دليل الربح من أمازون FBA | تعرف على المزايا والعيوب مع بعض النصائح الهامة 2023

0

عندما نتحدث عن الربح من أمازون  FBA  فلابد أن نوضح أولًا ما هو حجم تعاملات هذا الكيان الكبير، فقد أوضحت الإحصائيات أن كل دولار تنفقه الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق التعاملات الأونلاين فهناك 50 سنتًا منها تُنفق عن طريق متجر أمازون الإلكتروني، هذا العملاق الضخم الذي يتيح للعملاء وسائل كثيرة للربح من خلاله، والتي نتحدث عن واحدة منها، والمعروفة باسم أمازون FBA وهو موضوعنا اليوم، فهيا بنا نتعرف على وسيلتك نحو ربح المزيد من الأموال.

 

التسويق بلعمولة
الربح من أمازون FBA

الربح من أمازون FBA

حتمًا أنك واحدًا من ملايين العملاء الذين يتسوقون عبر موقع أمازون الإلكتروني، ولكن هل سألت نفسك هل بإمكانك الربح من أمازون FBA وكيف يتسنى لك ذلك؟!

الإجابة تجدها معنا ومن خلال الأسطر القادمة، التي نسطرها سويًا ونسرد كل ما تبحث عنه لمعرفة كيف يمكنك البيع عبر أمازون من خلال خدمة FBA.

إذا كنت تبحث عن عمل من خلال الإنترنت، ولديك رأس المال الذي يمكنك استثماره في واحدٍ من الأعمال المتاحة مع أمازون، فيمكنك أن تكون واحدًا من الملايين الذين يحصدون الأرباح من خلال التعامل معه، لا بد أنك تحمست للفكرة، ولديك الشغف الآن للتعرف على التفاصيل، لن نطيل عليك القول، وسندخل مباشرةً إلى تفاصيل الموضوع.

 

 

الأسئلة الأكثر شيوعًا عن طرق الربح من أمازون FBA

طالما أنك واحدٌ من هؤلاء الطموحين، فسوف نوضح لك الأسئلة التي تجول في خاطرك الآن، ونوفر لك إجابات واضحة ووافية عنها:

  • ما هو رأس المال الذي أحتاجه كبداية للبيع عبر أمازون من خلال خدمة FBA والربح منه؟
  • كيف يمكنني الربح من أمازون FBA وأهم النصائح؟
  • بما أن موقع أمازون في الأساس هو أحد المواقع الأمريكية المتخصصة في التجارة والتسويق الإلكتروني، فهل مسموح لي كمواطن يعيش خارج أمريكا بالبيع من خلاله؟
  • من أين آتي بتلك المنتجات التي أطرحها للبيع على أمازون؟
  • متى تأتيني الأرباح من أمازون، وكم من الوقت أحتاج حتى تبدأ رحلتي مع الربح؟
  • كيف يمكنني بيع الملصقات الخاصة والربح من أمازون FBA؟
  • ما هي نسبة الأرباح التي يمكن الحصول عليها من خلال متجر أمازون؟

والآن عزيزي العميل الطموح، نعلم أن كل هذه التساؤلات وغيرها كثير، هو ما يجول في خاطرك الآن، وذلك بوصفك إنسان منظم وتجيد التخطيط والدراسة قبل الدخول في هذا المجال، لذا وجدنا أنه من واجبنا نحوك أن نوفر لك كل المعلومات التي من شأنها الإجابة على تساؤلاتك.

قد تكون محظوظًا بعض الشيء عندما تصادف موضوعًا كهذا يوفر عليك الكثير من الجهد، والتجارب التي مر بها غيرك من الطموحين والمغامرين، والذين كانوا سببًا في وصولنا إلى تلك المعلومات الهامة عن كيف تبدأ، وبكم تبدأ، ومتى تبدأ؟ والتي لم تتوافر لهم ولم يجدوا من يُسهل عليهم معرفة طريقة الربح من أمازون FBA ومع ذلك بدأوا وربحوا.

فهيا أيها المحظوظ انهل من بحر المعلومات المتوافرة في هذا الموضوع، ولا تنسى أن تتواصل معنا بعد أن تحصل على أولى دفعاتك من الأرباح عبر أمازون، وتحكي لنا تجربتك التي مررت بها ليستفيد بها غيرك من زوار موقعنا.

كيفية البيع و الربح من امازون FBA

عندما ترغب في تحقيق الأرباح عن طريقة التجارة وبيع المنتجات، وتمتلك رأس المال الكافي لشراء كمية من تلك المنتجات، ولكن يتعذر عليك تسويقها والربح منها، فإن أمازون هو سبيلك في هذا.

موقع أمازون هو عملاق التجارة الإلكترونية في العالم، والذي يتوافر لديه كل ما يخطر ببالك من منتجات قابلة للبيع والشراء، وعندما تمتلك منتجًا من هؤلاء وترغب في بيعها والربح من أمازون FBA فأنت واحدٌ من تجار التجزئة التي وصل عددهم ملايين التجار، والذين يستخدمون أمازون كوسيط بينهم وبين العملاء من المستهلكين.

ما هو الفرق بين  أمازون FBA، امازون FBM؟ 

FBM هو اختصار لـ Fulfillment By Merchant وتعني أن عملية التغليف تتم عن طريقك كأحد تجار التجزئة، أما FBA فهي اختصار لكلمة Fulfillment By Amazon، وتعني أن عملية التغليف تتم من خلال موقع أمازون نفسه.

وطالما كان موضوعنا اليوم عن الربح من أمازون FBA فوجب علينا توضيح الفرق بين الطريقتين:

في حالة استخدامك نظام أمازون FBM يكون عليك القيام بتغليف المنتجات وشحنها للعملاء، وأنت فقط من تكون مسؤولًا عنها وعن المرتجع منها.

أما في حالة استخدامك أمازون FBA، وهو موضوع حديثنا الآن فليس عليك القيام بكل تلك المهام، بل ينوب عنك أمازون في تغليف المنتج، وشحنه إلى العملاء، وإذا تعرض المنتج للإرجاع هو من يتلقاه في مستودعاته ومخازنه الخاصة.

كل ما عليك عمله عند رغبتك في استخدام البيع عن طريق أمازون FBA أن تقوم بشحن المنتجات إلى مخازن أمازون، والتي تقوم بجردها والتأكد من مواصفاتها، ثم تقوم بتحديد مواصفات المنتج ومزاياه، وإضافة الصور الخاصة به، ثم البدء في جذب العملاء لشراء هذا المنتج وعمل الدعاية اللازمة.

أهم نصائح التعامل لتسهيل الربح من أمازون FBA

حتى تتمكن من تحقيق الربح من أمازون FBA عليك بانتقاء مجموعة مميزة من المبيعات التي يبحث عنها الجمهور، فالتنافس صعب جدًا وهناك مئات التجار الذين يعرضون نفس سلعتك، والفارق يكون في مواصفات المنتج وسعره.

زِد من طموحاتك في العمل واعمل على تنمية رأس مالك، ولا مانع أن تُضيف الأرباح إلى رأس المال، وتزيد من أنواع منتجاتك على متجر أمازون.

السلع التي يتم استهلاكها بسرعة ومعاودة شرائها من جديد هي الأنسب بالنسبة لك، حتى تقوم بطرحها عبر أمازون.

كسب ثقة الجمهور عن طريق طرح المنتجات ذات المواصفات القياسية، والتي ليس بها عيوب صناعة حتى لا يتم إرجاعها مرة أخرى، وكلما اعتنيت بتقديم الجودة العالية كلما ارتفع تقييمك عند الجمهور، وأصبح الإقبال على منتجاتك كبير.

احرص على الإجابة على كل استفسار يتقدم به أحد المشترين عبر أمازون، ودائمًا كن على تواصل بالرد على كل الأسئلة التي يطرحونها وتخص منتجك، عن طريق هذا التفاعل المثمر يمكنك كسب المزيد من الثقة.

ماهو المبلغ الذي يمكنني من الربح من أمازون FBA؟

من الصعب أن نحدد لك مبلغًا محددًا للبدء به في التجارة عبر أمازون، ولكن يجب ان تعلم انه كلما ازداد رأس مالك، كلما كنت قادرًا على تحقيق المزيد من الأرباح مع اتباع النصائح السابق ذكرها.

ولكن حتى نكون مفيدين بالنسبة لك، فلو كنت تاجرًا مبتدئًا يمكنك استثمار ما لا يقل عن 2000 دولار، أو 3000 دولار كبداية، وكن صبورًا بعض الوقت حتى تتمكن من تحقيق الربح، وكما أوضحنا لك لا بد من زيادة رأس المال والتنوع في المنتجات، وذلك بعد دراسة حالة السوق ومعرفة أي المنتجات تتميز بالإقبال الشديد من الجمهور.

هل يمكنني التجارة والربح من أمازون FBA من خارج أمريكا؟

في الواقع ليس هناك مانع من تعامل الأشخاص من دول أخرى غير أمريكا وعرض منتجاتهم وبيعها عن طريق أمازون، ولكن هناك مجموعة من الشروط والمعايير التي تؤهلك لأن تبدأ في عملية البيع والربح من أمازون FBA وهي: 

  • ان تكون مواطن في إحدى الدول التي توافق أمازون على تسجيل البائعين المقيمين بها.
  • أن تقدم الوثائق التي يطلبها الموقع لإثبات هويتك، والتأكد منها.
  • ان تمتلك بطاقة ائتمان من نوع: أمريكان إكسبريس، بطاقة داينرز كلوب الائتمانية، بطاقة JCB، بطاقة ماستر، أو بطاقة فيزا.
  • لو كنت ترغب في البيع من خلال أمازون US فأنت مضطرًا لتوفير مقر عمل في أمريكا، وأن تقوم بدفع الضرائب المستحقة عليك كتاجر في وقتها.
  • عندما ترغب في تسجيل حساب بائع على أمازون للمرة الأولى، يمكنك استخدام هذا الرابط https://sellercentral.amazon.com/ap/signin
  • لو كان لديك حساب فعلي كبائع على أمازون يمكنك تسجيل الدخول عبر الرابط المخصص لك.

من أين آتي بتلك المنتجات التي أطرحها للبيع على أمازون؟

نصيحتنا لك قبل الإجابة على هذا السؤال أن تتعرف عن قرب عن قصص نجاح غيرك من التجار، وتعرف من أين بدأوا وما هي خطواتهم للنجاح، والتي يمكنك القيام بها والاستزادة عليها حسب إمكانياتك.

يمكنك التعرف على ماهية المنتجات المستهدفة، والتي يمكنك طرحها من خلال المتجر بعد التأكد من أنها تحمل مواصفات جودة عالية، وفي نفس الوقت ذات أسعار تنافسية.

نوفر لك تلك الأداة التي يمكنك البحث من خلالها على المنتجات الأشهر والأكثر إقبالًا على أمازون، والتي تُعد عامل مساعد لك في اختيار البداية المُثلى.

يمكنك معرفة التجار المتعاملين مع أمازون، والتعرف على السلع التي يقدمونها، وما تحمل من مواصفات، وعليه فيمكنك أن تطرح منتجًا ينافس هذه المنتجات في الجودة والسعر، وبهذا يلجأ المستهلك لشراء منتجك طالما كنت صادقًا في وصفه.

قم بالتعرف عن السلع الأشهر والأكثر إقبالًا، وذلك عن طريق استخدام أداة Jungle Scout،مع العلم أنها بالطبع أداة مدفوعة، ولكنها تساعدك كثيرًا في وضع خطتك كواحد من تجار أمازون.

توفر لك تلك الأداة الهامة صورة عامة برغم عدم دقتها بنسبة 100%، إلا أن لها أهمية كبيرة في توضيح المنتجات المنافسة والرائجة، ومن هم التجار الذين يعرضونها للبيع عبر أمازون.

أقرأ المزيد: كيفية الربح من التجارة الإلكترونية بأفكار جديدة وبطرق مختلفة

أهمية استخدام خريطة Jungle Scout وأهم النصائح

يوفر لك البحث عبر هذه الأداة كل المعلومات الخاصة بالكلمة البحثية التي تهتم بها، وكل البيانات الخاصة بالمنتج الذي تبحث عنها مثل:

  • الرتبة التي يندرج تحتها هذا المنتج.
  • كمية الطلب على المنتج.
  • عدد المراجعات الحاصل عليها هذا المنتج.
  • تصنيف المنتج

مع العلم أن تكلفة استخدام الأداة في الشهر الواحد حوالي 40 دولار.

النصيحة الأولى: كن حريصًا أولًا على توافر كافة المعلومات لديك، عن تلك المنتجات التي سوف تطرحها على أمازون من أجل البيع وكسب الأموال، بدخولك إلى المراجعات الخاصة بالمنتجات يمكنك معرفة مدى منافسة هذا المنتج.

قال بعض خبراء التجارة الإلكترونية، أنه لو بلغ عدد مراجعات المنتج 100 مراجعة فالأفضل لك ألا تكون منافسًا لهذا المنتج.

ولكننا هنا لنا رأي آخر، يمكنك المنافسة بشكل طبيعي، أما المنتجات التي تصل مراجعاتها إلى 100 مراجعة، ومعظمها إيجابية، فهو بالفعل صعب المنافسة عليها.

النصيحة الثانية: تعرّف على أفضل البائعين على أمازون والذي يمكنك الوصول إليهم من خلال صفحة المنتجات نفسها، وتعرفك على هؤلاء يمكنك وضع يديك على القيمة الربحية التي يحققها المنتج.

من خلال أداة Jungle Scout يمكنك معرفة سعر منتج معين، والكمية التي تباع منه في الشهر الواحد، وبالتالي يمكنك الوقوف على حجم الأرباح التي يحصل عليها هذا التاجر من خلال بيع منتجه على مدار العام كله بشكل تقريبي.

ومن هنا يمكنك وضع سعر أقل قليلًا لنفس المنتج وبنفس المواصفات، والحصول على الربح من أمازون FBA بمبالغ ضخمة.

متى تأتيني الأرباح من أمازون، وكم من الوقت أحتاج حتى تبدأ رحلتي مع الربح من أمازون FBA؟

الإجابة على هذا السؤال يخضع لعدة أمور هامة وهي:

  • أن تتعرف على السوق الفرعي الذي سوف تنافس من خلاله على أمازون، وبالطبع لا بد أن يكون هناك طلب مرتفع على منتجاته.
  • قم بطرح منتجك ذو المواصفات القياسية.
  • قم بالترويج لمنتجاتك عبر كل المنصات التي لك حساب عليها، سواء السوشيال ميديا أو المنتديات أو غيرها.
  • حتى يأتيك الربح أسرع، عليك بعمل إعلانات ممولة على تلك المواقع.
  • حتى تبدأ في جني الأرباح لا تكن متعجلًا، فهناك فترة تجريبية تصل من 3 شهور إلى 6 شهور، لا بد لك أن تنتظرها حتى يمكنك الربح من أمازون FBA.

كيف يمكنني بيع الملصقات الخاصة والربح من أمازون FBA ؟

برغم كم المنتجات التي يمكنك بيعها على أمازون، يبقى بيع العلامة التجارية والملصقات الخاصة بك، هو الأكثر جلبًا للمال عبر أمازون FBA، وذلك عن طريق جلب بعض المنتجات رخيصة الثمن من دولة مثل الصين، ذات المواصفات الجيدة، ووضع العلامة التجارية الخاصة بك.

مزايا بيع الملصقات الخاصة بك 

  • بهذه الطريقة أنت تتعامل مع مصدر واحد لجلب المنتج.
  • وضع علامتك التجارية يمنح متجرك شهرة أوسع، ويصبح له وزنًا بعد مجموعة من التعاملات الناجحة على أمازون.
  • الأرخص من حيث التكلفة، وبالتالي يتزايد هامش أرباحك.

حتى تبدأ في بيع الملصقات الخاصة والربح من أمازون FBA هناك عدة أمور عليك القيام بها:

  1. قم بإعداد شركة ذات مسؤولية محدودة.
  2. قم بتصميم شعار خاص بك فقط، واختر اسم تجاري لشركتك.
  3. احصل على الرقم التعريفي لنفسك كصاحب عمل.
  4. امتلك حساب مصرفي بالعملات الدولية.
  5. قم بإنشاء موقع ويب خاص بك وبعلامتك التجارية، ومتضمنًا الشعار الذي يظهر على الصفحة الرئيسية للموقع، مع عدد من المنشورات التي تصف منتجاتك.
  6. قم بإنشاء حساب بائع على أمازون FBA.
  7. الخطوات التالية هي نفسها ما تم طرحه من قبل، وهي البحث عن المنتجات ذات الطلب الأعلى، وتحديد الأماكن التي يمكنك جلبها منها، وتحديد السوق الفرعي على أمازون والمتخصص في بيع تلك المنتجات، مع عمل نفس الدراسة والتخطيط السابق ذكره.

ما هي نسبة الأرباح التي يمكنني الحصول عليها من خلال متجر أمازون؟

في الواقع ليس هناك إنسان يمكنه التكهُن بنسبة الربح التي يمكنك الحصول عليها من التجارة بوجهٍ عام، أو الربح من أمازون FBA بوجهٍ خاص، ولكن يمكننا أن نجزم أنك لو استسلمت وكنت متعجلًا الأرباح، فهناك احتمال كبير أن تخسر كل رأس مالك.

ولكن مع الصبر والاستمرارية، والعمل الجاد، والوقوف على كافة النقاط الهامة التي تم طرحها خلال الأسطر السابقة، فإنك في مأمنٍ من الخسارة.

ومن هنا نجد أن الأرباح لن تكون بدون العمل الشاق والاجتهاد، فقد تجني مئات الدولارات أو آلاف الدولارات شهريًا، بشرط أن تخطط جيدًا للربح من أمازون FBA، الذي كما للتعامل معه مزايا، فإن له أيضًا عيوب، والتي وجدنا أنه من الواجب علينا توضيحها جميعًا لك ولكل عميل يرغب في التعامل مع منصة أمازون عن طريقة خدمة أمازون FBA.

مزايا وعيوب البيع عن طريق أمازون FBA

عندما تتعامل مع إحدى منصات التسويق والتجارة الإلكترونية، فإنك ترغب في الحصول على الأرباح في الدرجة الأولى بالطبع، وعلى الجانب الآخر تسعى تلك المنصة للربح أيضًا بوصفها الطرف الثالث في عملية البيع والشراء، التي تتم بينك كبائع وطرف أول، وبين المستهلك الذي يقوم بدور الطرف الثاني.

لذلك نجد أنها تقدم العديد من المزايا التي تجذب التجار للبيع من خلالها، وفي ذات الوقت لها بعض السلبيات التي يتم مقارنتها بالمزايا، فإذا تفوقت المزايا كانت هذه المنصة هي المكان المثالي للعملية التجارية.

مزايا البيع عن طريق من أمازون FBA

  • أمازون هو أكبر موقع بيع في العالم بدون منازع، وبطرح منتجاتك للبيع من خلاله، فأنت في سوق مفتوح ذو جماهيرية عريضة، ما عليك سوى اتباع النصائح المذكورة، وأن تعتني بجودة منتجاتك والسعر الذي تعرضه بها.
  • باشتراك الكثير من عملاء أمازون في خدمة أمازون FBA prime يكون هناك ميزات إضافية، ومن أهمها عملية الشحن المجانية للعملاء، وهي ميزة كبرى لك أيضًا ولسمعة منتجاتك وعلامتك الخاصة، والتي تزيد من مبيعاتك وأرباحك بشكل كبير.
  • ليست عليك أي أعباء إضافية منذ شحن منتجاتك وقبولها في مستودعات ومخازن أمازون، وتبقى العملية بالكامل على عاتق أمازون بعد ذلك.
  • لا يتطلب منك التسويق عبر أمازون دفع المزيد من الأموال، إلا بعض الإعلانات الممولة التي تسهل على المستهلك الوصول إلى منتجاتك، والتعرف على مواصفاتها واختيارها من بين المنتجات المنافسة.
  • يمكنك التوسع في عرض المزيد من المنتجات، ولكن ننصحك في البداية بطرح منتج واحد، حتى تزداد خبرتك في التعامل مع أمازون FBA، أما فيما بعد من الأفضل أن تتنوع في المنتجات، حتى تسيطر على قاعدة عريضة من المستهلكين.
  • خدمة عملاء أمازون هي المنوطة بالرد على كافة التعليقات والاستفسارات الواردة من الجماهير، سواء الراغبين في عملية الشراء، أو من يتركون تعليقاتهم على المنتج كمراجعة له بعد الشراء.

 

كيفية الربح من أمازون FBA1

 

عيوب البيع عن طريق أمازون FBA

  • أكثر عيب يمكنك مواجهته في أمازون أنك لا تتعامل عبر متجرك الخاص، فيمكن الاستغناء عنك كبائع في أية لحظة.
  • مصاريف شحن المنتجات إلى مخازن أمازون مكلفة للغاية، والرسوم الشهرية التي يحصل عليها أمازون منك كبائع، ولكنها بالطبع نظير ما يقدمه لك من خدمات.
  • لا يوفر لك ميزة الشحن عند الطلب، بل يجب عليك شحن كامل الكمية إلى مستودعات أمازون دفعة واحدة، وهي من تقوم بطرحها للبيع بالتجزئة، مما يتطلب منك رأس مال ليس بالقليل.
  • قد تتعرض لغلق حسابك كبائع على أمازون بشكل نهائي لو قمت ببيع منتجًا مسجلًا بعلامة تجارية أخرى تحت شعار شركتك، أو في حالة انتهاء صلاحية بطاقتك الائتمانية دون أن تنتبه لذلك.
  • مع سوق أمازون أنت في معتر تنافسي شديد جدًا، وقد تتعرض للكثير من الإحباطات في البداية.
  • نقطة الانطلاق قد تكون هي الأصعب بالنسبة لك، ولكن هذا لا يُعد عيبًا في خدمة أمازون FBA، بل هو أحد متطلبات التجارة بوجهٍ عام.

إلى هنا نتمنى أن نكون قد قمنا بتغطية كل جوانب الربح من أمازون FBA وتقديم الإجابات الشافية على الأسئلة الأكثر شيوعًا بين الراغبين في التعامل من خلاله، ولكننا ما زلنا على أتم استعداد لتقديم المزيد من التوضيحات، والرد على أي استفسار يصل إلينا، فلا تتردد في طرح سؤالك في التعليقات ليصلك الرد على الفور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.