لماذا لا يذوب الزيت في الماء

0

لماذا لا يذوب الزيت في الماء , لا يذوب الزيت في الماء بسبب , لماذا يطفو الزيت فوق الماء .

لماذا لا يذوب الزيت في الماء
لماذا لا يذوب الزيت في الماء

لماذا لا يذوب الزيت في الماء

لأن جزيئات زيت متامسكة وهيا لا قطبية والماء اثقل من الزيوت ثم ان الصابون لا قطبي ولا يختلطان الماء والزيت ولا حتى تذوب جزيئاته بالماء مثل الملح ولا يختلط مادة بالزيت إلا وتطفو فوقها لان الزيت خفيف وهذا في الكيمياء يسمى الطفو في العناصر الطبيعية.
ولا يمكن للزيت الذوبان في ماء علل وهنا إجابة صريخة فإن ذوبان الزيت مع المياه مستحيل ولكن المواد الذوابة تسمى في المصطلحات الكيميائية القطبيه في جميع الظروف فلا يذوب الزيت بالماء.
للماء ثقل سبحان الله الخالق وبعض الناس يأل هل يذاب زيت الزيتون بلماء يأتي الجواب المركب لا يذوب فلماء والملح لأن الصوديوم الموجود فيه أثقل من المي مما يعني ذوبانه ونزوله للأسفل, فهل عرفتم لماذا لا يذوب الزيت في الماء .
الزيت لا يذوب في الماء
الزيت لا يذوب في الماء

لا يذوب الزيت في الماء بسبب

الدهون الموجودة في الزيت تضل على سطح الماء وهذا سبب في ابقائها على الوجه يتم عمل تجارب ولكن هذه قوانين كونية أخوتي الكرام بحيث يتم وضع كمية من السوائل القطبية التي تسمى الالكانات ولن تظل في الاعلى من الماء.
لايذوب أي مركب ثقيل ولن ينزل إلى القاع ثم ان درجة كثافة كوب من الزيت تختلف عن كأس من الماء أو أي نوع من السواءل الأخرى مثل المازوت او البنزين.
ولو تركت المركبات ساعة فلن تنزل للقاع لأن هذه مواد كثافتها عالية بما يمنع أن يمتزج مكوناتها أو اختلاط أي منها, فهل عرفت لماذا لا يذوب الزيت في الماء .
لماذا الزيت لايذوب في الماء
لماذا الزيت لايذوب في الماء

لماذا يطفو الزيت فوق الماء

القوانين الخاصة في الطبيعة لجزيئات الزيت يمكننا القول أنها ثابتة لا تتغير فهي صغيرة متماسكة في ما بينها ولا يمكن حدوث تجانس بين الخل والزيوت, لماذا الالكانات لا تذوب في الماء .
المواد القابلة للذوبان بعد التجربه من قبل فريق من الباحثين هي مواد منحلة وجزيئاتها غير متماسكه وأي محلولين عند مزجهما أن كانو بدرجه كثافة واحد فأنه يمكنكم المزج مثل السكر فأن حبيباته تمتزج مع الشاب بفعل الحرارة, وهذا جواب على الأسئلة التي تقول لماذا لا يذوب الزيت في الماء.
مقالة ذات صلة : كيف اكون شاب ناجح .
نهاية المقال لماذا لا يذوب الزيت في الماء .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.