حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

0

سنتعرف في هذا المقال على حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا، حيث أن هذه المشكلة تواجه العديد من أصحاب هواتف الأندرويد، ولهذا سنوضح لكم العديد من الحلول السريعة لهذه المشكلة بعضها بدون برامج وبعضها باستعمال برنامج apk editor الشهير، تابعوا معنا قراءة هذا المقال للتعرف على حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا.

كيفية حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا
ماهي طريقة حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

 

 

 

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

دعونا نتعرف معا على حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا:

أعد تشغيل الجهاز

اولا وقبل اي شئ ينبغي عليك إعادة تشغيل الهاتف الخاص بك أو نزع بطارية الجهاز وإعادة تركيبها فقد تكون المشكلة نتيجة وجود خطأ معين في النظام، يجب عليك أيضا التحقق من تحديث نظام هاتفك الى احدث اصدار لمنع أي مشاكل في الاصدار القديم.

هل ذاكرة الجهاز ممتلئة

ترجع مشكلة التطبيق ليس مثبتا في أغلب الأحيان إلى الذاكرة الممتلئة للهاتف، قم بمسح الذاكرة المؤقتة Cache memory من خلال فتح مدير الملفات على هاتفك file manager والبحث عن أمر إزالة الملفات المؤقتة، إذا لم تجد هذا الخيار في الهاتف الخاص بك قم بالاستعانة بأحد برامج تنظيف ذاكرة الهاتف المجانية من خلال جوجل بلاي  مثل CCleaner.

هل مشكلة التطبيق ليس مثبتا في تطبيق معين

إذا كانت مشكلة التطبيق ليس مثبتا تحدث في معظم البرامج على الجهاز الخاص بك فننصحك بتجربة تطبيق APK editor، أما إذا كانت المشكلة توجد في تطبيق معين فضع في اعتبارك الاحتمالات التالية:

التطبيق لا يتوافق مع اصدار الاندرويد الخاص بجهازك

إذا قمت بتنزيل التطبيق من خارج جوجل بلاي فقد تكون المشكلة في التطبيق مثل أن التطبيق غير كامل أو معدل أو أنه يحتاج إلى مساحة كبيرة على سبيل المثال تطبيقات APK.

جرب إزالة اصدار التطبيق القديم وقم بتحميله مرة أخرى

قد تكون قمت بتغيير تفضيلات التطبيق لذا ينبغي عليك استرجاع التفضيلات الرئيسية عن طريق الذهاب الى الإعدادات ثم إلى مدير التطبيقات ثم قم بالنقر على ثلاثة نقاط في الأعلى واختر استرجاع تفضيلات التطبيقات أو Reset App Preferences.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا باستعمال تطبيق APK editor
حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا باستعمال تطبيق APK editor

 

 

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا باستعمال تطبيق APK editor

يتيح لك هذا التطبيق تعديل أي تطبيق من خلال صيغة APK أو عن طريق تحويل اي تطبيق لهذه الصيغة ولهذا يمكنك من التعديل عليه، ننصحك بتنزيل تطبيق APK editor من خلال رابط التنزيل الخاص به وقم بتثبيته على جهازك.

 

  • بعد ذلك قم باختيار select an APK File من الشاشة الرئيسية للتطبيق.
  • ثم قم بفتح ملف التطبيق الذي يوجد به المشكلة.
  • اضغط على تحرير المشاركه ثم قم باختيار موقع التثبيت “الداخلية فقط” ثم انقر على حفظ.
  • انتظر قليلا حتى تتم العملية ثم اذهب الى مدير الملفات وافتح مجلد apk editor  ثم tmp
  • ابحث عن التطبيق الذي قمت بالتعديل عليه وقم بتثبيته مرة ثانية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.