تجربتي مع تحليل الحمل المنزلي | و6 اخطاء متوقعة

0

تجربتي مع تحليل الحمل المنزلي , متى يعطي اختبار الحمل نتيجة خاطئة ,هل تحليل الحمل بالبول مضمون .

 

 

 

 

 

تجربتي مع تحليل الحمل المنزلي
تجربتي مع تحليل الحمل المنزلي

تجربتي مع تحليل الحمل المنزلي

وتجربتي مع تحليل الحمل المنزلي كانت ناجحة فبعد مرور 6 أيام على انقطاع مدة الدورة الشهرية قمت بالتحليل للحمل وبان معي أني حامل ولله الحمد.

 

متى يعطي اختبار الحمل نتيجة خاطئة

 

نادراً ما يعطي تحليل الحمل نتيجة خاطئة إيجابية ولاكن اعتماداً على المجلة الأمريكية “سيلف” يمكن أن يعطي تحليل الحمل نتيجة خاطئة إيجابية لعدة أسباب منها:

فحص النتيجة بعد ترك الاختبار فترة زمنية

عند استخدام الاختبار ذا المؤشر الخطي العادي للحمل فيجب فحص النتيجة في الوقت الذي يكون مدون في التعليمات لأن تركه لفترة زمنية تجعل البول يتبخر مما يجعل الاختبار يعطي نتيجة خاطئة.
قد يعطي الاختبار نتيجة سلبية رغم وجود الحمل بسبب اجراء الاخبار في وقت مبكر من حدوث الحمل حيث تعمل اختبارات الحمل على قياس مستوي هرمون الحمل في البول وبعدما تزرع في الرحم البويضة المخصبة تزداد كمية هرمون الحمل في البول لذالك يجب أجراء الاخبار بعد 10 ايام على حدوث الحمل على الاقل.

 

 

 

تحليل البول للحمل متى يبان
تحليل البول للحمل متى يبان

تحليل البول للحمل متى يبان

 

بعد تأخر الدورة الشهرية بأسبوع أو أسبوعين عم وقتها المحدد يتم اجراء تحليل الحمل بالبول وفي الحالات التي تخطئ في تحديد موعد الدورة أو تكون المرأة دورتها الشهرية غير منتظمة تتأثر نتيجة الاختبار.
هذا الاختبار لديه قدرة في تحديد وجود أو عدم وجود هرمون(HCG) ولاكن لا يستطيع تحديد نسبة وجود هذا الهرمون وعند القيام بتحليل البول بشكل صحيح تصل نسبة دقته الى 97%.
و الاختبارات المنزلية للحمل في مبدأها تعتمد على اكتشاف هرمون موجة الغدد التناسلية المشيمائية الذي يوجد في الدم والبول بعد مرور على الحمل من 10 الى ١٤ يوم من حدوثه وفي الأيام الحمل الأولي تزداد كمية هذا الهرمون المفرزة, وهاي تجربتي مع تحليل الحمل المنزلي .

 

 

 

هل تحليل الحمل بالبول مضمون
هل تحليل الحمل بالبول مضمون

هل تحليل الحمل بالبول مضمون

 

دقة اختبار الحمل بالبول قد تصل الى ٩٧% عند اتباع الارشادات والتعليمات وتنفيزها بشكل صحيح ولاكن عند الخطأ في أجراء التحليل بالبول أو أجراءه في وقت الحمل المبكر يعطي نتائج غير دقيقة.
وللحصول علي أعلا نسبة دقة يجب إجار اختبار الحمل في فترات الصباح الأولى وفي اول ايام الدورة الشهرية حيث يكون البول في أعلا تركيز له.
وفي حالة وجود حمل عندما يعطي الاختبار نتيجة إيجابية يجب الذهاب الي طبيب للتأكد من الحمل عن طريق أجراء تحليل دم.
تحليل حمل منزلي مضمون 100%, وهذا جربته في تجربتي مع تحليل الحمل المنزلي .

 

تجربتي مع تحليل الحمل بالخل

 

الخل يساعد إيضا في اجراء اختبار الحمل نحتاج فقط الى خل ابيض نضيف البول الي ملعقتين من الخل الأبيض في وعاء ثم نخلطهم معاً جيدا إذا حدث تغير وتغير لون الخل و ظهرت فقاعات إذا يوجد حمل وإذا لم يتغير شيء فلا يوجد حمل, ولهذا طرحت لكم تجربتي مع تحليل الحمل المنزلي .

 

تحليل الحمل عن طريق مسحوق الغسيل

 

أكبر دقة وأكثر سرعة يمكن الحصول عليها من تحليل حمل يقال أنه يوجد في هذه الطريقة عن طريق إضافة بعض مسحوق الغسيل الي البول في وعاء والخلط معاً بدون تكوين كتل إذا حدث رغوة فيجود حمل وإن لم يحدث فلا يوجد حمل.
اختبار الحمل السريع
يقوم الجسم بإنتاج هرمون موجة الغدد التناسلية المشيمائية أو كما يعرف بهرمون الحمل بعدما يصل الى الرحم وينغرس بها البويضة المخصبة ويعتمد اختبار الحمل السريع وهوا من اختبارات الحمل المنزلية علي تحديد وجود الهرمون الذي ذكرناه في بول الحامل ويتميز الاختبار أنه سهل القيام به.

أفضل وقت لأجراء اختبار الحمل السريع

 

يوجد أنواع كثيرة من تحاليل الحمل المنزلي ومنها ما يمكن القيام به بعد غياب الدورة الشهرية للمرأة بيوم واحد ولاكن للحصول علي نتائج أكبر دقة يجب القيام بهذا الاختبار بعد فترة زمنة من غياب الدورة الشهرية لا تقل عن الأسبوع ولذلك لأنه يختلف من حامل الى أخرى في وقت التبويض وقت يختلف للمرأة نفسها مما يسبب صعوبة في التأكد من وقت حدوث الأخصاب.

 

 

هل شريط الحمل صحيح

 

من الممكن أن يخطئ تحليل الحمل بالبول لأن اختبار الحمل بالبول عند استخدامه قبل أسبوع من حدوث التلقيح لا يكتشف الحمل ويكون قليل الدقة لعد٤م تكوين هرمون الحمل في البول بكمية كبيرة ويختفي من البول بعد فترة الهرمون أيضاً .
قد يخطئ تحليل الحمل بالدم إيضاً لأن هرمونHCG يتواجد في الدم بعد حدوث التلقيح بثلاث أيام وقبل مجيء الدورة الشهرية بينما يتواجد في البول بعد ٧ أيام من حدوث التلقيح وقد تستخدم المرأة الحامل التحليل قبل ال٣ أيام فيعطي نتيجة خاطئة سلبية رغم وجود الحمل.

نهاية مقالنا تجربتي مع تحليل الحمل المنزلي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.