أفضل مواقع الربح من الاستبيانات

3

مواقع الربح من الاستبيانات يمكن أن تحقق من خلالها ربح ممتاز وأنت جالس في بيتك على أريكتك المريحة، وبطريقة سهلة، ولا تتطلب جهد كثير، ولن تحتاج لرأس مال، وربما تكون هذه المرة الأولى لك التي تسمع فيها عن موضوع الربح من الاستبيانات، لذا احضر كوب قهوة وأقرأ معي ما كتبته لك.

ستجد في هذا الموضوع الكثير من المواقع التي تعمل في هذا المجال، والتي يمكنك من خلالها ربح آلاف الدولارات، فقط ستحتاج لكمبيوتر أو هاتف حديث، وباقة للإنترنت.

 

 

 

ما هي مواقع الربح من الاستبيانات؟

 

ما هي مواقع الربح من الاستبيانات

 

 

 

مواقع الربح من الأستبيانات هي مواقع تقدم تدفع لك المال مقابل أن تعطيها رأيك، ما أروعها من وسيلة ربح!!

معنى كلمة الاستبيان عبارة عن معلومات تتم الإجابة عليها، وهي عادة تكون متعلقة برأيك في بعض المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بعض الشركات، وكل ما عليك فعله هو أن تحدد الإجابة المناسبة لك حسب اختياراتك ونمط حياتك ومعاملاتك.

هناك ثلاثة جهات تستفيد من الاستبيانات، الشركة التي تحتاج لمعلومات بخصوص منتجات أو سلع معينة، وبالتالي تلجأ لشركات متخصصة في عمل استبيانات بين جمهور الناس مثل مواقع الربح من الاستبيانات، والشخص الذي يقوم بالاستبيان نفسه، وهو أنت بالطبع.

بالنسبة للشركة الأولى تحصل على المعلومات مقابل مبلغ من المال، يذهب لشركة الاستبيانات، فتعطي نسبة منه إلى من يملأ الاستبيان.

مواقع الاستبيانات الربح العالي

كثير من الناس يقضي وقت فراغه في تصفح موقع اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، فما رأيك في قضاء هذا الوقت في جمع بعض المال عن طريق ملء استبيانات سهلة وبسيطة. الأمر يستحق أن تخصص وقت يسير من وقت فراغك في جني المال.

  • تضمن لك أفضل مواقع الربح من الاستبيانات السرية التامة، والخصوصية لمعلوماتك التي تقوم بإدخالها من خلال الموقع، ولا يكون مٌلزمَا لك أبداَ الإجابة عن أي سؤال خاص.
  • جميع الأسئلة عامة وخاصة بمنتجات البشرة ومنتجات المواد الغذائية ومواقع التسويق الإلكترونية وغيرها، والمطلوب منك فقط أن تٌعطي رأيك في المنتجات التي قمت باستخدامها، ومدى رضاك عن الخدمة المقدمة.
  • لا تحتاج إلى رأس مال لتبدأ، فأنت لن تدفع شيئاَ، ولن يكلفك الأمر سوى باقة انترنت بسرعة عادية، وجهاز الموبايل الخاص بك، وبعض من وقتك.
  • هناك بعض المواقع التي تطلب أن تدفع لها مقابل اشتراكك بها، وهي تتولى إرسال الاستبيانات لك بكثرة، وتستطيع معها أن تحقق مبلغ من المال، تستطيع الاعتماد عليه بشكل شهري، في حال التزامك بالإجابة على كافة استطلاعات الرأي التي ترسلها لك على بريدك الألكتروني أو توفرها لك عبر الموقع نفسه.

عيوب بعض مواقع الربح من الاستبيانات

  • بعض المواقع المجانية، أي التي يمكنك ربح المال من خلالها حتى وإن كانت مصنفة ضمن افضل مواقع الربح من الاستبيانات تستغرق وقت طويل حتى يمكنك تحقيق المبلغ المالي الذي يمكنك سحبه.
  • لا تستطيع سحب أي مبلغ من المال حتى تحقق عدد معين من النقاط، وبالتالي لن تستطيع الاعتماد على تلك المواقع كمصدر دخل شهري.
  • تحتاج لوسيلة دفع إلكترونية مثل بايبال أو بايونير لكي تستطيع التعامل معها حتى تستطيع سحب الأرباح الخاصة بك، أو لكي تدفع الاشتراك الخاص بالمواقع المدفوعة.
  • قد تستغرق بعض المواقع فترات طويلة لكي يتم تحويل المبلغ المالي الذي حصلت عليه من جراء ملئ الاستبيانات.

أنواع مواقع الربح من الاستبيانات

يمكن أن تقسم مواقع الربح من الاستبيانات المختلفة إلى فئتين، فئة مواقع استبيانات مجانية، وفئة مواقع استبيانات مدفوعة أي لها اشتراك سنوي تدفعه في مقابل أن تٌرسل إليك الاستبيانات، وهناك مواقع استبيانات عربية ومن أشهرها الموقع الإماراتي الشهير يو جوف ( you gov).

قائمة بأفضل مواقع الربح من الاستبيانات

سنقوم بذكر المواقع المشهورة في مجال الاستبيانات، وما يميز كل موقع عن غيره، وطريقة الاشتراك به، فتابع معنا القائمة التالية:

موقع يوجوف YouGov أشهر مواقع الربح من الاستبيانات

 

الربح من يوجوف

 

 

يعتبر الموقع كما أشرنا من قبل أنه أشهر موقع عربي على الإطلاق، وشركة يوجوف التابع لها الموقع هي شركة لها ثقل في مجال جمع الاستبيانات وإستطلاعات الرأي، وهي شركة إماراتية، وتختلف الاستبيانات في نوعيتها، فهناك استبيانات خاصة بشركات الدعاية واستبيانات خاصة بالأبحاث العلمية، وغيرها من الأمور.

  • موقع يوجوف يضمن لك الحصول على خمسين دولاراَ إذا قمت بتحقيق خمسة آلاف نقطة، ويمكنك جمع هذه النقاط بسهولة كبيرة، فقد تقوم بجمعها من ملء الاستبيانات، أو أن تستخدم طريقة التسويق للموقع من خلال ارسال طلبات الانضمام لأصدقائك للتسجيل بالموقع تحت اسمك وتسمى بالإحالة.
  • الموقع يمنحك على كل استبيان تقوم به من خمسين إلى مائة نقطة، وعندما يستخدم أحد الموقع من رابط الإحالة الخاص بك، يمنحك الموقع مائتان نقطة عندما يقوم هذا الصديق بتكملة خمس استبيانات على حسابه.
  • لا تحتاج لحساب بنكي لتسحب أرباحك، فالأرباح يتم تحويلها للشخص من خلال حوالة ويسترن يونيون، فبمجرد أن تصل إلى تحقيق الخمسة آلاف نقطة، يٌرسل لك الموقع رسالة لتقوم من خلالها بسحب النقود.
  • يٌعتبر العيب الوحيد لهذا الموقع أنه يقوم بإرسال الاستبيانات بمعدل قليل جداَ، وتحتاج إلى فترة زمنية كبيرة لتحقيق الهدف، ولكن يمكنك استخدامه للحصول على المال بطريقة إحالة الرابط الخاص بك.

طريقة التسجيل في موقع يوجوف YouGov

لكي تقوم بالتسجيل بهذا الموقع الذي يعد من افضل مواقع الربح من الاستبيانات العربية، يجب أن يتوافر لديك بريد إلكتروني تستطيع الوصول إليه، لأن الموقع سيقوم بإرسال الاستبيانات لك من خلاله.

  • أول خطوة هي الدخول على موقع YouGov ثم تضغط على زر Join)) وهي تعني طلب الانضمام للموقع، ثم تظهر لك الصفحة الموضحة في الصورة، وتقوم بملء البيانات الخاصة بالبريد الإلكتروني، وكلمة السر الخاصة بك.
  • يمكنك أيضَا التسجيل من خلال موقع الفيسبوك، وبعد ذلك أضغط على الموافقة على الشروط الخاصة بالموقع، وبعدها سيقوم الموقع بإرسال رسالة على عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله، ومن خلال الرابط الموجود في البريد الألكتروني الذي سوف يرسله الموقع، يمكنك تفعيل حسابك بالموقع.
  • يمكنك حينها تعبئة البيانات مثل اسمك الرباعي وتاريخ الميلاد والجنسية وبلد الإقامة وحالتك الاجتماعية، وجميع تلك المعلومات تكون سرية، ولا يمكن لأحد الحصول عليها.
  • عند إتمامك للتسجيل ستحصل على خمسين نقطة في حسابك، ويمكنك حينها نسخ الرابط الخاص بك في أسفل صفحة بياناتك على الموقع، وإرسالها لأصدقائك ليقوموا بالتسجيل من خلاله.

موقع موبروج MOBROG

 

موقع موبروج

 

يعد موقع موبروج من أفضل مواقع الربح من الاستبيانات، حيث يٌقدم استبيانات مدفوعة، وهذا نظير اشتراك سنوي يدفعه المشترك.

  • يدفع الموقع من خمس إلى ثلاثين جنيهَا في الاستبيانات القصيرة، وهذا الموقع يأتي باللغة العربية، وهذه ميزة رائعة لمن لا يستطيع التعامل مع المواقع الأجنبية، فيسهل على المستخدمين من البلاد العربية الربح من خلاله.
  • يتم سحب الأرباح من جراء استكمال البيانات باستخدام البنك الإلكتروني باي بال paypal.

موقع مينتفن Mint vine أو branded survey

 

موقع مينتفن Mint vine أو branded survey

 

يعتبر هذا الموقع مشهور وموثوق بين المواقع الأخرى وهو موقع مدفوع، ما يميزه عن غيره عدد الاستبيانات التي يرسلها كبير، يساعدك على أن تحقق ربح جيد من تعبئة الاستبيانات، ويسهل التعامل معه.

ويمنحك الموقع مائتان نقطة فور قيامك بالتسجيل، وتستطيع سحب أرباحك منه عن طريق باي بال، يمنحك الموقع على كل 100 نقطة دولار واحد، والحد الأدنى للمبلغ الذي يمكنك سحبة هو 10 دولارات، يمكنك سحبها عندما تصل إلى 1000 نقطة.

ما يميز هذا الموقع عن موقع يوجوف هو أنه ستسحب المبلغ فور وصولك إلى 1000 نقطة فقط، مقارنة بموقع يوجوف الذي يجب أن تنتظر حتى تحقق 5000 نقطة، ويمكن تحقيقهم في وقت بسيط فالموقع يرسل استبيانات باستمرار.

لكي تستطيع التسجيل عليه، تدخل على الصفحة الرئيسية للموقع من هنا، وتختار sign up ، وتقوم بتسجيل بياناتك التي تتضمن عنوان البريد الإلكتروني والبلد والنوع وكلمة المرور، ثم اضغط على الموافقة على الشروط، واختر sign up.

يمكنك كسب المال من هذا الموقع عن طريق ثلاثة طرق يوضحها لك الموقع في صفحة التسجيل، وهم تعبئة استطلاعات الرأي، والهدايا والنقاط فور الانتهاء من الاستبيان وأيضاً يمكنك مشاركة الرابط الخاص بك على الموقع مع اصدقائك، وستحصل على نقاط إضافية نظير دعوتهم لتجربة الموقع.

موقع كاش كريت Cash Crate

 

موقع كاش كريت Cash Crate

 

يعتبر موقع كاش كريت متنوع، فهو ليس مخصص فقط للاستبيانات، ولكنه يٌقدم خدمات أخرى مثل خدمات تسويقية عن طريق عرض منتجات مختلفة، ويقدم مكافآت، ويمكن العمل به بوظائف أخرى، فالأشخاص ممن لديهم الإمكانية للعمل كجليس للأطفال، يوفر لهم البرنامج آباء بحاجة لخدماتهم. أو يمكن العمل في توصيل الطعام للمنازل، وهذه الخدمات متاحة فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية. لذا اذا لم تكن مقيما داخل الولايات المتحدة، فيمكنك فقط الربح من خلال استطلاعات الرأي

موقع الربح من الاستبيانات rewarding panel

يوفر موقع rewarding panel استبيانات مدفوعة، حيث يعد من افضل مواقع الربح من الاستبيانات ، فبالإضافة إلى المبالغ المالية التي تٌضاف لحسابك، تحصل أيضاً على بطاقات خصومات للمتاجر الإلكترونية. ويتيح لك الموقع نشر آرائك والتعبير عنها على الموقع.

ولعمل اشتراك في الموقع لبدء كسب الأموال سهل وبسيط فكل ما عليك هو الدخول لصفحة الموقع، واضغط على انضم الآن. وقم بملء الاستمارة التي تظهر أمامك ببياناتك الشخصية، واضغط على اكمل، وقم بتفعيل الحساب الخاص بك من خلال بريدك الإلكتروني.

يقوم الموقع بإرسال أربع استبيانات في الشهر، ويحصل الشخص جراء القيام بتعبئته بمعلومات عن رأيه الشخصي وتجاربه مع المنتجات وفي الحياة على نقاط تتراوح من 10 إلى 100 نقطة. عندما تقوم بتحقيق عدد نقاط يساوي 300 نقطة، تحصل على خصم على أي منتج تقوم بشرائه من موقع نون بخصم 13 دولار من حساب فاتورتك، وتحصل على خصم يصل إلى 27 دولار عند تحقيق 540 نقطة من الاستبيانات التي تصلك، وهي نقاط يمكنك تحقيقها في شهر ونصف.

موقع Toluna

إن موثع toluna ينتشر بسرعة بين الشباب، وهو يقوم بتقديم هدايا ومنتجات مخفضة نظير الاشتراك في استطلاعات الرأي عليه، وهو يتيح للأعضاء المسجلين عليه إبداء آرائهم بحرية تامة، ويجري الموقع سحب على جوائز قيمة بشكل دائم، وقسائم مشتريات بشكل مستمر.

موقع paid view point

يدفع الموقع مقابل نقدي نظير المشاركة في الاستبيانات فهو يعد من افضل مواقع الربح من الاستبيانات ، وهو موقع يسهل التعامل معه، ويوفر استطلاعات رأي عامة في مختلف المجالات، ويتم سحب النقاط المجمعة على هيئة دولارات، ويمكن سحبها من خلال خدمة بايبال paypal.

موقع Prize Rebel

 

موقع Prize Rebel

 

يعتبر موقع Prize Rebel على درجة كبيرة من الثقة والمصداقية، فمن خلاله يمكن تحقيق أموال تصل لآلاف الدولارات، يتيح الموقع سحبها عن طريق بايبال أو الحصول على تخفيضات وكوبون خصم على المشتريات من موقع امازون الشهير، يتعاقد الموقع بشكل يومي مع شركات تسعى للحصول على الرأي العام، والتوجه المجتمعي والآراء المختلفة.

موقع UniVox من أفضل مواقع الربح من الاستبيانات

موقع من افضل مواقع الربح من الاستبيانات ، يوفر استطلاعات مختلفة، ونظير اتمامها يحصل الفرد على مكافآت على باي بال أو متجر امازون الالكتروني.

موقع your opinion

موقع متميز يوفر حد أدنى من السحب لأرباحك ابتداء من 20 نقطة، وتحصل على كل نقطة على دولار، ويعطي الموقع نظير الاستبيان الواحد عدد يتراوح من .5 إلى 2.5  نقطة، وهذا أمر سهل التحقيق، واستبيانات الموقع سهلة متعلقة بحياتنا اليومية وبعض المشكلات التي تواجهنا، وحلول مقترحة لها، ومدى تفضيلك لها.

موقع green panther

يمكن وضعه في أول قائمة افضل مواقع الربح من الاستبيانات ، يوفر الموقع إمكانية التسوق بالإضافة إلى المشاركة في استطلاعات الرأي، ويقدم الموقع جوائز ومكافآت مالية يتم سحبها من خلال خدمة paypal، والتي تمكنك من سحبها بعد وصول الرصيد إلى 30 دولار، ويمنح الموقع دولار إلا ربع عند إتمام اي استطلاع.

موقع survey savvy

يتميز موقع survey savvy بسهولة التعامل معه، وإمكانية سحب الأرباح بطرق مختلفة، بالإضافة إلى إضافة خمسة دولارات كل شهر على الرصيد، وهذا يكون في حالة تثبيتك لتطبيق على الكمبيوتر الخاص بك، يمنحك الموقع فرصة الحصول على أموال في مقابل دعوة أصدقائك للاشتراك في الموقع، وتحصل على دولار واحد في حال تسجيلهم.

موقع survey spot

هذا الموقع يمنحك 75 دولار حتى تقوم بإجراء استبيانات لمدة ساعة كاملة على الموقع، وهو موقع موثوق

موقع Global Test Market

موقع من افضل مواقع الربح من الاستبيانات على شبكة الانترنت، وهو موقع مجاني، يرسل لك الاستبيانات وعند تعبئتها تحصل على نقاط، يمكنك سحبها على هيئة نقود عندما تصل للحد الأدنى للسحب، وهذا الموقع مهتم بعمل استقصاء على المنتجات المتواجدة في الأسواق والحالة الاقتصادية، وما يٌفضله الناس عند شراء المنتج.

موقع Take Surveys For Cash

موقع مصري، من افضل مواقع الربح من الاستبيانات ، وهو لساكني جمهورية مصر العربية، وموثق، وبه مستندات تفيد مصداقيته، من خلال click bank، يمكن الحصول على الأرباح بالجنية المصري أو الدولار الأمريكي، ويوفر لك الموقع استبيانات من 3  دولار وحتى 500 دولار ، يوفر لك الموقع خاصية اختيار الاستطلاعات التي تجريها.

موقع vindale

هذا الموقع متاح لساكني دول معينة ومنهم كندا واستراليا، وهو من افضل مواقع الربح من الاستبيانات ، وهو موقع يوفر عدد كبير من الاستبيانات يوميا، ومن خلاله قد تحقق دخل شهري يصل إلى  30 دولار بسهولة، يتم السحب كل 15 يومَا، ويمنح الموقع جراء قيامك بالتسجيل قيمة 1 دولار.

يبدأ سحب الاموال من 2 دولار إلى 10 دولار، ويتم السحب من خلال pay pal، ويعمل الكثير من العرب في هذا المجال، ويربحوا آلاف الدولارات، فقط عند قيامهم بخدعة، وهي تغير الموقع إلى بلد من الدول المتاح لها الاستبيان، ومن خلال vpn)) ، ولكن لا علم لدي عن مدى مشروعية الفكرة، أو ضمان أن لا تنكشف الخدعة.

موقع inbox dollar

موقع مدفوع من افضل مواقع الربح من الاستبيانات ، حيث أن الموقع يقوم بمنح 5 دولار جراء عملية التسجيل فقط، ويتبع الموقع سياسة مختلفة في عملية إضافة الأصدقاء، وهو أن لك نسبة تصل إلى 10%  من مجمل نسبة الأرباح الخاصة بهم، يمنح الموقع النقاط الخاصة به نقودَا للشخص في حالة تجاوز رصيده مبلغ قدره 30  دولار.

موقع my points

موقع متميز، يمنح نسبة من الأعضاء التي اشتركت في الموقع عن طريق الرابط الخاص بك، ويوفر الكثير من الهدايا لمستخدميه، بالإضافة لمنح خصومات على كثير من المتاجر الإلكترونية، ويمنح الموقع، سحب المال يكون من خلال موقع باي بال، وهناك طرق أخرى لربح المال على الموقع.

أما عن طرق تحصيل الأرباح، فسوف يكون لنا مقال أخر عن ادوات سحب الأرباح مثل بايبال، بايونير، ويسترن يونيون .. الخ.

 

 

إقرأ المزيد عن طرق الربح من الانترنت مقدمة لك من موقع برو سايتي

طرق فعالة للحصول على أكبر قدر من الربح في مدة قصيرة

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتحقيق اكبر مبالغ مالية على افضل مواقع الربح من الاستبيانات والتي سنتناول بعضها في النقاط التالية:

  • يمكنك العمل على الاشتراك في افضل مواقع الربح من الاستبيانات التي تكون قد قرأت وسمعت عن مصداقياتها، والتي تمنح قدر كبير من الاستبيانات في خلال اليوم، وليس التي ترسل قدر صغير من الاستبيانات.
  • اتجه للمواقع التي تسمح لك بسحب حد أدنى من الأموال، فلن تكون بحاجة للانتظار كثيرَا حتى تقوم بسحب أموال الأرباح الخاصة بك بالتالي سوف تتمكن من معرفة ما اذا كان هذا الموقع صادق ويدفع لك حقوقك في الموعد، أو انه موقع ضمن مواقع كثيرة للربح لكن ذات سمعة سيئة.
  • قم بدعوة أصدقائك للاشتراك وتكملة عدد من الاستبيانات بعد تسجيلهم، وقم بتشجيعهم على الاستمرار في الموضوع، ودعوة أشخاص آخرين.
  • شارك الرابط الخاص بك على المجموعات المهتمة بالربح من خلال الإنترنت، وستجد الكثير من الناس ممن سيشترك من خلال الرابط الخاص بك، وسيعود عليك هذا بالنفع.
  • شارك تجربتك مع الآخرين لتشجع غيرك على الاشتراك في افضل مواقع الربح من الاستبيانات.
  • يمكنك استخدام البطاقات التي تحصل عليها من بعض افضل مواقع الربح من الاستبيانات في الحصول على المال، وهذا يكون عن طريق أن تعرضها للبيع مقابل مبالغ مالية في المواقع المختلفة.
  • استخدم كل الطرق التي يقوم الموقع بإتاحتها لكسب المال، مثل البطاقات والجوائز والخصومات.

احتياطات يجب عليك مراعاتها أثناء تعبئة الاستبيانات المتنوعة

يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الاستبيانات مهمة كثيرَا بالنسبة للشركات والأبحاث العلمية التي تقوم عليها، لذلك يجب عليك عن ملء الاستبيان أن تراعي الآتي

  • يجب تحري الدقة أثناء الإجابة، وأن تٌعبر عن رأيك أو استخدامك بمنتهى الصدق والوضوح، ولا داعي من الكذب أبدَا أو إعطاء معلومات مغلوطة أو غير صحيحة. تستخدم الشركات نتائج الاستطلاعات في تحسين منتجاتها، وحل بعض المشكلات التي قد يعاني منها الناس عند استخدامهم لهذه المنتجات.
  • اكتب البيانات الخاصة بك بشكل صحيح، ولا تغير منها مثل منطقة السكن، والحالة الاجتماعية، ودخلك الشخصي، لأنه يكون مهم في إرسال استبيانات مناسبة لحالتك.
  • لا ينتابك القلق إطلاقَا من أن تقوم بالإجابة عن أي سؤال شخصي يٌطرح عليك، فجميع بياناتك في سرية تامة، ولا يمكن الحصول عليها، وهي فقط من أجل إكمال الاستبيان.
  • لا تقم بالتحايل على أي موقع أو استخدام طريقة VPN في تغيير أي معلومات خاصة بك من بلد السكن أو غيره، لأن أمرك سيٌكتشف عاجلا أو آجلاً وقد تخسر الكثير من الوقت والجهد من جراء ذلك.
  • أحيانَا عند اكتشاف الموقع بأن لك أكثر من حساب عليه، يقوم بإغلاقهم لك، ولن تستطيع الحصول على الأرباح الموجودة عليه.
  • عند استخدامك رابط الإحالة الخاص بك في التسجيل مرة أخرى من بريد إلكتروني مختلف، سيكتشف البرنامج هذه الحيلة. فلا داعي من الحيل الغير مشروعة.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لك مقالاً قيما فيما يخص مواقع الربح من الاستبيانات. كتابتك لتعليق ومشاركة المقال لأصدقائك يعبر عن تقديرك لمجهوداتنا لأخراج المقال بهذا الصورة.

 

 

مواقع الربح من الاستبيانات لعام 2023

وبعد انتشارالعمل على الانترنت بشكل كبير سوف يكون هنالك الكثير من الشركات التي تعطي المال مقابل الاستبيان في عام 2023 ونجري بحث كبير عن هذا الشيء, وسوف نقم باضافة تفاصيل جديدة خلال الاشهر المقبلة.

 

3 تعليقات
  1. محمود يقول

    ممتاز

    1. محمد الناصر يقول

      الشكر والتقدير لك

  2. زينب يقول

    Znzon

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.