كيفية الربح من اليوتيوب 2021

0

الربح من اليوتيوب ، كم الربح من اليوتيوب ، تفعيل الربح من اليوتيوب، شروط الربح من اليوتيوب 2021 ، كيف يرسل اليوتيوب المال ، كيفية استلام الربح المال من اليوتيوب.

للربح من اليوتيوب ، تربح من اليوتيوب ، كيفية حساب الربح ،

 

كيفية الربح من اليوتيوب 2021
كيفية الربح من اليوتيوب 2021

محتويات المقال

كيفية الربح من اليوتيوب 2021

 

مقال شرح كيفية الربح من اليوتيوب 2021 ، له مميزات كثيرة جدا، وتتمثل هذه المميزات فيما يلي:

الفيديو عموما واليوتيوب على وجه التحديد يعد من الوسائل الممتازة والمتقدمة في تقديم المعلومة بشكل سلس بعيدا عن التعقيدات لكل مستخدمي الانترنت. فأغلب الذين يقومون بإستخدام الإنترنت يفضلون الحصول على المعلومة من خلال الفيديو ويعتبر اليوتيوب هو الخيار المثالي لهم.

وبالنظر إلى إحصائيات اليوتيوب نجد أنه يقوم باستقطاب ما يقرب من ملياري مستخدم شهريا، وهذا عدد كبير جدا ليتيح لك الربح الكثير من الأموال من خلاله. ومن الاشياء التي تميز يوتيوب أنه يقوم بتقسيم الارباح مع صانعي المحتوى (أصحاب القنوات)، وهذا يعد حافزا من الحوافز التي يقدمها اليوتيوب لصانعي المحتوى عليه.

منصة يوتيوب تعد من المنصات التي تتيح الفرص لكل الشباب الطموح الذي لديه موهبة ليقوم بتقديمها على هذه المنصه الرائعة، بالإضافة إلى حصولك على الأرباح. اليوتيوب ليس حكرا على فئة معينة من صانعي المحتوى، بل هو موجه لكل الفئات التي يمكنها إستخدام اليوتيوب مثل المصورين والممثلين والمخرجين وغيرهم من التخصصات.

 

ما الذي أحتاج إليه لبدء الربح من اليوتيوب؟

 

كيفية الربح من اليوتيوب 2021 (1)
كيفية الربح من اليوتيوب 2021 

 

الربح من اليوتيوب أصبح من أهم المواضيع التي كثر البحث عنها في الآونة الاخيرة، وتولدت الرغبة لدى الكثيرين في خوض تجربتها، كما يبلغ معدل ربحك من يوتيوب من 0.5 إلى 2 دولار أمريكي وذلك لكل 1000 مشاهدة على اليوتيوب والجمهور المستهدف وغيرها من الاعتبارات الاخرى، التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال.

لكل فكرة عمل ناجحة لابد لها من بعض الاسس التي تسير عليها وتبني فكرتك عليها، كذلك اليوتيوب هناك بعض الأشياء تحتاجها لكي تقوم بالربح مثل:

فكرة قناة اليوتيوب

 

فكرة قناة اليوتيوب هي أهم الأشياء التي تحتاجها وهي عنصر أساسي، بل هي أخطر نقطة عند التفكير ببدأ قناة على اليوتيوب، وإذا تم تنفيذ تلك الفكرة بنجاح فإنها تختصر الكثير والكثير من المجهود والوقت الضائع في مستقبل القناة.

عند إختيار فكرة قناة اليوتيوب لابد للنظر إلى إعتبارين أساسيين، وعليها تتمحور فكرة القناة ونستطيع أن نعبر عنهما بسؤالين: 

السؤال الأول: هل ستكون فكرة قناتك عن مهارة أنت بارع فيها حقا؟

كيفية الربح من اليوتيوب 2021
كيفية الربح من اليوتيوب 2021

العامل المشترك بين صانعي المحتوى الناجحين على اليوتيوب وتحقيق الربح أنهم يقدمون ما يكونوا بارعين فيه حقا وليس فكرة إنشاء قناة وفقط بغض النظر عن محتوى وفكرة القناة.

نذكر مثالا لأحد القنوات المشهورة في مجال تعلم اللغة الانجليزية ستجد صاحب القناة لديه الخبرة الكافية والمعلومات المفيدة وبناء عليها يقوم بتقديم محتوى رائع للمشاهدين، وغيرها من القنوات المتخصصة المختلفة.

الخلاصة أنك لا بد من بداية إنشاء قناتك أن تقوم بتقديم فكرة أنت بارع فيها وتستطيع تقديمها بالشكل الصحيح ويكون لديك شغف بالمجال وحب التعلم، ليضمن لك ذلك نجاحا باهرا بالاضافة إلى الأرباح التي سوف تحصل عليها.

السؤال الثاني: هل الجمهور يهتم بما تقدمه من أفكار على قناتك؟

من أحد عوامل الربح في اليوتيوب هو متلقي الفكرة وهو عامل نجاحك، فإسأل نفسك، هل هذه الفكرة التي تقدمها لها جمهور؟، ولمعرفة ذلك هناك بعض النقاط التي تساعدك في معرفة حجم جمهورك المحتمل:

عليك القيام باستخدام أداة جوجل لقياس معدل البحث عن الكلمات المفتاحية، (Keyword Planner) وهنا تقوم بإدخال أهم الكلمات المفتاحية التي سوف يقوم جمهورك بالبحث عنها وتدور حولها فكرة قناتك وتنظر على معدلات البحث الشهرية لكل كلمة.

دراسة جدوى القناة والربح من اليوتيوب

بمعنى أن تقوم بالبحث عن القنوات التي تشابه فكرة قناتك وتنظر فيها لعدة مقاييس مثل مقياس عدد المشتركين مقياس عدد المشاهدات على الفيديوهات، وهنا نقطة عدد مشتركي القناة ليس شرط بأن يكون بسبب فكرة القناة بل من الممكن ان يعود السبب إلى قلة جودة القناة وليس قلة الجمهور.

السوشيال ميديا

عليك البحث في صفحات السوشيال ميديا عن صفحات تقوم بالاهتمام بأفكار مطابقة لفكرة قناتك، وتنظر إلى حجم هذه الصفحات ومستوى التفاعل بها.

الربح من قناة اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب 2021
كيفية الربح من اليوتيوب 2021

بعد إنشاء قناتك على اليوتيوب وتحدد فكرتها التي تبدع فيها، وبعد أن قمت بدراسات الجدوى الخاصة بفكرة القناة، ومعرفة مستوى اهتمام جمهورك بالفكرة التي سوف تقوم بتقديمها إليه جائت هنا بعض المهارات التي تحتاجها القناة لنجاحها.

مع العلم بأن منصة يوتيوب منصة مرنة جدا ويمكنك البدء عليها بأقل التكاليف، ولكن هناك بعض المهارات التي عليك تعلمها إن كنت تريد إنتشارا واسعا لقناتك والربح من اليوتيوب، والان نقدم لكم قائمة بأهم تلك المهارات التي يجب توفرها لتحقيق ارباح من اليوتيوب:

التحدث والإلقاء والتمثيل والشرح والتعليق

طبيعة عمل الفيديوهات يعتمد اعتماد كبير على تلك المهارات، وهنا تقوم بتعلم المهارة التي تناسب المحتوى الذي سوف تقوم بتقديمه لتوضيح تلك المهارة نضرب مثالا بفكرة قناة تعلم اللغة الانجليزية نجد أن من المهارات المتوفرة لدى صاحب القناة مهارة الشرح وتوصيل المعلومة بالشكل الصحيح وهكذا.. بالإضافة طبعا لإجادة اللغة الإنجليزية.

التصوير

جودة الصورة في الفيديو من العوامل الأساسية التي تساعد في انتشار قناتك على اليوتيوب والحصول على العديد من المشاهدات، ومن ثم تحقيق المزيد من الربح من اليوتيوب ، هنا تأتي مهارة التصوير للقيام بدورها.

المونتاج والتعديل

من أساسيات إنتاج الفيديو القيام بعمل مونتاج وتعديل على الفيديو الذي تقوم بتصويره، لا فائدة من تصوير رائع وجودة عالية من جودة الصورة دون خطوة المونتاج، فالمونتاج يقوم بإخراج الفيديو بشكل إحترافي، وتعلم المونتاج يحتاج إلى وقت وصبر. وإتقان بعض البرامج مثل أدوبي أفتر إفكت، أدوبي بريمير، فاينال كت برو، الخ.

التسويق للفيديوهات

فكرة بلا تسويق تموت، لا تفتح قناة يوتيوب دون وضع خطة تسويقية لها. فكل عمل سواء على الإنترنت أوعلى أرض الواقع يحتاج إلى تسويق، فهي من المهارات الاساسية التي يجب توافرها في صاحب القناة، وهناك العديد من طرق التسويق المختلفة التي يجب عليك تعلمها لتحقق ربحك من اليوتيوب.

التسويق من خلال اليوتيوب نفسه أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي الاخرى أو من خلال مدونة خاصة لقناتك تقوم بإنشائها والنشر عليها.

لو لم تتوفر لديك المهارات السابقة ماذا عليك أن تفعل؟

تريد أن تقوم بـ الربح من اليوتيوب ولكن ليس لديك بعض المهارات السابقة؟ أو ليس لديك الوقت للقيام بتعلمها الآن؟ هل هناك بديل للقيام بتلك المهارات؟ الإجابة نعم يوجد بدل آخر يعرف باسم المصادر الخارجية يقومون بعمل تلك المهارات لك، وتتنوع أشكال تلك المصادر الخارجية.

هناك ثلاثة أشكال للمصادر الخارجية والتي يمكنك الاعتماد عليها لإنجاز مهامك وبعضها يكون بمقابل مادي بسيط:

الشكل الاول: الحصول على شريك

مثلا إن كنت تجيد بعض المهارات السابقة مثل التصوير والإلقاء وغيرها ولا تستطيع القيام بعمل مونتاج، من ضمن الحلول أن تقوم بإختيار شريك يقوم لك بعمل المونتاج على فيدوهاتك وذلك مقابل نسبة معينة من الأرباح التي تقوم بتحديدها معه.

الشكل الثاني: التعاقد مع أحد المستقلين

هذا الشكل الثاني من المصادر الخارجية التي يمكنك الاعتماد عليها، وهو أن تقوم بالبحث عن شخص يقوم بعمل لك المهارات التي تنقصك بمقابل. فمثلا يمكنك الاتفاق معه بمبلغ محدد لكي يقوم بالتعديل على الفيديو وإعداده.

الشكل الثالث: الاعتماد على منصات العمل الحر

وهذه من أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها وأسرع الطرق لتحقيق الربح من اليوتيوب حيث يمكنك القيام بمهامك بدقة شديدة وبسعر ممتاز على تلك المنصات وتضمن حقوقك كمشتري أيضاً.

منصات العمل الحر لمن لا يعرفها هي منصات تقوم بدور الوسيط بين البائع والمشتري لحفظ حقوق الطرفين، فمثلا عند رغبتك بالقيام بعمل مونتاج للفيديو تستطيع البحث عبر تلك المنصات وتقوم المنصات بتوصيلك إلى من يقوم بعمل ذلك لك.

المعدات والأدوات اللازمة لبدء مشروع الربح من اليوتيوب

من المعروف أن المهارات تحتاج لمعدات وأدوات للقيام بها، ففي حالة توافر المهارات دون الأدوات لا يمكنك القيام بتلك المهارات، كذلك الحال لمن يملك قناة على اليوتيوب لابد من توفير بعض المعدات التي تحتاجها لنجاح قناتك وتحقيق الربح من اليوتيوب.

قبل البدء في عرض الادوات الواجب توافرها لعمل قناة على اليوتيوب لابد أن تعرف بأنه ليس من الضروري توافر جميع الأدوات للقيام بإنشاء قناة على اليوتيوب، ولكن عليك أن تنظر إلى نوع المحتوى الذي سوف تقدمه في قناتك وماذا تحتاج من تلك المعدات.

معدات التصوير

من الادوات الاساسية لانشاء فيديو على اليوتيوب توفر كاميرا لتصوير، وتختلف أنواع تلك الكاميرات من حيث جودتها، والتي تبدأ بكاميرا الهاتف المحمول إلى الكاميرات الثقيلة التي يستخدمها المحترفون في إنشاء الفيديوهات.

برامج إنشاء وتعديل الفيديوهات

وهذه البرامج تكون مخصصة في التعديل على الفيديوهات من حيث قص بعض الاجزاء أو إضافة بعض الأجزاء وعمل الخدع البصرية والجرافيك وغيرها.

خطوات تحقيق الربح من اليوتيوب

بعد أن تحدثنا عن الادوات والمعدات التي يجب توافرها لدى صاحب القناة لتحقيق الربح من اليوتيوب، وأيضا المهارات التي يجب أن يحصل عليها جاء الأن الدور العملي لتحقيق الربح وهي مجموعة خطوات عليك القيام بها للحصول على الربح المطلوب فهيا بنا نستعرض تلك الطرق:

أولا: إعداد قناة على اليوتيوب

أول الخطوات إنشاء قناة على اليوتيوب، وقناة اليوتيوب تكون مربوطة بحساب الجيميل، وعند قيامك بإنشاء حساب على اليوتيوب سوف يمنحك ذلك حق الوصول إلى حسابات جوجل الاخرى مثل Drive و Adsense  وتقوم بفتح القناة بالخطوات التالية:

  • قم بإنشاء حساب على Gmail.
  • بعدها تقوم بالدخول على اليوتيوب وتقوم بإنشاء القناة.
  • قم بتسجيل البيانات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.
  • من خلال خيار ” خيارات متقدمة” تقوم بالضغط عليه وبعده التحول للكلمات المفتاحية وتقوم بكتابة كلمات مفتاحية لقناتك لتسهل على الجمهور الوصول لقناتك.
  • التأكد من أن الكلمات المفتاحية متناسبة مع المحتوى الذي تقوم بتقديمه على القناة كما ذكرنا ذلك مسبقا.
  • اسم المستخدم: قم باستخدام اسم مستخدم مميز، وهو الاسم الذي سوف تظهر به القناة للجمهور، كلما كان اسم المستخدم مميز سهل حفظه من قبل الجمهور كان هذا أفضل جداً، ويمكنك تعديل اسم المستخدم في أي وقت من خلال الإعدادات الخاصة بالقناة.

ثانيا: رفع المحتوى

رفع المحتوى من المراحل المهمة أيضا، حاول دائما في المحتوى الذي تقوم برفعه أن يكون ذو جوده عالية HD أو أعلى، وعليك الابتعاد عن الفيديوهات الطويلة لأنها تؤثر على المشاهدات، كما يفضل أن يتم رفع الفيديوهات بصفة مستمرة لتحقيق نسبة وصول جيدة للقناة وهنا بعض النقاط المهمة:

لو كان المحتوى الذي تقدمه ليس جيد في البداية، عليك بالممارسة ليصل المحتوى للمستوى الذي تربو إليه، وذلك مع مرور الوقت.

تحسين المحتوى الذي تقدمه بشكل مستمر، سواء أكان التحديث في جوده الصورة أو جودة الصوت بإستخدام أدوات حديثة ، وأيضا استخدام برامج حديثة في عمل المونتاج، أو التحديث في المحتوى الذي تقدمه وهذا يساعد في الحصول على العديد من المشاهدات.

تحديث القناة والأنتظام في رفع الفيديوهات، بمعنى أنك تقوم بتنزيل الجديد من الفيديوهات بصفة مستمرة، وهذا يساعد في تكوين جمهور متابع للمحتوى الذي تقدمه، وتجعله ينتظر الفيديو بعد الفيديو، الانتظام سر نجاح قنوات اليوتيوب .

تأكد من تقوم بوضع علامة مميزة على الفيديوهات التي تقدمها مثل شعار القناة، وضع كلمات مفتاحية لتسهيل البحث على الفيديو من قبل المشاهدين من خلال بحثهم على اليوتيوب.

ثالثا: بناء الجمهور

اكتساب الجمهور من أهم العناصر التي تساعد في الربح من اليوتيوب ، لأنه في حالة مشاهدة الفيديو الخاص بك من قبل عدد كبير من المشاهدين، تحصل على الكثير من الارباح نظير ذلك، وهنا نصائح لزيادة إكتساب الجمهور:

الاستمرار في رفع الفيديوهات: فهذه النقطة من النقاط المهمة التي تساعد على بناء جمهور لقناتك على اليوتيوب، وتبذل جهد في الوصول للمهتمين بالمحتوى الذي تقدمه سواء من خلال منصات التواصل الاجتماعي الآخر أو غيرها.

التفاعل مع المشاهدين: وهذا يكون من خلال الرد على الكومنتات التي يتركوها أسفل الفيديو والرد على استفساراتهم، ويمكنك أيضا عمل فيديوهات مخصصة للرد على اسئلة واستفسارات الجمهور والمتابعين.

رابعا: تحقيق الربح من اليوتيوب

يتم تحقيق الربح من اليوتيوب من خلال السماح لليوتيوب بوضع إعلانات على الفيديوهات التي تقوم بعرضها على قناتك وتسمى Monetization وهذا يعني أنك تقر بأنه لا توجد مواد محمية بحقوق النشر على فيديوهاتك وأن قناتك صالحة لوضع الأعلانات عليها.

خامسا: الوصول إلى 10000 مشاهدة

من ضمن سياسات يوتيوب أن أردت أن تربح من اليوتيوب لابد من تحقيق ٤ الاف ساعة مشاهدة على القناة في خلال حد أقصى 12 شهر، وهذا من الشروط الاساسية للربح من خلال اليوتيوب بالإضافة إلى شروط أخرى مثل تحقيق 1000 إشتراك على القناة وهذا أيضا من الشروط الاساسية لليوتيوب في تحقيق الأرباح.

ويمكنك الوصول إلى كل ذلك، من خلال الاستمرارية في تنزيل الفيديوهات، والتفاعل مع الجمهور، ونشر الفيديوهات على المنصات الاخرى للتواصل، والتسويق الجيد للقناة وغيرها من العوامل التي تساعد في ذلك.

سادسا: إعداد حساب جوجل أدسنس

لتحقيق الربح من اليوتيوب يجب عليك البدء في إنشاء حساب أدسنس، وهو المسؤول عن جني ارباحك من اليوتيوب ووضع الاعلانات عليه، وهنا بعض الشروط التي تضعها ادسنس لانشاء حساب عليها وهي:

أن يكون عمر المتقدم أكبر من18 عاما إذا كان عمر المتقدم أصغر من ذلك لا يمكنه انشاء حساب عليه إلا من خلال شخص أخر بالغ يقوم بالتسجيل له.

توفر حساب بنكي خاص بالذي سوف يحصل على الحساب، وإذا لم يتوفر الحساب البنكي يمكن للمتقدم أن يحصل على أرباحه من خلال ويسترن يونيون، بالاضافة إلى رقم بريدي.

أقرأ المزيد: الربح من اليوتيوب بدون ادسنس | تعرف على أفضل 11 طريقة لعام 2020

سابعا: تحقق من تحليلاتك

من ضمن الأدوات التي توفرها يوتيوب وهي أداة Analytics التي تقوم بتحليل أداء فيدوهاتك ونسب المشاهدات وغيرها من مستوى التفاعل مع الفيديوهات.

يمكنك عرض الارباح من خلال تلك الأداة التي تقوم بمعرفة المعلومات الجيوغرافية، وعدد مرات المشاهدة وغيرها.

عليك استخدام تلك الاداة لمعرفة مدى اعجاب جمهورك بما تقدمه من محتوى.

ثامنا: تسويق الفيديوهات الخاصة بك

العامل الأساسي من الربح من اليوتيوب هو أن تزيد عدد المشاهدات وإذا أردت القيام بذلك عليك نشر فيدوهاتك على أوسع نطاق ممكن، ومن ضمن الأفكار:

قم بنشر الفيديوهات الخاصة بك على منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك تويتر انستغرام وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي ويمكنك تمويل فيدوهاتك لمزيد من المشاهدات. قم بإنشاء مدونة أو موقع خاص بك وبما تقدمه من محتوى على القناه، وهذه طريقة فعالة في زيادة نسب المشاهدة.

تاسعا: كن شريكا في يوتيوب

شركاء اليوتيوب هم أعضاء في اليوتيوب يكون لهم عدد كبير من الفيديوهات الحاصلة على عدد مشاهدات كبير وأيضا يحققون أرباحا كبيرة، يتمتع هؤلاء الأعضاء بعدة مزايا مثل توفر أدوات أكثر لانشاء المحتوى، وأيضا يحصلون على جوائز من اليوتيوب.

يمكنك تقديم طلب لتكون عضو في اليوتيوب في اي وقت من خلال صفحة شركاء يوتيوب و لتتمكن من الحصول على أقوى برامج الشركاء لابد أن تقوم بتحقيق الربح من 15000 ساعه مشاهده متراكمة خلال الـ 90 يوم الاخيرة .

طرق الربح من اليوتيوب

هناك طرق للربح من اليوتيوب يمكنك إتباعها إذا أردت الحصول على أموال أكثر ومن أهم تلك الطرق:

الشراكة مع يوتيوب وجني المال من الاعلانات

عند ذكر الربح يتبادر إلى الذهن دائما الربح من خلال الاعلانات، لأنها تعد من أسهل الطرق في جني الأموال من خلال اليوتيوب ولكن هذه الطريقة لها شروط قد ذكرناها سابقا. الربح من خلال الاعلانات تكون من خلال مشاهدتها من قبل جمهور قناتك والضغط عليها ولها بعض القواعد.

لذا في بعض الأحيان قد تكون فيدوهاتك على القناه لا تستوفي شروط يوتيوب لنشر الاعلانات عليها ونظرا لتلك المشكلة يجب عليك تعلم طرق اخرى للربح من قناتك.

الربح من التسويق للتجار والرعاة

هذه إحدى طرق الربح من اليوتيوب في حالة نمو قناتك وزيادة عدد المشتركين عليها، فمن خلالها تقوم بالتعاقد مع بعض الشركات وتسويق منتجاتهم مقابل مبلغ ثابت، كل ما عليك فعله هو عرض منتجاتهم أو خدماتهم أو حتى فقط القول بأنهم رعاة هذا الفيديو أو رعاة القناة.

هناك بعض الإضافات مثل أن تضع رابط شراء أسفل الفيديو تحويل المشترين إلى المنتج المعروض في الفيديو ، وعندما يقوم المشترين بشراء المنتج من خلال الروابط الخاصه بك، تقوم بالحصول على عمولات إضافية. وهذا يسمى بالتسويق بالعمولة ويتم عن طريق الأشتراك بإحدى المنصات التي تقدم برنامج أفلييت خاص بها.

إستخدام منصات التمويل من قبل المعجبين والجمهور

من أشهر منصات التمويل منصة Patron وهي منصة تتيح للمشاهدين من دعم قناتك ماديا من خلال التسجيل عليها، ودعم القناة من بداية 1$ أو 10$ في الشهر أو أكثر وهذه الفئة من المتابعين الممولين لقناتك يكون لهم امتيازات خاصة بهم من تواصلهم المباشر معك أو قيامك بحل بعض مشكلاتهم أو حتى إخراج محتوى مخصص لهم فقط.

بيع المنتجات بشكل مباشر على القناة

من ضمن طرق الربح المتوفرة للربح من اليوتيوب هي قيامك ببيع منتجاتك الخاصة بك من خلال قناتك على اليوتيوب في حالة توفر عدد كبير من المشاهدات والجمهور المتابع لقناتك. كما يمكنك إنشاء متجر إلكتروني والتسويق له من خلال قناتك على اليوتيوب.

نصائح لتحسين مشاهدات الفيديوهات

هناك بعض النصائح التي يجب عليك إتباعها لتحسين الربح من اليوتيوب وزيادة عدد المشاهدات:

  • عليك إستخدام الكلمات المفتاحية التي تدل على محتوى القناه الخاصة بك لأنها تساعد في زيادة مشاهدات الفيديو الخاص بك.
  • إضافة مؤثرات صوتية جذابة في بداية الفيديو لجذب المشاهد للاستمرار في مشاهدة الفيديو.
  • القيام بتحميل فيديوهات بشكل منتظم على اليوتيوب من العوامل الأساسية في تحسين مستوى مشاهداتك.
  • قم بإنشاء مقاطع ذات جوده عالية ومفيدة للجمهور المتلقي.
  • أنشئ صفحات على منصات التواصل الاجتماعي وعرض محتوى قناتك عليه.
  • قم بإضافة الوسوم عند تحميل أي فيديو جديد على قناتك
  • مراقبة الترند وما هو شائع على اليوتيوب و يجذب المشاهدين.
  • الألعاب والكوميديا من أكثر المحتويات انتشارا على اليوتيوب.
  • عليك إتباع قواعد السيو الخاص باليوتيوب، وتتبع أخر التحديثات الخاصة به حتى لا تفقد مشاهداتك والاعلانات على فيديوهاتك.

تحذيرات للمبتدئين على اليوتيوب

عليك الحذر من وضع فيديوهات تحتوي على مواد محتواها محمي بموجب حقوق النشر ( مثل الموسيقى، أو أجزاء من فلم ما وغيرها…) لأن ذلك يؤثر عليك في إضافة إعلانات على فيديوهاتك التي من خلالها تقوم بربح الأموال.

الحذر من بعض التعليقات السلبية التي قد تحبطك، كن حذرا ولا تدع اولئك يحبطونك بسبب تعليقاتهم السلبية. والتعدي على حقوق نشر لجهة أو فرد أو قناة أخرى يمكن أن يتسبب في حجب مقاطع الفيديوهات على قناتك، وربما حظر قناتك أيضا.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

هناك بعض الشروط الهامة التي عليك القيام بها للربح منه:

الحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب كما ذكرنا مسبقا وهذه اهم شروط تحقيق الربح.

تجنب تسجيل أي مخالفات على القناة، وذلك بمراعاة حقوق النشر وقراءتها جيدا.

الاستمرار بتنزيل الفيديوهات بشكل دوري وعدم الانقطاع عن ذلك وذلك لتحقيق عدد أكبر من المشاهدات وعدد المشتركين.

أن يكون المحتوى حصري وفريد غير مكرر أو مسروق، ليعرض اليوتويب الاعلانات عليه.

الاهتمام بجودة الفيديوهات التي تقدمها.

الحرص على اجتذاب المشاهدين للمحتوى الذي تقدمه لكي يتم زيادة المشاهدات.

عليك الحرص على تقديم محتوى محدد، وعدم التنوع الغير مدروس لكي تساعد على تطوير عدد المشاهدات.

عليك إنشاء الفيديو بطول معقول ولا يكون بطول كبير ممل، ويكون بشكل ابتكاري.

ليس بالضرورة انشاء مقاطع يوميا، ولكن عليك عدم مد الفترة التي تكون بين الفيديوهات.

عليك الاهتمام بالتفاعل مع المشتركين على القناة من خلال الرد على التعليقات.

تعلم المزيد من طرق الربح من الانترنت من خلال موقعكم “برو سايتي”

كيفية استلام الارباح من يوتيوب

هناك شروط يجب عليك تحقيقها لكي تستطيع سحب أرباحك من اليوتيوب:

وصول حسابك للحد الادنى للدفع ويكون 100 دولار أو يكون 70 يورو.

يجب أن لا تكون دفعاتك معلقة، بمعنى أن تكون قد حصلت على البين كود.

طرق استلام الآموال من اليوتيوب

يوفر اليوتيوب ثلاث طرق لإستلام أرباحك التي استوفت الشروط وهي:

  • عن طريق شيك بالبريد العادي.
  • عن طريق شيك بالبريد الأمن.
  • عن طريق الدفع النقدي ويسترن يونيون western union.
  • عن طريق إضافة حسابك البنكي.

شاهد مقال شرح حساب ارباح يوتيوب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.