حساسية المعدة.

وفي حال قمت بتناول الزيت على الريق ولم تحس بتحسن فيمكنك تناوله بعد الطعام بشكل مباشر، او إدخاله في طعامك لتحصل على فوائده بالسلطات او الأكلات التي تحتاج للزيت.

 

 

أضرار زيت الزيتون للمعدة والقولون

وقد أظهرت دراسة امريكية ان زيت الزيتون يقي من الإصابة بالقولون التقرحي في حال استعملته في بداية ادراك المرض، ويمكنك اعطاء المريض زيت الزيتون على 3 مرات يومياً للمحافظة على صحة القولون الهضمي، وكل مرة ملعقة واحدة.

وبحالة الإصابة بالقولون القرحي خذ كوب من الزبادي ( اللبن الطازج) وقم بإذافة ملعقة من زيت الزيتون وقم بتناوله على الريق، وهذا يساعد على حماية الخلايا المعوية من اللإلتهاب والتلف على حد سواء.

نصيحة طبية من طبيب مختص : لا تكثر من تناول زيت الزيتون في حال كنت مصاب بالقولون التقرحي قهذا من المحتمل ان يعطي نتيجة سلبية، وقد يشكل خطر النزف للقولون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.