أفضل فيتامين لزيادة وزن الجنين | واكثر من 10 فيتامين مهم

0

أفضل فيتامين لزيادة وزن الجنين , بعد أن علمت أنك ستصبح أماً ، تندفع إلى الصيدلية للحصول على فيتامينات وتضيع من كثرة العروض. هل يجب أن أتناولها ، وأي الفيتامينات أفضل؟

أفضل فيتامين لزيادة وزن الجنين

أفضل فيتامين لزيادة وزن الجنين

أفضل فيتامين لزيادة وزن الجنين

وفقًا للإرشادات السريرية الحديثة ، يوصى بتناول أنواع من الفيتامينات والمعادن حتى في مرحلة التخطيط للحمل, ولكن لا يوجد إجماع حول أي منها.

يتفق الخبراء على شيء واحد فقط كل النساء اللواتي يخططن لإنجاب طفل بحاجة إلى تناول حمض الفوليك قبل ثلاثة أشهر من الحمل المتوقع, و الحقيقة هي أن فيتامين ب 9 (المعروف أيضًا باسم حمض الفوليك) ضروري للجنين في المراحل الأولى من تطوره خاصة في الأسابيع الستة الأولى. العديد من النساء خلال هذه الفترة لا يعرفن حتى أنهن حوامل وبالتالي لا تتناولن حمض الفوليك. لكن هذا الفيتامين يساعد الجهاز العصبي للجنين على التطور ويساهم في تكوين الدماغ والعمود الفقري.

 

يوصى بتناول باقي الفيتامينات ، باستثناء حمض الفوليك ، حسب الحاجة إذا كانت ناقصة. يجب بالتأكيد مناقشة هذه المسألة مع طبيب أمراض النساء. يتم تحديد الجرعات المحددة ونظام الإدارة من قبل أخصائي.

 

فيتامينات لزيادة وزن الجنين
فيتامينات لزيادة وزن الجنين

ما هي الفيتامينات التي احناجها أثناء الحمل

في حالات الحمل المؤثر على الجسم ، تحتاج المرأة الحامل إلى جرعات أعلى من الفيتامينات والمعادن المفيدة. ووفقًا للدراسات ، في النظام الغذائي للأمهات الحوامل غالبًا ما يكون هناك نقص في الحديد والكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج ، والذي يرجع أساسًا إلى عدم كفاية استهلاكها وتدميرها أثناء المعالجة الحرارية للمنتجات . لذلك ، من المهم جدًا معرفة الفيتامينات التي يجب تناولها أثناء الحمل وكيفية مزجها بشكل صحيح.

فيتامينات لزيادة وزن الجنين

من أجل التطور الصحيح للجنين في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، أولاً وقبل كل شيء ، هناك حاجة إلى الفيتامينات التالية:

حمض الفوليك أو فيتامين ب 9

إنها مسؤولة عن التقسيم الطبيعي للبويضة المخصبة وزرع جميع أعضاء الجنين ، وخاصة الجهاز العصبي وهذا يجب أن يؤخذ في الاعتبار عند التخطيط للحمل. يشارك حمض الفوليك في تكوين قاع الأوعية الدموية للمشيمة ، ويساهم في تطوير الجهاز العصبي للجنين. مع وجود تركيز كافٍ من هذا الفيتامين ، يقل خطر الإصابة بتشوهات الجنين وانفصال المشيمة المبكر وتسمم الحمل والولادة المبكرة. حمض الفوليك غني بالبقوليات والأعشاب والبيض والمكسرات وبعض الفواكه (الحمضيات والأفوكادو والموز).

 

فيتامين ب 12

 

توجد بشكل رئيسي في الأطعمة التالية الكبد واللحوم والجبن والأسماك والزبادي. عندما يكون هناك فيتامين كافٍ ، تتحمل النساء الحوامل التسمم بسهولة أكبر ، ويقل خطر الإصابة بفقر الدم.

فيتامين e

هو المورد الرئيسي للأكسجين لتنمية الخلايا. كما أنه يشارك في عمليات تنفس الأنسجة ، وأيض البروتينات والدهون والكربوهيدرات.

الزنك

إنه مهم على وجه التحديد خلال الأشهر الثلاثة الأولى لأنه يؤثر على تطور الجهاز البولي التناسلي ودماغ الجنين.

اليود

يُنصح جميع النساء اللواتي يخططن لطفل بتلقي 200 ميكروغرام من اليود على الأقل يوميًا. استمري في تناول اليود طوال فترة الحمل فهو ضروري لعمل الغدة الدرقية بشكل طبيعي ونمو المخ ويؤثر على عملية التمثيل الغذائي. لكن تأكد من مناقشة هذا الأمر مع طبيبك أولاً.

 

 

 

أهم فيتامين لزيادة وزن الجنين

يتم تمثيل الفيتامينات التي يتم تناولها في مرحلة التخطيط للحمل وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من قبل العديد من العلامات التجارية ، ومن أجل اختيار المركب الذي يناسبك ، عليك أولاً استشارة الطبيب. سيكون من المفيد أيضًا قراءة المراجعات والتنقل في السعر.

فيتامينات تزيد وزن الجنين

في الثلث الثاني من الحمل ، يجب الانتباه إلى الفيتامينات والمعادن التالية للحوامل:

فيتامين د

فيتامين د ضروري لنمو الجهاز العضلي الهيكلي للجنين. يجب تناوله مع الكالسيوم لامتصاص أفضل.

 فيتامين أ

في نمو خلايا الجنين ، ولا سيما في تكوين الجهاز البولي التناسلي.

فيتامين ك

يساهم في تكوين الدم والتمثيل الغذائي في الأنسجة العضلية. يوفر امتصاص أفضل لفيتامين د والكالسيوم.

حديد

إنه جزء من الهيموجلوبين ، وتعتمد رفاهية الأم ونمو الطفل على مقدارها. مع نمو الجنين ، تزداد الحاجة إلى الحديد.

وتجدر الإشارة إلى أن الفيتامينات والمعادن المذكورة مهمة أيضًا في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. لكن لا يمكن تناولها إلا بناءً على توصية من الطبيب وفي حالة وجود دليل. بشكل روتيني ، دون فحص ، لا يتم وصفها.

كيف ازيد وزن الجنين

يصبح الكالسيوم والفوسفور وفيتامين د والحديد أكثر أهمية الذي. دور الزنك والنحاس والكروم وفيتامين ك آخذ في الازدياد ، فالعديد من النساء ، بعد تلقيهن التوصيات المناسبة من أخصائي ، يتناولن فيتامين سي طوال فترة الحمل. يعتبر هذا الفيتامين “مخنثًا نادرًا” – يتحلل سريعًا لأنه لا يتحمل درجات الحرارة العالية والتخزين طويل الأمد.

الفيتامينات للنساء الحوامل والتغذية

يُعتقد أن تناول الفيتامينات أثناء الحمل ليس ضروريًا يكفي تناول الطعام بشكل صحيح. هذا ليس صحيحا تماما حتى التغيير الجذري في النظام الغذائي قد لا يرضي دائمًا المتطلبات المتزايدة للجسم. على سبيل المثال ، تتضاعف حاجة الأم الحامل إلى حمض الفوليك ما يصل إلى 400 ميكروغرام في اليوم. من الضروري تناول فيتامينات إضافية أثناء الحمل ، لأنه حتى النظام الغذائي الأكثر صحة لا يمكن أن يوفر مثل هذه الكميات. على سبيل المثال ، تحتوي 200 جرام من فول الصويا أو 180 جرامًا من الكبد على المتطلبات اليومية من حمض الفوليك ، لكن عليك أن تفهم أن نصفها يتلف أثناء الطهي.

الأطعمة الأخرى ليست غنية بحمض الفوليك:
في 100 جرام من الفاصوليا ربع الكمية المطلوبة

وفي الحنطة السوداء عشرة بالمائة فقط من الجرعة اليومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.