مشاريع مربحة في الأرياف | وافضل 4 مشاريع ريفية

0

مشاريع مربحة في الأرياف يعتقد الكثير من الناس أنه لا يوجد مشاريع مربحة في الريف وهذا غير صحيح لأن في أغلب الأحيان سكان القرى يكونوا أغنياء مقارنة بسكان المدن، ويعود الأمر إلى اختلاف عادات الشراء بين سكان المدن والقرى وهذا ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص ولذلك يقولون أن النجاح صعب في الأرياف، تابعوا معنا للتعرف على أهم المشاريع المربحة في الأرياف.

مشاريع مربحة في الأرياف
مشاريع مربحة في الريف

 

 

 

مشاريع مربحة في الأرياف

إذا نظرنا إلى عادات الشراء الخاصة بسكان المدن نجدهم يهتمون بإنفاق أموالهم على الأمور الترفيهية على سبيل المثال ( رحلات، سينمات، مطاعم، …وغير ذلك)، ولكن سكان القرى يهتمون بالمظاهر مثل إنفاق الكثير من الأموال في تجهيز عروس بمبلغ يكفي لتجهيز خمس عرائس وينفقون أموالا كثيرة على حفل الزواج تصل إلى مائة ألف أو أكثر، وفيما يلي أهم المشاريع المربحة في الأرياف: 

 

 

 

 

تجارة وسمسرة الأراضي

نجد أن عملية بيع وشراء الأراضي الزراعية في الريف كبيرة جدا، فالأشخاص يشترون الأراضي الزراعية بهدف الاستفادة منها بصورة شخصية أو الاستثمار بها حيث أن أسعار الأراضي ترتفع بشكل مستمر.

 

يمكنك شراء قطعة أرض يكون صاحبها يريد بيعها والحصول عليها بسعر منخفض لتقوم ببيعها بسعرها الطبيعي خلال أسابيع وبالتالي تحصل على ربح عالي.

تجارة المواد الغذائية

تعتبر تجارة المواد الغذائية من أفضل المشاريع التي يمكن إنشاؤها في القرى وأكثرها نجاحا، فيمكن الاتجار بالمواد الغذائية في الأسواق أو عن طريق محل صغير أو محل كبير أو من خلال التوزيع للمحلات الصغيرة الموجودة في القرية، حيث نجد أن عدد سكان القرى بالآلاف ولا يوجد بها محل لبيع المواد الغذائية بالجملة ولذلك تعتبر فرصة جيدة ينبغي اقتناصها.

تجارة الحبوب

تعد الحبوب من المواد الغذائية ولكن الاتجار بها يكون بصورة مختلفة عن الاتجار بالمواد الغذائية الأخرى، حيث تتم تجارة الحبوب عن طريق شرائها من المزارعين بعد الحصاد والقيام ببيعها بالجملة لتحقيق الربح المناسب.

 

فيمكن شراء الأرز من المزارعين بعد الحصاد وبيعه إلى مضارب الأرز بمبلغ مرتفع وبالتالي الحصول على ربح جيد، كما يمكن بيعه للأشخاص بسعر التجزئة ولكن ذلك يؤدي إلى بطء عملية البيع.

مشاريع ريفية
مشاريع في الارياف

 

 

ورشة تصليح سيارات 

تحتوي القرى على الكثير من السيارات ذات الطراز القديم، الفنيين وورش ميكانيكا السيارات في القرى أسعارهم منخفضة عن أسعار الفنيين وورش التصليح في المدن، حيث أن تكلفة التصليح في القرى تكون نصف تكلفتها في المدن بسبب رخص الإيجارات ومعرفة الأشخاص بعضهم البعض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.