ماذا يريد الله – What does God want

0

ماذا يريد الله , ماذا يريد الله منا , ماذا يريد الله مني , ماذا يريد الله من البشر , ماذا يريد الله منك , كيف أعرف ماذا يريد الله مني .

ماذا يريد الله
ماذا يريد الله

ماذا يريد الله

يكفيك شرفا عزيزي إذا كنت تفكر في هذا الموضوع المهم عند المسلم وهو لماذا خلقنا الله وماذا يبتغي منا.
 فالله خلقنا ويرد منا أن نعبده حتى يأتينا اليقين أي الموت ثم ندخل الجنة  بعد رضوانه التي فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.
اللَّهُ تعالى يُرِيدُ أن ينزل عَلَيْكُمْ الرحمة والمغفرة فهو خلق عبد حتى ينعمه في الدنيا وفي الآخرة يعطيك جنات تجري من تحتها الانهار فهو رحيم بكم.
الحمد لله الذي خلقنا مسلمين ويلزم أن يخرج العبد من رمضان بلا ذنوب فهذا فعل الراشد العاقل فلله عتقاء في شهر المغفرة سبحانه وتعالى, وهذا شهر القرآن هل عرفت أخي.

ماذا يريد الله منا

وربي خلقك في احسن حال وأحسن صورة وهو الرزاق يرزقك ويحميك وما يريد منك إلى العبادة مثل الصلاة التي علمنا اياها نبي الله محمد صل الله عليه وسلم.
وهنالك شيوخ نكلمو كثير عن الموضوع يمكنك تحميل أقولهم mp مثل خالد وغيره من يقول عن العبادات ثم اسمع قول الحق.
في بداية الأمر يجب نطق الشهادة وقول” أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله”, فهي بدايه اعتراف العباد بلخالق والله لطيف في عباده من النساء أو الرجال.
ويجب عليك السيطرة على الشهوات التي تعتبر في الانسان غريزة حيوانية والله يريد بكم اليسر ولا يرد بكم العسر ولكن المؤمنون لا يتبعون ماحرم الله ثم للناس أعراض فلا تعبث بها.
سيدنا محمداً والصلاة والسلام عليه علمنا ماذا نفعل حتى نلقى ربنا وهو راض عنا وهل عرفت ماذا يريد الله .
ماذا يريد الله مني
ماذا يريد الله مني

ماذا يريد الله من البشر

ربي عز وجل أكثر رحمه في الولد من أمه فهو خلقك لينعمك وليس ليعذبك وهنا سورة بل سور توضح كلامنا والقرآن والسنة توضح الأحكام في الحياة.
الصيام قال عنه ربنا تبارك وتعالى أنه لك وهو يجزي به ومن الناس من يصوم كل يوم أثنين وخميس ليذهب السيئات ويأخذ العديد من الحسنات والاجر.
ثم ان الحليم صفة من صفات الله أي الذي يصبر على عباده والآخرة هي الجزاء لكل واحد على عمله بحيث رحمت ربنا للعالمين ولا يوجد عنده ظلما مثل ما في الارض.
ومراد الله أن نتبع أوامره وننتهي عن نواهيه التي ألهمها لمحمد الرسول الكريم  وهي فرائض أو سنه ليبين للناس أخطائهم وهو من يغفر لكم ويهديكم الى الخير.
نفس الإنسان ضعيفة فلا تجعلها تتحكم بك وتأخذ بك إلى التهلكة وبعدها تسألأ عن إجابة عن ماذا يريد الله .

 ماذا يريد الله منك

أمركم بيد ربكم ثم أن أيا العمر قصيرة وبعدها يأتي الموت فلا تكن ممن وصفهم ربهم في الخاسرين الذين أضاعو الصلاه واتبعو مايغضبه.
السر في الدين فهو غاية للأهمية ومن هداه ربنا فقد رحمه ويلزم أن تهتم في العشرة الاواخر من الصيام وهذا يفعله من أحبو إخراج أنفسهم من النار.
وخلق الله الناس ليعبدوه مخلصين له الدين وحتى نمعن في قدرة الخالق بحيث يتوب على عبده وإذا احب الله عبدا جعله سيد قومه وجعل محبته بين الناس.
ومن يطرح هذه الأسئلة أعتقد أنه يحب الاسلام ويريد أن يجد المنهج السليم الذي جاء على أمة الإسلام والتي ميزها الله في هذه الأديان ومذاهب التابعين هي منابع لهم ولنا من بعدهم.
والسنن والفروض يشرعها ربي لعباده لزيادة الإيمان ثم من يريدون التقرب إلأيه أثر فيقومو بتنفيذ الفرايض على أكمل وجه وهذه الإجابة على سؤال ماذا يريد الله .

ماذا يريد الله منك

ويزينون الظالمين الظلم عليكم ولكن هذا يبقى محض  تفكير ولا تجعله يحقق مراد من ظلم معه وابتعد عن الكتاب العزيز.
وافعل خير وابتعد عما يقولون لك اليائسين مما يجعلك أقوى وماذا تريد غير مرضاه الله متقوية روابط الصلة به بختصار حتى تقبل دعوتك وينكفى همك وفي الأخرة تحصل على الفوز العظيم.
يخفف على المؤمنين همهم لما يتذكرو وعود ربنا جل في علاه ويتخيلون موقع أحدهم في النعيم وذلك وعد من الرب الغفور.
الرحمن وعدنا بذلك وما أجمل أن تكون محسن الظن به ثم نحن كمسلمون نبتعد عن الرجس ونكثر من ذكره وعلى الله نتوكل  وهذا لفظ نكثر منه ويجب ان نعلم.
ماذا يريد الله منا
ماذا يريد الله منا

كيف يرضى الله

كل إنسان يجب أن يبحث في أمر رضا ربه حتى يوفقه في البيت أو الطريق لأن من يخلق نملة ويرزقها ليس بغافل عنك ونحن علينا العمل فنحن عباد للرب القادر على كل شيء.
وكيف ترضي الله حتى تكن من أهل الجنان, أعلم أخي أن الصلاه عماد الدين حتى يصدر الناس أشتاتا وانت منهم ولكن ثق في رب العالمين.
الجواب الحقيقي هو ان يأذن الله لك بلدخول لدينه ولن تكون ضعيفا وقتها وهي أيام فرح لي ولكم أخي السائل وهذه سنن من قبلكم.
من حمل موسى في  اليم سيفرج همك وهذه الدنيا فانية ومرضاة الله واتباع اوامره هي ماذا يريد الله .
نهاية المقال ماذا يريد الله .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.