اضافة Nofollow للروابط الخارجية تلقائيا

0

اضافة Nofollow للروابط الخارجية تلقائيا ، اضافة نوفلو تلقايا للووردبريس ، كيفة اضافة النوفلو للمقالات والروابط في الووردبريس ، اضافات ووردبريس للنوفلو.

اضافة Nofollow للروابط الخارجية تلقائيا
اضافة Nofollow للروابط الخارجية تلقائيا

اضافة Nofollow للروابط الخارجية تلقائيا

اضافة Nofollow للروابط الخارجية تلقائيا ، حديث اليوم عن منصة ووردبريس على الرغم من ظهور قواعد جديدة كل يوم لتحسين الأرشفة وفي بعض الأحيان يبدو أنها تتعارض مع سابقاتها ، في الواقع لا تزال هناك بعض الأمور التي سنعمل على تحسين أرشفة موقعنا على الويب أو على الأقل لم تعد تفسدها.

أحد الأشياء التي يمكننا القيام بها لتحسين أرشفة صفحة الويب الخاصة بنا هو إضافة nofollow إلى الروابط الخارجية. تخبر هذه الميزة محركات مثل Google أنه لم يعد من الضروري تتبع هذه الروابط الداخلية ، ولا تحتاج إلى أرشفة وتصنيف PageRank على موقعنا للمشاركة معهم.

تتمثل إحدى استراتيجيات تحسين الأرشفة ، والحفاظ على الاستقرار بين الروابط التشعبية الداخلية والارتباطات التشعبية الخارجية في صفحة الويب ، في أنه يجب ألا يكون لدينا روابط تنتقل إلى مواقع أخرى بخلاف الروابط التي تصل إلى صفحة الويب الخاصة بنا من مواقع الويب الأخرى ، وذلك بسبب حقيقة وجود ارتباطات تشعبية خارجية إضافية هي شعبية محركاتها اكتشف أن موقع الويب الخاص بنا لا يستحق أي شيء بدونه.

اضافة كود نوفلو Nofollow لروابط ووردبريس

 

أيها المدون العربي عليك أن تضيف هذا الكود الخاص بالعمل التلقائي على الروابط الخارجية أو أن تقوم بتركيب اضافة نيابة عن الكود الموضح بالأسفل:

هذا هو الكود :

add_filter( ‘the_content’, ‘auto_nofollow’ );

function auto_nofollow( $content ) {
// return stripslashes(wp_rel_nofollow($content));

return preg_replace_callback( ‘/<a>]+/’, ‘auto_nofollow_callback’, $content );
}

function auto_nofollow_callback( $matches ) {
$link = $matches[0];
$site_link = get_bloginfo( ‘url’ );

if ( strpos( $link, ‘rel’ ) === false ) {
$link = preg_replace( “%(href=S(?!$site_link))%i”, ‘rel=”nofollow” $1’, $link );
} elseif ( preg_match( “%href=S(?!$site_link)%i”, $link ) ) {
$link = preg_replace( ‘/rel=S(?!nofollow)S*/i’, ‘rel=”nofollow”‘, $link );
}
return $link;}

 

بعد حفظ التغييرات ، يتم تسليم rel = “nofollow” إلى جميع الروابط الخارجية على الصفحات والمقالات بشكل روتيني. ستبقى الروابط الداخلية كما هي بدون ان تتأثر بالطبع.

افضل اضافة نوفلو بالووردبريس

اضافة Nofollow للروابط الخارجية تلقائيا
اضافة Nofollow للروابط الخارجية تلقائيا

 

هناك العديد من المكونات الإضافية التي تقوم بهذه اللوحات ، ومع ذلك سنشرح هذا المكون الاضافي لتفعيل nofollow في أماكنه الصحيحة من WordPress ميكانيكيًا.

اضافة Nofollow Internal Links

Nofollow for external link : تضيف rel = “nofollow” إلى العلامات والفئات وارتباطات الأرشيف ورابط “اقرأ اكثر” … لتجنب تكرار الروابط في نفس الصفحة.

هذه الإضافة في الووردبريس يمكن أن تقوم بالضغط على الرابط الخاص بها في العنوان وتقوم بتحميلها وتركيبها وتفعيلها.

ومن ثم تعمل لوحدها، ويوجد العديد من الاضافات مثل الرانك ماث المختص بالسيو حيث يقوم بتفعيلها لك ويظهر لك مربع خاص بها في صفحة تحرير المقالات والصفحات.

من المهم بشكل كبير أن تتأكد من أن الرابط الخارجي المتعلق بذكر بمصدر أن يكون غير مرتبط ( نوفلو ) Nofollow ومن الممكن أن ترغب في أن يكون هذا الرابط فلو فهنا عليك بعدم وضع اشارة نوفلو عنه.

تعريف الـ nofollow  فر روابط الووردبريس

تُستخدم السمة NoFollow عادةً لتوفير محرك البحث من مراقبة اي رابط خارجي أو داخلي محدد ، وقبل أن أصبحت هذه الخاصية مخصصة على الصفحات لمنع عناكب محرك البحث من أرشفة أي من الروابط الداخلية والخارجية الموجودة على صفحة ويب .

تم إنشاء هذه الوظيفة لجعل الأمر أقل تعقيدًا بالنسبة لمالكي مواقع الإنترنت لإبراز الإرشادات القانونية للتتبع المحظورة على الارتباطات التشعبية الفريدة.

بدلاً من منع تتبع جميع الروابط في الصفحة ، يمكنك الآن تعيين الحظر على ارتباط محدد داخل الصفحة.

بالنسبة إلى أشهر محرك بحث ، تقدم Google هذه الروابط بطريقة قد تختلف عن محركات البحث المختلفة ، حيث تمنع Google صفحة الويب هذه من الدخول إلى ترتيب صفحات الويب وتسقط موقع الويب من مخطط الإنترنت بالكامل.

أي أن مواقع الويب التي تتبع هذه الطريقة ليست مفيدة لمواقع الويب ذات الصلة.

هناك حالات دقيقة قد تلهم مشرف الموقع لاستخدام هذا النوع من الميزات على الروابط التي تخرج من صفحة الويب الخاصة به ، وأهمها:

المحتوى الضار وغير الموثوق: قد لا يصدق مالك الموقع الصفحات الإيجابية التي قد ينشر عليها أيضًا ارتباطات تشعبية غير مرغوب فيها ، على سبيل المثال (سجل الزوار – الردود والملاحظات المزعجة … وغيرها).

لذلك ، يستأنف مالك موقع الويب استخدام وظيفة “nofollow” لمنع هذه الارتباطات التشعبية من تجاوز ترتيب الصفحات.

بالختام ، عليك الإهتمام بكل التفاصيل التي تقوم برفع مقالاك إلى الصفحات الأولى في محرك بحث جوجل، وهنا نأتي إلى نهاية مقال : اضافة Nofollow للروابط الخارجية تلقائيا.

مقالات ذات صلة : أفضل قوالب ووردبريس

اضافة Nofollow للروابط الخارجية تلقائيا
اضافة Nofollow للروابط الخارجية تلقائيا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.