تجربتي في علاج هشاشة العظام | و3 أضرار محتملة

0

تجربتي في علاج هشاشة العظام  , علاج هشاشة العظام عن طريق تناول البرسيم الأحمر أو ذيل الحصان .

 

 

 

تجربتي في علاج هشاشة العظام
تجربتي في علاج هشاشة العظام

تجربتي في علاج هشاشة العظام

 

يحتوي البرسيم الاحمر علي مواد تشبه الأستروجين التي تعمل علي تقوية العظام وحمايتها لذألك الحصول علي البعض من البرسيم الأحمر يعتبر علاج محتمل بالأعشاب لهشاشة العظام.
كما يمكن علاج هشاشة العظام عن طريق تناول ذيل الحصان حيث يحتوى ذيل الحصان علي معادن مهمة تدخل في تكوين العظام و بنائها مثل معدن السيليكا كما أنه معدن مهم في زيادة كثافة العظام وتعتبر إيضا طريقة من طرق العلاج بالأعشاب.
يمكن إيضا علاج هشاشة العظام عن طريق تناول الكوهوش الأسود الذي يحتوي علي مادة الفايتوإستروجين الذي يعمل علي حماية العظام من خسارة كثافتها.

 

علاج هشاشة العظام بتناول الخضروات والأسماك والصويا

 

يعتبر الحصول علي الخضروات في الغذاء بصفة خاصة ذات الأوراق الداكنة مثل :البروكلي والسبانخ طريقة في علاج هشاشة العظام حيث يوجد بهما فيتامين ك والكالسيوم كما أن يساعد تناول السالمون والتونا والساردين في علاج هشاشة العظام لأنهم من الاسماك التي تحتوي علي أوميغا 3.
كما أن تناول الصويا يساعد في علاج هشاشة العظام بالأعشاب بشكل محتمل وتناول منتجاتها مثل التوفو وحليب الصويا حيث يوجد بالصويا ومنتجاتها مواد تعمل علي عدم فقد العظام كثافتها وهيا مواد الايزوفلافونات التي تشبه مادة الإستروجين ويمكن إيضا الاستعانة بالألبان ومشتقاتها في علاج هشاشة العظام حيث تحتوي علي الكالسيوم و فيتامين د, ولهذا احببت أن أطرح لكم تجربتي في علاج هشاشة العظام .

 

علاج هشاشة العظام بتناول التين والبطاطا الحلوة

 

التين من اهم الفواكه المهمة للعظام هوا طريقة من طرق للتخلص من هشاشة العظام حيث أن ٥ حبات طازجة من التين عند تناولهم تعطي للجسم كمية من الكالسيوم حوالي 90 ملليغرام كما أن التين يحتوي علي البوتاسيوم والماغنيسيوم وهم عناصر مهمة للحفاظ علي العظام.
كما يمكن علاج هشاشة العظام بتناول البطاطا الحلوة لأنها تحتوي علي عناصر مهمة لجعل فيتامين الكالسيوم متوازن في الجسم مثل عناصر البوتاسيوم والماغنسيوم إذ يعمل البوتاسيوم علي منع الحمض أن يسحب من العظام الكالسيوم عن طريق جعل الحمض في الجسم متعادلا و عنصر الماغنسيوم يجب أن يتوفر في الجسم بكمية معينة حته نحافظ علي العظام لأن نقصه يسبب خلل في توازن الفيتامينات في الجسم مثل فيتامين د, وهذا من تجربتي في علاج هشاشة العظام .

 

علاج هشاشة العظام عن طريق الزيوت 
علاج هشاشة العظام عن طريق الزيوت

علاج هشاشة العظام عن طريق الزيوت الأساسية والمحافظة علي الجسم نشطاً

 

تجعل الزيوت الأساسية العظام أكثر كثافة عن طريق وضع هذه الزيوت 3 مرات يومياً علي الاجزاء المصابة حيث نقوم يخلط بعض الزيوت الاساسية مع بعضا مثل غلط زيت جوز الهند مع زيت الزنجبيل أو زيت إكليل الجبل.
كما أن من الأشياء المهمة في علاج هشاشة العظام هيا الرياضة والتمارين الرياضية و نشاط الجسد لأنه يتهم تعزيز المرونة والعظام والتقليل من ألتهاب المفاصل والقضاء علي التوتر عن طريق الرياضة مثل رفع الأوزان والمشي والسباحة وكرة القدم, وهذه تجربتي في علاج هشاشة العظام .

 

 

 

علاج هشاشة العظام عن طريق تناول زبدة اللوز 
علاج هشاشة العظام عن طريق تناول زبدة اللوز

علاج هشاشة العظام عن طريق تناول زبدة اللوز وطبيعياً بطرق أخر

 

يزداد في الجسم مستوى الكالسيوم كثيرا عند تناول البعض من زبدة اللوز حيث يوجد من الكالسيوم حوالي ١١١ملليغرم في ملعقتين منها ويوجد إيضاً في اللوز عناصر غذائية مثل البروتين والبوتاسيوم وعناصر أخري.
المصدر الأساسي لفيتامين د هوا الشمس لذلك التعرض لفترة قصيرة لها يساعد في علاج هشاشة العظام.
عدم تناول الطعام غير الصحي و المشاريب الغازية.
جعل وزن الجسم صحي وثابت.
القيام ببعض التمارين الرياضية مثل المقاومة والسباحة ورفع الأوزان, وهذا جزء من تجربتي في علاج هشاشة العظام .

 

بعض النصائح التي يجب اتباعها عند علاج هشاشة العظام بالطرق الطبيعية والوقاية منها

  1. من الازم اتباع بعض التعليمات و النصائح عند علاج هشاشة العظام سواء طبيعياً أو باي طريقة أخري
  2. لا يغنى استخدام العلاج الطبيعي في علاج هشاشة العظام عن استعمال الأدوية الصناعية إلا عند موافقة الطبيب.لكي لا
  3. يحدث تدخل بين الأدوية وبعضها يجب استشارة الطبيب قبل علاج هشاشة العظام بأي من الطرق المختلفة سواء بالمكملات الغذائية أو بالأعشاب.
  4. يجب الأخذ في الاعتبار أنه لم يتم أجراء أبحاث كافية علي الطرق التي يتم بها علاج هشاشة العظام غير الطرق بالدواء الصناعي.
  5. عدم تناول الأغذية ذات السعرات الحرارة القليلة.
  6. يعمل البروتين علي امتصاص الكالسيوم لذالك يجب الحصول علي البروتين بكمية كافية.

نهاية مقال تجربتي في علاج هشاشة العظام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.