10 نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة

0

10 نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة، الشهر الثامن للحامل هو الأكثر تفكيراً وارهاقاً، تسهيل الولاده بالشهر الثامن تتطلب منك بعض الأمور للولادة بشكل يناسبك ويسهل ولادتك.

 

نصائح للحامل في الشهر الثامن
نصائح للحامل في الشهر الثامن

10 نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة

 

نصائح للحامل في الشهر الثامن من اجل راحتها و لتسهيل الولادة ، أو نصيحة للحامل في شهرها الثامن هي أن تتحلى بالصبر الذي يكون متعب في هذه المرحلة هما أخر شهرين في الحمل.

يعتبر الشهر الثامن مثير للقلق وكذلك الخوف لذلك علىيكي أن تلتزمي بنصائح طبيبك لتسهيل الولادة ، للحامل فرص أكبر في ولادة طبيعية إن ركزت على الفيتمينات الهامة.

العلاقة الحميمة هي أمر صعب في شهرك الثامن والتاسع لكن هي من أسس ولادة طبيعية متيسرة من أجل توسيع الرحم لخروج المولود من غير عملية قيصرية للحامل.

تناول الأغذية الغنية بالبروتين مهم جداً، كما على الحامل بالشهر الثامن تجنب الوقوف كثيراً، وان تعتادين الجلوس بإستقامة في الظهر على الكرسي فهذا محفز لتسهيل الولادة .

 

ماذا افعل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة
ماذا افعل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة

ماذا افعل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة

 

 

كل ما على الحامل أن تفعله في الشهر الثامن من أجل الحصول على تسهيل الولادة هو أن تعطي جسمها ما يحتاج من طعام ومنشطات مثل أن تهتم بالأطعمة الصحية التي سنذكرها لتسيهل الولادة.

لزيادة طاقة الحامل بشهرها قبل الأخير تناولي من الخضروات البروكلي فهو من أفضل أنواع الخضار للحامل والجزر كذلك يمدك بطاقة كبيرة، حيث يعمل على تسهيل الولادة بشكل صحي.

أما عن الفواكة للحمل بالشهر الثامن عليها بالتوت مثلاً أو ان تأكلي اللوز الأخضر أو لوز حلو ني، هي مصادر للطاقة وهي من النصائح للحامل بالثامن من شهرها.

عودة للخضرة عليكي بالورقيات ولا تنسى الحامل أن تتناول البروتين الذي تحتاجه بشكل يومي في الشهر الثامن ويسهل الولادة بشكل أفضل، الجسم يحتاج جميع المكونات.

 

  • غذاء الحامل في الشهر الثامن ، تفعل الحامل في الشهر الثامن أن تحافظ على الأغذية التي تمدها بفيتامين دال ( د ) وهو مهم خلال فترات الحمل كاملة بالإضافة إلى الكالسيوم وهذان العنصران هامين لنو عظام الجنين.
  • الشهر الثامن يعتبر قليل الامتصاص لهذين المكونين من الفيتامينات بخلاف بقية شهور الحمل، من هنا وجب الحرص على تناولهما من مشتقات الألبان كافة وكذلك البيض.
  • تسهيل للولادة ذكرنا أن الخضراوات الورقية مفيدة جدا للحامل بالشهر الثامن، أكثري من الورقيات الخضراء لتعطي جسدك طاقة وكل ما تحتاجينه من الكالسيوم بمعدلات طبيعية.
  • تدليك منطقة البطن بشكل مستمر، وليس تدليكا قوياً بل فرك لأن الضغط الناتج عن بطن الحامل في الشهر الثامن يؤثر على الرحم من أجل تسهيل الولادة، وعليكي أن لا تستحمي بعد تناول الطعام إلا بعدها بساعة وهذا أفضل نصائح للحامل في الشهر الثامن .

النوم الكافي للحامل بالشهر الثامن

 

يعتبر النوم مصداص مهما لنمو الطفل وحصول الأم الحامل على الطاقة، التعب الذي تواجهه الحوامل في الشهر الثامن في النهار متعب وشاق، بل من الممكن أن يؤثر على نومها ليلاً.

لذلك عليك الاسترخاء والهدوء وأخذ القسط الكافي من النوم، هذا يتطلب الدعم ممن حولك من الأهل، والخوف والتوتر عاملان يؤثران بشكل إيجابي أو سلبي على الحامل.

إن زيادة مستويات الطاقة أمر ضروري يجب الحفاظ عليه فهو محفز لتسيل الولادة، وهذا الشهر الثامن هو الفرصة الذهبية للاستعداد للولادة بشكل سهل ومن غير التعب والإرهاق.

إذن النوم ضروري للحامل بالأشهر الأخيرة وكذلك يجب أن لا يؤثر على نشاطها، وزيادة الوزن معروفة بهذه المرحلة من الحمل، عليكي أن توازني بين نشاطك الطبيعي والنوم والاسترخاء, وهنا وضعنا نصائح للحامل في الشهر الثامن .

العناية بالجسم لتسهيل الولادة

 

العناية بالجسم في الشهر الثامن للحامل ضروري، هذه هي الأشهر الأخيرة أو أخر شهر في الحمل، إن جسمك يتغير هنا بشكل يومي، إن الطفل تشعرين به بشكل كبير.

شعورك بقرب رؤية طفل جديد يخرج من داخل بطن أمر يستحق كل هذا العناء، لذلك عليك أن تعتني بجسمك بشكل كبير، حيث أن الاهتمام بالأكل والشرب كما يوصي طبيب النسائية مهم جداً.

إن الاسترخاء مفيد لمرحلة المخاض وكذلك الولادة، كما علكي أن تجنب الكربوهيدرات في الشهر الثامن من الحمل، ركزي على البروتين والخضار الورقية والفاكهة الجيدة.

حافظي على نشاطك وطعامك ونومك من أجل تسهل الولادة وهذه من نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة ، أنتي الآن بإنتظار مولودك الذي يستحق الصبر على شهور الحمل الأخيرة, وهذه بعض نصائح للحامل في الشهر الثامن .

 

ماذا تفعل الحامل في الشهر الثامن
ماذا تفعل الحامل في الشهر الثامن

نصائح للحامل بالمشي في الشهر الثامن

 

نصائح للحامل بأن تعتاد المشي يوميا أو كل يومين مرة، في الشهر الثامن من الحمل على المرأة أن تهتم وتركز جديداً في جميع النصائح المقدمة لها لتسهيل الولادة.

حيث أن أكثر النصائح لم تأتي ألا من تجارب الحمل للسيدات اللواتي قدمنا نصائح من خلال تجارب ناجحة في الولادة ومرور الشهر الثامن والتاسع عليهم بخير وصحة.

لذلك أن تمشي لمدة ساعة إن استطعت مهم بالشهر الثامن وانتبهي لأن لا يكون المشي في الطقس الحار أو الشديد البرودة، حاولي أن تمارسي المشي في أوقات تناسب الحمل.

الحفاظ على زجاجة من الماء مهم جداً من أجل عدم الجفاف أثناء السير والمشي، هذه نصائح للحوامل لتسهيل الولادة، اسال الله أن يسهل ولادتكم ويرعاكم في الحمل والولادة.

نهاية المقال نصائح للحامل في الشهر الثامن  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.