شرح تطبيق دولينجو duolingo‏| ماهو تطبيق دولينجو

2

ما هو برنامج دولينجو duolingo ؟
ما اللغات التي يعلمها برنامج دولينجو؟
ما هو تأثير دولينجو duolingo في المدارس؟
اختبار الانكليزية Duolingo English Test.
مميزات برنامج دولينجو.

 

شرح تطبيق دولينجو duolingo‏
شرح تطبيق دولينجو duolingo‏

شرح تطبيق دولينجو duolingo

هل يمكن تنزيل برنامج دولينجو بدون نت.
موقع duolingo.
موقع دولينجو لتعلم اللغة الإنكليزية
معلّم بلا لسان، دروسه بلا أقلام.
حصصه جلسات مفتوحة، وأسلوبه التعليم عن بعد.
وقته برهن الاستثمار، لا يكل ولا يمل، لا يتعب ولا يسأم.
معلم معاصر، وللتكنولوجيا أكبر مؤازر.
أصبح بإمكانك تعلم اللغات من المنزل.
الآن وبلا أدنى تكاليف، وبشكل مجاني.
حمل برنامج duolingo دولينجو.
واستمتع بعالم فائق الحدود.
بطريقته التفاعلية التي تجذب العقل، وتلفت اهتمام القلب.
تعلم، أبدع، حلّق، وتكلم، ففضاء العلم يحتاج نجومه.
والتعلم نار لا تشبع، والشغف يفيد وينفع.
فهلم إلى مقالنا نبين فيه لمحة عن هذا التطبيق الرائع،
تحت عنوان:
دوولينجو تعلم الإنكليزية ولغات أخرى مجاناً بعد شرح تطبيق دولينجو duolingo .

ما هو برنامج دولينجو duolingo

ما هو برنامج دولينجو duolingo 
ما هو برنامج دولينجو duolingo

 

 

يعرف تطبيق دولينجو بأنه أيقونة تحتوي على منهاج تعليمي وتفاعلي في الوقت ذاته، يستهدف بشكل أساسي تعليم اللغات، ويساعد فئة كبيرة من الناس بمختلف أعمارهم على إتقان لغة ثانية غير لغتهم الأم، بغض النظر عن مستواهم التعليمي وكفاءتهم وشهادتهم، والأهم من ذلك كله أنه برنامج يستهدف طبقات العالم أجمع بكونه مجاني، ولا يهمش الطبقة الفقيرة التي لا تقوى على تكاليف تعلم اللغات، لذلك يعتبر تطبيق فائق الحدود وواسع الطيف والاستجابة شرح تطبيق دولينجو duolingo .

ما اللغات التي يعلمها برنامج دولينجو

يتيح برنامج دولينجو تعليم اللغة الإنكليزية بشكل أساسي ويضاف إلى ذلك عدة من لغات العالم الرئيسية، كالفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية. ليتفوق على البرامج الأخرى في مجال تعدد اللغات التي يمكن تعلمها في برنامج واحد، وزيادة على ذلك فهو متاح باللغة العربية ليستهدف نطاق واسع من بلدان العالم العربي التي تنطق بالعربية.

مميزات برنامج دولينجو

يتميز تطبيق دولينجو عن سواه بعدة ميزات تقنية وإنسانية وخدمية كثيرة، من أهمها:
دعمه للغة العربية وللناطقين بها.
مجاني لكل من يريد الاستفادة منه.
أسلوب جديد من التعلم والتعليم.
يمكنك في الوقت ذاته تعلم لغتين أو أكثر.
يدعم تعليم اللغة بمستوى عالي يقدر بالجامعي.
طريقة مرحة ومسلية تمرر المعلومة ببساطة وخفة.
مفتاح المغترب للبدء بانطلاقته الجديدة في التعلم.
التعلم السماعي والكتابي للغة وهذا ما يزيد من جودة إتقانها.

ما هو تأثير برنامج دولينجو duolingo في المدارس

تطور دولينجو من أن يكون مجرد تطبيق إلى أن يصبح منصة تعليمية قائمة، إذ أنها أداة للمعلمين والطلاب في الوقت ذاته، فالمعلمين يدعمون دروسهم النظرية عبر الأفكار التي تطرحها منصة دولينجو duolingoأو عبر المحتوى العلمي والتسلسل الفكري المعروض، وفي الوقت ذاته فإنها جيدة للطلاب الذين يرغبون برفع مستواهم في اللغة المدروسة نفسها، أو في زيادة خبراتهم عبر الانتقال لتعلم لغة جديدة مختلفة عن مناهجهم التعليمية.
فإذا كنت طالب يتيح لك برنامج دولينجو دعم فصلك الدراسي علمياً، عن طريق تحميل duolingo والاستمتاع بالمزيد الذي لا يتوقف بعد شرح تطبيق دولينجو duolingo .

اختبار الانكليزية Duolingo English Test

إن من أهم ما يقدمه برنامج duolingo هو إجراء اختبار اللغة الإنكليزية، حيث أنه أكثر اختبار مطلوب على نطاق المعاهد والجامعات والسفارات، وتطبيق duolingo يتيح لك إجراء اختبار اللغة الإنكليزية من منزلك وبلا تكاليف، ومن ثم استلام نتيجتك بعد مرور يومين أو ثلاثة أيام.
والجدير بالذكر أن اختبارات دولينجو معتمدة من آلاف الجامعات حول العالم، وبالتالي هو فرصتك للاستغناء عن السفر لتقديم الاختبار أو الذهاب لأماكن مخصصة في شرح تطبيق دولينجو duolingo .

طريقة تحميل برنامج دولينجو

بصورة عامة، يمكن تنزيل duolingo مباشرة من Google Play، إذ ستجده بأيقونته الخضراء وشعاره بالعربية(دوولينجو تعلم الانجليزية ولغات أخرى مجاناً).

ويمكن أيضاً تحميل duolingo من موقع دولينجو الخاص، http://www.duolingo.com

هل يمكن تنزيل برنامج دولينجو بدون نت؟
بالطبع نعم، فهو برنامج يمكن مشاركته عبر وسائط المشاركة وبرامجها المتنوعة، كبرنامج (شير إيت) وبرامج المشاركة الأخرى، وبذلك يمكن إجراء duolingo تحميل بدون إنترنت. والمتابعة بتثبيته والبدء فيه في الوقت الذي تريد.
ويمكن أيضاً نقله من أجهزة الحاسوب إلى الهاتف المحمول عبر توصيلات سلكية ونقل ملف التثبيت إلى ملفات الهاتف المحمول ومن ثم تشغيله، وهذه طريقة أخرى فعال ل duolingo تنزيل بدون نت.

وبالانتقال إلى الحديث عن موقع دوولينجو duolingo الإلكتروني، يصح القول أن الموقع لا يختلف كثيراً عن التطبيق، بل يماثله من حيث الواجهة الرسومية والانتقالات واللغات المتاحة، و لمجرد زيارتك موقع دولينجو فإنه سيظهر لك لمحة تعريفية عن هذه المنصة التعليمية المتوفرة بأكثر من عشرين لغة حول العالم، وفي نهاية صفحة التحميل ستجد زر الانطلاق لتبدأ رحلة التعلم، فتنسدل خيارات اللغات المتاحة للتعلم، ومنها (الإنكليزية والفرنسية والألمانية والسويدية)، ويكون بإمكانك تعلم اللغات دون اللجوء إلى تنزيل البرنامج وتثبيته على جهازك، ويعتبر ذلك حل أمثل لمن لا يمتلكون سعة تخزينية تكفي لتثبيت برنامج duolingo, وشرح تطبيق دولينجو duolingo .

موقع دولينجو لتعلم اللغة الإنكليزية

فعلى سبيل المثال عند اختيار اللغة الإنكليزية للتعليم فسترى أمامك مجموعة ممن الأسئلة ستظهر بلغة الموقع التي اخترتها، وتتابع الأسئلة على النحو الآتي:
كيف سمعت عنا؟
لماذا تود تعلم لغة جديدة؟ وتعرض عدة خيارات: تنشيط العقل/ السفر/ الثقافة/ التواصل مع العائلة والأصدقاء/ العمل/الدراسة/ أخرى.
اختر هدفاً يومياً: وتتراوح الإجابات بين 5 إلى 20 دقيقة يومياً.
السؤال عن إمكانية تلقي الإشعارات للتذكير اليومي بزيارة الموقع في حال النسيان.
الاختيار بين التعلم من الصفر أو تحديد المستوى الحالي عبر اختبار والانطلاق منه.
لا تكون هذه الأسئلة عشوائية وإنما لتبني أسلوب قائم للتعليم يتيح لك أكبر قدر من الفائدة والاستفادة. وزيادة على ذلك فغن الموقع يتيح لك سماع وكتابة الكلمة باللغة الانكليزية، مما يعني تعليم للنطق أيضاً وهذا افتقدته برامج ومواقع تعليم اللغات الأخرى, شرح تطبيق دولينجو duolingo .

الآراء والتقييمات حول تطبيق دوولينجو لتعلم اللغة الإنكليزية ولغات أخرى مجاناً:

ازدادت وتيرة الإعجاب بالتطبيق وخصوصاً مع التحديثات المتابعة له، والتي تضيف لمسة من التقدم والتطور كل حين، فقد نال تقييم يصل إلى 4.6 من أصل خمس نجوم، وهو تقييم عالي المستوى مقارنة بعدد مستخدمي التطبيق، وقد أثنى رواده على تصميم واجهة دوولينجو duolingo ووصفوها بالممتعة والمسلية، إذ أن للناحية الجمالية أهمية كبيرة في نيل رضا العملاء وراحتهم وقبولهم للتطبيق، وقد نال برنامج duolingo مرتبة عالية من المتابعة والاستمرارية في تقديم كل ما هو جديد ونافع فاستحق مرتبته، وعلا بعلو فائدته, شرح تطبيق دولينجو duolingo .

لماذا يركز دوولينجو duolingo على تعليم اللغات، ولم يركز على تعليم مواد علمية مثلاً؟

ويعود ذلك لأهمية المحتوى التعليمي المطروح، ولتمييز اللغات عن سواها من العلوم، لأن اللغة هي روح للإنسان، وأن يتعلم الإنسان لغتان يعني أنه يمتلك روحان، روح لغة بلده، وروح لغة بلاد أخرى، ولما في تعلم اللغات من فائدة علمية يبحث عنها الجيل المعاصر بين ثنايا العلوم، وانطواء الأيام. لذلك كان لا بد من برنامج يواكب هذا العلم الحي، ويساعد الأجيال في الوصول إلى علمها بأقل نتائج ممكنة.

وفي الختام: يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً،
سهّل الله له به طريقاً إلى الجنة”
فماذا لو كان الطريق القادم تعلم اللغات!
يا لجمال علمها في الدنيا وطريقها للجنة في الآخرة شرح تطبيق دولينجو duolingo .

مقالات ذات صلة : شرح ستوري الانستقرام

نهاية مقال :شرح تطبيق دولينجو duolingo‏

مميزات برنامج دولينجو
مميزات برنامج دولينجو
2 تعليقات
  1. طه محمد صالح يقول

    سلام عليكم أنا كملت كل المراحل الدولينجو وحاليا وقف هل يوجد مراحل أخرى أو فقط لعدة المراحل السابقة وشكرا

    1. محمد الناصر يقول

      لحد الان لا يوجد ننتظر القائمين عليه لتنزيل تحديث

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.