ايهما احسن البروتين او الكيراتين | 5 اسئلة مهمة حول الكيراتين و البروتين

0

ايهما احسن البروتين او الكيراتين وقد سمعت آخر 3 ايام ان البروتين ينفع نوع من الشعر وهو الشعر المجعد وان الكيراتين يستخدم لنوع ىخر من الشعر وذلك لزيادة التنعيم والطول وفي كلى الحالتين عند استخدامك لأحد هذه المستحضرات سوف تجد نعومة وطول وغنى في الشعر بالاخص لللمراة التي تحمل وتخسر بعض الشعر بسبب نقص بعض انواع الفيتامين.

 

ايهما احسن البروتين او الكيراتين
ايهما احسن البروتين او الكيراتين

 ايهما احسن البروتين او الكيراتين

 

ايهما احسن البروتين او الكيراتين  , فوائد البروتين للشعر وأضراره , فوائد الكيراتين للشعر وأضرار , الفرق بين البروتين و الكيراتين للشعر وأيهما أفضل ,  يكتسب أهمية كبيرة نتيجة أهمية هذين العنصرين في جسم الإنسان و جماله و عدم قدرة الناس على تحديد الخيار الأنسب و الأفضل لهم ما بين الكيراتين والبروتين.

قم بتسجيل كافة التساؤلات في خاطرك حول هذا الموضوع واستعد لحل كافة التعقيدات و الإشكالات المتعلقة بهذا الشأن.

 

فوائد البروتين للشعر و أضراره

 

يعتبر البروتين أحد المكونات الطبيعية التي تتواجد في الشعر و الأظافر. يقوم البروتين بالمساعدة على تشكيل خلايا الجسم بالإضافة إلى أهميته في تصنيع الهرمونات الموجودة في الجسم.

يلعب البروتين دورا” هاما” في صحة الشعر، حيث يكسب البروتين الشعر لمعانه الطبيعي و يمنع اصابته بالتقصف.
و يمكن أن نذكر عدد من الفوائد الأساسية للبروتين بالنسبة للشعر وهي:

١. يقوم البروتين بإعطاء لمعان طبيعي رائع للشعر ويكسبه ملمسا” ناعما”.

٢. يساعد البروتين على خلق مظهر كثيف للشعر، مما يساعد على حل مشكلة الشعر الخفيف لدى بعض النساء.

٣. يقوم البروتين بترطيب الشعر و يبعد عنه الجفاف، مما يحمي الشعر من الإصابة بالتقصف و تعرضه للسقوط.

٤. يعمل البروتين على تغذية الشعر مما يقلل من تشابك الشعر ويخفف من نسبة الشعر المجعد.

وعلى الرغم من الفوائد الرائعة للبروتين بالنسبة للشعر، فإن له أيضا” جوانب سلبية, وهذي نتيجة ايهما احسن البروتين او الكيراتين  , فوائد البروتين للشعر وأضراره , فوائد الكيراتين للشعر وأضرار , الفرق بين البروتين و الكيراتين للشعر وأيهما أفضل .

التأثيرات السلبية للبروتين على الشعر

١. قد يؤدي الاستخدام الطويل والمتكرر للبروتين إلى تساقط الشعر.

٢. إن استخدام البروتين يزيد من إفراز المواد الدهنية التي تفرزها فروة الرأس، الأمر الذي يؤدي لخنق الشعر واضعافه.

٣. قد يسبب البروتين الإصابة بالسرطان بسبب احتوائه على مواد كيميائية.

٤. إحدى التأثيرات الجانبية للبروتين هو إمكانية حدوث تهيج جلدي في الرأس خاصة بالنسبة للناس الذين يعانون من الحساسية في فروة الرأس.

الآن وبعد أن تعرفنا على أهمية البروتين للشعر وأضراره، سوف ننتقل في الفقرة الآتية لشرح أهمية الكيراتين و سلبياته على الشعر.

ايهما احسن البروتين او الكيراتين 5 اسئلة مهمة حول الكيراتين و البروتين.

فوائد الكيراتين للشعر وأضراره

يعتبر الكيراتين نوع من البروتينات التي تشكل البنية الأساسية للشعر، حيث يتكون الشعر من الكيراتين بنسبة 90%.

الأضرار التي يتسبب بها الكيراتين بالنسبة للشعر:

١. يسبب العلاج بالكيراتين ظهور رائحة كريهة مثل رائحة العفونة. ولكن هذه الرائحة لا تدوم طويلا” حيث أنها تنتهي عند نهاية العلاج أو عند غسل الشعر لمرة ثانية.

٢. إن بقايا الكيراتين التي تظهر بعد العلاج و التي تتساقط على الكتف، تشبه نوعا” ما قشرة الرأس البيضاء. وهذا الأمر قد يتسبب بالإزعاج و الاحراج.

٣. يحتوي الكيراتين على مادة الفورمالدهيد. وهذه المادة هي إحدى المواد الكيميائية الخطيرة وقد قامت إدارة الغذاء و الدواء بالتحذير من استخدام هذه المادة.

حيث تتسبب هذه المادة بمشاكل صحية عديدة كالتهيجات التي تصيب العين و الأنف، إضافة إلى الضرر الذي تلحقه بالرئة و بالبشرة. و هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن مادة الفورمالدهيد الموجودة بالكيراتين قد تتسبب بالإصابة بالسرطان.

بعد إيضاح كافة السلبيات و الإيجابيات المتعلقة بالبروتين و الكيراتين، يأتينا السؤال الأهم و الذي يسبب الحيرة للجميع, وهل عرفتم ايهما احسن البروتين او الكيراتين  , فوائد البروتين للشعر وأضراره , فوائد الكيراتين للشعر وأضرار , الفرق بين البروتين و الكيراتين للشعر وأيهما أفضل .

فوائد البروتين للشعر و أضراره
فوائد البروتين للشعر و أضراره

ما هو الأفضل للشعر الكيراتين أو البروتين

الفرق بين البروتين و الكيراتين للشعر وأيهما أفضل

يعتبر الكيراتين مستحضرا” لفرد الشعر. و يجب اختيار الكيراتين من مصدر موثوق و أن يكون خالي من الفورمالدهيد التي تعتبر مادة كيميائية خطيرة للغاية.

و يمكن اعتبار الكيراتين هو الحل الأكثر فعالية لفرد الشعر. لذا فإن استخدام الكيراتين هو المفضل في حال كان الشعر مجعدا” بشكل كبير أو في حال كان الشعر خشنا”.

وبالنسبة إلى الأطفال، فإنه يفضل عدم استعمال الكيراتين امن تقل أعمارهم عن ١٥ سنة لأنه في هذه المرحلة يكون شعر الطفل في طور النمو والتحول.

أما بالنسبة للبروتين فإنه يمكن اعتباره اسلوب مطور لفرد الشعر، حيث يتم في هذا الأسلوب تقديم كافة المواد البروتينية المغذية للشعر و التي تقوم بسد النقص في كمية البروتين الموجودة بالشعر و تؤدي لفرده بشكل سهل و مريح.

إذا” فإن البروتين هو نوع من أنواع علاج الشعر و معالجته من الضعف بالإضافة إلى قدرته على فرد الشعر. لذا فإن أغلب خبراء التجميل ينصحون بالبروتين.

ايهما احسن البروتين او الكيراتين 5 اسئلة مهمة حول الكيراتين و البروتين

الفرق بين البروتين و الكيراتين للشعر للرجال

يعتبر الشعر الصحي أحد أكثر العوامل التي تؤثر في مظهر الرجل.

وعلى الرغم من الاعتقاد السائد بأن مشاكل الشعر عند النساء هي أعلى منها عند الرجال، فإن العكس هو الصحيح و خاصة فيما يتعلق بموضوع الصلع الذي يعاني منه الكثير من الرجال.

يعتبر البروتين أحد المكونات الطبيعية الأساسية الموجودة في الأظافر و في الشعر، كما أنه يحفز إفراز الهرمونات في الجسم.

أما الكيراتين فهو نوع مهم من أنواع البروتينات التي تدخل في تركيب الشعر والأظافر. ويوجد للكيراتين نوعان:

١. الفا كيراتين: وهو موجود بشكل رئيسي في الشعر و الجلد, ايهما احسن البروتين او الكيراتين  , فوائد البروتين للشعر وأضراره , فوائد الكيراتين للشعر وأضرار , الفرق بين البروتين و الكيراتين للشعر وأيهما أفضل .

٢. بيتا كيراتين: وهو النوع الذي يتم استخدامه في عمليات معالجة الشعر.

يمكن اعتبار البروتين أفضل من الكيراتين في عملية فرد الشعر، حيث يعتبر البروتين مرحلة متطورة عن الكيراتين و هو يقوم بعملية فرد الشعر عبر تغذية الشعر بمجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية.

ويعتبر البروتين أكثر صحة وأمانا” من الكيراتين، وهو يعمل على إصلاح الشعر على المدى الطويل.

أما بالنسبة للكيراتين فهو بمثابة طريقة سريعة ومؤقتة لفرد الشعر. بالإضافة إلى أن الكيراتين أكثر خطورة من البروتين لاحتوائه على مادة الفورمالدهيد السامة.

لقد توضحت لك الآن كامل الصورة المتعلقة بتأثير البروتين و الكيراتين على الشعر.

لكن هل تعلم بأن للبروتين والكيراتين تأثيرات مهمة أخرى على الجسد البشري, وهل عرفت ايهما احسن البروتين او الكيراتين  , فوائد البروتين للشعر وأضراره , فوائد الكيراتين للشعر وأضرار , الفرق بين البروتين و الكيراتين للشعر وأيهما أفضل .

ما هو الأفضل للشعر الكيراتين أو البروتين
ما هو الأفضل للشعر الكيراتين أو البروتين

أيهما أفضل الكيراتين أم البروتين لكمال الأجسام

تعد رياضة كمال الأجسام من أكثر أنواع الرياضة التي تحتاج إلى كميات كبيرة من الطاقة. و لكي نستطيع تأمين هذه الطاقة لأجسامنا سوف نعيد شرح مفهوم البروتين و الكيراتين بأسلوب مختلف عما سبق.

الكيراتين هو عبارة عن حمض أميني يتم انتاجه في الجسم البشري و كذلك يمكن أن يتواجد داخل اللحوم والأسماك بشكل طبيعي.

يقوم الدم بنقل الكيراتين إلى العضلات ليتم تخزينه على شكل فسفو كيراتين الذي يعتبر جزيء عالي الطاقة. ويتم استخدام الفسفو كيراتين خلال النشاطات العضلية الثقيلة.

تقوم مكملات الكيراتين بزيادة كتلة العضلات و تخفف من الدهون الثلاثية.

ايهما احسن البروتين او الكيراتين 5 اسئلة مهمة حول الكيراتين و البروتين

أما البروتين فهو يساهم في تشكيل هيكل الجسد كما يقوم بتحفيز إفراز الهرمونات. و يتم صنع البروتين من مجموعة من الأحماض الأمينية. يصنع قسم من الأحماض في الجسم بينما يأتي القسم الآخر من النظام الغذائي.

يقوم البروتين بالحماية من الاصابة بالأمراض كما يفيد في التحكم بالوزن, ايهما احسن البروتين او الكيراتين  , فوائد البروتين للشعر وأضراره , فوائد الكيراتين للشعر وأضرار , الفرق بين البروتين و الكيراتين للشعر وأيهما أفضل .

إن الإختلاف بين البروتين والكيراتين فيما يخص رياضة كمال الأجسام هو:

١. يعمل الكيراتين على تأمين الطاقة أثناء عمل العضلات، أما البروتين فهو يقوم بتشكيل هيكل الجسد و تنظيم عمل الهرمونات.

٢. يؤخذ الكيراتين بعد الانتهاء من التمرين، أما مكملات البروتين فتؤخذ قبل التمرين.

٣. الكيراتين يزيد من وزن اللاعب أثناء قيامه بالعروض الرياضية، أما البروتين فهو يبني العضلات ويزيد من قوتها.

٤. على الإنسان البالغ تناول ٢ غرام من الكيراتين يوميا”، أما بالنسبة للبروتين فيجب على البالغ تناول ٠،٨ غرام من البروتين مقابل كل ١ كيلوغرام من الوزن, وهذي نتايج ايهما احسن البروتين او الكيراتين  , فوائد البروتين للشعر وأضراره , فوائد الكيراتين للشعر وأضرار , الفرق بين البروتين و الكيراتين للشعر وأيهما أفضل .

و في النهاية

يعتبر الكيراتين و البروتين عنصران مهمان في الجسم البشري و يجب الحفاظ على مستوياتهما بشكل متوازن داخل الإنسان. كما يجب الإهتمام بالشعر و معالجته بشكل طبيعي و بعيد قدر الإمكان عن الطرق الصناعية والكيميائية لما تحويه من مواد خطرة

أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات الواردة في مقالنا اليوم حول ايهما احسن البروتين او الكيراتين 5 اسئلة مهمة حول الكيراتين و البروتين.

نهاية المقال ايهما احسن البروتين او الكيراتين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.