تغيير كلمة سر الواي فاي للراوتر

0

تغيير كلمة سر الواي فاي أهلا ومرحبا بكم أقدم لكم اليوم موضوعا من المواضيع التي يجهل عنها الكثير من الناس وسنتعلمها اليوم لنفيد الجميع وهي كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي سنتعرف معلومات عن للراوتر وكيفية تغير باسورد للراوتر تابعو معنا.

 

تغيير كلمة سر الواي فاي للراوتر
تغيير كلمة سر الواي فاي للراوتر

 ما هو الراوتر

يتواصل معظم مستخدمي الويب الذين يستخدمون الواي فاي عبر (جهاز توجيه) أو ما يشار إليه باسم نقطة الوصول. قد يكون جهاز التوجيه جهازًا يقدمه عادةً موفر خدمة الإنترنت (ISP) الذي تشترك فيه ببساطة. إنه صندوق بلاستيكي به هوائي أو أكثر مرفق به.

 

جهاز الراوتر

جهاز التوجيه( للراوتر) هو جهاز كمبيوتر مصغر يعتني بطريقة توجيه حركة المرور عبر الويب بين أجهزة الكمبيوتر (الهاتف المحمول) وبالتالي اتصال الإنترنت الذي يوفره مزود الخدمة. يوصلك بالويب، يقوم جهاز التوجيه بإنشاء شبكة صغيرة تربط جميع الأجهزة المتصلة ببعضها البعض، ومن خلال هذه الشبكة، تكون الأجهزة جاهزة للوصول إلى الأجهزة الأخرى المتصلة بجهاز توجيه مكافئ، وسيكون هذا مفيدًا لأنشطة مثل الألعاب المشتركة أو تبادل الملفات وتختلف قوة الواي فاي وكيفية حماية الشبكة باختلاف للراوتر حيث يجب عليك عمل كلمة مرور قوية للواي فاي وأيضا يمكنك إخفاء الشبكة ويجب عليك الحفاظ على خصوصية باسورد الشبكة ويجب عليك أيضا في عمل كلمة مرور قوية باستخدام الحروف والأرقام والرموز لكي يصعب اختراقها.

 

تغيير كلمة سر الواي فاي للراوتر
تغيير كلمة سر الواي فاي للراوتر

 كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي

يجب عليك البحث عن اسم شبكة Wi-Fi باستخدام هاتفك المحمول (في حالة التعرف على اسم الشبكة وكلمة المرور).
باستخدام جهاز كمبيوتر، فقط في حالة عدم معرفتك باسم الشبكة أو كلمة المرور، فأنت تريد توصيل الكمبيوتر بالموجه عبر كبل محوري خاص يكون مضمنًا عادةً مع جهاز التوجيه.

بعد التأكد من انضمامك إلى الشبكة، تريد الدخول إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه، عبر متصفح الويب الذي تستخدمه.
يجب أن تعلم أن كل جهاز (خلوي أو كمبيوتر أو ربما جهاز التوجيه نفسه) متصل بشبكة Wi-Fi له رقم أو عنوان خاص به، ويسمى عنوان IP، وهو ما يميز كل جهاز عن عكسه، وهو ما سنستخدمها لتمكين إدخال إعدادات جهاز التوجيه.
غالبًا ما يتم كتابة رقم IP الخاص بالموجه على الجهاز نفسه من الخلف، أو سيتم كتابته في الكتاب المرجعي المرفق بالجهاز، وغالبًا ما يكون (192. 168. 0. 1) أو (192. 168. 1. 1). اكتب هذا الرقم في متصفح الإنترنت الخاص بك داخل الحقل الذي تكتب خلاله دائمًا عنوان موقع الويب الذي ترغب في إدخاله.
سترى اسم الشركة المصنعة لجهاز التوجيه وبالتالي اسم مزود الويب، وسيُطلب منك إدخال كلمة المرور وكلمة المرور.
عادة ما توجد على جهاز التوجيه في الجزء الخلفي، أو داخل الكتاب المرجعي، وعادة ما تكون كلمة المرور (المسؤول) وبالتالي كلمة المرور (المسؤول).

يُطلب منك أحيانًا إدخال كلمة مرور وكلمة مرور بمجرد النقر فوق صفحة الإعدادات.
لتغيير كلمة مرور جهاز التوجيه (كلمة المرور) وحتى تغيير اسم الشبكة، اضغط على خيار (WLAN) أو (Wi-Fi) أو (لاسلكي) حسب نوع جهاز الموجه الخاص بك، ستجد خيارًا باسم (SSID) أو (اسم الشبكة)، قم بتغييره للاسم الذي تريده. بالنسبة لكلمة المرور، ستجد في صفحة مكافئة خيارًا باسم (WPA-PSK key) أو (Password) أو (Wireless Key).
قم بتغيير كلمة المرور حسب طلبك.
بعد الانتهاء من تغييرها، احفظ التغييرات بالنقر فوق (تطبيق) أو (حفظ)، وسوف يخطرك بعد ذلك أن الموجه سيعيد تشغيل نفسه (إعادة التشغيل).
على الفور، سيتم فصل الجهاز الذي تستخدمه عن الشبكة  لفترة قصيرة.

تغيير كلمة سر الواي فاي للراوتر
تغيير كلمة سر الواي فاي للراوتر

 تغير كلمة سر للراوتر اللاسلكي

أدخل 192. 168. 1. 1 في شريط العنوان.
أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور المتوافقين مع جهاز التوجيه الخاص بك.
من قائمة المحطة، اختر Wireless.
اضغط على كلمة Security.
أدخل كلمة المرور الجديدة.
لا تنس حفظ الكثير من التغييرات، اضغط على تطبيق / حفظ حتى لا يتم نسيان كلمات السر وفي ذلك خطأ كبير وستضيع منك بياناتك يجب الحذر اخي المستخدم لهذا.

نهاية مقال : تغيير كلمة سر الواي فاي للراوتر والآيفون والأندرويد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.